المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الإثنين 06 ذو القعدة 1435هـ



الاهلي الراقي
01-09-2014, 04:10 AM
http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-222.jpg
http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-7.jpg

سيطرة خضراء .. النتيجة بيضاء

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/005_575.jpg

عبد الله البراك - الرياض تصوير - ماجد الحربي | الإثنين 01/09/2014
خرج فريقا الهلال والأهلي متعادلين بدون أهداف، في مباراة خسر فيها كل فريق نقطتين ضمن الجولة الثالثة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ورفع الهلال رصيده من النقاط بهذه النقطة إلى النقطة السابعة بيما رفع الأهلي رصيده إلى النقطة الخامسة.
ولم يتمكن الفريقان من تقديم مباراة فنية ذات طابع مستوى كبير، حيث تأرجح المستوى في أغلب فتراته من جيد إلى متوسط، وعلى عكس ما هو منتظر من الجانبين لم يقدم كل فريق أي لمحة فنية جماعية أو فردية.
وتقاسم الفريقان السيطرة السلبية على المباراة، وسنحت بعض الفرص المتاحة للتسجيل التي لم تستغل، وأرجع بعض اللاعبين في تصريحاتهم بعد اللقاء سوء الأداء إلى الجو الحار الذي تعيشه العاصمة الرياض، والتي أوقفها الحكم عبدالرحمن العمري أكثر من مرة لاسترجاع الأنفاس وشرب الماء.
وخلال اللقاء أجرى مدرب الفريق الهلالي الروماني ريجيكامف تبديلاً مبكراً أراح ارتكاز ودفاع الأهلي بإخراج صانع الألعاب البرازيلي تياغو نيفيز وأشرك المحور سعود كريري، حيث أبدلت الخطة ولعب الهلال بمحورين بدلاً من محور واحد، مما سمح للأهلي من الصعود للأمام كثيراً، وأرجع العديد من النقاد إخراج نيفيز كونه لم يكن في يومه ولم يقدم الأداء المأمول منه، ليتحصل على عدة كرات لم يتمكن الأهلي من استغلالها، بينما بقي الأهلي يقظاً في الدفاع ومهاجماً بشكل جيد، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.
وكان حكم اللقاء الدولي عبدالرحمن العمري قد وزع البطاقات الصفراء خلال المباراة بسخاء.

الجاسم : حرارة الطقس أثرت علينا
التوفيق غاب عن مهاجمينا

سليمان مخاشن - جدة | الإثنين 01/09/2014
اعتبر قائد فريق الأهلي تيسير الجاسم أنهم قدموا مع شقيقهم فريق الهلال مباراة جيدة على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة والتي أثرت بكل تأكيد على الأداء بشكل عام، مشيراً إلى أن الفريق سنحت له فرص وافرة للتسجيل وخصوصاً من الكرات الثابتة إلا أن التوفيق غاب عن مهاجمي الفريق، مؤكدًا إلى أن خروجهم بالتعادل في لقائهم الثاني عن التوالي في الدوري يعتبر خسارة للفريق، مشيرًا إلى أن الأهلي دخل لقاء الهلال برغبة الفوز وكان ذلك جليًا في مجريات اللقاء إلا أن التوفيق غاب عن المهاجمين.

أسامة : تعادلنا مع الهلال خسارة

سليمان مخاشن - جدة | الإثنين 01/09/2014
وصف مدافع فريق الأهلي أسامة هوساوي تعادل فريقه أمام الهلال أمس بالتعادل السلبي بمثابة الخسارة، وقال أسامة إن الأهلي خسر أربع نقاط من خلال مباراتين تعادل الفريق من خلالها أمام نجران والهلال أمس، وأضاف قائلاً : «لازلنا في بداية المشوار ولازالت فرصنا سانحة للمنافسة على صدارة الدوري وكل ما نحتاج له هو العمل بشكل أكبر وتحقيق الانتصارات في الجولات المقبلة ودعم جماهيرنا الوفية لنا.»

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-2.jpg

الهلال والأهلي.. "كلاسيكو" الفرص الضائعة
السلبية تطغى على مواجهة قمة ثالث جولات "جميل"



http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/5085/19-8.jpg
محاولة هلالية في مباراة أمس أمام الأهلي (تصوير: عبدالرحمن العبدالسلام)

الرياض: عادل القرني 2014-09-01 12:45 AM
لم تفلح عشرات المحاولات طيلة 90 دقيقة في فك صيام الشباك، وكسر النتيجة السلبية التي خرجت بها مواجهة الهلال وضيفه الأهلي أمس، التي استضافها إستاد الملك فهد الدولي في الرياض، في إطار الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل.
وتقدم الهلال للنقطة السابعة في المركز الرابع، والأهلي للخامسة في المركز السابع.
وسقط الهلال لأول مرة بالتعادل في هذا الموسم، فيما خرج الأهلي متعادلا للمرة الثانية على التوالي.
وحفلت المباراة بعدة فرص لكنها لم ترق إلى مستوى فني رفيع، خاصة أن طرفيها تأثرا بدرجة الحرارة المرتفعة التي تخطت الـ40 درجة مئوية مع آخر أيام أغسطس.
وساد التحفظ مجريات الشوط الأول منذ بدايته، إذ انحصرت الكرة في وسط الميدان دون أي خطورة تذكر، وسط بعض المناوشات بين لاعبي الفريقين.
وجاءت أول محاولة من جانب قائد الهلال ياسر القحطاني بكرة علت مرمى عبدالله المعيوف، واستمر تبادل الكرات بلا نتيجة حتى جاءت انطلاقة خطيرة من ظهير الهلال عبدالله الزوري أنهى خطورتها لاعب الأهلي سعيد المولد، الذي تدخل ليحولها إلى ركلة ركنية، رد عليها الأهلي برأسية كادت تسكن المرمى الهلالي، لكنها تعدت مرمى عبدالله السديري بقليل.
وكاد مدافع الأهلي الدولي أسامة هوساوي يفتتح التسجيل من كرة رأسية تصدى لها السديري ببراعة.
وشهد الشوط الأول من المواجهة توقفا لتمكين اللاعبين من شرب الماء؛ مراعاة للأجواء الحارة التي سادت الرياض حيث تقام المباراة، ليضيف الحكم ثلاث دقائق إلى نهاية الشوط الذي بقيت الشباك عذراء خلاله.
ودفع الأهلي بمحترفه خاييرو سيررا بديلا لوليد باخشوين مع بداية الشوط الثاني في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية على مرمى مضيفه، وهو ما نجح فيه عبر عدة محاولات، كانت أخطرها كرة عمر السوما التي سددها من خلال خطأ من خارج منطقة الجزاء الهلالية، إلا أن عبدالله السديري تصدى لها ببراعة.
ولم يستمر الضغط الأهلاوي طويلا، حيث قلب الهلال الطاولة على الأهلي من خلال هجمتين، تصدى لهما الحارس عبدالله المعيوف.
وسعى الهلال إلى تكثيف وسطه بتغييرات متوالية بدخول سعود كريري وعبدالعزيز الدوسري وحمد الحمد، عوضا عن ياسر القحطاني وتياجو نيفيز ونواف العابد، رد عليه الأهلي بدخول برومس أساك بديلا لحسين المقهوي في الدقيقة 64 من المباراة فسدد بعد دخوله بدقائق كرة قوية تصدى لها عبدالله السديري وحولها خارج المرمى الهلالي.
وفي الدقيقة 70 توقفت المباراة مرة جديدة لإراحة اللاعبين وشرب المياه.

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-15.jpg

جروس: راضي عن التعادل

http://al-nadi.com.sa//uploads/IMG_20391.jpg

قال كريستيان جروس المدير الفني للأهلي أنه راضي عن التعادل أمام الهلال في اللقاء الذي أقيم ضمن الجولة الثالثة من منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.
واشار المدير الفني للأهلي عقب اللقاء امام الهلال والذي انتهى بالتعادل السلبي إلى إنه راضي عن التعادل وأداء عناصر فريقه خلال مواجهة الهلال.
وتابع:" تعلب خارج أرضك وأمام منافس مثل الهلال فالتعادل يكون راضى."
واضاف:" الأهلي استحوذ على الكرة خلال مجريات الشوط الأول وقدم مستوى جيد على مدار الشوطين والتعادل هو خطوة للأمام في الدوري."
وأوضح جروس أن عناصر فريقه كانت ملتزمة داخل المستيطل الأخضر ولكن الأهلي يحتاج أن يتحسن حتى يستطيع تحقيق الفوز خارج أرضه.
وأختتم المدير الفني للأهلي تصريحاته قائلاً:" تركيز فريقي خلال الـ 4 لقاءات القادمة في منافسات دوري عبد اللطيف جميل هو تحقيق النقاط كاملة حتى يستطيع المنافسة على الدوري .

خالد بن عبدالله يلمح: إدارة الهلال مترددة

http://al-nadi.com.sa//uploads/IMG_2398.jpg

سعدي الزهراني - جدة
انتقد عضو المجلس التنفيذي بالنادي الاهلي خالد بن عبدالله بن فيصل على حسابه في تويتر الاتحاد السعودي لكرة القدم على قرار (المستضيف هو من يطلب الحكم المحلي على أرضه).
ويأتي هذا التخوف نظراً لعدم طلب الهلال لحكم اجنبي في مباراة الهلال التي ستقام الليلة، وغرد سموه بعدة تغريدات قال فيها: كان أجدى بالاتحاد السعودي أن يسمح لكل ناد بطلب حكام أجانب سواء داخل أرضه أو خارجها طالما النادي سيتحمل تكاليف الطاقم بدلا من وضع الصلاحية بيد صاحب الارض، وأضاف: نجد أنفسنا في موقف أمام إدارات مترددة وغير واضحة في حرصها على مباراة عادلة يفوز فيها الأفضل والاجدر، وزاد: ها نحن نواجه حكما محليا ذا ماضٍ مثير وأثبت بأنه يتأثر بالضغوط الاعلامية والجماهيرية، وأوضح: نحن كأهلاويين لا يهمنا سوى مباراة عادلة يفوز فيها الأجدر وقد أبعدنا لاعبينا عن كل هذه الضغوط والتي تأتي من خارج المستطيل الأخضر، وأردف: ماذكرته عن موضوع التحكيم هو لما بعد مباراة الهلال فالآن نحن مستعدون وجاهزون وعازمون بإذن الله على حصد هذه النقاط، ونثق في لاعبينا وقدراتهم ونثق كذلك في جمهورنا، ويظل الملكي الأصل والمنشأ والذي تفخر به رياضة المملكة كيف لا وهو سفيرها الاول.

محبين اهلاويين يدعمون ناديهم بالتذاكر

http://al-nadi.com.sa//uploads/20140831T191220-1409501540013103600.jpg

سعدي الزهراني - جدة
قدم عدد من محبي النادي الاهلي تذاكرمجآنية لـ جمهورالأهلي في الرياض لحضور مباراة الهلال حدود ٧٠٠ تذكرة حيث قدم عضو شرف النادي الأهلي رمضان العنزي ١٠٠ تذكرة دعماً منه للجماهير الأهلاوية الراغبة في حضور مباراة الفريق الأول مساء غد الأحد أمام الهلال ، كما قدم علي العمري وسعد البقمي عدد ٣١٥ تذكرة ، وماهر القاضي عدد ١٠٠ تذكرة وهيفاء الفيصل عدد ٥٠ تذكرة ، بالإضافة إلى تأمين عضوي رابطة الجماهير في الرياض جابر الأنصاري وحسام الشهري ٣٠٠ علم وشال بشعار النادي لتوزيعها على الجماهير في مدرجات استاد الملك فهد الدولي ,بالاضافة إلى عدد من المحبين الذين قدموا ٢٦٥ تذكرة .
وأثنت إدارة النادي على الدعم المميز والوقفة الشرفية والجماهيرية مع الفريق متمنية التوفيق للفريق الأهلاوي وتقديم المستوى المميز المقرون بتحقيق النتيجة الإيجابية وإسعاد كافة عشاق الأهلي

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-10.jpg

سلبية للهلال والأهلي في قمة الجولة الثالثة

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1409525093_32_12.jpg

فرض الأهلي نتيجة التعادل السلبي على مضيفه الهلال، يوم الأحد في الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض . وشهد اللقاء إجراء مدرب نادي الهلال 3 تغيرات في الشوط الثاني، قضت بخروج نيفيز وحل بديلاً عنه سعود كريري، ثم القحطاني وأشرك بديلا ًعنه حمد الحمد، ودخل عبد العزيز الدوسري بدلاً عن نواف العابد . كما أجرى مدرب الأهلي تغييرين بخروج حسين المقهوي ودخول اسحق بروميس ومصطفى بصاص وبديله صالح الجمعان. بالنتيجة حلَ الهلال في المركز الرابع بفوزين وتعادل فيما بقى الأهلي في المركز السابع.

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-16.jpg

الملكي صال وجال وضيع نقاط الهلال

http://hatrik.net/wp-content/uploads/05-11-35-10-57-16-%D9%85.jpg (http://hatrik.net/2014/08/31/57607.html/05-11-35-10-57-16-%d9%85)

عبدالله الغامدي - هاتريك:
تعادل فريق الهلال مع ضيفه فريق الأهلي بدون أهداف على ملعب ستاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ليصل الهلال إلى النقطة السابعة في المركز الرابع والأهلي للنقطة الخامسة في المركز السابع .
أهم أحداث شوطي المباراة :
( ٤ د ) كرة عرضية للهلال داخل منطقة الجزاء عن طريق عبدالله الزوري خلصها أسامه هوساوي .
( ٧ د ) سدد عمر السومه كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها عبدالله السديري إلى ركلة زاوية .
( ١٤ د ) حصل لاعب الهلال تياغو نيفيز على البطاقة الصفراء .
( ١٩ د ) حصل لاعب الهلال عبدالله الزوري على البطاقة الصفراء .
( ٢٤ د ) توغل عبدالله الزوري بالكرة داخل منطقة الجزاء تدخل سعيد المولد في الوقت المناسب وأخرج الكرة إلى ركلة زاوية .
( ٢٦ د ) رأسية سعيد المولد من ركلة زاوية مرت بجوار القائم .
( ٣٢ د ) رأسية مصطفى الكبير من ركلة زاوية مرت بجوار القائم .
( ٣٧ د ) حصل لاعب الأهلي مصطفى بصاص على البطاقة الصفراء .
( ٣٩ د ) رأسية أسامه هوساوي مرت من فوق العارضة .
( ٤٢ د ) رأسية أسامه هوساوي تصدى لها السديري .
( ٤٤ د ) حصل لاعب الهلال بينتيلي على البطاقة الصفراء .
( ٣ + ٤٥ د ) حصل لاعب الهلال ناصر الشمراني على البطاقة الصفراء .
( ٥٠ د ) سدد عمر السومه كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها عبدالله السديري .
( ٥٣ د ) كرة خطيرة داخل منطقة الجزاء سددها ناصر الشمراني مرت بجوار القائم .
( ٦٨ د ) تمريرة رائعة من مصطفى بصاص للنيجيري إسحاق بروميس سددها قوية تصدى لها الحارس السديري إلى ركلة زاوية .
( ٧٣ د ) توغل ناصر الشمراني بالكرة داخل منطقة الجزاء أخرجها معتز هوساوي بكل براعة إلى ركلة زاوية .
( ٨٥ د ) رأسية عمر السومه مرت من فوق العارضة إلى ركلة مرمى .
( ٩٣ د ) هجمة خطيرة للهلال داخل منطقة الجزاء عن طريق حمد الحمد تصدى لها تيسير الجاسم إلى ركلة زاوية .


الجاسم: المباراة جيدة رغم ارتفاع درجة الحرارة ..هوساوي :الخروج بالتعادل خسارة

http://hatrik.net/wp-content/uploads/2319.jpg (http://hatrik.net/wp-content/uploads/2319.jpg)

هاتريك- متابعات
أعتبر قائد الفريق الأهلاوي تيسير الجاسم أن الأهلي والهلال قدما مباراة جيدة على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة والتي أثرت بكل تأكيد على الأداء بشكل عام ، مشيراً إلى أن الفريق سنحت له فرصاً وافرة للتسجيل وخصوصاً من الكرات الثابتة إلا أن التوفيق غاب عن مهاجمي الفريق.
فيما أشار أسامة هوساوي إلى أنهم دخلوا اللقاء بحثاً عن الفوز معتبراً أن الخروج بالتعادل هو بمثابة خسارة نقطتين للأهلي خصوصاً بعد التعادل في الجولة الماضية أمام نجران ، وقال : لازلنا في بداية المشوار ولازالت فرصنا سانحة للمنافسة على صدارة الدوري وكل ما نحتاج له هو العمل بشكل أكبر وتحقيق الانتصارات في الجولات المقبلة ودعم جماهيرنا الوفية لنا.

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-9.jpg


الهلال والأهلي .. الشباك لم تهتز



http://www.aleqt.com/a/small/fe/fe8c85849acd268481b5650e5ed4fe27_w570_h0.jpg
نيفيز في إحدى محاولاته أمس أمام الأهلي. تصوير: سعد العنزي« الاقتصادية»

فارس المحيميد من الرياض
سنحت الفرص، ولم تهتز الشباك فتقاسم الهلال والأهلي نقاط نزالهما البارحة إثر تعادلهما بدون أهداف، فيما شدد الاتحاد الخناق على المتصدر والوصيف "الشباب، النصر" بعد فوزه على الشعلة 3 / 1.
ورفع الاتحاد رصيده إلى (تسع نقاط) متساويا مع الشباب والنصر إلا أنه يتخلف عنهما بفارق الأهداف، والهلال إلى (سبع نقاط)، والأهلي إلى (خمس نقاط) فيما تأزم موقف الشعلة بعد أن ظل على نقطته الوحيدة.
وفي الرياض بدأت المباراة بتحفظ من الفريقين من خلال تكثيف الوسط، وبالذات أن الكرة كانت في منطقة المناورة وبين أقدام اللاعبين، ولم يكن هناك أي مبادرة هجومية لهما باستثناء محاولات واجتهادات هنا وهناك، إلا أن الأهلي كان أكثر ترابطاً بين صفوفه من الهلال، الذي لم يكن في أفضل حالاته وبالذات في الجانب الهجومي، بسبب التفكك بين وسطه وهجومه دون أي أدوار واضحة لهما.
ولم تكن هناك أي خطورة تذكر باستثناء تسديدة خطيرة من تيسير الجاسم، عبر خطأ قريب من منطقة الجزاء مرت بجانب القائم على يسار الحارس عبد الله السديري.


http://www.aleqt.com/a/small/bf/bfbcff416c648aed6b2f2c3a9ff4f29c_w570_h650.jpg
العمري يتسلم الكرة قبل انطلاق المباراة. تصوير: سعد العنزي "الاقتصادية"

الشوط الثاني بدأ بتغيير أهلاوي بدخول باليمينو مكان وليد باخشوين، لكن الأداء استمر في منتصف الميدان مع زيادة في سرعة اللعب من الفريقين، وبعد مرور ثمان دقائق كاد الهلال أن يحرز هدف التقدم، بواسطة المهاجم ناصر الشمراني إثر كرة ساقطة ومميزة من تياجو نيفيز، ولم تمر ربع ساعة إلا وقد أخرج الروماني ريجيكامب الثنائي نيفيز وياسر القحطاني، وحل بديلاً عنهم سعود كريري وحمد الحمد بغية تنشيط خطوط الفريق.
وفي الخرج، فجر الاتحاد غضبه بفوزه الثالث على التوالي بعد تجاوزه الشعلة، 3 / 1، متجاوزا صدمته الآسيوية إثر خروجه على يد العين الإماراتي من دور ربع النهائي، ما تسبب في إقالة مدربه خالد القروني.
بادر الاتحاد بالتقدم عن طريق البرازيلي ماركينهو، من تسديدة قوية من خارج منطقة الـ 18 استقرت في سقف المرمى.

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-3.jpg

في مباراة الفرص الضائعة
الهلال والأهلي يقتنعان بالنقطة والسلبية

http://m.salyaum.com/media/cache/e1/72/e172b3d3d161c662bbee6fa003ba1fa1.jpg
من مواجهة الهلال والأهلي أمس

خالد الجابر - الرياض
تعادل الهلال والأهلي سلبيا في الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل في القمة الكروية المبكرة على استاد الملك فهد بالرياض في مباراة ظهر فيها الأهلي واختفى الهلال فنيا وقدم أداء باهتا تنازل معه عن الصدارة ليحصل على النقطة السابعة من فوزين وتعاددل فيما رفع الأهلي رصيده للنقطة الخامسة من فوز وتعادلين.
شهد الشوط الأول أفضلية أهلاوية بفضل تحركات وسطه وانتشاره السليم بالرباعي باخشوين ومصطفى بصاص وحسين مقهوي وتيسير الجاسم وتحركات السومة والكبير في المقدمة، رغم أن التهديد الأول كان هلاليا (5) من عرضية الفرج الخطرة أمام المرمى أبعدها هوساوي في الوقت المناسب، فيما هدد السومه مرمى السديري (7) من كرة ثابتة تبعها تيسير الجاسم بكرة مماثلة مرت بجوار لقائم، فيما كثرت أخطاء لاعبي الهلال في التمرير وغاب خط وسطه تماما متراجعا أمام هيمنة الوسط الأهلاوي بالتمركز والتركيز الجيد وتماسك الدفاع حيث نجح سعيد المولد (24) من تخليص كرة من أمام الزوري داخل المنطقة لركلة ركنية، وحول الكبير عرضية تيسير الجاسم برأسية مرت بجوار القائم واختفى العابد تماما مع ياسر القحطاني والشمراني في المقدمة مع مهام الفرج الدفاعية وضعف مساندة الهجمة، وحول اسامة المولد ركلة ركنية برأسه (39) مهدرا فرصة التقدم مواصلا أفضليته وتصدى السديري لراسية اسامة المولد، لينتهي الشوط سلبيا.
دخل في الشوط الثاني بالومينو بدل وليد باخشوين من جانب الأهلي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة وسط اندفاع الهلال للهجوم وخلص ديغاو كرة من أمام الكبير في هجمة مرتدة، تحسن أداء الهلال ومرر نيفيز خلف المدافعين (53) للشمراني سدد بعيدا عن المرمى ليخرج تياغو نيفيز ويدخل سعود كريري بجوار بينتيلي ليحرر الفرج لمساندة الهجمة، وتميز الأهلي بأسلوب الضغط على حامل الكرة مما أجبر الهلال اللعب في الخلف كثيرا ليخرج ياسر القحطاني ويدخل حمد الحمد، فيما خرج حسين المقهوي من الأهلي ودخل برومس إسحاق، الذي سدد كرة على الطائر تصدى لها السديري ببراعة (66) ليسحب ريجكامب العابد ودخل عزيز الدوسري وتدخل معتز هوساوي في الوقت المناسب أمام كرة الشمراني (73) وسط ضغط اهلاوي متميز بخلق الفرص أمام مرمى السديري ليدخل صالح العمري بدل مصطفى بصاص بحثا عن التعزيز الهجومي المرتد المنظم، في الوقت بدل الضائع حاول الهلال كسر التعادل لكن صافرة الحكم كانت الأقرب.