المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كرة (fifa) الذهبية 2014:- مقابلات :- يبيس: جيمس قادر على مقارعة كريستيانو وميسي



عميد اتحادي
29-10-2014, 07:40 PM
تعيش كولومبيا عاماً استثنائياً على المستوى الكروي. فبعد الأداء الرائع للمنتخب في كأس العالم FIFA الأخيرة وفوز جيمس رودريجيز بحذاء adidas الذهبي كأفضل هداف في البطولة، لا حديث اليوم منذ الإعلان عن قائمة المرشحين الـ23 إلا عن إمكانية منافسة نجم ريال مدريد على الفوز بكرة FIFA الذهبية 2014.

ويبدو أن ماريو يبيس، قائد كتيبة لوس كافيتيروس منذ عام 2011 وثاني اللاعبين الكولومبيين الأكثر مشاركة في المباريات الدولية، متحمس أيضاً لما يمكن أن يعنيه لجيمس ولكرة القدم في بلاده الحفل الذي سيُقام يوم 12 يناير/كانون الثاني عام 2015 في قاعة المؤتمرات بزيوريخ.

حيث أكد المدافع المخضرم لنا قائلاً "هل بإمكان جيمس منافسة كريستيانو رونالدو وميسي على الفوز بالكرة الذهبية؟ بالتأكيد، فبالنظر إلى ما قدمه في كأس العالم يمكنه أن ينافسهما،" مضيفاً "لقد قدّم أداءاً جيداً في البرازيل. فاز بجائزة أفضل هداف وقدم مستوى رائع، وهو يثبت اليوم أن انتقاله إلى ريال مدريد لم يكن من قبيل الصدفة. إنه لاعب شاب أمامه مستقبل واعد لتحسين أدائه. أتمنى أن ينافسهما، لم لا؟"

لعب رودريجيز أول مباراة له مع المنتخب الكولومبي في أكتوبر/تشرين الأول عام 2011 في بداية تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للبرازيل 2014. حيث تألق في الفوز التاريخي للمنتخب الكولومبي على بوليفيا في لاباز. وللصدفة، لم يلعب يبيس تلك المباراة بداعي الإصابة، ولكن بعد ذلك استمتع بمشاهدة اللاعب رقم 10 عن قرب.

ليس من السهل الفوز بهذه الجائزة في ظل حضور لاعبين يسجلون 60 هدفاً في السنة.

ماريو يبيس

وقد علّق عنه قائلاً "إنه لاعب شاب لديه رؤية ثاقبة داخل الملعب وتحركات جيدة وهدوء قاتل...يبدو أنه يلعب بإيقاع مختلف، ولكن هذه هي طريقة لعبه. عندما تصله الكرة يعرف مسبقاً ما سيفعله قبل الآخرين. وهذا الأمر يشكل فارقاً مهماً في كرة القدم، خصوصاً في المركز الذي يلعب فيه. فهو يعرف قبل أي لاعب عادي ما سيفعله."

بعد 20 عاماً من الإحتراف و13 عاماً في أوروبا، يحق لقائد منتخب كولومبيا أن يقارنه بأكبر منافسيه على الفوز بكرة FIFA الذهبية "إنهما لاعبان استثنائيان وظاهرتان نادرتان، ولكن لديهما ميزات أخرى مختلفة ويلبعان في مراكز مختلفة. فهما يسجلان أهداف أكثر ويخترقان دفاعات الخصم. يمسكون بالكرة ويحدثون الفارق ويسجلون العديد من الأهداف في الموسم الواحد، ولكن جيمس لديه ذلك الإيقاع الذي ذكرته سابقاً والذي يختلف عنهما تماماً."

من سيختار يبيس؟ هل سيمنح الجائزة لجيمس؟ أكد المدافع الأوسط، البالغ من العمر 38 عاماً، الذي لم يتم استدعاؤه مجدداً لصفوف المنتخب الكولومبي بعد كأس العالم البرازيل 2014 FIFA والذي انتقل قبل بضعة أسابيع إلى نادي سان لورينزو قائلاً "سأصوت له إذا كان لدي القدرة! لو كان الأمر بيدي لمنحته الجائزة."

أما ما يثير شكوكه بشكل أكثر حدة هو إمكانية فوز مدافع بالكرة الذهبية في هذه الفترة "إنه أمر صعب جداً! (يضحك). ليس من السهل الفوز بهذه الجائزة في ظل حضور لاعبين يسجلون 60 هدفاً في السنة."

http://www.m5zn.com/newuploads/2014/10/29/jpg//6feed03db1ce38a.jpg (http://www.m5zn.com/newuploads/2014/10/29/jpg//6feed03db1ce38a.jpg)