المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الأحد 28 شوال 1435هـ



الاهلي الراقي
24-08-2014, 04:10 AM
http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-222.jpg
http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-7.jpg

المولد : تلقيت عرضا تركيا وأتمنى الاستمرار بالأهلي

سليمان مخاشن - جدة | الأحد 24/08/2014
أكد الظهير الأيمن بالفريق الأهلاوي سعيد المولد تلقيه عرضًا من نادٍ تركي للاحتراف بصفوفه، وقال المولد أنا أحترم عقدي في النادي الأهلي الذي يتبقى عليه 4 أشهر، وأضاف إنني منذ بداية الموسم وأنا ألعب أساسيًا وبكل تأكيد عيون الأندية الأخرى علي، وأنا ابن النادي الأهلي واتمنى الاستمرار في الصفوف وتجديد عقدي معه.
وحول مباراة فريقه أمام نجران قال إن الحظ عاندنا وكنا نستحق أن نخرج بالفوز بدلًا من التعادل نظير الفرص التي سنحت لنا خلال مجريات المباراة، وقال منذ بداية المباراة لعبنا بأسلوب هجومي وشكلنا خطروة على مرمى نجران ولعبنا من الأطراف والعمق لكن الحظ عاندنا كثيرًا وحرمنا نقاط المباراة.

الجاسم : خسرنا بالتعادل.. ولاعبو نجران تعمدوا إضاعة الوقت بـ “السقوط”
أكد أن من يأتون بالكرة موصون بالتأخير

سليمان مخاشن - جدة | الأحد 24/08/2014
وصف قائد فريق الأهلي تيسير الجاسم تعادل فريقه أمام نجران في الجولة الثانية من دوري عبداللطيف جميل أشبه بالخسارة، وقال الجاسم من بداية المباراة لعبنا للفوز وكان من المفترض أن نعود بنقاط المباراة حيث أضعنا العديد من الفرص السهلة بالإضافة إلى كرتين عادت من العارضة، وأضاف إن هدف نجران كان من كرة ثابتة.
ومضى قائلاً : «لاعبو نجران تعمدوا إضاعة الوقت خاصة في الشوط الثاني من خلال السقوط المتعمد والمتكرر، والحكم منحنا خمس دقائق بدل ضايع بينما كان الوقت الضايع أكثر من ذلك وحتى من يأتون بالكرة كانوا يتعمدون التأخير وإضاعة الوقت وكأنهم موصون بذلك». ووعد الجاسم الجماهير الأهلاوية بالتعويض في المباراة القادمة.

الأهلي يتعثر في نجران بالتعادل وأدريان يقود النصر للفوز

حسين عقيل - عيسى الحبيب عبد الرحمن الشعبي - نجران الأحساء - بريدة | الأحد 24/08/2014
وقف الحظ عائقاً أمام مهاجمي فريقي نجران والأهلي وفي طريق إحراز أي منهما لهدف السبق خلال الـ 30 دقيقة الأولى من عمرالشوط الأول الذي جمعهما على ملعب الأخدود ضمن الجولة الثانية من دوري عبد اللطيف جميل بالرغم من أن الأهلي كان الأكثر حظاً في الاستحواذ على جميع دقائق ذلك الشوط حيث منع الضغط الأهلاوي المتواصل لاعبي نجران من الخروج من منتصف ملعبهم فيما تنوعت تمريرات صانعي اللعب في الأهلي في منطقة العمق النجراني فيما نجران صاحب الأرض الذي دخل اللقاء بخطة دفاعية محكمة معتمداً على المرتدات والتي ترتكز على الكرة السهلة التي تمر لمهاجمه درامي الذي يقف وحيداً في خط الهجوم النجراني يسانده أثناء الهجمة اللاعب محسن القرني من خلال التواجد من الجهة اليسرى حيث استطاع نجران من كرة ثابتة عند الدقيقة 32 من إحراز هدف السبق من كرة ثابتة فيما لم يمهل الأهلي فريق نجران اكمال فرحته حتى عادله عن طريق محترفه البارز وهداف الدوري حتى ذلك اللقاء السوري عمر السومة من رأسية عند الدقيقة 38 ليتواصل الأداء الأهلاوي القوي أمام تراجع نجران الذي يعتمد على المرتدات حتى نهاية ذلك الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
وفي بداية الشوط الثاني كان الأهلي قد بدأ مهاجماً على مرمى نجران ولكن حال دون وصول مهاجميه التكتل النجراني في خط الدفاع الأمر الذي معه عمد الأهلي في تنويع هجماته من خلال خلخلة دفاعات نجران من خلال اللعب على الأطراف والتسديد من خارج منطقة الجزاء وسنحت للأهلي خلال ذلك الشوط حيث لم يوفق بها وخاصة البصاص ومصطفى الكبير اللذين لم يتعاملا معها كما يجب فيما نجران كان هناك مدافعاً للحفاظ على النتيجة التي رضي بها وبالخروج بنقطة ثمينة من أمام الأهلي وكان له ما أراد من خلال التكتل الدفاعي الذي لم يصمد أمام هجوم الأهلي الضاري ولكن المستوى الكبير للأهلي لم يجير النقاط لحسابه بل تقاسمها مع نجران المتواضع.
http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-15.jpg

أهلاوي يعتذر لنجران .. والبوابات مقفلة

http://al-nadi.com.sa//uploads/IMG_11281.JPG

سعدي الزهراني – جدة
تأخر فتح البوابات للجماهير المتكدسة خارج ملعب مباراة الاهلي ونجران في الجولة الثانية من دوري عبداللطيف جميل مما أدى إلى تذمرهم من هذا الموقف حيث لم تفتح البوابات الا عند الساعة السادسة مساءاً علماً أن الجماهير تنتظر خارج أسوار الملعب من الساعة الثالثة عصراً على الرغم من حرارة الجو وعدم توفر الأكل والشرب .
وطالبت الجماهير بتدخل المسؤولين لحل المشكلة وتلافيها مستقبلا.
وفي لقطة طريفة حضر مشجع أهلاوي إلى ملعب المباراة بلافتة كتب عليها ( تكفى يا نجران اعذرني هالمرة
تدري الاهلي غالي عليا بالمرة) في إشارة إلى محبته للنادي الاهلي رغم وجوده في مدينة نجران .

لاعبو الأهلي: قد ندفع ثمن التعادل غالياً في سباق المنافسة على الدوري

http://al-nadi.com.sa//uploads/BvvsGwXCYAA-Rnj.jpg

عبّر لاعبو فريق الأهلي عن أسفهم الشديد لضياع الفوز على نجران، مشيرين إلى كمية الفرص المهدرة أمام المرمى، في المباراة التي أقيمت بملعب الإخدود بنجران.
وجاء ذلك بعد لقاء الأهلي ونجران الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1 ضمن الجولة الثانية من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وأشار تيسير الجاسم قائد الأهلي إلى أن فريقه كان يستحق الثلاثة نقاط، حيث أهدر اللاعبون العديد من الفرص السهلة أمام المرمى، بالإضافة لتجاهل حكم اللقاء العديد من الوقت الضائع بسبب سقوط لاعبي نجران وتأخر حاملي الكرة.
وأضاف: "طلب المدرب في الشوط الثاني الهجوم أكثر ولكن الحظ هو من خذلنا، نقاط نجران السهلة قد يدفع ثمنها الفريق غالياً في المنافسة على الدوري."
في حين أوضح اللاعب سعيد المولد أن الأهلي كان أفضل وهاجم أكثر وكان أخطر وأقرب للفوز، والهدف الوحيد لنجران يتحمله جميع اللاعبين وليس الحارس فقط.
وأكمل: "نجران لا يوجد لديه سوى الهدف، أما بخصوص العرض الإحترافي من النادي التركي فأنا محترم عقدي مع الأهلي ولازال في عقدي 5 شهور، وأنا الآن مركز تركيز كامل مع الأهلي."
واختتم: "العرض محفز لإدارة الأهلي ولي شخصياً، وفي النهاية أنا إبن النادي، وتعويض النقاط سيكون في المباريات القادمة للعودة للمنافسة في الدوري

جروس: أضعنا فرص كانت كفيلة بمنحنا الفوز

http://al-nadi.com.sa//uploads/BvNihv0CEAAikIG.jpg

قال السويسري كريستيان جروس المدير الفني للأهلي عقب التعادل مع نجران أن المباراة كانت صعبة.
وتعادل الأهلي 1-1 مع نجران بالجولة الثانية لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين بنسخته الثانية بملعب الإخدود.
وأوضح جروس في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "كنا نطمح في التقدم لكننا تأخرنا وبتنا نبحث عن هدف التعديل."
وتابع: "نجحنا في العودة للقاء ولكن أضعنا العديد من الفرص السهلة أمام المرمى، سنحاول تعويض التعادل مع نجران في المباريات المقبلة."
ووصل الأهلي إلى أربع نقاط في المركز الخامس بعد جولتين من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بنسخته الثانية

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-10.jpg

جروس: حاولنا وفشلنا

نجران ـ عادل آل ضويعن
قال مدرب الفريق الأهلاوي جروس: "دخلنا اللقاء من اجل تسجيل هدف وجاء الهدف النجراني وحاولنا ان نعود وأدركنا التعادل وحاولنا في الشوط الثاني لم نستطع التسجيل ولكن هذا هو حال كرة القدم تعادل وخسارة وفوز واليوم تقاسمنا النقاط مع نجران والتعويض في الجولات المقبلة" .
أما مدرب نجران الفرنسي لافاني فقال: "خرجنا من مباراة فريق كبير بنتيجة إيجابية وأنا اقول ان الاهلي قوي وشاهدناه في الموسم السابق قد فاز على نجران بنتائج كبيرة ونحن اليوم نوقف الخسائر التي يعاني منها نجران ضد الاهلي". وأضاف: "كذلك لاعبونا كانوا ضمن اللاعبين المميزين ضغطوا على لاعبي الاهلي . والفريق في مباراة اليوم كان جيدا واهنئهم بالنتيجة".


رد على نجران السومة.. يالأهلي ماهي مقسومة

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1408844037_P7-Cm25-No%5B1%5D.jpg

فرط الأهلي في فوز كان في متناول يديه، بعد أن عاد من نجران بتعادل إيجابي بهدف لمثله خلال المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الأخدود ضمن الجولة الثانية لدوري جميل، تقدم نجران أولاً عن طريق محسن القرني 33 وعادل للأهلي السوري عمر السومة برأسية39 وأضاع لاعبو الأهلي فرصاً سهلة للتسجيل خاصة في الشوط الثاني، وحرمت عارضة نجران الأهلي من التسجيل مرتين في الحصة الثانية، ولعب نجران بطريقة دفاعية طوال الشوط ونجحوا في الخروج بالتعادل وخطف نقطة ثمينة.
الحصة الأولى فرض فيها الأهلي السيطرة بشكل كبير، واعتمد فيها جروس على اللعب عبر الأطراف عن طريق منصور الحربي وصالح العمري في الجهة اليسرى الأكثر نشاطاً، فيما كان سعيد المولد وبصاص في الجهة اليمني، وتواجد عمر السومة في خط المقدمة ودخول تيسير الجاسم وحسين المقهوي من العمق. أما مدرب نجران لافاني فعمد إلي تكثيف خط الوسط والاعتماد على الهجمات المرتدة ، عن طريق المهاجم الوحيد أوبينا ووضع لافاني جداراً دفاعياً مكوناً من ريان البقمي وعبدالعزيز حمسل وفيصل معوضة ودرامي ومحسن العيسي في الوسط وإغلاق كل المنافد أمام لاعبي الأهلي.
خلال الربع الساعة الأولى كان الهجوم الأهلاوي قوياً عبر الكرات العرضية، ورميات التماس الجانبية عن طريق سعيد المولد، التي شكلت خطورة كبيرة وسدد عمر السومة كرة قوية تصدى لها الحارس محمد شريفي بنجاح، ولعب سعيد المولد عرضية رائعة على رأس مصطفي بصاص، مرت كرته بجانب المرمي، وخلال النصف ساعة الأولى لم يكن لنجران أي حضور هجومي حتي كرة أوبينا التي انفرد بها وتعرض للإعاقة وسط احتجاج لاعبي نجران للمطالبة بضربة جزاء، لكن الحكم محمد الهويش أمر باستمرار اللعب ... وأوقف الحكم الهويش اللعب منتصف الشوط ليمنح اللاعبين فرصة شرب الماء لشدة حرارة الجو .. وعلى عكس مجريات اللعب يتحصل درامي على خطا من الطرف الأيسر يتصدى لها محسن القرني، ويسدد كرة مفاجئة للجميع تأخذ طريقها نحو مرمي المعيوف، الذي يتحمل جزء من مسؤولية الهدف الأول لنجران 33.
حاول لاعبو الأهلي العودة بسرعة، وسدد تيسير الجاسم كرة قوية ، أنقدها ببراعة محمد شريفي ونجح السومة في تعديل النتيجة بعد عرضية حسين المقهوي على رأس السومة على يسار شريفي هدف تعادل39.
حاول لاعبو الأهلي استغلال الوقت وتسجيل هدف ثانٍ وسدد منصور الحربي كرة قوية، مرت فوق العارضة , وأضاع البصاص فرصة تسجيل هدف مؤكد، بعد تمريرة المقهوي طوح بها بصاص فوق المرمي.
الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني أشرك مدرب الأهلي جروس الهولندي مصطفي الكبير بدلاً من حسين المقهوي وهو تغيير غريب خاصة أن المقهوي كان يقدم عطاءً جيداً، وكان من المفترض إخراج البصاص الغائب عن جو المباراة.
يمرر سعيد المولد كرة عرضية تمر من الجميع تصل إلي مصطفي بصاص، يطوح بها من جديد خارج المرمي... تحسن أداء لاعبي نجران، وتقدموا للهجوم وسدد درامبي كرة قوية فوق المرمي... واصل لاعبو الأهلي إضاعة الفرص السهلة بعد أن مرر السومة كرة ذهبية للمنفرد ، مصطفي الكبير سددها خارج المرمي مضيعاً هدفاً مؤكداً شارك بعدها النيجيري
اسحاق بدلاً من بصاص، في محاولة للضغط الهجومي، ليلعب الأهلي ب 3 مهاجمين...توالت الفرص الأهلاوية وأضاع تيسير الجاسم بعد كرة متبادلة مع إسحاق سددها الجاسم بجانب المرمي بقليل ... أشرك مدرب نجران لافاني المدافع فواز الصقور عوضاً عن عوض الصقور في محاولة لإيقاف الهجمات الأهلاوية.
تحمل نواف الصبحي وفريد شكلام وجعفر السعيد المسؤولية بقوة لإيقاف هجمات الأهلي ورمى جروس بآخر أوراقه بدخول السوادي، بدلاً من صالح العمري.
يبدو أن الأهلي لم يكن محظوظاً في فرص عديدة وأهدر البديل السوادي كرة سهلة للتسجيل بعد عرضية منصور الحربي سددها السوادي ترتطم بالعارضة، ومنها إلي خارج المرمي... وشارك بعدها لاعب نجران سلطان الشريف بدلاً من محسن القرني.
وليد باخشوين كان نجم المباراة للجهد الذي بدله في وسط الأهلي والتمرير بذكاء وربط الوسط بالهجوم كما أن مصطفي الكبير قدم أداءً جيداً رغم عدم توفيقه في فرص سهلة ... ويحسب للاعبي نجران الانضباط الجيد وحرصهم على الخروج بالتعادل على أقل تقدير وعدم قبول خسارة جديدة... ويبدو أن سوء الحظ كان يلعب ضد الأهلي، ومن رمية تماس طولية نفدها سعيد المولد على رأس إسحاق ترتد من العارضة التي تحرم الأهلي من هدف للمرة الثانية.


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-6.jpg

الجاسم : كنا الأحق بالفوز

جدة : البلاد
قال قائد الفريق الأهلاوي تيسير الجاسم عقب نهاية مباراة فريقه أمام نجران أن فريقه كان الأجدر بالفوز والظفر بالنقاط الثلاث عطفاً على الكم الوافر من الفرص التي سنحت أمام اللاعبين في شوط المباراة الثاني إلا أن الحظ وقف حائلاً أمام قدرتنا على التسجيل .

جروس : هدف نجران صعب المهمة

جدة : البلاد
قال المدرب كريستيان جروس مدرب الأهلي من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد مباراة نجران : كنا نعلم بصعوبة المباراة ودخلنا بكل قوة بحثاً عن التسجيل المبكر وتسهيل مهمتنا إلا أن ولسوء الحظ تلقينا هدفاً من كرة ثابتة ، وكانت ردة الفعل جيدة من خلال العودة السريعة بالنتيجة وتسجيل هدف التعادل ، وفي شوط المباراة الثاني سيطرنا على كافة مجرياته ولاحت لنا العديد من الفرص التي غاب التوفيق عن مهاجمينا في استغلالها وسنسعى إلى تعويض خسارة النقطتين في المباريات المقبلة .

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-3.jpg

نجران يظفر بنقطة ثمينة من الأهلي

http://m.salyaum.com/media/cache/af/ea/afea39b504761a583b40b780ff90753e.jpg
من مواجهة الاهلي ونجران أمس (اليوم)

متابعة - خالد علي
خطف الفريق الكروي الأول بنادي نجران نقطة ثمينة أمام نظيره الأهلي بعد أن تعادل معه إيجابيا 1/1 في المباراة التي جمعت مساء أمس بين الفريقين بملعب الأخدود بنجران في إطار مباريات الجولة الثانية بدوري عبداللطيف جميل، وكان نجران صاحب هدف السبق عن طريق محمد القرني في الدقيقة 33 وعادل للأهلي السوري عمر السومة في الدقيقة 39، وبهذا النتيجة حقق نجران الذي سيلاقي نظيره التعاون في مباراته القادمة أول نقطة له في الدوري، فيما الأهلي الذي سيلاقي نظيره الهلال في كلاسيكو الكرة السعودية مساء الأحد القادم رفع رصيده إلى 4 نقاط.
والمباراة في مجملها كانت متوسطة المستوى، وكان فيها الأهلي صاحب الأفضلية بنسبة 65 % فيما نجران كان يتطلع للخروج بنقطة ونجح في تحقيق مبتغاه. وقد فاجأ صاحب الضيافة نجران (ضيفه) الأهلي (في الشوط الأول بهدف السبق في الدقيقة 33 عن طريق محسن القرني من ضربة حرة مباشرة، وانتفض الأهلي بعد هذا الهدف بحثا عن هدف معادلة الكفة، ونجح في تحقيق التعادل بعد دقائق قليلة من هدف نجران، وتحديدا في الدقيقة 39 وذلك عن طريق المحترف السوري عمر السومة، الذي استثمر عكسية حسين المقهوي ووضعها في مرمى محمد شريفي كهدف تعادل للأهلي.
وفي الشوط الثاني كان الأهلي الأكثر استحواذا والأكثر سيطرة، فيما نجران اعتمد على إغلاق المنطقة الخلفية واللعب على الهجمات المرتدة، وقد أتيحت للأهلي العديد من الفرص المواتية للتسجيل، لكن الأهلي لم يوفق في استثمار هذه الفرص، وتفنن في إهدارها بما فيها الفرص التي أتيحت في الوقت بدل الضائع الذي قدره محمد الهويش بـ 5 دقائق.