المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن تساعدوني



المتيمة
08-05-2008, 08:37 PM
السلام عليكم ورحمتة وبركاتة
ادخل في الطلب
ابغى مسرحيةعن الحجاب والموضة
تتكون من فصل واحد وثلاث مشاهد
الاول تعريف باشخصيات
الثاني :الصراع
الثالث :النهاية

ممكنتساعدوني واكون شاكرة لكم مساعدتكم


اختكم: المتيمة

مغترب في عذاب
09-05-2008, 01:38 PM
اختي والله حاولت ادور لك بس ما لقيت الا مسرحية وحده !!::

ووووولكن مدام المسرحية قصيرة كذا شوري عليك تألفينها انتي

لاني ما اتوقع انها بتكون صعبه .. وممكن فكره بسيطة

تحل لك الموضوع ..


عالعموووم هنا مشهد عن الحجاب ....

فكرته هي :

يكون على المسرح كرتون كبير داخله فتاة بحجاب محتشم ..... و فتاة تلبس عباءة متبرجة تتمشى بين الحضور


تدخل إحدى الأخوااااااات و تلقي هذه الكلمات :::::
كم تعجبت لحالها ؟! وتساءلت يا ترى هل من العقل أن يرتضي الإنسان عيش الذل على حياة العزة والفخر ؟ أيرتضي لبس ثوب الهوان والحقارة على ديباج العز والشموخ ؟ نعم هذا ما شاهدته بأم عيني بل وتشاهدينه أنت كذلك ؟! أتعرفين من تكون تلك المخاطبة بهذا الحديث ؟! إنها من أبناء جلدتنا وعقيدتنا الصافية ؟! إنها مثلي ومثلك ومثلهن .. إمرأة بكل ما تحمله تلك الحروف من معاني الأنوثة والحياء ؟! إلا أنها .... ( وتخفض رأسها) وللأسف الشديد باعت تلك المعاني السامية وتلك الصفات الجميلة بأبخس ثمن وعرضتها في سوق الفضيحة والخزي والعار ..
تكسرت في مشيتها .. وتغنجت في حديثها وأظهرت حسنها للرجال بزعم التقدم والتطور والموضة ( تشير إلى المتبرجة ) لبست عباءة مخصرة عفواً بل ليست بعباءة إنما هي إدعاءة لبستها وليتها لم تلبسها أظهرت ما أمر الله بستره صوناً لها وحفاظاً على شرفها وحيائها لبستها وخرجت متعطرة استشرفها الشيطان ونفث فيها روح الفخر والتميز ونسيت قول الحق ( ولا يبدين زينتهُن ) ذهبت إلى مواضع الريبة لتعود محملة بالعار والفضيحة والإنسلاخ من قيم الدين وتعاليمه ثم عضت أصابع الندم وهاهي اليوم تتقلب بين الذل والعار والهوان ( تمشي العباءة المتبرجة وتسكت قليلاً )فمن يرتضي بها أماً لأبنائه وقد رُميت مع أكوام المهملات بعد أن فقدت حلاوتها وأنوثتها !! ( ثم تسكت قليلاً ) ..
وعلى النقيض من ذلك امرأة تحمل قلباً أبيض لا يحمل إلا لؤلؤة واحدة هي حب الله ورسوله ؟! جعلت منهجها في الحياة تطبيق ما شرع الله وأمر وترك ما نهى عنه وزجر تركت زخرف الدنيا لأجل جنةٍ عرضها السماء والأرض .. أمنيتها : أن تكون حوراء عِين في جنة رب العالمين .. فجعلت تلك الأمنية نصب عينيها فلم تدع لدعاة الشر والرذيلة منفذاً ينفذون به إلى نفسها .. تمسكت بحجابها الشرعي الكامل وخرجت تطأ أرضاً تفخر بوطئتها لتعلن للناس أنها مسلمة مؤمنة تقية نقية
طاهرة عفيفة .. وليقولوا عنها ما يشاءون ..
فلا يضر السحاب نبح الكلاب
فلا يضر السحاب نبح الكلاب
درة هي .. لؤلؤة هي .. جوهرة هي
صامدة في وجه الطوفان ..
فلتخرجي أيتها العباءة المحتشمة ..

( تخرج العباة المحتشمة من الكرتون ......


تحيتي

المتيمة
09-05-2008, 10:55 PM
مشكور اخوي على المرور والمشهد الرائع
اللهم اجعلة في ميزان حسناتك ..