المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حوار مع كابتن المنتخب تيسير الجاسم



الاهلي الراقي
16-01-2015, 07:10 PM
http://al-nadi.com.sa//uploads/_DSC0260_copy.jpg






حاوره: عبدالله القرني
ظهر نجم خط وسط الأخضر تيسير الجاسم في غاية التفاؤل، وهو يصف لـ(النادي) في هذه الحوار الخاص، استعدادهم للقاء الحسم أمام أوزبكستان بعد غد الأحد، وقال: إنهم قدموا كل ما لديهم للفوز على كوريا ، والمحافظة علی البقاء في البطولة، وهذا سر النتيجة والمستوى الكبيرين اللذين قدمهما، مشيرا إلى أن مباراة المنتخب الحاسمة أمام أوزبكستان لن تكون سهلة، خاصة وأنها تحدد مصير المنتخبين في التأهل للدور الثاني. مبيناً بأنهم لن يغتروا بفرصتي الفوز والتعادل اللتين تؤهلهما للدور ربع النهائي، وأنهم سيسعون للفوز فقط، داعياً إلى تكاتف الجميع، وعدم الاستهانة بالخصم، لأن خسارة المنتخب تخرجه من البطولة. وطمأن جماهير الأخضر على إصابته، كاشفا سر الإصابات المتكررة في المنتخب، وأشاد بمساندة الطلاب السعوديين في أستراليا. مثنيا على ماقدمه السهلاوي وهزازي، واللذان خلفا الهداف المتميز الشمراني. داعياً الجميع للوقوف مع المنتخب من أجل التأهل للدور الثاني.
دفعة برباعية
مبروك عليكم الفوز الكبير علی كوريا الشمالية.. فما سر هذا التوفق؟
لا يوجد أسباب معينة، كان يجب علينا الفوز للمحافظة علی أملنا في التأهل للدور ربع النهائي، والحمدالله تحقق ذلك، وهو الأهم. لعبنا وتقدم الكوريون الشماليون في البداية، لكن اصرارنا قادنا بعد توفيق الله للخروج بانتصار تاريخي.
ماذا أعدتم للقاء الحاسم أمام أوزبكستان بعد غد الأحد؟
المباراة لن تكون سهلة، خاصة وأنها تحدد مصير المنتخبين في التأهل للدور الثاني، وهي الأصعب. من جهتنا نحن عاقدون العزم علی الفوز والتأهل، رغم أننا سنلعب بفرصتين، إلا أننا سنسعى للفوز فقط، وادعو جميع زملائي للتكاتف وعدم الاستهانة بالخصم، لأن خسارة المنتخب تخرجه من البطولة. صاحب الفرصتين يخسر دائما.. مقولة تتردد كثيرا وتتحق في كرة القدم..
فماذ أعدتم لتجنبها؟
جميع من يتواجد في بعثة المنتخب يرى أن نلعب المباراة من أجل الفوز فقط، وهذا ما خططنا له، ولن تغرينا أن شاء الله ميزة الفرصتين، في تمارين الأمس، وفي جميع اجتماعاتنا كنا نسمع ونناقش هذا الموضوع باستفاضة.
ما رأيك في طريقة المدرب كوزمين باللعب بمهاجمين امام كوريا الشمالية؟
أنا كلاعب خبرتي في الملاعب لا تعادل ما يملكه كوزمين من خبرة ودراسة وعمل فني مميز، ولا استطيع تقييم عمل المدرب في اللعب بمهاجمين امام كوريا، لكن أنا مع ماقام به، فلم يكن امام المدرب إلا الهجوم ونجحت خطته تماما.
سليم وجاهز
ما مدى جاهزيتك للعودة من الإصابة لمشاركة المنتخب السعودي؟
الحمدلله زلت الإصابة، ولعبت امام كوريا آخر 25 دقيقة وكانت مفيدة وبإذن الله أكون جاهزا للمباراة القادمة الحاسمة امام أوزبكستان بعد غد الأحد. وارجو ان تخدمني الظروف للعودة منذ البداية، أو اللعب في أي وقت من المباراة. اقتربت من دخول نادي المائة مباراة دولية ..
هل تتوقع ان تحقق ذلك في هذة البطولة؟
أتمنى ذلك، وهذا فخر كبير لي أن أمثل بلدي أكثر من مائة مباراة طوال السنوات الماضية، وأن التحق بنجوم كبار هم من رموز اللاعبين في كرتنا السعودية ممن دخلوا هذا النادي وجعلوا للاعب السعودي حضورا عالميا كبيرا فيه، بدءا بأول من توج بأكثر اللاعبين مشاركة ماجد عبدالله ثم محمد الدعيع الذي احتكرها لسنوات.
هل تتوقع أن يذهب الأخضر ببعيد في هذه البطولة؟
علينا أن نأخذ البطولة خطوة خطوة، ونسعى للتأهل للدور الثاني كأول خطوة، ثم بعد ذلك نتطلع للمنافسة، على بلوغ الأدوار التالية.
كيف وجدت مساندة الطلاب السعوديين لكم في أستراليا خلال البطولة؟
الجميع هنا في أستراليا لم يقصروا معنا منذ بداية البطولة، سواء في الحضور للملاعب، أو في التواجد في الفندق ودعمنا معنويا، وأقل شيء نقدمه أن نسعدهم به هو التأهل للدور الثاني، والتقدم في البطولة بإذن الله تعالى.
ماذا عن دعم الاتحاد السعودي وإدارة المنتخب لكم؟
الحمدلله كل شيء علی ما يرام، والجميع يؤدي واجبه بكل تفان وإخلاص، والعمل مكتمل من الجميع، وتبقى النتائج رهن توفيق الله عز وجل، وأتمنى أن تخدمنا الظروف ونشرف الوطن.
كثرة الإصابات في صوف المنتخب.. لمن تردها؟
الموسم الرياضي السعودي في منتصفه، والمباريات قوية في المملكة، مما يتسبب في زيادة الضغط على اللاعبين، والحمدلله لا يوجد إصابات كثيرة سوى غياب ناصر الشمراني، وتعافى من الإصابة، والبقية من زملائنا الحمدلله بصحة جيدة.