المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عالم سعودي في رئاسة مجلة علمية عالمية



السُّلمي
22-09-2008, 11:40 PM
رشحت إحدى دور النشر للبحث العلمي المرموقة في الهند أحد الباحثين السعوديين في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لرئاسة تحرير مجلة ( هندسة الموائع الدولية) ، وهي مجلة علمية تصدر ثلاثة أعداد سنوية محكمة ومستقلة تهتم بمجالات ديناميكية هندسة السوائل والموائع، تقديراً لمكانته العلمية، وتميزه في مجال تخصصه.

وتعد المجلة التي يرأس تحريرها الدكتور خالد الحصان مساعد المشرف على معهد بحوث الفضاء بالمدينة منذ بداية العام، إحدى المجلات العلمية العالمية المرموقة، حيث تضم هيئة التحرير أعضاء من دول مختلفة من أميركا والصين وأوروبا وتصدر دار النشر الهندية ما يقارب 25 مجلة في مجالات مختلفة وتوزع كتبها ومجلاتها على نطاق عالمي .

والدكتور خالد الحصان متخصص في مجال هندسة السوائل والموائع الذي يعد أحد التخصصات العلمية الدقيقة على المستوى العالمي، ولدى الحصان أبحاث علمية دولية محكمة نشرت عبر عدد من المنظمات والهيئات البحثية العالمية، وقد نشر له خلال الأعوام من 2005 إلى 2007م ما يقارب 45 بحث علمي محكم بواقع خمسة عشر بحث في العام الواحد، وهو رقم عالمي كبير قلما يتوصل إليه العلماء في العالم خاصة في التخصصات العلمية الدقيقة .

علماً أن البحوث العلمية التي يتم تحكيمها من قبل الجهات العلمية والمؤتمرات الدولية المرموقة بواسطة محكمين دوليين؛ تخضع لشروط ومعايير، وتمر عبر مراحل عديدة تستغرق نحو عام لتصدر الموافقة على البحث أو الرفض.

ولدى الدكتور خالد الحصان أبحاث متعددة في مجال الطيران وفي مجال مجسمات طائرة الهواء، وتصميمات للتحكم في المجسمات الطائرة كالأقمار الاصطناعية، وذلك عن طريق استخدام تقنيات الهواء للتحكم في الجسم الطائر، فضلا عن بحوث ودراسات في مجالات المضخات الهوائية والمائية، بهدف زيادة أداء هذه المضخات والأجهزة .

كما عمل الحصان على دراسات وبحوث نظرية في محاولة للتغلب على المشاكل والعوائق التي تحد من انسياب الهواء في التوربينات المستخدمة في معظم الأجهزة الحديثة وتطوير أدائها للأفضل، فضلاً عن بحوثه في مجال خلايا الوقود التي من المتوقع أن يكون لها مستقبل واعد في المملكة .


مصدر الخبر (http://www.tr-te.com/ter/news.php?action=show&id=3343)

سعود
23-09-2008, 01:52 AM
خبر مفرح


ومفخره لكل سعودي بوصول عالم سعودي الى العالمية


تسلم يالسلمي على هذا الخبر الحلو


تحية عطرة

!! التوفي !!
23-09-2008, 02:40 AM
أخي الكريم السُّلمي
خبر يثلج الصدر الله يعطيك العافيه
دمت بسعادة
أختك التوفي

السُّلمي
24-09-2008, 12:21 AM
الفاضل : سعود


حق لهذا الوطن أن يفخر به


الشكر لطيب تواجدك

وكل عام وأنت بخير

أخوك السُّلمي

السُّلمي
24-09-2008, 12:22 AM
الفاضلة : التوفي


الشكر لطيب تواجدك

والشكر لكل من رفع رآية الوطن عالياً


وكل عام وأنتِ بخير

أخوكِ السُّلمي