المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخر التطورات في العراق 300 قتيل و 500جريح+ إعطاب10 دبابات+تغيير الخطط +إنسحاب بريطاني



عـادل التميمي
09-04-2004, 04:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أفاد موفد قناة الجزيرة الإخبارية في مدينة الفلوجة المحاصرة أن المدينة كلها أصبحت مستهدفة من قبل قوات المارينز الأمريكية، وأنها لا تفرق بين بيت وغيره، وأن حجم القتلى في اضطراد نتيجة الحصار واستهداف سيارات الإسعاف ومنع المصابين من التوجه للمراكز الطبية المكتظة أصلا بالجرحى مع نقص شديد في اللوازم الطبية الضرورية.

http://islammemo.cc/news/newsimages/iraq/An-injured-Iraqi-man-1.jpg
ويقولون جايين عشان يحرير شعب من ظلم صدام !!

وأضاف المراسل أن ملعب المدينة تحول إلى مقبرة يدفن فيها ضحايا القصف الأمريكي بعد منع العراقيين من التوجه إلى المقابر.إضافة إلى الحدائق الملحقة بالمنازل حيث أفاد أحد أهالي المدينة للمراسل أن ولداه قتلا اليوم ولم يستطع أن يخرج إلى المقبرة لدفنهما نتيجة لوجود القناصة الأمريكيين الذين يستهدفون أي أحد يطل برأسه من أي مكان في المدينة، الأمر الذي دعاه إلى أن يقبر ولديه في حديقة منزله.
ونقل المراسل عن مصادر طبية في المدينة أن ضحايا القصف الأمريكية بلغ حتى الآن 300 قتيل ونحو 500 جريح في آخر حصيلة شبه رسمية على حد وصف المراسل.
وعلى الرغم من هذه المجازر واستهداف المدنيين العزل من النساء والشيوخ والأطفال بالقنابل العنقودية والقنص واستهداف الرؤوس إلا أن الصمت العربي والعالمي وكذلك سكوت الأمم المتحدة رغم المناشدات العراقية من الفلوجة وغيرها لازال غير مفسر حتى الآن.
وعلى صعيد الروح المعنوية أفاد المراسل بتصميم الأهالي على الصمود فإما الشهادة وإما حياة عزيزة ونقل عن شيخ كبير ملتحي قوله ذلك وأضاف الشيخ أنهم لن يستسلموا ولو ظل الحصار أكثر من عام.

----------

يتبع

عـادل التميمي
09-04-2004, 04:52 AM
إعطاب عشر دبابات إمريكية


ذكر مراسل 'مفكرة الإسلام' في الفلوجة أن المقاومة العراقية نجحت اليوم الخميس في إعطاب عشر دبابات أمريكية في أنحاء متفرقة من المدينة، بينما يجزم الأهالي أن العدد قد يفوق العشرة.
ووفقا لما ذكره مراسل المفكرة، فقد تم إعطاب دباباتين في حي الجولان وإعطاب خمس على طريق بغداد، وإعطاب ثلاث على طريق العامرية.

http://islammemo.cc/news/newsimages/war/A-U.S.-M1-tank-01.jpg


ولم يتضح حجم الخسائر البشرية التي لحقت القوات الأمريكية من جراء هذه العمليات.
وبذلك يرتفع عدد الدبابات التي أعطبت إلى 23 دبابة حيث كانت المقاومة المدافعة عن الفلوجة والصقلاوية قد تمكنت يوم الأربعاء من إعطاب 13 دبابة أمريكية وعدد كبير من الآليات العسكرية يوم الأربعاء بعد المعارك التي جرت خلال الأيام الماضية


-----

يتبع

عـادل التميمي
09-04-2004, 04:54 AM
تغيير الإستراتيجية العسكرية


لليوم الرابع على التوالي وفي ظل صمت عالمي وعربي مريب تتعرض الفلوجة لمجزرة حقيقية من قبل قوات 'المارينز'الأمريكية كما أفاد مراسل الجزيرة في الفلوجة. وعن الوضع العسكري ذكر المراسل أن القوات الأمريكية فشلت في اقتحام المدينة اليوم عدة مرات واندحرت أمام شراسة المقاومة وبسالتها.
وأشار المراسل إلى أن قوات الاحتلال الأمريكية غيرت استراتيجيتها العسكرية في هجومها الوحشي على الفلوجة نتيجة ضربات المقاومة الموجعة وخسائر 'التحالف' حيث عمدت القوات المحتلة على استخدام الطائرات المقاتلة من طراز أف - 16 وغيرها من الطائرات الحربية المقاتلة دون المروحيات التي تمكنت المقاومة من إسقاط العديد منها، وصل إلى خمس مروحيات وفقا لبعض الوكالات.
كما ذكر المراسل أن القوات الأمريكية بدأت في استهداف المدنيين العراقيين من قبل قناصة أمريكيين متحصنين ببعض البيوت ومنائر المساجد التي استولوا عليها مثل مسجد الخلفاء الراشدين في حي الضباط ومسجد عبد العزيز السامرائي الذي سبق أن استهدفته من قبل وزعمت أنها قتلت 40 مقاوما يتحصنون به ثم تراجعت عن ذلك،كما يتمركز القناصة الأمريكيون فوق أسطح المنازل والبنايات العالية في المنطقة الصناعية التي استولت عليها قوات الاحتلال نظرا لكونها منطقة خالية أصلا من السكان.


يتبع

عـادل التميمي
09-04-2004, 04:55 AM
إنسحاب بريطاني

خلت البصرة من القوات البريطانية من بعد عصر اليوم الخميس، حيث انسحبت إلى مداخل البصرة بعد اشتداد عمليات المقاومة الشيعية والسنية عليها؛ حيث تم إحراق دباباتين بعد مغرب اليوم ومقتل أحد جنودها.

http://islammemo.cc/news/newsimages/iraq2/Iraqi_insurgent.jpg

أما الشرطة العراقية وهي التابعة لفيلق بدر وحزب الدعوة فقد توارت عن الأنظار نظرا لخروج المظاهرات الشيعية التي تؤيد مقتدى الصدر

---

تحياتي

الغريب

عبدالمحسن
09-04-2004, 01:38 PM
مشكور الغريب على هالاخبار


تحياتي

الأميرة الناعمة
09-04-2004, 11:52 PM
تسلم على الاخبار :confused: