المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خاينه لزوجها..ما أقبحهـــــا من انـــثـــى



كاسب العز
27-12-2008, 12:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال تعالى { مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُواْ مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَآءَ كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ . إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا يَدْعُونَ مِن دُونِهِ مِن شَيْءٍ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ . وَتِلْكَ الأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ وَمَا يَعْقِلُهَآ إِلاَّ الْعَالِمُونَ }

مالمقصود بالوهن هنـــــــــا ؟

وددت أن أعرض عليكم بعض المعلومات من الأبحاث التى تمت على حشرة العنكبوت

ومن خلال بعض كتب التفسير

1- أنثى العنكبوت تقوم ببناء البيت من خلال مغزل خاص موجود في نهاية بطنها، ولا يوجد مثله عند الذكر.

2- أنثي العنكبوت تقوم ببناء البيت إذا وصلت مرحلة البلوغ والإستعداد للزواج ويكون ذلك عامل جذب للذكر لكي يصل إليها ويلقحها

3-انثى العنكبوت تبني بيتها بخيوط مشبعه بمادة لزجة تلتصق بها الحشرات بمجرد المرور عليها مما يسهل لأنثى العنكبوت إلتهام الفريسه بعد الإلتصاق بتلك الخيوط فيعتبر هذا البيت مثل الفخ للإيقاع بالآخرين وهذه صفة سيئة

4- بعد جذب الذكر إلى عش الزوجية المزعوم وبعد إنتهائه من تلقيح الأنثى تذهب الأنثى إلى مكان بعيد لتضع بيضها وبينما الذكر في بيته مستأمنا على نفسه تقوم هذه الخائنة بالإنقضاض عليه وأكله

5- هذه الخائنة لا يسلم من شرها حتى أبنائها فبعد أن يفقس البيض الذي وضعته تقوم بأكل بعض أبنائها


بعد تلك الحقائق يا كرام هل عرفتم لماذا قال الله عن بيت العنكبوت أنه أوهن بيت ؟؟

قال الله تعالى ذلك لأن :
أ- بيت العنكبوت هو أوهن البيوت علي الإطلاق من حيث بنائه ودقة خيوطه التي لا تقي حراً ولا قراً ولا تدفع عن ساكنه عدواً .

ب - هذا البيت بالنسبة لذكر العنكبوت يعتبر أماناً كاذباً وقد كان مصرعه حيث ظن هذا الأمان فهذا من أسباب وصف الله لهذا البيت بالضعف وذلك لضعف العلاقة بين الذكر والأنثى .

ج - هذه الأم بالنسبة لأبناءها مصاصة دماء فلم تكتفي بجرائمها ضد من يقترب من بيتها أو يدلف إليها
بل تعدى ذلك إلى الفتك بزوجها والقضاء على جزء كبير من أبنائها لإشباع رغبتها في الأكل.

من بريدي

لكم فائق تقديرى واحترامي

كاســب

همس الرووح
27-12-2008, 01:02 PM
3-انثى العنكبوت تبني بيتها بخيوط مشبعه بمادة لزجة تلتصق بها الحشرات بمجرد المرور عليها مما يسهل لأنثى العنكبوت إلتهام الفريسه بعد الإلتصاق بتلك الخيوط فيعتبر هذا البيت مثل الفخ للإيقاع بالآخرين وهذه صفة سيئة

4- بعد جذب الذكر إلى عش الزوجية المزعوم وبعد إنتهائه من تلقيح الأنثى تذهب الأنثى إلى مكان بعيد لتضع بيضها وبينما الذكر في بيته مستأمنا على نفسه تقوم هذه الخائنة بالإنقضاض عليه وأكله

5- هذه الخائنة لا يسلم من شرها حتى أبنائها فبعد أن يفقس البيض الذي وضعته تقوم بأكل بعض أبنائها


معلومات هامة ومفيدة

ولله في خلقه شؤون حتى

العنكبوووت خبيثة ولها كيد

ككيد النساء كما ذكرالقرآن عن

النساء أن كيدهن عظيم ،،،،،،

وبالتالي معلومات حري بنا

قراءتها وأخذ الموعظة منها ،،،

أخي كاسب بوركت وسددت ،،،

ننتظر جديدك بكل شوق

*********

خــــالـــــد
27-12-2008, 01:04 PM
سبحان الله خالقها الذي جعلها معجزة من معجزات مخلوقاته بالأرض

ولا ننسى فضلها عندما بنت بيتها على فتحة الغار وحمت به (بعد الله) رسول الله عليه السلام

وأمير المؤمنين أبو بكر - رضي الله عنه -

أشكرك جزيل الشكر على هذه المعلومات التي لـ أوّل مرة أسمع بها ,,

مبدع دوماً

جميل الثبيتي
27-12-2008, 01:19 PM
عاد جاي اركض ابي اشوف شكل الخيانة

نعم ما اقبح الخيانة لذلك كرم الله بني آدم وفضلهم على كثير ممن خلق

الحمد لله على نعمة الكثيرة

أخي الموقر كاسب العز

معلومات قيمة وعظة وعبر يجب ان نتدبرها

وفقكم الله

غـــربة الــروح
27-12-2008, 06:28 PM
اضافه للاستفاده


أين يكمن الإعجاز في بيت العنكبوت؟

هناك اية كريمه يصعب ايجاد تفسير مرض لها في كتب التفاسير ( مثل الذين اتخذوا من دون الله اولياء كمثل العنكبوت اتخذت بيتا وان اوهن البيوت لبيت العنكبوت لو كانو يعلمون )
.
فهذه الايه تشير صراحه الى وهن بيت العنكبوت وانه ياتي كأكثر البيوت ضعفا وهشاشه ,

ولكن في المقابل ثبت ان خيط العنكبوت منحيث مادته وتركيبته المجهريه اقوى من خيوط الفولاذ والنحاس وجميع المعادن المعروفه,,

فالخيوط الحريريه التي يفرزها العنكبوت لو جمعت في سماكة الاصبع لاستطاعت حمل طائره ضخمه بكامل ركابها .

فرغم ان خيط العنكبوت يبدو ضعيفا وواهيا الا انه مقارنة بسماكته التي تقل ب 400 مرة عن شعرة الانسان على درجه عالية من القوه و المرونه ( لدرجة ان الجيش الامريكي طلب مؤخرا ملابس مضاده للنفجارات تصنع من خيوط العنكبوت ) فهذا الخيط (المصنوع من سائل بروتيني يتصلب عند ملامسته الهواء ) يمكنه التمدد الى خمسة اضعاف طوله قبل ان ينقطع ..

اضف لهذا انه ( مقارنة بوزنه وحجمه ) اقوى من الفولاذ ب20 مرة , والالمنيوم ب29 مرة وتبلغ قوة احتماله 300,00 رطل للبوصه المربعه – وهو ما دعا العلماء لتسميته ( بالفولاذ الحيوي) او ( الفولاذ البيولوجي) او ( البيو صلب) .

وهذه الحقيقه تستطيع اكتشافها بنفسك حيث يمكنك بسهوله ازاحة بيت العنكبوت ( بسبب وزنه الخفيف) ولكن يصعب عليك قطعه او تغيير شكله الهندسي.



هذه الحقائق المدهشه تدفعنا للتساؤل عن كيفية التوفيق بين( وهن البيت ) في الايه الكريمه و( قوة الماده) التي يبنى منها وكيف يجتمع في منشأه واحده ( الحد الادنى) من الوهن والهشاشه و( الحد الاقصى) من القوة والمرونه ؟؟

قبل الاجابه على هذا السؤال اذكر اولا بان الايه الكريمه تسجل نوعين من الاعجاز في بيت العنكبوت . الاول مادي فيزيائي , والثاني معنوي اخلاقي .

فبالنسبه للاعجاز المادي نلاحظ ان كلمة العنكبوت وردت في الايه الكريمه بصيغة التانيث لا التذكير ( اتخذت بيتا ) فالعلماء لم يكتشفوا الا مؤخرا ان انثى العنكبوت هي من يقوم بفرز الماده الحريريه وجدل الخيوط وغزل الشبكه ,, وكلمة( اتخذت) لا تشير فقط الى انثى العنكبوت بل والى وجود عمليه بناء حقيقيه تقوم بها بغرض السكن والتفريخ . وفي المقابل يقتصر دور الذكر على التلقيح والارتماء عند قدمي الانثى كي تأكله بعد انتهاء عملية التزاوج ..

وهذا المصير المخيف جعل بعض المفسرين يرون ان المقصود – في الايه الكريمه – هو وهن البيت من الناحيه الاجتماعيه والاخلاقيه لا الماديه والميكانيكيه , فبالمقارنه - حتى مع عالم الحشرات- يعد بيت العنكبوت اوهن البيوت من الناحيه الاسريه واكثرها انانيه وشراسه , فالانثى تأكل الذكر بعد التلقيح وتأكل ابنائها بعد خروجهم من البيض كما الاخوة بعضهم البعض اذا سنحت لهم الفرصه .

ومن هذا المنظور تسجل الايه سبقا فريدا من حيث الاخبار عن السلوك الداخلي للعنكبوت ووهن بيتها من الناحيه الاخلاقيه والاجتماعيه !!


والتفريق بين وهن البيت ( كوصف مجازي) وقوة الماده التي يبني منها يثبته استعمال الايه الكريمه لكلمة ( بيت) وليس( خيطا ) او ( شبكه) .

اضف لهذا ان وهن البيت – من الناحيه الاجتماعيه والاخلاقيه – جاء اصلا في سياق ضرب المثل بمن يتخذ من دون الله اولياء حيث الصلة واهية والروابط متقطعه والغدر وارد في أي لحظه !!


كاسب العز

موضوع رائع واعجاز آلهي نقف عاجزين امامه
جزاك الله خير الجزاء وبارك فيك واثابك