المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر والسودان قمة عربية أفريقية الليلة



إحساس الشرقية
26-01-2008, 04:04 PM
http://sports.naseej.com/Images/255815_260132sp.jpg

يلتقي منتخب مصر حامل اللقب والمنتشي برباعيته في مرمى الكاميرون مع نظيره السوداني اليوم السبت، ضمن الجولة الثانية من النسخة السادسة والعشرين لنهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقامة حاليا في غانا، فيما يواجه منتخب الكاميرون خطر الخروج من الدور الأول حين يواجه زامبيا ضمن المجموعة ذاتها.
والتقى منتخب مصر صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بكأس الأمم الأفريقية، يلتقي بنظيره السوداني للمرة الخامسة في إطار البطولة الأفريقية، فقد سبق وأن التقيا أربع مرات فازت مصر في مرتين وتعادلا في مرة، بينما فاز منتخب السودان في نصف نهائي بطولة 1970 وهي البطولة التي احتضنتها الخرطوم فازت السودان بلقبها الوحيد فيها.
ويدخل المنتخبان اليوم المباراة بشعار واحد وهو الفوز، فالمنتخب المصري يطمع في مواصلة انطلاقته القوية بعد الفوز الكبير على الكاميرون 4-2، وبالتالي كسب ثلاث نقاط جديدة تضعه في الدور ربع النهائي مبكرا، فيما يأمل السودان في رد الاعتبار لنفسه، بعد الخسارة المدوية أمام زامبيا، ومن ثم إنعاش آماله في المنافسة على بطاقتي المجموعة المؤهلتين إلى الدور ربع النهائي.
ويدخل المنتخب المصري المباراة بمعنويات عالية، معولا على نجمه محمد أبو تريكة ومهاجم هامبورغ الألماني محمد زيدان، كما يشهد منتخب مصر عودة القائد أحمد حسن الذي كان موقوفا في لقاء الكاميرون السابق.
من جهته، أوضح المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة أن فريقه جاهز لمواجهة السودان، وقال: بعد النتيجة الرائعة أمام الكاميرون، ركزنا على مباراة السبت ذات الأهمية الكبيرة بالنسبة إلينا، لتؤهلنا إلى الدور المقبل دون انتظار الجولة الأخيرة، وأضاف: اللاعبون واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، وسيبذلون كل ما في وسعهم لتحقيق الفوز.
أما مدرب السودان محمد عبد الله "مازدا" فأكد أن: المباراة تشكل مسألة حياة أو موت بالنسبة لنا، ويجب أن نفوز بها لننعش آمالنا في التأهل، وأضاف: طالبت اللاعبين بنسيان الخسارة أمام زامبيا والتركيز على مباراة مصر، لأنها ستكون بمثابة نقطة التحول في مشوارنا في العرس القاري.

الكاميرون وزامبيا
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، لا تختلف حال الكاميرون عن السودان، لأنها مطالبة بالفوز لإنقاذ ماء وجهها، ومصالحة جماهيرها بعد الخسارة المذلة أمام مصر، وهي التي تسعى إلى معادلة إنجاز الأخيرة، بإحراز اللقب للمرة الخامسة في تاريخها.
وأكد المهاجم الكاميروني صامويل إيتو نجم برشلونة الإسباني أن منتخب بلاده مصمم على تحقيق الفوز أمام زامبيا لأنه الحل الوحيد للإبقاء على آمالنا في التأهل، وأضاف: أصبنا بخيبة أمل كبيرة بعد الخسارة أمام مصر، فالاستياء لم يكن بسبب الخسارة فقط لأنها واردة في أي مباراة، لكن للنتيجة، شخصيا لم أكن أتوقع الخسارة بهذه الحصة.
وأوضح إيتو أنه يتمنى هز الشباك لسببين: أولهما وأغلاهما مساعدة المنتخب لتحقيق الفوز، والثاني معادلة وتحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف في النهائيات الذي يوجد بحوزة العاجي لوران بوكو.
وكان إيتو سجل هدفين في مرمى مصر رافعا رصيده إلى 11 هدفا في النهائيات، بفارق هدف واحد خلف بوكو.
في المقابل، سيحاول المنتخب الزامبي استغلال معنويات لاعبي الكاميرون المهزوزة لتحقيق نتيجة إيجابية، تضمن له تعزيز حظوظه في التأهل إلى النهائيات، حيث قدمت زامبيا عرضا جيداً أمام السودان.

TαlαL
31-01-2008, 05:04 PM
الف مبروك للفراعنه التأهل

وهاردلك لسودانيين

احساس

يسلمو خيوووه

ماننحرمش

(* الوفـاء طبعي *)
31-01-2008, 05:11 PM
بتووووووووووووفيق

حســــام
31-01-2008, 09:08 PM
مبرررررررررررروك لمصر