المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم السبت 24 ذو الحجة 1435هـ



الاهلي الراقي
18-10-2014, 04:20 AM
http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-222.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-7.jpg

جروس يعتمد داني وعبد الشافي أساسيين أمام النصر
أعاد المولد لقائمة المباريات .. «مكاني» يعلن عن بيع 33797 تذكرة

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/710356.jpeg

ياسر النهدي - سليمان مخاشن - جدة | السبت 18/10/2014
أعاد مدرب الفريق الكروي الأول السويسري جروس الظهير الأيمن سعيد المولد للتشكيلة الأساسية مجددًا استعدادًا لمواجهة النصر اليوم ضمن الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفي التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، فيما زج السويسري بالمحترف المصري محمد عبد الشافي بالتشكيلة التي اجراها أمس خلال المناورة في إشارة إلى إمكانية الاستعانة به في المباراة بجانب الاسباني داني، حيث وضع المدرب التشكيلة الأساسية باعتماده في حراسه المرمى عبدالله المعيوف والدفاع أسامه هوساوي ومعتز هوساوي وسعيد المولد والمصري محمد عبد الشافي وفي الوسط وليد باخشوين وتيسير الجاسم والاسباني داني ومصطفى بصاص وفي المقدمة عمر السومة، في حين بالهولندي مصطفى الكبير وصالح العمري وحسين المقهوي ومحمد أمان وعقيل بالغيث كأوراق رابحة في دكة الاحتياط للاستفادة منهم خلال مجريات اللقاء.
وكان الفريق الأهلاوي قد اختتم مساء أمس تحضيراته الأخيرة والتي اشتملت على تدريبات مختلفة بالكرة، وشهدت متابعة رئيس النادي الأمير فهد بن خالد، وطبق من خلالها المدرب جروس عدداً من الجمل الفنية والتكتيكية التي يرغب رؤيتها في مواجهة الليلة.
من جهة أخرى تكفل أعضاء شرف النادي الأهلي خالد المطرفي ومشهور الحارثي والمهندس يوسف محمد ومحمد الجعيد بعدد من أدوات التشجيع الخاصة بالجماهير الحاضرة للقاء اليوم أمام النصر، حيث تم توفير ثلاثة آلاف علم مقاس 20×80 بالإضافة للوحة التيفو التي ستكون متواجدة في واجهة ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.
إلى ذلك يستمر بيع طقم الفريق الأول الذي يحمل شعار الشريك الإستراتيجي اليوم من خلال متجر النادي الأهلي في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، فيما ستشهد المباراة حضور وفد من الشركة القطرية لمتابعة اللقاء.
على صعيد متصل أعلن موقع مكاني أمس عن بيع 22087 تذكرة من الجماهير الأهلاوية فيما تم بيع 11710 تذاكر للجماهير النصراوية، فيما سيتم طرح بقية التذاكر في منافذ البيع في الملعب،علمًا أن المباراة مقسمة 70 % لصاحب الأرض الأهلي و30 % لفريق الضيف النصر.

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-2.jpg

عبدالشافي يقتحم قائمة الأهلي للنصر

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/5132/19-6.jpg
جانب من تحضيرات الأهلي لمباراة اليوم (إعلامي الأهلي)

جدة: عبدالرحمن زيد
وصف رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد مباراة فريقه اليوم أمام النصر بالمهمة ضمن الجولة السابعة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين وشدد على ضرورة حصول الأهلي للنقاط الثلاث، وكان رئيس الأهلي أقام حفل عشاء أول من أمس في مقر النادي للاعبين والجهازين الإداري والفني.
على الصعيد الفني، دخل المحترف المصري عبدالشافي في التدريبات الجماعية مع الفريق، حيث سيضعه المدرب السويسري كريستيان جروس على دكة البدلاء كورقة رابحة يزج به في الشوط الثاني، حيث إن المدافع كامل الموسى الأقرب للمشاركة أساسيا. وأظهر لاعبو الأهلي روحا معنوية عالية وإصرارا كبيرا لخطف نقاط المباراة خلال التدريبات.
وكان متجر الأهلي شهد ازدحاما كبيرا من مشجعي النادي في أول يوم من تدشين الطقم الجديد والقميص الذي يحمل شعار القطرية للطيران، حيث حرصوا على شراء الطقم الجديد.
وعلمت "الوطن" أن الدخل في الساعات الأولى لتدشين الشعار وصل إلى 1.5 مليون ريال تقريبا. وجاء تدشين الطقم تزامنا مع الاستعداد لمباراة النصر، حيث تستعد جماهير الأهلي لـ"تيفو" مميز لهذه المباراة يحمل شعار الأهلي والشريك الجديد للنادي القطرية للطيران.

"القلعة" و"العالمي" كلاسيكو "الإمتاع"
الأهلي الأقوى دفاعا.. والنصر يتفوق هجوميا

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/5132/18-1.jpg
مواجهات الأهلي والنصر تحفل بالقوة والندية (الوطن)

أبها: محمد العسيري
يحتضن إستاد "الجوهرة المشعة" بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة مساء اليوم، واحدة من كبريات المواجهات المحلية، والكلاسيكو الثالث هذا الموسم، حينما يستضيف الأهلي نظيره النصر، ضمن منافسات الجولة السابعة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ودوما ما تشهد مباريات الفريقين متعة وإثارة وندية بين العملاقين.
يدخل الأهلي اللقاء، بعدما عاد إلى طريق الانتصارات وحقق فوزا مهما على الشعلة في الجولة الماضية، ويملك في رصيده 12 نقطة ويسعى إلى إيقاف أحد فرق مقدمة الترتيب وتقليص الفارق بينهما، وتسجيل فوز يمنحه فرصة الاقتراب من مقدمة الترتيب ويفتح باب المنافسة على اللقب أمامه، كون أي تعثر سيقلص حظوظه في المنافسة.
في المقابل، واصل النصر انتصاراته المتتالية، وسجل فوزه السادس على التوالي في الدوري، على حساب العروبة قبل التوقف، حاصدا العلامة الكاملة 18نقطة، ويرغب في إبعاد أحد الفرق المنافسة القوية عن طريقه خلال رحلة دفاعه عن لقبه، ويعلم أن التعثر سيفتح المجال أمام منافسيه ويمنحهم فرصة الانفراد بالصدارة.
يعد العملاقان من أفضل الفرق هجوميا حتى الآن، فهجوم القلعة سجل 11 هدفا واضعا نفسه في المرتبة الثالثة مناصفة مع الاتحاد، فيما نجح مهاجمو العالمي في تسجيل 15 هدفا كأقوى هجوم حتى الآن.
ويتفوق الأهلي من الناحية الدفاعية فشباكه لم تستقبل سوى 3 أهداف، فيما استقبلت شباك النصر 4 أهداف وتمكن مهاجمو الفرق الأخرى من زيارة الشباك الخضراء 3 مرات.
وتكمن قوة الطرفين في الوسط التي يتواجد بها عدد كبير من اللاعبين المميزين، والذين سيكونون علامة فارقة وسيكون الصراع قويا في منطقة وسط الميدان.
ويعتبر حارسا الفريقين من الحراس الجيدين، فالمعيوف والعنزي يملكان مقومات الحراس الذين يمنحون فرقهم التفوق، إلا أنه يعاب عليهما عدم التركيز في بعض أوقات المباريات.
يعتمد مدرب الأهلي السويسري "كريستيان جروس" على تكثيف منطقة الوسط، مع فتح اللعب عبر الأطراف، واللعب برأس حربة تقليدي، يدعمه أكبر عدد ممكن من اللاعبين في حال الهجوم، وعودة لاعبي الوسط إلى منطقة المناورة، وتغطية المناطق الخلفية في حال فقدان الكرة، ويجيد الأهلي الارتداد السريع بأقل عدد من التمريرات.
بدوره، يركز مدرب النصر، الإسباني "راؤول كانيدا" على الأطراف، ومساندة ظهيري الجنب، واستغلال المساحات مع تنويع الغزو ما بين الأطراف والعمق، مع الاستفادة من الكرات الثابتة.

عبدالغني يغيب عن اللقاء

الرياض: حسن الصفيان
تأكد غياب قائد فريق الأول لكرة القدم بنادي النصر حسين عبدالغني عن مباراة اليوم أمام الأهلي بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية التي أجراها مساء أمس حاجته للعلاج لمدة أسبوعين بعد أن تعرض لتمزق في العضلة الخلفية، مما يعني غيابه عن لقاء الاتحاد المقبل إلى جانب لقاء الأهلي اليوم.
وغادر عبدالغني مع الفريق إلى مدينة جدة أمس لتحفيز زملائه بعد أن طلب من الجهازين الفني والإداري ذلك.
على صعيد مختلف، رفض مدرب النصر، الإسباني راؤول كانيدا إجراء أي حصة تدريبية في جدة، وأنهى استعداداته الفنية على استاد الأمير عبدالرحمن بن سعود في نادي النصر عصر أمس، قبل أن يتوجه اللاعبون إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض والسفر إلى جدة.
واعتمد المدرب الإسباني كانيدا على شايع شراحيلي في خانة الظهير الأيسر بدلا عن حسين عبدالغني فيما سيكون المدافع جمعان الدوسري في خانة الظهير الأيمن بديلا لخالد الغامدي الغائب بسبب الإصابة أيضا.

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-6.jpg

التقى برئيس النادي وتجول في كافة منشآته .. مدير شؤون الرعاية والمسؤولية الاجتماعية بالقطرية يزور الملكي

http://www.albiladdaily.com/sites/default/files/styles/medium/public/1_2649.jpg?itok=tcEOZsdg

جدة – البلاد
قام بابر رحمن مدير شؤون الرعاية والمسؤولية الاجتماعية بمجموعة شركات الخطوط القطرية الشريك الإستراتيجي للنادي الأهلي بزيارة لمقر النادي, شملت أكاديمية النادي الأهلي, ومركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والأولمبي, وبيت النادي الأهلي، وملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل, وصالة الأمير خالد بن عبدالله للألعاب المختلفة, وقاعة الملكي, والمركز الإعلامي، وكافة مرفقات النادي.
وكان في استقبال مدير شؤون الرعاية والمسؤولية الاجتماعية بمجموعة شركات الخطوط القطرية خلال زيارته التي بدأها من أكاديمية النادي الأهلي عضو مجلس الإدارة وعضو لجنة الاستثمار والتسويق عبدالله عجاج, ومدير العلاقات العامة محمد الدوسري, ونائب مدير العلاقات العامة منير السلمي، وأعضاء العلاقات العامة الذين رافقوا الضيف خلال زيارته، حيث تجول داخل مرافق الأكاديمية المختلفة واستمع لشرح واف من مدير عام أكاديمية النادي الأهلي, ومركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والاولمبي, الدكتور أحمد الشافعي عن نشاة الأكاديمية ورؤيتها وأهدافها، قبل أن يتوجه إلى مركز الأمير عبد الله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والأولمبي، حيث قدم له الدكتور أحمد الشافعي هدية تذكارية خلال جولته, فيما دون كلمة تذكارية بهذه المناسبة في سجل الزيارات الخاصة بالمركز .
واختتم مدير شؤون الرعاية والمسؤولية الاجتماعية بمجموعة شركات الخطوط القطرية زيارته للنادي بزيارة لملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل التقى خلالها برئيس مجلس إدارة النادي الأهلي سمو الأمير فهد بن خالد, ومدير إدارة كرة القدم مروان دفتر دار، قبل أن يختتمها بزيارة لصالة الأمير خالد بن عبد الله للألعاب الرياضية، وقاعة الملكي، والمركز الإعلامي .
وأثنى بابر رحمن في ختام زيارته على ما وجده من حفاوة واستقبال في النادي الأهلي, مبدئا إعجابه بما شاهده في النادي الأهلي من عمل منظم ومنشآت عملاقة وفرها النادي لخدمة شباب النادي، كما أشاد برؤية النادي وعمله المنظم.

الملكى يختتم استعداده للنصر وأعضاء الشرف يدعمون الجماهير

http://www.albiladdaily.com/sites/default/files/styles/medium/public/76_12.jpg?itok=i3m02CWs

جدة - البلاد
اختتم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تحضيراته مساء امس على ملعبه استعدادا لملاقاة ضيفه النصر اليوم السبت الساعة السابعة وخمسة وخمسين دقيقة مساء, ضمن الجولة السابعة من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين, على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
واشتمل المران على تدريبات مختلفة بالكرة, شهدت متابعة رئيس مجلس إدارة النادي سمو الأمير فهد بن خالد, طبق من خلالها المدير الفني السيد كريستيان جروس عدداً من الجمل الفنية والتكتيكية التي يرغب رؤيتها في مواجهة الغد. من جهة أخرى تكفل أعضاء شرف النادي خالد المطرفي, و مشهور الحارثي, والمهندس يوسف محمد, وا محمد الجعيد, بعدد من أدوات التشجيع الخاصة بالجماهير الحاضرة للقاء اليوم أمام النصر, حيث تم توفير ثلاثة آلاف علم مقاس 20×80, بالإضافة للوحة التيفو التي ستكون متواجدة في واجهة ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.
الجدير بالذكر أن عضو شرف النادي خالد المطرفي كان قد تكفل بكامل تجهيزات التيفو بدءاً من لقاء الفريق في الجولة الأولى أمام فريق هجر وحتى نهاية الموسم .
إلى ذلك يستمر بيع طقم الفريق الأول الذي يحمل شعار الشريك الإستراتيجي من خلال متجر النادي الأهلي في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

طاقم سويسري للاهلي والنصر

جدة – البلاد
كلف الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم طاقم تحكيم سويسريا لقيادة مباراة الأهلي والنصر من الجولة السابعة لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين التي يستضيفها استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة اليوم اويتألف طاقم التحكيم من حكم الساحة ساشا امهوف وفيتال جوبين كحكم مساعد أول وسلادان جوسيبوفيك كحكم مساعد ثاني فيما أسندت مهمة الحكم الرابع للحكم السعودي عامر الشهري.

ناشئو الاهلي والاتحاد والنصر ينتصرون في الجولة الخامسة

جدة – البلاد
كسب فريق الأهلي لكرة القدم لدرجة الناشئين ضيفه عرعر بهدف للاشيء في اللقاء الذي جرى بينهما امس على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد الرياضية, وذلك ضمن مباريات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى من مسابقة كأس الاتحاد العربي السعودي لدرجة الناشئين لأندية الدرجة (الممتازة). سجل هدف اللقاء الوحيد عن طريق اللاعب علي مكي, وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى اثنا عشر نقطة, في الوقت الذي تجمد فيه عرعر عند رصيده السابق والخالي من أي نقطة.
من جهة اخرى فاز فريق الاتحاد على الوحدة 5-2 في المباراة التي اقيمت على ملعب الأمير عبد المجيد بمقر نادي الوحدة بمكة المكرمة، كما فاز فريق النصر على القادسية 1-0 سجله عبدالكريم المزيعل.

الأهلي يخطف المراكز الأولى في اختراق الضاحية ويتأهل لبطولة المملكة

http://www.albiladdaily.com/sites/default/files/styles/medium/public/5_1162.jpg?itok=L_fbS4oE

جدة – البلاد
تمكنت فرق الأهلي لألعاب القوى بدرجاتها الثلاث(الفريق الأول_الشباب_الناشئي ن) من الظفر بالمراكز الأول في بطولة المنطقة الغربية لاختراق الضاحية التي أقيمت امس على طريق الشفا بالطائف.وقد حقق الفريق الأول كأس المركز الأول والميداليات الذهبية وتحقيق المراكز الثاني والثالث والرابع والخامس والسادس كذلك على الأندية المشاركة في البطولة. وفي درجة الشباب حقق الفريق كأس المركز الأول والميداليات الذهبية. وعلى مستوى درجة الناشئين حقق الفريق المركز الثالث في البطولة. وبتلك النتائج يتأهل فريق الأهلي لألعاب القوى بدرجاته الثلاث للمشاركة في بطولة المملكة في شهر محرم القادم.
وقد أبرزت النتائج التي حققها لاعبو ألعاب القوى بالأهلي القاعدة القوية التي يملكها النادي على مستوى اللعبة والاهتمام الذي تجده اللعبة والطاقم الفني بوجود المدرب الوطني حسن الأسمري والجزائري نذير الشريف.

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-15.jpg

(الرئيس) يتابع التحضير الاهلاوي الاخير

http://al-nadi.com.sa//uploads/B0F2CRfCEAAvuFL.jpg

اختتم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تحضيراته مساء اليوم على ملعبه استعدادا لملاقاة ضيفه النصر غداً السبت الساعة السابعة وخمسة وخمسين دقيقة مساء, ضمن الجولة السابعة من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين, على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. واشتمل المران على تدريبات مختلفة بالكرة شهدت متابعة رئيس مجلس إدارة النادي سمو الأمير فهد بن خالد طبق من خلالها المدير الفني كريستيان جروس عدداً من الجمل الفنية والتكتيكية التي يرغب رؤيتها في مواجهة الغد.

مدير الاجتماعية بالقطرية يزور الأهلي

http://al-nadi.com.sa//uploads/1111111B0K5S4mCEAAKnrG.jpg

قام بابر رحمن مدير شؤون الرعاية والمسؤولية الاجتماعية بمجموعة شركات الخطوط القطرية الشريك الاستراتيجي للنادي الأهلي بزيارة لمقر النادي, شملت أكاديمية النادي الأهلي، ومركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والأولمبي, وبيت النادي الأهلي، وملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل، وصالة الأمير خالد بن عبدالله للألعاب المختلفة, وقاعة الملكي, والمركز الإعلامي، وكافة مرفقات النادي.
وكان في استقبال مدير شؤون الرعاية والمسؤولية الاجتماعية بمجموعة شركات الخطوط القطرية خلال زيارته التي بدأها من أكاديمية النادي الأهلي عضو مجلس الإدارة وعضو لجنة الاستثمار والتسويق عبدالله عجاج ومدير العلاقات العامة الأستاذ محمد الدوسري، ونائب مدير العلاقات العامة منير السلمي، وأعضاء العلاقات العامة الذين رافقوا الضيف خلال زيارته، حيث تجول داخل مرافق الأكاديمية المختلفة واستمع لشرح واف من مدير عام أكاديمية النادي الأهلي ومركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والاولمبي, الدكتور أحمد الشافعي عن نشأة الأكاديمية ورؤيتها وأهدافها، قبل أن يتوجه إلى مركز الأمير عبد الله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والأولمبي، حيث قدم له الدكتور أحمد الشافعي هدية تذكارية خلال جولته, فيما دون كلمة تذكارية بهذه المناسبة في سجل الزيارات الخاصة بالمركز .
واختتم مدير شؤون الرعاية والمسؤولية الاجتماعية بمجموعة شركات الخطوط القطرية زيارته للنادي بزيارة لملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل التقى خلالها برئيس مجلس إدارة النادي الأهلي سمو الأمير فهد بن خالد ومدير إدارة كرة القدم مروان دفتر دار، قبل أن يختتمها بزيارة لصالة الأمير خالد بن عبد الله للألعاب الرياضية، وقاعة الملكي، والمركز الإعلامي .
وأثنى بابر رحمن في ختام زيارته على ما وجده من حفاوة واستقبال في النادي الأهلي, مبدئا إعجابه بما شاهده في النادي الأهلي من عمل منظم ومنشآت عملاقة وفرها النادي لخدمة شباب النادي، كما أشاد برؤية النادي وعمله المنظم.

دعم (ملكي) بتيفو و 3 الاف علم للجماهير

http://al-nadi.com.sa//uploads/%D8%AF%D8%B9%D9%85_%28%D9%85%D9%84%D9%83%D9%8A%29_ %D8%A8%D8%AA%D9%8A%D9%81%D9%88_%D9%88_3_%D8%A7%D9% 84%D8%A7%D9%81_%D8%B9%D9%84%D9%85_%D9%84%D9%84%D8% AC%D9%85%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1.jpg

تكفل أعضاء شرف النادي الأهلي خالد المطرفي ومشهور الحارثي والمهندس يوسف محمد ومحمد الجعيد بعدد من أدوات التشجيع الخاصة بالجماهير الحاضرة للقاء الغد أمام النصر ضمن الجولة السابعة من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين, على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، حيث تم توفير ثلاثة آلاف علم مقاس 20×80 بالإضافة للوحة التيفو التي ستكون متواجدة في واجهة ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.
الجدير بالذكر أن عضو شرف النادي خالد المطرفي كان قد تكفل بكامل تجهيزات التيفو بدءاً من لقاء الفريق في الجولة الأولى أمام فريق هجر وحتى نهاية الموسم، إلى ذلك يستمر بيع طقم الفريق الأول الذي يحمل شعار الشريك الإستراتيجي غداً من خلال متجر النادي الأهلي في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-10.jpg

جروس وضع تكتيك مواجهة النصر والشرفيون دعموا الجماهير

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1413584536_2_224.jpg

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحضيراته لملاقاة ضيفه النصر يوم السبت، ضمن الجولة السابعة من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين, على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. واشتمل المران الختامي مساء يوم الجمعة على ملعبه على تدريبات مختلفة بالكرة, طبق من خلالها المدير الفني كريستيان جروس عدداً من الجمل الفنية والتكتيكية التي يرغب رؤيتها في مواجهة النصر. من جهة أخرى تكفل أعضاء شرف النادي الأهلي, خالد المطرفي, والأستاذ مشهور الحارثي, والمهندس يوسف محمد, ومحمد الجعيد, بعدد من أدوات التشجيع الخاصة بالجماهير الحاضرة للقاء السبت, حيث تم توفير ثلاثة آلاف علم مقاس 20×80, بالإضافة للوحة التيفو التي ستكون متواجدة في واجهة ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية. الجدير بالذكر أن عضو شرف النادي خالد المطرفي كان قد تكفل بكامل تجهيزات التيفو بدءاً من لقاء الفريق في الجولة الأولى أمام فريق هجر وحتى نهاية الموسم . إلى ذلك يستمر بيع طقم الفريق الأول الذي يحمل شعار الشريك الإستراتيجي يوم السبت من خلال متجر النادي الأهلي في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

الأهلي والنصر .. “ المعركة الكاملة “ !

جدة ـ عبد الغني الشريف
الرياض ـ عروة العلي
تتجه أنظار متابعي الكرة السعودية نحو ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة (الجوهرة المشعة) عند الـ 7:55 مساء اليوم الجمعة، حيث قمة الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وضيفه النصر في "معركة كاملة" لجاهزية الفريقين .
وسيكون النصر المتصدر بفارق الأهداف عن الاتحاد أمام أول اختبار حقيقي في مسابقة الموسم الجاري بعد 6 جولات واجه خلالها فرق نجران والرائد والخليج والفتح والشعلة والعروبة. فيما ستكون الفرصة مواتية أمام الأهلي الذي سجل بداية قوية بستة أهداف في مرمى هجر لتعويض إخفاق إهدار النقاط الست بعد التعادل أمام نجران قبل تعادله أمام فريقي الهلال والشباب.
فنيا، وضع مدرب فريق الأهلي كريستيان جروس (سويسري) صانع الألعاب الأسباني داني ضمن التشكيل الأساسي قبل مواجهة النصر فيما سيستعين بالمصري محمد عبدالشافي في قائمة البدلاء بسبب وصوله إلى جدة صباح أمس الأول الخميس واستقر على بقية العناصر التي شاركت في مباراة الشعلة الأخيرة.
وخلال التدريبات الأخيرة، اتجه المدرب جروس إلى معالجة المشاكل الهجومية وإضاعة الفرص السهلة وأعطى تدريبات خاصة للاعبي الهجوم عمر السومة ومصطفى الكبير وصالح العمري ومهند عسيري وطالب المهاجمين بعدم إضاعة الفرص السهلة التي كانت واضحة في المباريات الأخيرة وركز على الكرات العرضية واللعب على الأطراف عبر داني في الجهة اليسرى ومصطفى بصاص في الجهة اليمنى وسيلعب بطريقة 1-3-2-4 من خلال الاعتماد على تقدم سعيد المولد من الظهير الأيمن أو كردي في حال مشاركته وكامل الموسى من الجهة اليسرى وربما يشرك المدرب جروس المصري عبدالشافي من البداية وستكون مهمة وليد باخشوين مراقبة لاعب الوسط ادريان ويحيى الشهري بالتناوب وأعطى الجهاز الفني الحرية لقائد الفريق تيسير الجاسم بالتحرك لدعم الدفاع والدخول كمهاجم من العمق.
وركز الجهاز الفني على إيجاد حلول للفجوة في العمق الدفاعي ومراقبة مهاجمي النصر السهلاوي وماركوس عن طريق معتز هوساوي وأسامة هوساوي وسيكون دور الظهير كامل الموسى دفاعي بشكل أكبر لمساندة العمق الدفاعي ... فيما ستكون حرية اللعب والتحرك لداني ومصطفى الكبير الذي سيتواجد في الجهة اليمنى لمنع تقدم حسين عبدالغني للهجوم.
ويمتلك المدرب جروس عدداً من الأوراق الرابحة أمثال محمد عبدالشافي وصالح العمري وأمير كردي ومهند عسيري وحسين المقهوي ومحمد أمان.
في موازاة ذلك، قرر مدرب النصر راؤول كانيدا الرمي بثقله في مواجهة اليوم في سبيل الحفاظ على الصدارة. وتمثل عودة ماركينهوس جابرييل قوة فنية إضافية للفريق الذي استعان بخدمات اللاعب أحمد الفريدي خلال المواجهتين السابقتين، بعد إصابة جابرييل.
وأظهر كانيدا رغبته في المشاركة بعناصره الأساسية. ولن يجازف مدرب النصر بالاحتفاظ بمهاجمه محمد السهلاوي الذي سيشارك منذ بداية المباراة. فيما بدا كانيدا مترددا في شأن البرازيلي هرناني فيدال دي سوزا الذي لم يثبت تأقلمه مع بقية العناصر في الفريق.
وكان الاختبار الآخر أمام مدرب النصر بعد تألق شراحيلي في الظهير الأيمن وعوض خميس في محور الارتكاز حين غياب خالد الغامدي في المواجهة الماضية أمام العروبة بسبب تعرضه للطرد في المواجهة التي تسبقها أمام الشعلة. لكن الأرجح أن يعود الغامدي إلى خانته مع مشاركة شراحيلي في المحور، والعودة للاحتفاظ بخميس على قائمة البدلاء.
وسيلتزم كانيدا بطريقته التي يلعب خلالها بالمحورين غالب وشراحيلي. مع الاهتمام بالثلاثي الهجومي أدريان والسهلاوي وماركينهوس.

سويسري يقود مواجهة الأهلي والنصر

الرياض ـ الرياضية
وقع الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم على طاقم تحكيم سويسري لقيادة مواجهة الأهلي والنصر ضمن منافسات الجولة السابعة لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين التي ستقام على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية مساء اليوم السبت. ويتكون طاقم التحكيم من حكم الساحة ساشا امهوف وفيتال جوبين كحكم مساعد أول وسلادان جوسيبوفيك كحكم مساعد ثاني فيما سيتولى مهمة الحكم الرابع الحكم السعودي عامر الشهري.

الأهلي .. كل الأوراق أمام النصر

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1413597817_p3-cm13-no%5B13%5D.jpg

جدة - محمد الجابـري
قرر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي كريستيان جروس أن يرمي بكل أوراقه في المواجهة المرتقبة مساء اليوم أمام فريق النصر في ختام الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث سيدفع بالمحترفين داني كينتانا (أسباني) ومحمد عبدالشافي (مصري) في القائمة الرئيسية في الفريق في الظهور الأول للاعبين اللذين تعاقد معهما النادي الأهلي مؤخراً وذلك لدعم الفريق فنياً في مركزي صانع الألعاب، والظهير الأيسر، كما قرر جروس أن يدفع بالسداسي الدولي عبدالله معيوف وأسامة هوساوي ومعتز هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص وذلك منذ بداية لقاء اليوم أمام فريق النصر.
وكان الأهلي اختتم استعداداته للقاء النصر اليوم بالتدريب الذي أجراه أمس في ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بمقر النادي، والذي ركز خلاله المدرب جروس على التوجيهات وتقديم النصائح الفنية بشكل دائم للاعبين الذين أوعز إليهم بضرورة التركيز عند تنفيذ العرضيات والكرات الثابتة في دلالة واضحة على اعتبارها أحد الأسلحة الأهلاوية للوصول للمرمى النصراوي.. وتخلل التدريب الأهلاوي أمس اللمسات الترفيهية وظهرت الروح المعنوية العالية والرغبة الواضحة لدى لاعبي الأهلي في تقديم العطاء الجيد وتحقيق الانتصار في لقاء اليوم.
وعلى الصعيد الجماهيري، أقامت رابطة جماهير الأهلي بروفات متواصلة للظهور بشكل مختلف في لقاء اليوم أمام النصر بإظهار التيفو الأهلاوي بشكل مميز وترديد أهازيج جديدة وذلك خلال قيادتها لجماهير الأهلي التي حشدت كل طاقاتها لتسجيل حضور كبير في لقاء اليوم الذي سيقام في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة).
على صعيد مختلف، قام مدير شؤون الرعاية والمسؤولية الاجتماعية بمجموعة شركات الخطوط القطرية الشريك الإستراتيجي للنادي الأهلي بابر رحمن بزيارة لمقر النادي شملت أكاديمية النادي الأهلي ومركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والأولمبي وبيت النادي الأهلي، وملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل وصالة الأمير خالد بن عبدالله للألعاب المختلفة وقاعة الملكي والمركز الإعلامي، وكافة مرفقات النادي، وأبدى بابر رحمن إعجابه بما شاهده في النادي الأهلي من عمل منظم ومنشآت لخدمة شباب النادي.

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-9.jpg

عبدالغني يعود .. وفندق فخم للأهلي
خالد دغريري من جدة ـ وعادل الخنين من الرياض
وضع السويسري كريستيان جروس مدرب فريق الأهلي لكرة القدم اللمسات الأخيرة لتحضيرات فريقه لنزال الليلة أمام النصر في الجولة السابعة من مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين, وذلك بتركيزه على اللعب بطريقة هجومية بحتة، بحثا عن الفوز من خلال اعتماده كثيرا على الثنائي السوري عمر السومة والهولندي مصطفي الكبير.
وتوجه اللاعبون فور نهاية الحصة التدريبية إلى أحد الفنادق الفخمة في عروس البحر الأحمر للمبيت فيه قبل التوجه إلى مدينة الملك عبد الله الرياضية حيث سيقام اللقاء الليلة.
في المقابل، أنهى النصر تحضيراته من خلال تمرين ترفيهي اقتصر على بعض الجمل التكتيكية، إضافة إلى التسديد من خارج المنطقة.
وغادر حسين عبدالغني مع بعثة الفريق إلى جدة بعد نهاية المران في إشارة إلى مشاركته في لقاء اليوم بعد الشد الذي تعرض له والذي منعه من المشاركة في مران أمس الأول.

حسين: لا تقبل القسمة على اثنين

عادل الخنين من الرياض
شدد البحريني محمد حسين مدافع فريق النصر لكرة القدم على أن مواجهة فريقه الليلة مضيفه الأهلي في الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل لا تقبل القسمة على اثنين، موكدا نيتهم البحث عن نقاطها والمواصلة بتصدر سلم ترتيب الدوري.
وقال محمد حسين "لقاء اليوم أمام الأهلي لقاء قوي وكلاسيكو، مباراتنا مع شقيقنا الأهلي يترقبها الكثير لما يملكه الفريقان من نجوم على مستوى كبير".
وأوضح "الأهلي فريق كبير وبالتأكيد المباراة على أرضه وبين جماهيره يسعى للفوز من أجل المنافسة، نحن نحترم الأهلي ونعلم أهميه المباراة"، مشددا "نحن نملك نجوما في كل المراكز ونسعى لتحقيق الفوز السابع على التوالي ومواصلة الصدارة، نحن كلاعبين تعاهدنا على عدم التفريط بالنقاط وكل مباراة نبحث فيها عن ثلاث نقاط مهما كان الخصم".
وأبان "بإذن الله نقدم مباراة ترضي المشاهدين وترضينا كلاعبين وأن يكون الفوز حليف النصر من أجل مواصلة طريقنا نحو الصدارة، وإسعاد جماهيرنا الغالية التي بالتأكيد ستكون متواجدة في ملعب الجوهرة كعادتها في أي لقاء نخوضه في جميع مناطق المملكة".

بصاص: لا تفريط .. سنكسب

http://www.aleqt.com/a/small/e8/e8e6ed4c5622e7d366dc52352c40f850_w570_h650.jpg
خالد دغريري من جدة
شدد مصطفى بصاص لاعب فريق الأهلي لكرة القدم على أهمية نزال فريقه الليلة أمام ضيفه النصر في ختام الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل، وقال "يأتي أهمية هذا اللقاء في ظل حاجة الفريقين الكبيرة للظفر بنقاط المواجهة الثلاث".
وأضاف "نبحث عن الفوز ولا شيء غيره من أجل إيقاف تفريط النقاط والتقدم لمراكز متقدمة للبقاء في دائرة المنافسة".
وزاد "أيضا النصر يبحث هو الآخر عن الفوز من أجل الحفاظ على موقفه في صدارة الترتيب".
وأكد صعوبة اللقاء في ظل الرغبة المشتركة من الفريقين لانتزاع الفوز، مشيرا إلى أن اللاعبين المميزين الذين يوجدون في صفوف الفريقين سيزيدون من سخونة اللقاء.
وقال "اللقاء صعب للغاية لكلا الطرفين والهدف واحد فيما بينهما وسنعمل بكل ما أوتينا من قوة لكي تكون النتيجة لصالحنا".
وأضاف: "في الفريقين لاعبون متميزون سيضيفون للقاء متعة وإثارة وهذا ما أتمناه أنا وجميع اللاعبين".
وبين أن فريقه أنهى كافة التحضيرات لهذا اللقاء، مؤكدا أن الجهاز الفني لفريقه الذي يقوده السويسري كريستيان جروس شرح لهم طريقة الفوز، وتابع "أنهينا كافة الاستعدادات لهذا اللقاء في الأيام الماضية ولدينا رغبة كبيرة كلاعبين للظهور بمستوى جيد وتحقيق الفوز".
وأضاف "المدرب وضع لنا الأسلوب التكتيكي الأنسب لهذا اللقاء، وسنعمل على تطبيقه، وسنأخذ في عين الاعتبار مكامن القوة في النصر وسنخفيها، وسنستغل مكامن الضعف". واستبعد تأثر أداء فريقه فنيا في ظل وجود لاعبين أجنبيين في صفوفه والمتمثل في الثنائي المصري محمد عبد الشافي والإسباني داني، وقال "لا أعتقد ذلك إطلاقا، فاللاعب داني تدرب معنا لفترة جيدة وبدأ يتفاهم ويتجانس نوعا ما معنا".
وأضاف "بالنسبة للاعب المصري محمد عبد الشافي فأعتقد أن اللاعب العربي قادر على النجاح في أي وقت كل ما آمله التوفيق لهما معنا فهما إضافة جيدة ومهمة بالنسبة لنا".

عقدة جدة .. هل يكسرها الأصفر؟

عادل الخنين من الرياض
يتطلع لاعبو فريق النصر لكرة القدم إلى كسر عقدة عدم الفوز على الأهلي في جدة خلال منافسات الدوري بجميع مسمياته، حيث لم يسجل النصر أي انتصار على الأهلي في جدة منذ ثمانية مواسم.
ويستضيف الأهلي نظيره النصر الليلة على أرض ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" في جدة ضمن الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل.
وكان آخر انتصار للنصر على الأهلي في مسابقة دوري موسم 2007، حيث استطاع النصر التفوق 3/0، سجل أهداف الأصفر فيها: أحمد المبارك، البرازيلي إيلتون خوزيه، وعواد العتيبي.
ويحتاج النصر إلى تسجيل انتصارين متتالين على قطبي جدة، الأهلي اليوم وأمام الاتحاد في الجولة الثامنة لمعادلة وكسر رقمه الذي سجله موسم 1988 المتمثل في تسجيله ثمانية انتصارات متتالية من الجولة الأولى.
ويحتفظ النصر بالرقم القياسي، وسجله موسم 1988 بثمانية انتصارات متتالية منذ انطلاقة الدوري، حيث استطاع الفوز على الطائي (2/1)، هجر (5/1)، الاتفاق (1/0)، الروضة (1/0)، الاتحاد (2/1)، القادسية (1/0)، الأهلي (2/0)، والشباب (2/1)، قبل أن يوقفه النهضة في الدمام ويتعادل معه بهدف لمثله.

الأهلي والنصر معركة نارية في ختام الجولة الـ 7 من دوري عبد اللطيف جميل
وزنها ثقيل
http://www.aleqt.com/a/small/45/45aec65c4c1d6db6a92148aa02f5a2b7_w570_h650.jpg
خالد دغريري من جدة
يستضيف فريق الأهلي لكرة القدم نظيره النصر الليلة في جدة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في الشرائع, في مواجهة من العيار الثقيل في ختام مباريات الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل.
تعتبر المواجهة في غاية الأهمية لكلا الفريقين اللذين سيتصارعان لاقتناص نقاط المواجهة الثلاث, فالأهلي يريد الزحف نحو مراكز متقدمة في سلم الترتيب العام, والنصر يريد التثبت بالصدارة.

يدلف الأهلي اللقاء وهو يحتل المرتبة السادسة للائحة الترتيب العام برصيد 12 نقطة, بعد أن لعب ستة لقاءات, فاز في ثلاثة وتعادل في مثلها.
ويطمح لاعبو الأهلي للظهور بمستوى فني جيد مقرون في ذات الوقت بتحقيق النتيجة الإيجابية المتمثلة في الفوز ولا شيء غيره من أجل التقدم للأمام والبقاء في دائرة المنافسة على تحقيق لقب البطولة.
الأهلي يدربه السويسري كريستيان جروس الذي عمل طوال الأيام الماضية على إيجاد التوليفة المناسبة لهذا اللقاء لاسيما بعد عودة اللاعب سعيد المولد الذي حول للتدريبات الانفرادية في ظل الأحداث التي دارت في الفترة الماضية حول توقيعه لعقد احترافي مع نادي الاتحاد, والإسباني داني, والمصري محمد عبد الشافي.
ويرسم جروس أداء فريقه عبر أسلوب متزن في الدفاع والهجوم معتمداً على تحركات تيسير الجاسم ومصطفى بصاص والسوري عمر السومة,
في المقابل, يدخل النصر اللقاء وهو يتصدر لائحة الترتيب العام برصيد 18 نقطة, بعد أن لعب ستة لقاءات هو الآخر, فاز فيها جميعاً.
ويروم لاعبو النصر الحفاظ على الصدارة من خلال لقاء الليلة والظهور بمستوى فني جيد.
يدرب النصر الإسباني كانيدا الذي يحظى بثقة المسؤولين في ناديه إلا أنه لا يجد القبول من أنصار ومشجعي ناديه.
وتلقى كانيدا ضربة موجعة بعد أن أثبتت الفحوص الطبية عدم مقدرة مشاركة اللاعب حسين عبد الغني في هذا اللقاء إلى جانب عدم جهوزية اللاعب خالد الغامدي.
وعمل طوال الأيام الماضية على إيجاد البدائل والحلول لهذا اللقاء لاسيما وأن فريقه لايريد التفريط في أي نقاط في ظل المنافسة الشرسة التي تجمعه بأصحاب المراكز الثاني والثالث والرابع.
ويعتمد مدرب النصر في تنفيذ خططه داخل أرضية الميدان على تحركات كل من يحيى الشهري والبولندي أدريان ميرزيفسكس ومحمد السهلاوي.


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-16.jpg

الأهلي يختتم تحضيراته للنصر.. وأعضاء الشرف يواصلون دعم المدرج الملكي‎
http://hatrik.net/wp-content/uploads/%E2%80%AB%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A-@ALAHLI_FC-%D8%AA%D9%88%D9%8A%D8%AA%D8%B1-Google-Chrome%E2%80%AC-171014-104758-%D9%85.bmp.jpg (http://hatrik.net/wp-content/uploads/%E2%80%AB%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A-@ALAHLI_FC-%D8%AA%D9%88%D9%8A%D8%AA%D8%B1-Google-Chrome%E2%80%AC-171014-104758-%D9%85.bmp.jpg)

هاتريك_جدة
اختتم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تحضيراته مساء اليوم على ملعبه استعدادا لملاقاة ضيفه النصر غداً السبت الساعة السابعة وخمسة وخمسين دقيقة مساء, ضمن الجولة السابعة من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين, على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
واشتمل المران على تدريبات مختلفة بالكرة, شهدت متابعة رئيس مجلس إدارة النادي سمو الأمير فهد بن خالد, طبق من خلالها المدير الفني السيد كريستيان جروس عدداً من الجمل الفنية والتكتيكية التي يرغب رؤيتها في مواجهة الغد.

من جهة أخرى تكفل أعضاء شرف النادي الأهلي, الأستاذ خالد المطرفي, والأستاذ مشهور الحارثي, والمهندس يوسف محمد, والأستاذ محمد الجعيد, بعدد من أدوات التشجيع الخاصة بالجماهير الحاضرة للقاء الغد أمام النصر, حيث تم توفير ثلاثة آلاف علم مقاس 20×80, بالإضافة للوحة التيفو التي ستكون متواجدة في واجهة ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.
الجدير بالذكر أن عضو شرف النادي الأستاذ خالد المطرفي كان قد تكفل بكامل تجهيزات التيفو بدءاً من لقاء الفريق في الجولة الأولى أمام فريق هجر وحتى نهاية الموسم .
إلى ذلك يستمر بيع طقم الفريق الأول الذي يحمل شعار الشريك الإستراتيجي غداً من خلال متجر النادي الأهلي في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.


وفد القطرية يزور النادي الأهلي
http://hatrik.net/wp-content/uploads/IMG_21501.jpg (http://hatrik.net/wp-content/uploads/IMG_21501.jpg)

قام بابر رحمن مدير شؤون الرعاية والمسؤولية الاجتماعية بمجموعة شركات الخطوط القطرية الشريك الإستراتيجي للنادي الأهلي بزيارة لمقر النادي, شملت أكاديمية النادي الأهلي, ومركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والأولمبي, وبيت النادي الأهلي، وملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل, وصالة الأمير خالد بن عبدالله للألعاب المختلفة, وقاعة الملكي, والمركز الإعلامي، وكافة مرفقات النادي.
وكان في استقبال مدير شؤون الرعاية والمسؤولية الاجتماعية بمجموعة شركات الخطوط القطرية خلال زيارته التي بدأها من أكاديمية النادي الأهلي عضو مجلس الإدارة وعضو لجنة الاستثمار والتسويق الأستاذ عبدالله عجاج, ومدير العلاقات العامة الأستاذ محمد الدوسري, ونائب مدير العلاقات العامة الأستاذ منير السلمي، وأعضاء العلاقات العامة الذين رافقوا الضيف خلال زيارته، حيث تجول داخل مرافق الأكاديمية المختلفة واستمع لشرح واف من مدير عام أكاديمية النادي الأهلي, ومركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والاولمبي, الدكتور أحمد الشافعي عن نشاة الأكاديمية ورؤيتها وأهدافها، قبل أن يتوجه إلى مركز الأمير عبد الله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والأولمبي، حيث قدم له الدكتور أحمد الشافعي هدية تذكارية خلال جولته, فيما دون كلمة تذكارية بهذه المناسبة في سجل الزيارات الخاصة بالمركز .
واختتم مدير شؤون الرعاية والمسؤولية الاجتماعية بمجموعة شركات الخطوط القطرية زيارته للنادي بزيارة لملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل التقى خلالها برئيس مجلس إدارة النادي الأهلي سمو الأمير فهد بن خالد, ومدير إدارة كرة القدم مروان دفتر دار، قبل أن يختتمها بزيارة لصالة الأمير خالد بن عبد الله للألعاب الرياضية، وقاعة الملكي، والمركز الإعلامي .
وأثنى بابر رحمن في ختام زيارته على ماوجده من حفاوة واستقبال في النادي الأهلي, مبدياً إعجابه بما شاهده في النادي الأهلي من عمل منظم ومنشآت عملاقة وفرها النادي لخدمة شباب النادي، كما أشاد برؤية النادي وعمله المنظم.

رضيع ” يزور متجر الأهلي .. ويسجل اسمه كاصغر زائر منذ افتتاحه‎

http://hatrik.net/wp-content/uploads/IMG-20141017-WA028-375x500.jpg (http://hatrik.net/wp-content/uploads/IMG-20141017-WA028.jpg)

سعيد ال شيبه _هاتريك
شهد متجر النادي الأهلي ليلة البارحة حضور جماهيري كثيف، في حفل تدشين طقم النادي الأهلي الجديد مع شركة الطيران القطرية التي وقعت مؤخراً عقداً استثمارياً مع النادي الأهلي.
وكان الملفت للجميع حضور طفل رضيع لم يتجاوز عمره الثلاثة أشهر، ضمن الحاضرين في المتجر، لكي يسجل اسمه كاصغر طفل يكون حاضر في هذا المتجر.

http://m5zn.alrage.net/uploads/13762784111.jpg

غروس يعد مفاجأة فنية لكانيدا في الكلاسيكوالأهلي يختتم استعداداته بمران «مغلق»

http://www.aawsat.com/sites/default/files/styles/article_img_top/public/Sport-181014-2.jpg?itok=i0cl4nPK
هوساوي يداعب زميله بصاص خلال وجبة العشاء التي أعدت للاعبين في المعسكر الداخلي

جدة: محمد باسنيد
علمت «الشرق الأوسط» أن السويسري غروس مدرب الأهلي يعد مفاجأة فنية لمدرب النصر كانيدا، من خلال ضمه عناصر جديدة للتشكيلة الخضراء، واعتماده تغيير أسلوب الفريق للوصول لمرمى الفريق النصراوي، في المواجهة التي ستجمع الفريقين اليوم ضمن دوري المحترفين السعودي.
واختتم الأهلي إعداده لمواجهة الكلاسيكو التي ستجمعه على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، من خلال حصة تدريبية مغلقة أمام الجماهير والإعلام.
وحرص الجهاز الفني على زيادة الجرعات التكتيكية للاعبين والعمل على زيادة درجة الانسجام بين العناصر المنضمة حديثا لصفوف الأهلي، وهم الثلاثي: داني كونيتانا ومحمد عبد الشافي وأمير الكردي، في إشارة واضحة للاستعانة بعدد منهم في مواجهة اليوم النارية.
من جهة أخرى، شهد متجر النادي الأهلي طوال الساعات الماضية كثافة عالية من قبل الجماهير، التي حرصت على اقتناء قميص الفريق الجديد الذي يحمل شعار الشريك الاستراتيجي (الخطوط القطرية)، منذ تدشينه من قبل رئيس النادي الأمير فهد بن خالد، أول من أمس، حيث جرى بيع أكثر من 4000 قميص، بعد ساعات قليلة من طرحه للبيع.
وأكد مسؤولو متجر النادي أن هناك كميات متوافرة للجماهير الراغبة في الشراء رغم الكثافة العالية، وأنهم قادرون على تغطية الطلب الكبير من قبل جماهير النادي، بعد أن تزامن طرح الطقم الجديد مع خوض الفريق الأول لكرة القدم لأول مرة مباراة النصر اليوم بالشعار الجديد للشريك الاستراتيجي للنادي.
من جانب آخر، حددت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم طاقم حكام سويسريا لقيادة لقاء الأهلي والنصر، حيث سيقود اللقاء حكم الساحة امهوف ساشا، يعاونه حكم مساعد أول جوين فاتيل وحكم مساعد ثانٍ جوسيبوفك سلادان، وحكم رابع عامر آل زاهر، والدولي السابق عبد الله الخالدي مقيما.

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-3.jpg

هل يتسبب أحدهما في إقالة الآخر ؟؟
كانيدا «النصر» وجروس «الأهلي» وجهان لعملة واحدة !!

http://m.salyaum.com/media/cache/37/4b/374b4d11fa334ebbfa4f5f3df41c8479.jpg جروس


علي السلمي - جدة
يعتبر مدربا النصر والأهلي الأسباني كانيدا والسويسري جروس على التوالي، وجهين لعملة واحدة في نظر جماهير الناديين، وكثير من النقاد والمحلليين الرياضيين الذين مازالوا يعتقدون أن المدربين دون الطموح وقدراتهما الفنية أقل بكثير من إمكانات الفريقين الكبيرين المدججين بالنجوم الدولية والأسماء الأجنبية المميزة.
فجماهير النصر انقسمت حول المدرب كانيدا لحظة إعلان التعاقد معه على اعتبار أنه لم يحقق فريق الاتحاد قبل موسمين ما يشفع له بقيادة النصر «حامل اللقب» وهذا الانقسام ازداد حوله في الفترة الأخيرة رغم قيادة الفريق لستة انتصارات متوالية، وذلك احتجاجاً على طريقته الدفاعية المبالغ فيها واللعب بمهاجم واحد أمام فرق متواضعة، ولا يمكن مقارنة مستواها الفني بالنصر الذي يملك كل مقومات النجاح.
وتعتبر جماهير النصر مباراة الأهلي هذا المساء، بمثابة اختبار حقيقي للمدرب كانيدا سيما، وأن الفريق لم يواجه خلال الجولات الست الفائتة فرقا قوية، فالفوز على الأهلي الذي سيبقي الفريق في الصدارة سيكسب المدرب المزيد من الثقة وربما تغير الجماهير قناعتها تجاهه بينما الخسارة ستلقي بظلالها على الفريق وربما ترتفع الأصوات المطالبة بإقالته والبحث عن مدرب آخر قادر على التعامل مع إمكانات الفريق بالشكل الصحيح.
ولهذا فإن كانيدا سيكون في المقام الأول حريصا على تجنب الخسارة ومن ثم البحث عن النقاط الثلاث ليرد عمليا على من انتقده، ويؤكد أنه بالفعل خير من يقود النصر في المرحلة الحالية.
وعلى الطرف الآخر، فإن جماهير الأهلي هي الأخرى مازالت غير مقتنعة بإمكانات مدرب فريقها جروس خصوصا في ظل إصراره على إشراك بعض اللاعبين في غير مراكزهم، كقائد الفريق تيسير الجاسم الذي مازال يصر على إشراكه في خانة المحور، فضلا عن إشراكه للاعبين على حساب من هم أفضل منهم.
وترى الجماهير الأهلاوية أن إدارة النادي لبت جميع مطالب المدرب من خلال التعاقد مع المدافع المصري محمد عبدالشافي لشغل خانة الظهير الأيسر بعد إصابة الدولي منصور الحربي بالرباط الصليبي وجلب صانع الألعاب الأسباني داني بدلا من اللاعبين النيجيري إسحاق بروميس والكولمبي بالومينو اللذين ظلا حبيسي مقاعد الاحتياط خلال الفترة الماضية.
وبعد العمل المميز الذي قدمته الإدارة الأهلاوية فإن الجماهير لن تقبل بتعثر الفريق مرة أخرى بعد سقوطه في فخ التعادل في ثلاث مباريات أمام نجران والهلال والشباب وبالتالي تراجعه للمركز الخامس في سلم الترتيب مما يعني أن الخسارة أمام النصر إن تمت فإنها تعني الإطاحة برأس جروس والبحث عن مدرب آخر قادر على السير بالفريق نحو الانتصارات وتحقيق طموحات جماهيره التي مازالت تمني النفس بتحقيق فريقها بطولة الدوري الغائبة عن خزائنه منذ 33 عاما.

مواجهة حاسمة في المرحلة الـ7 من «جميل»
الأهلي والنصر يلتقيان في موقعة كسر العظم

http://m.salyaum.com/media/cache/02/1c/021c5e8ac7e3a7f061047ef4dca0e620.jpg

علي السلمي- جدة
تختتم منافسات الجولة السابعة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين مساء اليوم بمباراة من العيار الثقيل تجمع الأهلي والنصر على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ويعتبر لقاء الكلاسيكو المنتظر في غاية الأهمية لكلا الفريقين اللذين سيدخلانه برغبة مشتركة وطموحات متباينة؛ فالأهلي يسعى جاهدًا لإسقاط البطل وإلحاقه أول خسارة والاقتراب من فرق المقدمة للبقاء في صلب المنافسة على اللقب، بينما يطمح النصر في تحقيق الفوز السابع تواليًا والمحافظة على سجله خاليًا من الهزائم ودون إهدار أي نقطة للتشبث بالصدارة، ورغم تكافؤ القوى بين الفريقين من الناحية الفنية إلا أن المباراة لن تبوح بأسرارها كاملة إلا داخل المستطيل الأخضر الذي سيشهد كرًا وفرًا من نجوم الفريقين.
وتحمل المواجهة المباشرة بين الفريقين الرقم 76 في تاريخ لقاءات الفريقين الدورية حيث سبق وأن تقابلا في 75 مباراة فاز النصر في 27 وفاز الأهلي في 26 وتعادلا في 22 مباراة، وسجل هجوم النصر 106 أهداف بينما سجل هجوم الأهلي 100 هدف، ويتصدر مهاجم النصر السابق ماجد عبدالله قائمة هدافي الفريقين برصيد 21، بينما يأتي مهاجما الأهلي السابقين طلال المشعل وخالد قهوجي في المرتبة الثانية حيث سجل كل منهما 9 أهداف.
ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 12 نقطة جمعها من 6 مباريات حيث فاز كما تعادل في 3، ولم يخسر أي مباراة ويسعى الفريق الذي أبرم صفقتين في الساعات الأخيرة قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية وتمثلت في التعاقد مع المدافع الأيسر الدولي المصري محمد عبدالشافي وصانع الألعاب الإسباني داني كينتانا إلى الإطاحة بالنصر وتقليص الفارق النقطي مع فريق المقدمة وهو بلا شك قادر على ذلك رغم أنه سيواجه فريقًا صعبًا، وسيلعب مدربه السويسري كريستيان جروس بطريقته المعتادة المتمثلة في 4/4/2 مع تنويع اللعب عن طريق العمق والأطراف والاستفادة من الكرات العرضية والثابتة التي يجيدها معظم لاعبيه، ويبرز في الفريق أسامة هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص وحسين المقهوي والسوري عمر السومة إلى جانب عبدالشافي وداني اللذين سيشاركان للمرة الأولى بعد رؤية المدرب الفنية.
أما النصر فسيدخل المباراة وهو في الصدارة بفارق الأهداف عن الاتحاد وبرصيد 18 نقطة جمعها من 6 مباريات حقق فيها الفوز ولم يتعادل أو يخسر ويتطلع بقيادة مدربه الإسباني راؤول كانيدا إلى تحقيق الفوز السابع على التوالي والمحافظة على الصدارة لجولة مقبلة خصوصًا وأنه يعد في أفضل حالاته الفنية والمعنوية في ظل جاهزية جميع لاعبيه باستثناء خالد الغامدي الذي يعاني من إصابة تعرض لها خلال المباراة الودية التي كسبها الفريق أمام الرائد بهدفين دون مقابل، وسيعتمد المدرب على طريقته التقليدية المتمثلة في 4/5/1 والتي يهدف من خلالها إلى تأمين منطقة الوسط بأكبر عدد من اللاعبين وقيامهم بأدوار مزدوجة في الجانب الدفاعي والهجومي. ويضم الفريق كوكبة من النجوم سواء الأساسيين أو في مقاعد البدلاء، ويبرز منهم عبدالله العنزي وحسين عبدالغني وعمر هوساوي وإبراهيم غالب ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي وأحمد الفريدي والبحريني محمد حسين والبرازيلي ماركينيوس والبولندي أدريان ميرزيفسكي.


http://m5zn.alrage.net/uploads/14056445811.png
الأهلي بثوبه الجديد يستقبل النصر العنيد


http://www.3alyoum.com/wp-content/uploads/2014/10/1413581601%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B5%D8%B1-%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%87%D9%84%D9%8A.jpg

نايف عبدالله – جدة
تتجه أنظار الجماهير السعودية السبت المقبل نحو ملعب الملك عبدالله (الجوهرة المشعة) بجدة؛ حيث يستضيف الأهلي نظيره النصر ضمن مباريات الجولة السابعة من منافسات دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.
يدخل الأهلي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد توقيعه عقد رعاية مع الخطوط الجوية القطرية بمبلغ 75 مليون ريال عن كل عام لمدة ثلاثة أعوام مقبلة، إضافة إلى تدعيمه صفوف الفريق بالمحترف الإسباني داني واللاعب أمير كردي والظهير الأيسر المصري محمد عبدالشافي، وتغلب الأهلي على الشعلة بهدفين نظيفين في آخر مبارياته قبل توقف الدوري، ويحتل الأهلي المركز الخامس برصيد “12″ نقطة.
على الجانب الآخر، يعيش النصر أفضل حالاته الفنية؛ حيث يتصدر ترتيب الدوري برصيد 18 نقطة.
يشار إلى أن النصر قد فاز في آخر مواجهاته مع العروبة بهدفين مقابل هدف قبيل توقف منافسات الدوري بسبب معسكر المنتخب استعدادًا لمنافسات كأس الخليج وآسيا.

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-17.jpg

القلعة يبحث نقاط العودة.. والعالمي لتأكيد الصدارة
الأهلي والنصر..قمة على أجنحة القطرية

http://www.alsharq.net.sa/wp-content/uploads/2014/10/732275-513x341.jpg

يحل متصدر دوري جميل للمحترفين فريق النصر الأول لكرة القدم ضيفاً ثقيلاً على فريق الأهلي مساء اليوم على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في قمة مواجهات الجولة السابعة من دوري جميل للمحترفين. ويدخل الفريقان اللقاء وهما يبحثان عن نقاط اللقاء لا غير، ويأمل المستضيف الذي يحتل المرتبة السادسة في سلم الترتيب بـ 12 نقطة، ويأمل مدربه السويسري جروس من خلال اللقاء إلى إعادة سلسلة الانتصارات والعودة مجدداً للمنافسة على الصدارة، وشهدت تحضيرات الفريق الماضية دعما شرفيا كبيرا تقدمهم رمز النادي الأمير خالد بن عبدالله ورئيس النادي فهد بن خالد، وعمد السويسري على التركيز على النواحي التكتيكية وتدريبات الكرة في أغلب فترات المران من خلال تقسيم اللاعبين إلى عدة مجموعات وأداء تدريبات مختلفة بالكرة والتمريرات المتقنة في مساحات ضيقة بالإضافة إلى بناء الهجمة بالطريقة الصحيحة .
وفي المقابل يبحث فريق النصر تقديم عروضه القوية التي نتج عنها تحقيق العلامة الكاملة، وعمد مدير الجهاز الفني بالفريق الإسباني كانيدا خلال الفترة الماضية على وضع الخطط المناسبة التي تكفل للفريق تجاوز مستضيفة الأهلي وتجهيز البدلاء الذين سيحلون بدلا من قائد الفريق حسين عبدالغني وخالد الغامدي، بالإضافة إلى التركيز على الجانب التكتيكي من خلال مناورة كروية على كامل الملعب صحح من خلالها بعض الأخطاء التي وقع بها لاعبو الفريق خلال اللقاء الودي الذي جمعة بالرائد على ملعب النادي وانتهى نصروايا بثنائية نظيفة.
ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»
الاهلي

مدرب الفريق: السويسري جرجوس
هــداف الفريـق: عمر السومة
لعب: 6 له 11 عليه 3 النقاط 12
الترتيب: السادس
النصر

مدرب الفريق : الاسباني كانيدا
هداف الفريق: محمد السهلاوي
لعب 6 له 15 عليه 6 النقاط 18
الترتيب: الأول