المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الثلاثاء 07 ذو القعدة 1435هـ



الاهلي الراقي
02-09-2014, 04:30 AM
http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-222.jpg
http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-7.jpg

محلل “ المدينة ” التحكيمي: الزوري أفلت من العقوبة

تحليل: علي الأحمري | الثلاثاء 02/09/2014
نجح طاقم الحكام السعودي المكون من عبدالرحمن العمري وأحمد فقيهي وخلف زيد في قيادة المباراة الكبيرة التي جمعت الهلال والاهلي مساء امس الأول حيث نجح الطاقم في فرض سيطرته المطلقة على المباراة من البداية وتجاوز كمية الضغوط الرهيبة التي حاول البعض وضعها أمام الطاقم قبل المباراة وكان نقطة التفوق الواضحة لغة التفاهم الكبيرة بين افراد الطاقم ودرجة التركيز العالية وأبرز ما سجل على الأداء التحكيمي.
1- الأداء البدني كان عاليا ولم يسجل أي ملاحظة على افراد الطاقم في هذا الجانب وهو ما سهل مهمة اتخاذ الكثير من القرارات.
2 - خرج الإنذار الأول في المباراة على لاعب الهلال تياجو نيفيز للسلوك غير الرياضي اتجاه الحكم مباشرة وهنا اتخذ الحكم قرارا صحيحا بعدم تجاهل ما حدث مما ساعده على فرض شخصيته وإيصال رسالة واضحة للاعبين.
3 - تدخل عبدالله الزوري بشكل قوي ضد مصطفى بصاص وقدر العمري اللعبة بأنها تهور لم يرتقِ لدرجة اللعب الإفراط في استخدام البطاقة الحمراء ويحترم تقدير الحكم في ذلك وإن كان الأحمر الأقرب للعبة من وجهة نظرنا.
4- أعلن مساعد الحكم الأول أحمد فقيهي عن تسلل صحيح على لاعب الهلال تياجو نيفيز في أصل اللعبة وليس في «تجلية» الشمراني وإذا كان هناك لمس للكرة برأس باخشوين فكان يجب أن يكون القرار للعمري في هذه الحالة.
5 - واصل مساعد الحكم الأول تركيزه العالي باكتشاف ردة الفعل غير المبررة من ناصر الشمراني تجاه مدافع الاهلي وأوصى للعمري بمنحه بطاقة صفراء مستحقة.
6 - منح العمري بطاقة مستحقة لبينتلي وأخرى غير مستحقة للبصاص لأنه لم يرتكب أي خطأ ولكن سرعة الالتحام لم تمكن العمري من تقدير عملية الالتحام.
7 - لغة التفاهم العالية بين أفراد الطاقم تجلت في الخطأ الذي احتسب ضد بينتلي بعد احتكاكه بالمرفق مع الكبير وهي اللعبة التي لم يلاحظها الحكم من الوهلة الأولى رغم وضوح الخطأ
8 - أصطدمت كرة هلالية بيد بالومينيو وكان قرار الحكم صحيحاً باستمرار اللعب لعدم تعمد اللمس.

أسامة : تعادلنا مع الهلال خسارة

سليمان مخاشن - جدة | الثلاثاء 02/09/2014
وصف مدافع فريق الأهلي أسامة هوساوي تعادل فريقه أمام الهلال بالتعادل السلبي بمثابة الخسارة، وقال أسامة إن الأهلي خسر أربع نقاط من خلال مباراتين تعادل الفريق من خلالها أمام نجران والهلال أمس، وأضاف قائلاً : «لازلنا في بداية المشوار ولازالت فرصنا سانحة للمنافسة على صدارة الدوري وكل ما نحتاج له هو العمل بشكل أكبر وتحقيق الانتصارات في الجولات المقبلة ودعم جماهيرنا الوفية لنا.»

الجاسم : حرارة الطقس أثرت علينا

سليمان مخاشن - جدة | الثلاثاء 02/09/2014
اعتبر قائد فريق الأهلي تيسير الجاسم أنهم قدموا مع شقيقهم فريق الهلال مباراة جيدة على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة والتي أثرت بكل تأكيد على الأداء بشكل عام، مشيراً إلى أن الفريق سنحت له فرص وافرة للتسجيل وخصوصاً من الكرات الثابتة إلا أن التوفيق غاب عن مهاجمي الفريق، مؤكدًا إلى أن خروجهم بالتعادل في لقائهم الثاني عن التوالي في الدوري يعتبر خسارة للفريق، مشيرًا إلى أن الأهلي دخل لقاء الهلال برغبة الفوز وكان ذلك جليًا في مجريات اللقاء إلا أن التوفيق غاب عن المهاجمين.

«الرادار» جرد «الزلزال» من الخطورة
ناصر خرج عن طوره.. والواعد معتز مدافع بمواصفات خاصة

سليمان مخاشن - جدة | الثلاثاء 02/09/2014
اختفى ناصر الشمراني تحت مظلة نجم الأهلي الواعد معتز هوساوي الذي نجح في قطع الماء والكهرباء عن الزلزال الهداف الهلالي الخطير، وكان بالفعل رادار يستشعر الخطورة مبكرًا ويبطلها «علمًا بأن الزلازل ليست لها مؤشرات مسبقة»، وجمد رصيد ناصر على هدف يتيم في ظل سباق محموم على الهداف يتقدمه نايف هزازي، مما أثار حفيظة الشمراني هداف الدوري السعودي لخمس سنوات ماضية.
وشهدت المباراة مناوشة بين النجم الأهلاوي الواعد والهداف الهلالي المتمرس، وظهرت لقطة دهس الشمراني لمعتز التي تعامل معها مساعد الحكم بالإشارة للعمري بمنح ناصر بطاقة صفراء، ولم تنجح محاولات الأخير في زيارة الشباك الأهلاوية وتجديد حركته المعتادة باتصال التهنئة عبر الجوال والاحتفال مع الجماهير.
وكشفت المباراة عن قدرات دفاعية إيجابية للواعد معتز صادقت على رؤية مدرب المنتخب الوطني الأول الإسباني لوبيز باختياره لقائمة الأخضر وتحويله من المنتخب الأولمبي للأول قبل أن يكون أساسيًا في الأهلي، وفي ظل شح المدافعين وتراجع مستويات المتميزين منهم، فإن معتز يعتبر أملا للكرة السعودية في الخانة الأضعف خلال السنوات الأخيرة، والمهم أن يستمر عطاء معتز في تصاعد ليس كبقية اللاعبين الذين بدأوا النجومية وانتهوا دون أن يدونوا فيها سطرًا واحدًا.

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-6.jpg

هل لعب الهلال أمام الأهلي كرة قدم حقا؟!

http://www.albiladdaily.com/sites/default/files/styles/medium/public/16_28.jpg?itok=ZLraEX9B

جدة : علي معيض
الأخطاء الكارثية التي ظهر بها الحكم الدولي السابق عبدالرحمن الحمدان في لقاء الأهلي والهلال والتي كانت من أهم الاسباب التي وأدت تفوق الأهلي وسيطرة على اللقاء شغلت حيز من كبير من النقاش عبر وسائل التواصل الاجتماعي ما بين متهكما ومتهما ومستغربا من استفادة الهلال الدائم من أخطاء الحكام وكانت التدخلات العنيفة من لاعبي الهلال على لاعبي الأهلي الأكثر تداولا سواء ضرب المدافع الهلالي الزوري للبصاص على طريقة المصارعين ودهس ناصر الشمراني لمعتز هوساوي وضرب نيفز لوليد باخشوين وعدم منحه البطاقة الصفراء الثانية لبنتلي وتساهل بل أن بعضهم تساءل هل كان الأهلي والهلال يلعبان كرة قدم حقا ؟.

الأهلي يؤدي تدريبات استرجاعية والمدرب يمنح اللاعبين راحة يومين

http://www.albiladdaily.com/sites/default/files/styles/medium/public/14_31.jpg?itok=feOV0LD3

جدة – البلاد
منح الجهاز الفني للفريق الكروي الاهلاوي بقيادة السيد كريستيان جروس لاعبو الفريق راحة لمدة يومين, وذلك بعد أن أدى اللاعبون تدريباتهم مساء امس على ملعب النادي, والتي كانت عبارة عن تدريبات استرجاعية خفيفة، فيما تغيب عن المران لاعبوا الفريق المنضمين لمعسكر منتخبنا الأول وهم :عبدالله المعيوف، أسامة هوساوي، معتز هوساوي، سعيد المولد، منصور الحربي، وليد باخشوين، مصطفى بصاص، تيسير الجاسم.
وتقرر أن يعاود الفريق تدريباته مساء الخميس المقبل تحضيراً لمباراة الخليج يوم السبت 13 سبتمبر في الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.




http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-2.jpg

الأهلي.. مطالبات بتغيير الكبير وإسحاق وإعادة "البرازيليين"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/5086/25-3.jpg الكبير (يمين) في مبارة الأهلي والهلال (إعلامي الأهلي)




جدة: عبدالرحمن زيد 2014-09-01 11:48 PM رغم خروج الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي متعادلا سلبيا أمام الهلال في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثالثة بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، أول من أمس، رافعا رصيده إلى 5 نقاط من 3 مباريات من فوز على هجر وتعادلين إيجابي بهدف مع نجران وسلبي مع الهلال، إلا أن الجماهير الأهلاوية أبدت تذمرها بعد انتهاء المواجهة بسبب عدم قدرة المهاجمين على استثمار الفرص أمام مرمى حارس الزعيم عبدالله السديري، رغم تحسن المستوى الفني للفريق، معبرة عن تخوفها من استمرار النزيف النقطي الذي يشهده الأهلي في كل موسم.
وطالت الانتقادات المدير الفني للفريق، السويسري كريستيان جروس، الذي كشف في المؤتمر الصحفي عقب المباراة عن رضاه عما قدمه اللاعبون من انضباط تكتيكي، بغض النظر عن النتيجة التي آلت إليها المباراة، مؤكدا أن الأداء سيتحسن تدريجيا وهذا ما سيطلبه من اللاعبين في الجولات المقبلة مع عدم التفريط في النقاط وكسب جميع اللقاءات.
وما زال النقاد يطالبون المدرب بصانع لعب لحاجة الفريق الماسة إليه، لكن ردود أفعال السويسري جروس ساكنة أمام هذه المطالبات وفقا لنظرته الفنية.
وعلمت "الوطن" أن البرازيلي السابق الذي ما زال يملك النادي الأهلي بطاقته الدولية برونو سيزار لا يمانع في العودة مرة أخرى، ولكن القرار يبقى بيد المدرب والإدارة التي تملك عقدي اللاعبين صانعي اللعب برونو سيزار وإيريك أوليفيرا الذي أصبح جاهزا عقب تعافيه من الإصابة بالرباط الصليبي التي تعرض لها مع الأهلي، خصوصا وسط المستويات الفنية غير المقنعة التي قدمها المحترفان مصطفى الكبير وإسحاق وعدم التزامهما بالأدوار المطلوبة منهما، في الوقت الذي يبرز فيه المدافعان المحليان معتز هوساوي وسعيد المولد.
واتضحت علامات الإصابة على اللاعب مصطفى بصاص، وكذلك تعرض اللاعب وليد باخشوين إلى إصابة في الأنف تتطلب العلاج اللازم. وكانت جماهير الأهلي تذمرت من المعاملة التي واجهتها من المسؤولين على استاد الملك فهد الدولي بعد منعها من إدخال الشالات التي تحمل شعار النادي، مطالبة الإدارة بالوقوف على ما تعرضت له.
وعاد لاعبو الأهلي من الرياض إلى جدة عدا المنضمين للمعسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الذي سيغادر إلى لندن، ضمن استعداداته لبطولة كأس الخليج العربي الـ22 في الرياض، حيث سيخوض الفريق مباراته المقبلة في الدوري أمام الخليج في الـ13 من سبتمبر الجاري على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن مباريات الجولة الرابعة من "جميل".




|| جاري التحديث وإضافة المزيد من الأخبار ||