المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكوارث التي نتجت من الامطار الغزيره



غـــربة الــروح
07-11-2008, 06:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من المحزن أن ترى التلفزيون السعودي وملحقاته يتحدث ليل نهار عن الفيضانات التي حدثت في اليمن والمغرب والجزائر وفلسطين ... وينقل الصورة أول بأول ...

بينما تم التعتيم على ما حصل من فيضانات في بعض مناطق السعودية بكل أسف !

فهل هذا الفعل مقصود أم لا ؟ برأي أكان مقصودا أم لا فهو جُـرم بحق المواطن والوطن والمسؤول .

سأترككم مع بعض الصور ومن ثم أجلب لكم بعض الأخبار المحزنة !!


http://www.rofof.com/img/11l6q91r.jpg

http://www.rofof.com/img/110be8ax.jpg

http://www.rofof.com/img/11zlr07c.jpg

http://www.rofof.com/img/11wcw8mc.jpg

http://www.rofof.com/img/11coe3md.jpg

http://www.rofof.com/img/11dhk7ch.jpg

http://www.rofof.com/img/115x57xe.jpg

http://www.rofof.com/img/11csv5xk.jpg

http://www.rofof.com/img/118l70b8.jpg


شهدت محافظة عفيف خلال الأيام الأربعة الماضية هطول أمطارٍ غزيرة شملت المحافظة والقرى والهجر التابعة لها، الأمر الذي زاد من حالات الاحتجاز المتفرقة، واستنفرت كافة الأجهزة الحكومية الأمنية منها والخدمية لليوم الرابع على التوالي لأعلى المستويات، حيث وصل فريق من مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض صباح أمس بقيادة نائب مدير عام الدفاع المدني بمنطقة الرياض العميد محمد عبده الصهدي، وعقد اجتماع عاجل بمحافظ عفيف برئاسة المحافظ عبدالله بن سلطان بن سفران وعدد من رؤساء الأجهزة الحكومية، خلصت إلى إنشاء مقر عمليات وطوارئ ـ بقيادة الصهدي ـ على مدار الساعة واستدعاء 10 فرق إنقاذ مجهزة بآلياتها من الدفاع المدني بمنطقة الغربية وخمسة فرق إنقاذ أخرى من منطقة الرياض،

واصل الدفاع المدني تحذير المواطنين والمقيمين من الاقتراب إلى مجاري الأودية والشعاب وتجمعات المياه عند خروجهم للتنزه خاصة اأن الأجواء مهيأة لمزيد من الأمطار بإذن الله وجاء هذا التحذير فيما يواصل الدفاع المدني ورجال الإنقاذ جهودا حثيثة لإنقاذ وإسعاف والبحث عن مواطنين في مختلف مناطق المملكة.


السيول تجتاح المسعى
اجتاحت السيول المسعي بالحرم المكي الشريف هطول الأمطار الغزيرة علي مكة المكرمة مساء أمس ، في حين داهمت قاعة للنساء بقصر أفراح بحي الشرائع ، وباشر الدفاع المدني مهامه وأخرج المدعوات من القاعة دون إصابات .


عفيف تغرق .. وعشرات المتضررين
حيث باشر طيران الدفاع المدني وفرق الإنقاذ والبحث الأرضية عمليات الإنقاذ اثر هطول الأمطار التي تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة على الدوادمي وعفيف وتمير وسدير ، لعدد من الحالات ومنها حالات احتجزت فيها سيارات مواطنين داخل المياه وداخل الوحل الطيني.



كما وقامت طائرة للدفاع المدني في المحافظة بتمشيط المنطقة بحثا عن طفلة مفقودة في السيل وتم ايقاف الدراسة في كافة مدارس وقرى عفيف لصعوبة الوصول اليها وتم انقاذ 10 من رجال الامن والدفاع المدني علقوا في السيول اثناء محاولتهم تقديم العون للسكان، فيما تم انقاذ 15 شخصا اخرين احتجزوا في بطون الاودية ومواقع مختلفة وتضررت عشرات السيارات والمحلات التجارية لارتفاع منسوبي المياه.

وفي قرية الهدانية شرق عفيف انقذ مواطن عائلة بواسطة حراثة زراعية بعد أن علقت سيارات فرق الانقاذ في السيول وكانت العائلة تقيم في خيام قرب ماشيتها وعندما داهمتهم السيول ابلغ رب الأسرة احد أقاربه فجر أمس والذي ابلغ بدوره الدفاع المدني.

الى ذلك تمكنت الجهات الأمنية وفرق الإنقاذ من إنقاذ المحتجزين على طريق المردمة وطريق ظلم من بينهم مصابون كانوا يستقلون سيارة اسعاف اضافة الى سائق دينا تعرضت للانقلاب.

كما تقرر كسر طريق عفيف - الطائف لتصريف المياه عن ام سرحة وفك محاصرته والوقوف من خلال لجنة تعد لهذا الغرض على كل القرى المحاصرة اضافة الى تشكيل لجنة اغاثة من المحافظة والمالية والدفاع المدني وكذا فرق ميدانية من الزراعة والكهرباء والطرق تتواجد في مقر الدفاع المدني لمباشرة الحالات الطارئة.

وطالب المجلس البلدي بمحافظة عفيف في اجتماعه الأربعين "الطارئ" أمس برئاسة نائب رئيس المجلس فهد المتعب الجهات المختصة بوزارة الشوؤن البلدية والقروية تزويد بلدية المحافظة بالمعدات والآليات اللازمة لمواجهة الظروف التي تعيشها المحافظة نتيجة الأمطار والسيول حاليا، وخصص المجلس رقما هاتفيا لتلقي البلاغات بشكل مستمر هو: 7220628 وفاكس رقم 7245033 .

في حين تبرعت الجمعية الخيرية بعفيف لمتضرري السيول والأمطار بـ 800 الف ريال وبدأ فرع المالية في إيواء عدد من المتضررين في شقق مفروشة وأعلن عن توزيع خيام وبطانيات.



المدينة المنورة .. الشرطة تمنع المعلمين من الذهاب إلى مدارسهم
وفي المدينة المنورة أصدرت شرطة المنطقة تعميما تلقت إدارتا تعليم (البنين والبنات) نسخة منه يقضي بمنع المعلمين والمعلمات من الذهاب إلى مدارسهم خاصة في القرى الممتدة بين المدينة المنورة ومحافظة المهد.

وكوّنت الأمطار التي هطلت على المدينة المنورة مساء أمس بحيرات أمام المنازل والمحلات التجارية والمدارس الأمر الذى عطل حركة المركبات وأعاق أصحاب المنازل من الخروج والدخول لارتفاع منسوب مياه الأمطار.



جدة .. نصف ساعة أمطار تفيض الشوارع
وفي جدة أدت أمطار كثيفة استمرت لحوالي نصف ساعة إلى بتعطيل حركة السير في بعض الطرقات وإغلاق بعضها بسبب تجمع المياه. وكشفت الأمطار سوء شبكة تصريف المياه بشكل كبير، حيث عجزت عن تصريف مياه الأمطار المتدفقة لتتحول الطرقات إلى بحيرات تملأها المياه.


الطائف .. إنقاذ عشر معلمات
استطاع أكثر من 30 من رجال الدفاع المدني بمحافظة الطائف وبواسطة أكثر من 8 فرق ميدانية وخلال الأيام الماضية من إنقاذ أكثر من 15 شخصا بينهم ( 10 معلمات ) وفك الحصار عن 10 منازل احتجز أصحابها بداخلها بفعل الأمطار ،


وفي مستشفى الملك فهد بالطائف تسربت مياه الأمطار من الأسقف “المستعارة” وبين فتحات الإنارة للصالات الداخلية لتتساقط على المراجعين أثناء مرورهم من الصالة الرئسية للمستشفى.



عسير .. صاعقة تحول منزلا إلى أنقاض


طريق تجرفه السيول 4 مرات
عاد طريق طريق الشعب الشوكي في تمير للخدمة بعد اقل من 16ساعه من إعادة إصلاحه بعد أن جرفته مياه السيول للمرة الرابعة هذا الأسبوع.



الزلفي تعيش حالة استنفار
وتعيش الزلفي منذ يوم أمس حالة من الاستنفار بكافة قطاعاتها الأمنية والصحية والحكومية حيث تواصل هطول الأمطار على المحافظة من بعد صلاة عشاء يوم الأربعاء وحتى إعداد هذا الخبر وهناك متابعه مباشره من سعادة محافظ الزلفي الأستاذ زيد بن محمد آل حسين.


وقد تم عزل مركز علقه عن المحافظة بعد ان حاصرته السيول وتدخل رجال الدفاع المدني الذين قدموا جهود كبيره في عملية إرشاد المواطنين ومتابعة كافة مجاري السيول ومحاولة معالجة أوضاعها ومحاولة تقليل خطورتها على المحافظة.


الأمطار تحاصر ساجر
وحاصرت مياه الأمطار ساجر والقرى التابع لها، وتسببت في حصار المواطنين داخل منازلهم وقطع العديد من الطرقات والقرى المحيطة بالإضافة إلى تدمير بعض البني التحتية وسقوط عدد من المركبات داخل الأودية واحتجاز عدد من المواطنين والمقيمين داخلها.

الجهات الأمنية في جازان تعثر على جثة المعلم موكلي


تواصلت حالة الاستنفار القصوى لفرق الإنقاذ والجهات المختصة بمحافظة عفيف (غرب الرياض) لليوم الثاني على التوالي نتيجة الأضرار والخسائر التي خلفتها السيول التي اجتاحت المنطقة، حيث تواصل الفرق ومروحيات الدفاع المدني عمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين في مراكز وقرى عفيف خاصة الغربية والشمالية.

فمنذ مساء البارحة والبحث لايزال متواصلاً عن طفلة مفقودة ( 7 أعوام) جرفتها السيول في قرية الجامعية، فيما تم إنقاذ 12 من أفراد الأمن والدفاع المدني عن طريق القوارب والمعدات الثقيلة بعدما احتجزتهم السيول أثناء محاولتهم إنقاذ مواطن في منطقة سحيلة غربي عفيف.

كما تم إنقاذ عوائل محجتزة في وادي الهرانية ، فيما لايزال العمل جارياً لإنقاذ عائلة محتجزة في قرية دعيكان وأخرى على طريق المردمة.




لقطات:
*عشرات السيارات تسببت السيول في انقلابها واحتجازها على طرقات عفيف-ظلم وعفيف المردمة.
*السيول تجرف الأغنام وخيام البدو.
*شدة السيول وسرعتها تتسبب في تكسير عدد من الطرقات.
*مواطنون هبوا للمساعدة والإنقاذ نظراً لمحدودية الإمكانيات الحالية لفرق الإنقاذ.
*فرق الدفاع المدني والشرطة علقت في السيول.
*الأرصاد تتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة على عفيف خلال الساعات القادمة.
*جريان أودية (المياه-سجا-ابرقية-الهرانية-مبهل).
*البلدية تلجأ لكسر احد الطرقات بعدما تسبب في زيادة منسوب المياه ومحاصرة أحدى القرى.
*الهلال الأحمر أعلن حالة الطوارئ الكاملة .


الأحداث أكثر من هذه والصور أكثر ، فأين التلفزيون السعودي لماذا التعتيم ؟ وكأن شيئا لم يكن !!


طبعا الموضوع اطول من كذا
لكن حذفنا ابوه ومع ذلك مليئ بالكوارث

!! التوفي !!
07-11-2008, 06:56 AM
أختي العزيزه بانا سعوديه
الله يعطيكِ العافيه
ماشا الله تبارك الله
اللهم سقيا رحمه لاسقيا عذاب
اللهم أنفع بها البلاد
دمتِ بسعادة
أختكِ التوفي

(قلب طاهر)
07-11-2008, 09:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحاان الله ...

شتت عنا قبل بيومين ما تبلش عندكم شتي ...

طافت شواي ببيروت بسبب اهمال الدولة لسد دورات المياه..

بس نتقلت بسرعة الغيوم لعندكم وغرقتكم ... وعنا شمست...

معقول ينقلب لبنان لصحرة ... ههههههههههههه

الله يبعت الخير لواين مكان ..

يارب ما تتحوّل رحمة ربنا لغضب ..

Aqua Butterfly
07-11-2008, 10:07 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

غلا أبوها
07-11-2008, 04:04 PM
من المحزن أن ترى التلفزيون السعودي وملحقاته يتحدث ليل نهار عن الفيضانات التي حدثت في اليمن والمغرب والجزائر وفلسطين ... وينقل الصورة أول بأول ...

بينما تم التعتيم على ما حصل من فيضانات في بعض مناطق السعودية بكل أسف !


عزيزتي بانا السعوديه أمس شاهدت بالتلفيزون السعودي نقل الأمطار والسيول بالمملكه

ومن ضمنها منطقة القصيم وعسير

وشاهدت على قناة الأخباريه لقاءات مع المواطنين السعوديين ما أعتقد في تغطيه أكبر من كذا


وفي مستشفى الملك فهد بالطائف تسربت مياه الأمطار من الأسقف “المستعارة” وبين فتحات الإنارة للصالات الداخلية لتتساقط على المراجعين أثناء مرورهم من الصالة الرئسية للمستشفى.





على حسب معلوماتي ان الطائف مافيه مستشفى يعرف بهذا الأسم


وتقبلي مروري

غـــربة الــروح
07-11-2008, 05:12 PM
الف شكر للجميع

غلا ابوها

والله انا قريت الموضوع وازعجني فقط لا غير
وبالنسبه لمستشفى الطايف انا ما اعرف عنه شي
والموضوع انا كاتبه فوق انه طويل وحذفت منه اي انه منقول

صهيل الصمت
08-11-2008, 07:44 PM
الله يرحمنا برحمته




شكرا لك على الخبر

بقايا إنسانه
08-11-2008, 08:50 PM
من المحزن أن ترى التلفزيون السعودي وملحقاته يتحدث ليل نهار عن الفيضانات التي حدثت في اليمن والمغرب والجزائر وفلسطين ... وينقل الصورة أول بأول ...

بينما تم التعتيم على ما حصل من فيضانات في بعض مناطق السعودية بكل أسف !

فهل هذا الفعل مقصود أم لا ؟ برأي أكان مقصودا أم لا فهو جُـرم بحق المواطن والوطن والمسؤول .



وش تبين منهم ينقل اللي صار ويكشفون مدى الردائه في التخطيط والصيانه


ولا خبرتي مستشفى عام يقام في ممر شعيب <<أبد ماعني مستشفى القصيم


ولا خبرتي دوله لها ميزانيتها وثقلها تنقذ المواطنين بقوارب بدائيه غير مهيئه << ولا تبينهم يعلمونهم أنقذوا بعض الناس بشيول00قسمن بالله شيول يطلعون النس من بيوتهم<< لو بيجيبونه بالتلفزيون بيقولون حصل بإحدى الدول الفقيره


خليهم يسترون الفضائح ويجيبونه كخبر عابر في الأخبار مع كم لقطه لصور لاتعبر عن واقع الحال<< يسكتون به الناس عن قولة ماجبتوا شي