المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سفارة بريطانيا في الكويت "مفلسة" والسفير يهدد بغلقها (( والله الطفرة ))



عـادل التميمي
10-03-2004, 02:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هدد السفير البريطاني في الكويت كريستوفر ويلتون بغلق السفارة خلال ثلاثة أسابيع وذلك بسبب ضائقتها المالية الناجمة عن خفض النفقات التي قررتها وزارة الخارجية بالنسبة للبعثات الدبلوماسية في الخارج، وأثار تلويح السفير في القرار هلعا في وزارة الخارجية البريطانية "حيث السفارة في الكويت تقوم بمهمات كبيرة كونها السفارة القريبة من العراق".

وتشارك بريطانيا من خلال سفارتها في الكويت بعمليات كثيرة داخل العراق الذي تحتل جنوبه فوات بريطانية كما أن مساهمات بريطانيا في عمليات إعادة تعمير العراق تتم عبر الكويت.

وفي مذكرة تلقتها وزارة الخارجية في اليومين الماضيين، حسب ما نفلت صحيفة (ديلي تلغراف) ، فإن السفير ويلتون أبلغ المسؤولين بأن السفارة تواجه وضعا ماليا حادا يقتضي معه أن نغلق السفارة خلال ثلاثة أسابيع. وقال "حتى أنه لا توجد ميزانية كافية لدفع أجور العاملين ودفع نفقات ضرورية أخرى". وهدد السفير "أنه ما لم تقوم وزارة الخارجية بمعالجة الأمر على نحو سريع، فإنني مضطر إلى اتخاذ القرار الصعب بغلقها".

وأضاف السفير أن سفارته أيضا أصبحت غير قادرة على تقديم خدماتها القنصلية من منح تأشيرات زيارة وخلافها، وحذر السفير كذلك من أن إجراء من هذا النوع ستعطل الزيارة المنتظرة لقائد القوات البحرية البريطانية الأدميرال السير ألان ويست للكويت آتيا من العراق.

ولم تعلق وزارة الخارجية البريطانية على مذكرة السفير، لكن مصادرها قالت "لم نتعود غلق سفاراتنا لأسباب مالية، ونعترف أن السفارات تواجه بعض الصعوبات من حين لآخر، ولكن لا نعتقد أن حال السفارة في الكويت منهارا تماما".

يذكر أن عددا من السفارات البريطانية في الخارج أغلقت بواباتها في الأسابيع الأخيرة لأسباب تعود إلى الخشية من عمليات إرهابية وليس لأمور مالية، وخصوصا بعد التفجير الإرهابي الذي طال مبنى القنصلية في إسطنبول في نهاية العام الماضي.


الغريب

الأميرة الناعمة
10-03-2004, 03:14 PM
ان شاء الله يقفلونها ويطلعون من الخليج كله

قوت القلوب
11-03-2004, 01:06 AM
رووحه بلاا رده انشاء الله
اخاف يبونا بعد نصرف عليهم
ليش ماكو شغل؟ اخاف والدينهم وناسينهم
يسلمو
سي يا

عبدالمحسن
11-03-2004, 01:52 AM
من ذا واردى ان شاء الله

بحار الخليج
11-03-2004, 01:06 PM
راحت على بريطانيا



خلاص



صيطرت أمريكا على الخليج كلة