المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هز الطفل عملية خطيرة جداً؟؟



رحــــــيل
22-01-2008, 03:32 AM
مرحباااااااااااا .......


حذر المتخصصون فى جراحة أعصاب طب الأطفال من خطورة عملية هز المولود عند البكاء وهدهدته التى دائماً ما تقوم بها الأم للطفل عند بكائه ليهدأ او لينام.

لقد أثبتت الدراسات الحديثة ان هز الطفل عملية خطيرة قد تحدث أضراراً بالمخ، وقد تكون مصحوبة بنزيف خلف العيون وأخطار أخرى فى خلايا الجهاز العصبي. وقد أكدت الأبحاث أن عملية الهز العنيف لرأس المولود تؤدى إلى حدوث اضطرابات لأن رأس المولود حجمها كبير وثقيل مما يجعله لا يستطيع حملها فى مراحل عمره الأولى، وعملية هدهدته قد تتسبب فى مشاكل كثيرة.

كما أنها قد تسبب أحياناً فى حدوث استسقاء موضعى وتمزقاً فى الأوعية الدموية بالرأس، مما يؤدى إلى وجود ورم دموى وبالتالى نزيف فى شبكية العين. والذى يظهر عند عرض الطفل على أخصائى العيون الذى يبدو فيه النزيف فى شبكية العين، حيث أن العصب يفقد الأوكسجين وبالتالى يتلف مما يؤدى إلى مشكلات عديدة عند الكبر وهكذا يجب على كل أم أن تقلل من هذه العادة بل ومن الأفضل أن تمتنع عنها

In a recent study, neurologists, surgeons and other medical sources warn that mothers usually shake their children in an attempt to put them to sleep. Shaking, whether on legs or in bed, is a real dangerous act, which might cause brain damages, accompanied by bleeding behind the eyes, and other serious problems in nervous system.

Researches indicate that the shaking process might also cause psychological problems.

The study concludes that numerous problems may arise out of this habit, particularly when children grow up, and advised that mothers should substantially reduce this act or abandon it entirely

تحياااااااااااااتي

رحيــــــــــــــــــــــ ل

ناعمة
22-01-2008, 02:58 PM
,
,
ههههههههههه
والله من زمان وانا اقول هز الطفل يضر لا والمصيبة ان كان مولود .. !!
من جد مافي وعي عند البعض .. لازم يسوون دراسات علشان يقتنعون :احم:

تسلمين خيتو


,
,
كونوا بخير

@الخياله@
22-01-2008, 04:16 PM
رحيل

مشكووورهـ خيتوو

جزاك الله خير

على الفائدهـ

سلمتي

.
.
.


أختكـ الخياله

TαlαL
25-01-2008, 11:28 PM
معلومه جديده

تشكرات رحوله