المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 27 / 12 / 1435 هـ من الصُحف



االزعيم الهلالي
21-10-2014, 04:20 AM
http://upload.alhilal.com/img/019/b3asmla-a2.png

http://files.alhilal.com/images/55538389041900687565.png

إعــدآد : ♡مجيد الملكي♡

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-Anews.png

http://upload.alhilal.com/img/019/alread-zae.jpg

الإدارة تشتري التذاكر المخصصة لجماهير الهلال
ريجي يغلق جميع التدريبات في سيدني

http://s.alriyadh.com/2014/10/21/img/275397925375.jpg
جانب من تدريب الهلال جانب من تدريب الهلال

الرياض - حمد الصويلحي

قرر الجهاز الفني بالهلال بقيادة الروماني لورينت ريجيكامف إغلاق جميع التدريبات التي سيؤديها الفريق في سيدني وانطلقت أمس استعدادا لمواجهة ذهاب نهائي دوري ابطال آسيا 2014م التي ستقام امام ويسترن سيدني الاسترالي يوم السبت المقبل على استاد الباراماتا.

من جانب آخر طلبت ادارة الهلال شراء جميع التذاكر المخصصة لجمهور الهلال في مباراة ويسترن سيدني اذ سيتم توزيعها مجانا على الجماهير الهلالية والسعودية المتواجدة هناك، بالاضافة الى الجمهور الذي سيغادر من الرياض عبر طائرة خاصة تكفل بها الشريك الرسمي للنادي شركة "موبايلي".

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الآسيوي: خسائر الهلال وسيدني تنذر بلقاء ملتهب

http://s.alriyadh.com/2014/10/21/img/913941306992.jpg

المدينة المنورة- صالح الحبيشي

أكد موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأن الخسائر التي تعرض لها طرفا نهائي دوري أبطال آسيا 2014 الهلال السعودي وغرب سيدني ووندرز الأسترالي في بطولات الدوري المحلي قبل أسبوع من مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2014 تعتبر محفزاً سينعكس بالايجاب في مستوى المباراة، ومن طرف آخر ربما تكون محبطة ومقلقة لجماهير الناديين، في أن تؤثر سلباً على مستواهم الذهني والبدني.

وأشار التقرير الآسيوي بأن الهلال تلقى خسارته الأولى أمام الشباب بنتيجة 1- صفر في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة ضمن منافسات الجولة السابعة من (دوري عبد اللطيف جميل)، بعد أن سيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة الثانية من الوقت الاضافي للشوط الثاني، عندما خطف الشباب هدف الفوز الثمين عن طريق الكوري الجنوبي بارك تشو يونغ.

وتجمد رصيد الهلال عند 16 نقطة من سبع مباريات في المركز الرابع، بفارق خمسة نقاط خلف المتصدر الاتحاد.

وفي المقابل تعرض غرب سيدني للخسارة الثانية أمام جاره سيدني 2-3 في المباراة التي أقيمت السبت الماضي ضمن الجولة الثاني من الدوري الأسترالي.

وتقدم غرب سيدني بهدفين عن طريق مارك بريدج (19) وفيدران جانجيتوفيتش (23 بالخطأ في مرمى فريقه) قبل أن يرد سيدني بثلاثية عبر كوري غاميرو (44) وساشا اوغنينوفسكي (50) واليكس بروشك (80).

وتعد هذه الخسارة الثانية لغرب سيدني في البطولة، ليبقى رصيده خاليا من النقاط بعد جولتين.

وتقام مباراة الذهاب بين الفريقين يوم السبت المقبل 25 أكتوبر الحالي على ملعب باراماتا في سيدني، على أن تقام مباراة الإياب بعد أسبوع في الرياض.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

كعبي الخرج يوقع للهلال

http://s.alriyadh.com/2014/10/21/img/620724332052.jpg
كعبي بعد توقيعه مع والده والمدرب الضبعان ومندوب الهلال ابو داود

الخرج - محمد الحطيم

وقع صباح أمس في صفوف فريق الهلال لدرجة الشباب المهاجم عبدالجبار كعبي (14 عاما) احد المواهب الشابة في محافظة الخرج لكرة القدم بجهود من المدرب الوطني سالم الضبعان وعلي حبابي الدوسري وهادي اليامي وبتواجد والد اللاعب، وممثل نادي الهلال سلمان ابو داود وانهى اجراءات تسجيله في مكتب رعاية الشباب بالرياض لمشاركته رسمياً مع الفريق. ويعد كعبي احد أفضل لاعبي الحواري في المنطقة ويتميز بمواصفات المهاجم القناص وكشف والد اللاعب انه سعيد بانضمامه لناد كبير كالهلال ويتمنى له التوفيق في مستقبله الرياضي.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

النويصر والمسحل والعقيل يرافقون الهلال

الرياض- أسامة النعيمة

يتواجد مع نادي الهلال في استراليا نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر والمدير التنفيذي لرابطة المحترفين ياسر المسحل الى جانب نائب رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة أحمد العقيل ممثلين للاتحاد السعودي لكرة القدم في المواجهة الأولى لنهائي دوري ابطال آسيا السبت المقبل في سيدني أمام ويسترن سيدني الاسترالي اذ سيكونون بجانب الهلال في أي متطلبات للنهائي الآسيوي بحكم قربهم من لجان الاتحاد الآسيوي وعلى اطلاع لكل ما يخص البطولة الآسيوية؛ فيما حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موعد توزيع البطاقات الاعلامية للمصورين والاعلاميين قبل انطلاق الموتمر الصحفي الجمعة المقبل 24 اكتوبر الذي سيكون في مدينة سيدني الاسترالية في ملعب المباراة قبل ساعة واحدة للاعلاميين الذين حددوا مكان استلام البطاقات في سيدني اما الاعلاميون والمصورون الذين حددوها في الرياض فسيتم تسليمها يوم الجمعة 31 اكتوبر قبل ساعة من الموتمر الصحفي الذي سيعقد في المركز الاعلامي في نادي الهلال، اذ لن يكون هناك ارسال بالبريد لاي طلب اعلامي تم قبوله قبل تاريخ 18 اكتوبر وهو الموعد الاخير للتسجيل لبطاقة الدخول للمباراة النهائية لدوري ابطال آسيا للاندية والتي حددها الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

في الشباك

* تصميم المقاعد قريبا من مضمار ملعب الملك عبدالله الهدف منه زيادة الحماس والإثارة وليس استغلال قربها من بعض المشجعين بالشغب ورمي العلب الفارغة كما حدث من بعض جماهير النصر أمام الاهلي!

* يجب أن تقف لجنة الانضباط بحزم للتصرفات المرفوضة من جماهير بعض الفرق حتى لا تكرر هذه التصرفات، كما أن على مسؤولي ملعب الملك عبدالله الحرص والتشديد على منع إدخال علب المياه وما شابهها، كما هو معمول به في ملعبي الملك فهد والامير فيصل بن فهد وبقية الملاعب!

* كان تشخيص المحلل الفني خالد الشنيف واقعيا وهو يلقي باللائمة في خسارة النصر على مدربه كانيدا الذي أخذ يجرب الأظهرة ونسي الاهم!

* المحلل الفني محمد السويلم وفي وجهة نظر أخرى حمل لاعبي النصر المسؤولية باستثناء عبدالله العنزي، وقال إنهم غائبون عن أجواء المبارة تماما وأن الفريق افتقد لقائده حسين عبدالغني ما يعني عدم قدرة محمد حسين على سد فراغ غيابه والتأثير في زملائه كما يفعل عبدالغني!

* لم يكن هناك جديد في التحكيم الأجنبي بالتفوق على المحلي فالأخطاء فادحة من الأجانب ولكنها قناعة غريبة ومحاولة للهروب من الإخفاق الذي حضر مع الأجنبي!

* كل القلوب مع سفير كرة الوطن الفريق الهلالي الذي وصل سيدني محملا باماني ودعوات أن يشرف الكرة السعودية ويعود بنتيجة إيجابية تقربه من نيل البطولة وتجديد زعامته للكرة السعودية!

* غابت الدبلوماسية في تعليق لاعب النصر أحمد الفريدي على تبديل كانيدا له بين الشوطين عندما أكد أنه سليم ما يزيد الضغط على المدرب من قبل الجماهير الغاضبة عليه والتي تتطالب بإقالته!

* وضع رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد الكرة في مرمى اللاعبين عندما رافقهم رغم أوضاعه الصحية الصعبة وسهل لهم كل الأمور المتعلقة بالسفر والإعداد للمباراة!

* تغاضى حكم مواجهة الاهلي والنصر عن طرد مدافع الاهلي معتز هوساوي الذي أعاق مهاجم النصر محمد السهلاوي وهو متجه للمرمى إذ لو تم طرد معتز لربما تغير مجرى المباراة!

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/readih-zae.jpg

الهلال يؤدون أولى تدريباتهم في سيدني .. بمشاركة كريري وسالم الدوسري

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1413808518_11111_7.jpg

سيدني - الرياضية

أجرى لاعبو فريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال صباح يوم الاثنين أولى حصصهم التدريبية في مدينة "سيدني" الأسترالية، بعد وصولهم أمس، تحضيرًا لملاقاة مضيفهم "ويسترن سيدني" الأسترالي، يوم السبت المقبل، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2014، حيث تركّز المران على الجوانب البدنية، إذ عمل مدرب اللياقة الألماني "توماس نوبرت" على تطبيق عدد من تدريبات تفكيك العضلات والجري حول الملعب بهدف تفكيك عضلات اللاعبين بعد رحلة السفر الطويلة، اختتمها مدير الجهاز الفني الروماني "لورينت ريجيكامف" بتدريبات خفيفة باستخدام الكرة شهدت مشاركة كافة اللاعبين بما فيهم الثنائي (سعود كريري وسالم الدوسري).هذا وسيواصل لاعبو الفريق تدريباتهم يوم الثلاثاء على فترتين صباحية ومسائية.

تصوير - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

نيفيز الهلال : صانع ألعاب من طراز انيق

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1413829945_7564de34-712a-422e-8a4f-149bf9d38949.jpg

الرياض - الرياضية

يعد محترف فريق الهلال لكرة القدم البرازيلي تياجو نيفيز أحد أبرز اللاعبين الأجانب في الكرة السعودية في هذا الموسم , وسبق للاعب ان احترف في صفوف فريق الهلال عام 2009 وحقق وقتها معه العديد من الانجازات المحلية وذاع صيته ما دعا أندية برازيلية تسعى إلى استقطابه وهو ما حدث من خلال لعبه لنادي فلومينزي البرازيلي وغيره من الأندية ليواصل انجازاته.

وعاد اللاعب للهلال من جديد في الموسم الماضي والنسخة الأولى من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين عندما استقطبه المدير الفني السابق لنادي الهلال الوطني سامي الجابر وقدم مستويات مميزة مع الفريق وسجل وصنع العديد من الاهداف وساهم في تأهل فريقه للدور الثاني في البطولة الاسيوية ولكنه لم يحقق بطولة محلية حيث حل الهلال وصيفا في بطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين في نسختها الأولى، والمركز الثاني في بطولة كأس ولي العهد.

وفي هذا الموسم ابتعد نيفيز عن الفريق في بداياته بداعي برنامجه التأهيلي قبل ان يعود من جديد ويساهم في تحقيق الانتصارات للفريق، ومن خلال بطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين في نسختها الثانية.

فقد تمكن نيفيز من تسجيل 4 اهداف وضعته في قائمة الهدافين، كما صنع 15 فرصة لزملائه اللاعبين واحدة منها كانت حاسمة، وبلغ اجمالي تمريراته 317 تمريرة بدقة بلغت 81%، فيما سدد 12 كرة 9 منها كانت صوب المرمى.
ولم يحصل نيفيز إلا على بطاقة صفراء واحد وأرتكب ضده 14 مخالفة فيما لم يرتكب هو سوى مخالفتين، وبلغت عدد الدقائق 508 دقيقة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

كريري وسالم OK

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1413851167_p10-cm17-no%5B100%5D.jpg

اطمأن الهلاليون على ثنائي الفريق الأول لكرة القدم سعود كريري وسالم الدوسري، وذلك بعد أن شاركا في المران الأول للفريق الهلالي أمس الأثنين على أحد الملاعب الخاصة للتدريبات القريبة من مقر سكن بعثة الفريق، وذلك استعداداً لمواجهة (مستضيفة) فريق ويسترن سيدني الأسترالي في (ذهاب) نهائي دوري أبطال آسيا والمزمع إقامته يوم السبت الخامس والعشرون من أكتوبر الجاري على أرض ملعب باراماتا بمدينة سيدني الأسترالية.

وكان لاعبو الفريق الهلالي الكروي أجروا تدريباتهم اللياقية بقيادة مدرب اللياقة الألماني "توماس نوبرت" ، حرص فيها على تطبيق عدد من تدريبات تفكيك العضلات والجري حول الملعب بهدف تفكيك عضلات اللاعبين بعد رحلة السفر الطويلة، اختتمها مدرب الفريق ريجي "روماني" بتدريبات خفيفة باستخدام الكرة شهدت مشاركة كافة اللاعبين.

وتقرر أن يواصل اللاعبين تدريباتهم في الحصة الثانية على التوالي صباح ومساء اليوم الثلاثاء ، بتدريبات تكتيكية ، مع الحرص على رفع المعدل اللياقي للاعبين.

وكان الجهاز الفني قرر السفر مبكراً إلى سيدني ، من أجل تعود اللاعبين على الأجواء الأسترالية الباردة نوعاً ما (درجة الحرارة 18 صباحا 12 مساء) ، حيث من المقرر أن يجري الفريق 5 تدريبات كما هو معد من قبل الجهاز الفني قبل انطلاق المواجهة السبت المقبل.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

مدافع سيدني : هجومكم STOP

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1413851181_85605923761257438941.jpg

الرياضية ـ السموأل عبد الباقي

وجد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال اهتماماً كبيراً من الصحافة الأسترالية أمس عقب وصوله لسيدني صباح الأحد، وعلى الرغم من حاجز السرية الذي تعاملت به البعثة الإدارية للهلال برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد، بمنع الصحف من إجراء اللقاءات الصحفية مع اللاعبين والجهاز الفني للفريق، إلا أن صحيفة " زا سيدني مورنيق هيرالد" استطاعت أن تفصل رحلة الهلال كاملة والطريقة الاحترافية التي يتعامل بها النادي من أجل الحصول على اللقب.

الصحف والهلال

تغزلت الصحف الأسترالية في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عقب وصوله أمس الأول لمدينة سيدني الأسترالية بطائرة خاصة، حيث أفردت صحيفة "زا سيدني مورنيق هيرالد" مساحة كبيرة للهلال بالصورة، وعكست الروح الجيدة التي يتمتع بها الأزرق قبل مواجهة مواطنها سيدني يوم السبت المقبل على ملعب باراماتا، وأشارت الصحيفة إلى الحذر الكبير الذي اتبعته الإدارة الهلالية في الرحلة ومنع الصحف الأسترالية من الإقتراب من نجوم الفريق والجهاز الفني لإجراء اللقاءات الصحفية.

حراسة للزعيم

واصلت الصحيفة اعترافها بقوة الهلال الذي وصفته بعملاق الكرة السعودية وأنه أحد أفضل الفرق في القارة الآسيوية، مؤكدة على أن الفريق ينوي على نيل لقب الأبطال على حساب وسترون سيدني خاصة وأنه غاب عنه 12 عاماً، وقالت الصحيفة أن الإدارة الهلالية تعاقدت مع شركة حراسة أمنية لتتجنب الصدامات مع الجماهير أوالمضايقات من هنا وهناك، حتى لا يتشتت تركيز اللاعبين عن المباراة المهمة .

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

اختفاء تذاكر النهائي

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1413851173_99999999_%5B_100_%5D-c_ut_.jpg

الرياض - الرياضية

أعرب عدد كبير من جماهير الهلال المقيمة في أستراليا عن استيائها من عدم توفر تذاكر حضور مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال و سيدني الأسترالي المقررة السبت المقبل في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

وأكد عدد من المبتعثين في أستراليا إلى أنهم اضطروا للتسجيل في نادي ويسترن سيدني من أجل ضمان الحصول على تذاكر دخول مباراة النهائي بعد اختفاء التذاكر و ظهروها في السوق السوداء بأسعار مبالغ فيها حيث وصل سعر التذكرة إلى 2000 ريال في ظل تجاهل إدارة الهلال للأزمة .

وأشاروا طبقا لموقع يورو سبورت، إلى أنهم اضطروا للتسجيل في نادي سيدني لضمان مقعد في مباراة ذهاب النهائي و لكن المؤسف في الأمر أنهم سيشاهدون المباراة من مدرجات الخصم وهو ما يشكل ضغطاً نفسياً عليهم و لكن ليس هناك حل آخر.

وطالب المبتعثون إدارة الهلال والسفارة السعودية بأستراليا بالتدخل لدى المسؤولين لتوفير شاشات عرض عملاقة بجوار ملعب البارماتا الذي سيحتضن النهائي حتى يتسنى لمن سيحضر من خارج الولاية مشاهدة المباراة في حالة عدم تمكنه من دخول الملعب، في الوقت نفسه أشارت المصادر إلى أن إدارة الهلال ستوزع التذاكر على الجماهير قبل المباراة حتى يتسنى لهم دخول الملعب و مساندة الفريق.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

صحيفة استرالية: عملاق السعودية لن يفرط في اللقب الآسيوي

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1413832945_22_40.jpg

الرياضية – محمد مجذوب

أشعل وصول الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الى سيدني الاسترالية لخوض ذهاب نهائي ابطال آسيا، حرارة أجواء المواجهة المرتقبة، حتى قبل 5 أيام من موعدها المحدد له السبت 25/ اكتوبر الجاري.

وأربك طوق السرية الذي فرضه الجهازين الاداري والفني وسائل الاعلام الاسترالية التي تسابقت للفوز بتصريحات للاعبي الهلال ومدربهم، لكن مساعيها فشلت في الحصول على صيد اعلامي يشبع نهم الجماهير المتعطشة لمعرفة كل صغيرة وكبيرة عن الهلال، الذي وصفته بـ" عملاق السعودية".

بالمقابل تجاهل الموقع الرسمي لنادي سيدني وصول الهلال ولم يفرد له أي مساحة حتى عصر أمس متناسيا الترحيب بالفريق الهلالي أو الاشارة لمرانه الذي اجراه صباحا.

وعلى العكس سارع الموقع للتعبئة والحشد والترويج لقمصان وتذاكر الجماهير مطالباً بالحضور المبكر والكثيف، لمناصرة لاعبي واندرز في مواجهتهم الآسيوية القوية.

من جهتها وصفت صحيفة the sydney horning herald نجوم الهلال بعمالقة السعودية، مشيرةً الا ان التصميم والعزيمة التي بانت على وجوههم خلال لحظات وصولهم لمطار سيدني، تؤكد انهم لا يأبهون بأي مخاطر وانهم مستعدون للتغلب على كل العثرات في سبيل تحقيق هدفهم، والحصول على لقب دوري أبطال آسيا.

واستعرضت الصحيفة الترتيبات الادارية والتنظيمية التي صاحبت وصول البعثة الهلالية، وحرص الجميع على التقيد والالتزام بها، بدءا من الترتيبات التي اشرفت عليها شركة امنية متخصصة اهتمت بنقلهم على الفور إلى الفندق، مرورا بحرصها على إبقاء المشجعين ووسائل الإعلام بعيدا عن اللاعبين في محاولة لتجنب أي محاولات لتشتيت تركيزهم، لافتة الى استمرار هذه الترتيبات خلال المران الاول للفريق الهلالي والذي اجري صباح الاثنين في الملعب الرديف بنادي ويسترن سيدني واندرز.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

(AFC) يطالب السعوديين باستلام بطاقاتهم

سيدني ـ الرياضية

طالب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) من الإعلاميين السعوديين المرافقين لبعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي التواجد ظهر يوم الجمعة في ملعب باراماتا بمدينة "سيدني" الأسترالية ، من أجل تسلم البطاقات المخولة لهم لتغطية (ذهاب) نهائي دوري أبطال آسيا 2014 والتي ستجمع سيدني الأسترالي بالهلال السعودي يوم السبت المقبل 25 أكتوبر الجاري.

وطالب ممثل الإعلاميين في اتحاد القارة تواجد الإعلاميين عند الساعة الثانية عشر ظهراً بتوقيت سيدني وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طلب من الإعلاميين السعوديين المسجّلين مسبقًا بموقع الاتحاد الآسيوي استلام بطاقاتهم في ملعب المباراة، والتي تخولهم دخول الملعب وحضور اللقاء.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

كعبي يوقع للهلال

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1413851375_1413825062614520500.jpg

الخرج ـ مازن العسرج

وقع صباح أمس الإثنين في كشوفات الفئات السنية لكرة القدم بنادي الهلال لاعب أكاديمية آرتس فوتبول عبدالجبار كعبي 14 سنة مهاجم.

وجرى التوقيع في مكتب رعاية الشباب بالرياض، ومثل نادي الهلال في التوقيع سليمان أبو داود، فيما مثل الأكاديمية مديرها علي الدوسري والمدرب سالم الضبعان وهادي اليامي وولي أمر اللاعب.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

تراخيص لـ6 أندية سعودية

الرياض ـ الرياضية

أصدرت لجنة تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين السعودي أمس بعد عدة اجتماعات عقدتها خلال الفترة الماضية قراراً يقضي بمنح التراخيص لـ6 أندية (الهلال، الشباب، النصر، الأهلي، الاتحاد، الفتح) لعام 2015م، وذلك بعد استيفائها شروط ومتطلبات معايير لائحة تراخيص الأندية السعودية والمعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. يذكر أن لائحة تراخيص الأندية السعودية تتضمن المعايير الخمسة (الرياضية، الإدارية، القانونية، المالية، البنية التحتية) ومستوياتها المصنفة (أ، ب، ج) والتي على ضوئها يتحدد نتائج منح الرخصة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

روح الهلال ‎
محمد بورسلي

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1413851087_1413837948537662600.jpg

خسر الهلال أمام الشباب في الدوري قبل السفر إلى سيدني، طيب.. وايش يعني؟ لمَ كل هذا الغضب والصخب؟ ما هو الأهم في نظر الهلاليين في المرحلة الراهنة، تحقيق لقب دوري أبطال آسيا، أم تحقيق لقب الدوري المحلي؟

قد يقول أحدهم: الهلال فريق جماهيري كبير، باستطاعته المنافسة على كل الألقاب خلال الموسم الواحد، وفي كل المواسم، لحظة يا أخي.. خسارة الديربي أمام فريق كبير لا تعني نهاية المطاف، ولا تستدعي استحضار كل هذه الضجة في توقيت حساس كهذا، وحياتنا بأكملها، بمن فيها وما فيها، قائمة على ترتيب الأولويات، فهناك المهم وهناك الأهم، ولكي لا تحتار، عليك أن ترتب أولوياتك وأن تختار، بين المهم وهو: ترسيخ الزعامة المحلية، والأهم وهو: إعادة الأمجاد الآسيوية.

بات الهلال اليوم على بعد خطوتين من تحقيق حلم التتويج بـ "الآسيوية" التي طال غيابها عن خزينته، وأصبح النادي الأزرق عند المنعطف الأخير على اكتمال الفرحة الكبرى، ومن الطبيعي أن تنشغل أذهان لاعبيه بالموقعة القارية، وما أدرانا، فقد تكون الخسارة المحلية عاملاً محفزاً كبيراً للمدرب وللاعبين، يمكنهم من تحدي أنفسهم وإثبات قدراتهم أمام المنافس الأسترالي في ذهاب النهائي الآسيوي المرتقب.

وعلى ذكر الفريق المنافس، فإن وسترن سيدني الأسترالي ليس بالخصم السهل، وعلى الرغم من حداثة عهده، إلا أنه استطاع أن يلمع آسيوياً بزمن قياسي، إذ أنه تغلب على بطل الدوري الياباني في دور الـ 16 من البطولة، ومضى تباعاً إلى إقصاء بطل النسخة الماضية ووصيفه من دور الـ 8 ومن دور الـ 4، وفي المقابل، فإن التركيبة الحالية للهلال، وشكله الفني الجذاب والأنيق، وحالة الترابط الفكري الواضح بين "ريجي" ولاعبيه، كلها مؤشرات تدل على قدرة "الزعيم" على مقارعة وقهر أعتى فرق القارة، بشرط أن يلعب الفريق العريق المباراتين الحاسمتين بروح إعادة صناعة التاريخ، واستعادة المجد الآسيوي الغائب، والأكيد أن روح الهلال متى ما حضرت، غاب المستحيل.

المتابع للزوبعة الإعلامية التي أحدثها تأهل الهلال إلى المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا سوف يعي بأن سير الهلال نحو درجة التكامل الفني قد أزعج البعض، فلم يجدوا لهم من دون التشويش حيلة، ومحاولة فهم أبعاد هذا المشهد الإعلامي المشحون بالتوتر والنرفزة لا تتطلب منا أكثر من تطبيق معادلة بسيطة: الهلال.. ما إن يقترب، ستجد الكل يرتعب.

وأما بالنسبة للحديث الرائج عن مفهوم "الوطنية"، وعن أمنيات البعض بخسارة الهلال للنهائي الآسيوي، فإنني لن أتوقف كثيراً عند هذه الجزئية، كوني لست من هواة المزايدة وتوزيع الصكوك، لكني سأكتفي هنا بقول: لم يبقَ لهم إلا التمني.. أيُّ يأسٍ هذا؟.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/eqtsad-zae.jpg

الهلال .. «السيلفي» يكسر الطوق الأمني

http://www.aleqt.com/a/small/74/746772f6dff2ca06d1d7562f2a5d6883_w570_h0.jpg
كواك يلتقط صورة سيلفي بعد المران.

فارس المحيميد من الرياض

أجبر الطوق الأمني الذي فرضته إدارة نادي الهلال على مقر سكنها في "بارك حياة" في سيدني، اللاعبين على الخروج من الفندق تلبية لمطالب المشجعين والمعجبين للتصوير معهم "سيلفي" بعد إلحاح منهم.

وتعاقدت إدارة الهلال مع شركة أمنية أسترالية لتولي مهمة منع ممثلي وسائل الإعلام والجماهير من الاحتكاك باللاعبين خلال المعسكر الإعدادي في سيدني تأهبا لملاقاة فريق سيدني ويسترن الأسترالي، السبت المقبل، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

http://www.aleqt.com/a/small/1b/1b0bd1cd05d6d6737e9726c435de86cd_w570_h650.jpg
الأمير عبد الرحمن بن مساعد في الفندق قبل المغادرة للمران.

يُشار إلى أن جامعة سيدني يدرس فيها أكثر من ألفي طالب سعودي، لذلك رأت الإدارة الهلالية أن تزيد من الإجراءات الأمنية في الفندق حتى تضمن عدم تعرُّض لاعبيها لمضايقات عند ذهابهم وعودتهم من التدريبات.

http://www.aleqt.com/a/small/04/04bbd23ac28558e1a3ef3913411a9207_w570_h650.jpg
ياسر خلال مران الهلال أمس.

ميدانياً، أجرى الهلال أول تدريباته في سيدني، وتركّز المران على الجوانب البدنية، إذ عمل الألماني توماس نوبرت مدرب اللياقة، على تطبيق عدد من تدريبات تفكيك العضلات والجري حول الملعب بهدف تفكيك عضلات اللاعبين بعد رحلة السفر الطويلة، اختتمها الروماني لورينت ريجيكامف مدير الجهاز الفني، بتدريبات خفيفة باستخدام الكرة شهدت مشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم الثنائي سعود كريري، وسالم الدوسري، فيما منح المدرب اللاعبين جولة حرة مدتها ثلاثة ساعات.

هذا وسيواصل اللاعبون، اليوم، التدريب على فترتين صباحية ومسائية.

http://www.aleqt.com/a/small/96/96a076fed0dd6ec55b7aedcc05932f76_w570_h650.jpg
المدلك مع الفرج بعد المران.

http://www.aleqt.com/a/small/8e/8eef56985be15ae9a32cad73697e9e1c_w570_h650.jpg
الشمراني يتجهز لمران الهلال أمس.

وكانت بعثة الهلال قد وصلت أمس الأول، وفضّل ريجيكامف إراحة اللاعبين عن تدريب الأمس، إثر الإرهاق من جرّاء طول الرحلة من الرياض إلى سيدني.

http://www.aleqt.com/a/small/e7/e7af0a4651edec80034657f0e3bba502_w570_h650.jpg
ريجي مع لاعبي الهلال خلال المران أمس. الصور من مركز الهلال الإعلامي

إلى ذلك، طلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من الإعلاميين السعوديين المسجّلين مسبقاً في موقعه تسلُّم بطاقاتهم في ملعب المباراة، التي تخولهم دخول ملعب باراماتا.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الهلال .. التأثير السلبي «معدوم»

إعداد: فارس المحيميد

قبل أن يغادر الهلال إلى سيدني لملاقاة فريق ويسترن سيدني الأسترالي في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، مُني بخسارة هي الأولى في دوري عبد اللطيف جميل، بعد أن ولج مرماه هدف في الوقت الذي كانت فيه المباراة أمام الشباب في الجولة السابعة تلفظ أنفاسها، وانقسمت الآراء حولها؛ فمنهم مَن يرى أنها لقاح للقب الآسيوي العصي، وآخرون يرون أن تأثيرها سيمتد نفسيا ومعنويا على اللاعبين في الموقعتين المرتقبتين في سيدني والرياض.

بيد أن عمر المطوع الإخصائي النفسي يرى أن الهلال لن يتأثر بالخسارة من الشباب، مؤكداً أن تأثيرها السلبي معدوم تماما، ولا سيما أن اللاعبين ينصب تفكيرهم في مباراة معينة؛ ما جعل أذهانهم مشغولة تماما. وتابع "وضح أمام الشباب، أن الهلال يلعب وتفكيره في مباراة أخرى"، مضيفاً "كان يريد الفراغ منه، حتى يتفرغ بشكل تام للنهائي الآسيوي، ولذلك لن يتأثر كثيراً بالخسارة".

واستدرك "قد تكون خسارة الشباب إيجابية للهلال، ولا سيما أن المديح قد يجعله يدخل المباراة النهائية بثقة مفرطة تكون نتائجها سلبية".

وتابع "قد نعتبرها اللقاح الذي سيتحصن به الهلال أمام مضيفه الأسترالي، وسيكون حافزاً للتحدي من جديد، وبالذات أن هذه الخسارة يمكن تعويضها لكن المباراة النهائية لا مجال للتعويض فيها مطلقاً، وهذا قد يولد نفسياً لدى اللاعبين روح التحدي والدخول للمباراة من أجل خيار الفوز فقط".

في الشق الآخر، ظهر الهلال أمام الشباب بمستوى فني متفاوت ما بين الشوطين، ولا سيما في الأداء الهجومي، ففي الشوط الأول كان مقيداً في مناطقه الدفاعية، ما أوجد فرصة للشباب بأن يستحوذ على منتصف الميدان بشكل كامل، في الشوط الثاني تقاسم الفريقان السيطرة مع أفضلية نسبية للهلال.

يقول حمود السلوة المدرب الوطني "الهلال لم يكن في أفضل مستوياته؛ لكنه أيضاً لم يكن في أسوأ حالاته، دخل المباراة بحذر كبير خشية أن يتعرض أحد اللاعبين لإصابة قد تعيقه عن لقاء سيدني المرتقب، وأكبر دليل على ذلك أن مدربه الروماني ريجي أخرج نواف العابد وسالم الدوسري لإراحتهما وعدم إرهاقهما بعد أن شاركا مع المنتخب السعودي، إضافة إلى إخراجه سعود كريري العائد من الإصابة من أجل عدم الضغط عليه وبالتالي قد تعاوده الإصابة".

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/alshrq-zae.jpg

عودة كريري وسالم تطمئن الهلاليين.. وريجي يفرض السرية على التدريبات
نوبرت فكك عضلات اللاعبين بعد «الرحلة المرهقة».. والسفارة تتولى توزيع التذاكر

http://www.aawsat.com/sites/default/files/styles/article_img_top/public/Sport.211014-1.jpg?itok=pOXFFfFV
جانب من تدريبات الهلال أمس في سيدني (الصورة من موقع الهلال الرسمي) - سيلفي التقطه لاعبو الفريق أمس قبل التدريب

الرياض: فارس السبيعي ومسفر الحسيني

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشكل رسمي أن مباراة الإياب في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي ستجمع الهلال السعودي بويسترون سيدني الأسترالي، ستقام عند الساعة 8:30 مساء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في الأول من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.


من جهة أخرى، احتشدت جماهير كبيرة حول مقر فندق «حياة بارك» بسيدني الذي تسكن فيه البعثة الهلالية، وطالبوا بالحصول على تذاكر اللقاء، وجرى إبلاغهم بأن التذاكر المخصصة لجماهير الهلال سيجري توزيعها عن طريق السفارة بعد أن حصلت إدارة الهلال على الحصة المخصصة لها، والتي جرى شراؤها كاملة من قبلها.

وعلى صعيد تحضيرات الفريق الهلالي، فقد انطلقت التدريبات يوم أمس الاثنين، حيث أجرى اللاعبون أولى حصصهم التدريبية في الفترة الصباحية، والتي تركّزت على الجوانب البدنية، وعمل مدرب اللياقة الألماني «توماس نوبرت» على تطبيق عدد من تدريبات تفكيك العضلات والجري حول الملعب بهدف تفكيك عضلات اللاعبين بعد رحلة السفر الطويلة.

واختتم المدير الفني الروماني «لورينت ريجيكامف» المران بتدريبات خفيفة باستخدام الكرة شهدت مشاركة كافة اللاعبين بمن فيهم الثنائي (سعود كريري وسالم الدوسري).

وسيواصل اللاعبون اليوم تدريباتهم لكن على فترتين صباحية ومسائية، وكانت الروح المرحة والمعنويات العالية هي السائدة لدى البعثة، وكان «السيلفي» عبر كاميرات جوالات اللاعبين الأكثر رواجا بينهم، وبرز في ذلك اللاعب سعود كريري والمحترف الكوري كواك.

وكان حراس المرمى الثلاثي عبد الله السديري وفهد الثنيان وفايز السبيعي خضعوا لتدريبات خاصة خلال مران أمس، بينما فرض المدرب الروماني السرية على التدريبات، حيث طلب عدم السماح بدخول وسائل الإعلام حتى تدريبات الغد، ومن ثم تفتح التدريبات أمام الإعلاميين والقنوات الفضائية لمدة ربع ساعة حسب نظام الاتحاد الآسيوي.

وفي ذات السياق، منح الجهاز الفني اللاعبين جولة حرة لمدة 3 ساعات بعد مران أمس، حيث استغلها اللاعبون بالتجول في الأسواق القريبة من مقر سكن الفريق.

وكان لاعبو الهلال امتنعوا عن التصريحات لوسائل الإعلام الموجودة لتغطية معسكر الفريق، مرجعين ذلك لرغبة الجهاز الإداري بغية التركيز التام على تدريباتهم حتى يوم المباراة.

وفي شأن آخر، أشار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، إلى أنه في تمام الساعة 12 من ظهر يوم الجمعة المقبل سيجري في ملعب باراماتا بمدينة سيدني تسليم البطاقات الخاصة بالإعلاميين المخصصة لحضور مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا التي ستجمع فريق الهلال الأول لكرة القدم ومضيفه ويسترن سيدني يوم السبت المقبل، حيث طلب الاتحاد الآسيوي من الإعلاميين السعوديين المسجّلين مسبقا في موقع الاتحاد الآسيوي تسلم بطاقاتهم في الملعب.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://files.alhilal.com/images/54206872172266592898.png

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا :: (http://www.alhilal.com/ar/)

http://vb.alhilal.com/news/logoalzaeem.gif




http://files.alhilal.com/images/83467771574424195892.png