المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ][ جولة كروية فـي الملاعب الاوروبية ][



خــــالـــــد
10-12-2007, 12:54 PM
السلام عليكم
ـــــــــــــــــــــــــ ــــــ
مدن وعواصم -وكالات - مدن وعواصم - (وكالات) - اسدى ميدلسبره خدمة كبيرة لمانشستر يونايتد حامل اللقب والحق بضيفه ارسنال المتصدر الهزيمة الاولى بالفوز عليه 2-1 امس الاحد على ملعب ''ريفر سايد'' في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانجليزي. وسمحت هذه الخسارة لمانشستر بتقليص الفارق الذي يفصله عن ارسنال الى نقطة واحدة، عقب فوز الاول على ديربي كاونتي (4-1) امس الأول في افتتاح المرحلة.
وتجمد رصيد ارسنال الذي مني بهزيمته الاولى في الدوري منذ نيسان الماضي، عند 37 نقطة في الصدارة مقابل 36 لمانشستر يونايتد الثاني الذي يأمل في ان يتعثر ارسنال مجددا عندما يواجه تشيلسي الاسبوع المقبل كي يخطف الصدارة منه اذا ما فاز على ضيفه ايفرتون. ويبدو ان ارسنال بدأ يتأثر بغياب عدد كبير من نجومه بسبب الاصابة وعلى رأسهم الاسباني فرانسيسك فابريجاس والبيلاروسي الكسندر هليب والفرنسي ماتيو فلاميني اضافة الى الهولندي روبن فان بيرسي.
وبدأ الفريق اللندني المباراة بطريقة سيئة اذ وجد نفسه متأخرا منذ الدقيقة الرابعة عندما احتسب الحكم هاوارد ويب ركلة جزاء لمصلحة ميدلزبره بعد خطأ ارتكبه العاجي كولو توريه على لاعب ارسنال السابق الفرنسي جيريمي الياديير، فانبرى لها ستيوارت داونينينج وسددها ارضية على يمين الحارس الاسباني مانويل المونيا.
وحاول ميدلزبره ان يستفيد من صدمة ضيفه ليعزز تقدمه بهدف ثان، فحاصر منطقة الفريق اللندني وسنحت له اكثر من فرصة لتعزيز تقدمه، الا ان المونيا حرمه من تحقيق ذلك.
وفي الشوط الثاني، لجأ مدرب ارسنال الى الدنماركي نيكلاس بيندتنر الذي دخل بدلا من الكرواتي ادواردو دا سيلفا، الا ان الفرصة الاولى في الشوط الثاني كانت لميدلسبره عبر التركي تونجاي سانلي الذي كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة بينية من البرازيلي روشنباك وانفرد بالمونيا لكنه فشل في هز شباك الاخير بعدما سدد الى جانب القائم (50).
ودفع هذا الواقع فينجر الى اجراء تبديلين اضافيين بادخاله تيو والكوت والبرازيلي نيفيز دينيلسون بدلا من الفرنسي لاسانا ديارا والعاجي ايمانيل ايبويه (61)، الا ان شيئا لم يتغير بل خلافا لذلك تمكن تونجاي من تعزيز تقدم ميدلسبره بهدف ثان رائع بعدما اطلق بيمناه كرة صاروخية من زاوية ضيقة الى سقف شباك المونيا (74).
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع تمكن التشيكي توماس روسيكي من تقليص الفارق بتسديدة ارضية بعيدة على يمين الحارس، لكن ذلك لم يكن كافيا لمنع ميدلسبره من تحقيق الفوز الثالث هذا الموسم مقابل 8 هزائم و5 تعادلات.
وعلى ملعب ''وايت هارت لاين''، سقط مانشستر سيتي امام مضيفه توتنهام المتعثر هذا الموسم بهدف للايطالي رولاندو بيانكي (61) مقابل هدفين للفرنسي باسكال شيمبوندا (45) وجيرماين ديفو (83).
ولعب مانشستر سيتي بعشرة لاعبين في اخر 8 دقائق بعد طرد الايرلندي ستيفن ايرلاند.
وهذه الخسارة هي الرابعة لمانشستر سيتي هذا الموسم فتجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف عن كل من ليفربول وبورتسموث الرابع والخامس على التوالي.
اما توتنهام فنجح في تحقيق فوزه الثالث فقط هذا الموسم مقابل 7 هزائم و6 تعادلات فرفع رصيده الى 15 نقطة وابتعد قليلا عن منطقة الخطر.
وعلى ملعب ''ريبوك ستاديوم''، يبدو ان تعاقد ويجان مع المدرب ستيف بروس لم يحدث التأثير المعنوي المطلوب فخسر امام مضيفه بولتون بهدف سجله الهولندي ديني لاندتسات (14) مقابل اربعة اهداف للنمساوي بول شارنر (3 خطأ في مرمى فريقه) وكيفن نولان (37) وكيفن ديفيز (70) والفرنسي نيكولا انيلكا (89) فرفع الاخير رصيده الى 8 اهداف في البطولة معوضا بذلك ركلة الجزاء التي اهدرها في الدقيقة 24. ولعب لاحقا بلاكبيرن روفرز مع وستهام.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- ارسنال 37 نقطة من 16 مباراة
2- مانشستر يونايتد 36 من 16
3- تشيلسي 34 من 16
4- ليفربول 30 من 15
5- بورتسموث 30 من 16
مانشستر سيتي 30 من 16




اسبانيا
فاد المهاجم الدولي الهولندي رود فان نيستلروي فريقه ريال مدريد حامل اللقب الى الابتعاد 7 نقاط في الصدارة عندما سجل له هدف الفوز في مرمى مضيفه اتلتيك بلباو 1-0 الليلة قبل الماضية في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.وسجل فان نيستلروي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55.
ورفع ريال مدريد رصيده الى 35 نقطة مقابل 28 نقطة لمطارديه المباشرين غريمه التقليدي ووصيفه برشلونة وفياريال.
وسجل ريال مدريد هدفا في الشوط الاول عبر مدافعه البرازيلي بيبي بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل.
ونجح النادي المكلي في هز شباك اصحاب الارض في الدقيقة 55 عبر فان نيستلروي اثر مجهود فردي توغل على اثره داخل المنطقة وسدد كرة قوية لم تترك اي حظ لحارس مرمى اصحاب الارض دانيال ارانزوبيا.
وهو الهدف السابع لقان نيستلروي هذا الموسم فلحق بالارجنتيني سيرجيو اجويرو (اتلتيكو مدريد) والايطالي جوزيبي روسي (فياريال) ودانيال جيزا (مايوركا) والمالي فريديريك كانوتيه (اشبيلية) الى المركز الثاني على لائحة الهدافين. وكاد الدولي البرازيلي روبينيو يضيف الهدف الثاني من مجهود فردي انهاه بتسديدة ردها القائم (71).
وشهدت المباراة تدخلات قوية من كلا الفريقين ما اضطر الحكم الى اخراج البطاقة الصفراء 4 مرات لتهدئة الامور 3 منها للاعبي اتلتيك بلباو.
كما ان جماهير اصحاب الارض عبروا عن غضبهم بالقاء المقذوفات والزجاجات الفارغة وسكينا صغيرا. وتعرض حارس مرمى ريال مدريد ايكر كاسياس الى اصابة باحدى المقذوفات دون خطورة. وتعتبر النتيجة رائعة بالنسبة لريال مدريد كونه حققها خارج قواعده وقبل مباراته الحاسمة امام لاتسيو الايطالي الثلاثاء المقبل في مدريد في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يحتاج الى التعادل لبلوغ الدور الثاني.
وفي مباراة ثانية، تعادل اوساسونا مع فالنسيا 0-0. وعزز فالنسيا موقعه في المركز السادس برصيد 25 نقطة مقابل 17 لاوساسونا الذي صعد الى المركز الثاني عشر موقتا.

- ترتيب فرق الصدارة:
ريال مدريد 35 نقطة من 15 مباراة
برشلونة 28 من 14
فياريال 28 من 14
اتلتيكو مدريد 27 من 14
اسبانيول 26 من 14




ايطاليا
ابتعد انتر ميلان حامل اللقب في الصدارة بفوزه الساحق على ضيفه تورينو 4-0 وتعادل مطارده ووصيفه روما مع مضيفه ليفورنو 1-1 امس الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي.
على ملعب ''جوزيبي مياتزا''، واصل انتر ميلان عروضه المميزة وحقق فوزه السادس على التوالي في جميع المسابقات والحادي عشر في الدوري وجاء على حساب تورينو ليحافظ بالتالي على سجله الخالي من الهزائم منذ 18 نيسان الماضي عندما خسر امام روما 1-3 رافعا عدد انتصاراته الى 16 مقابل 5 تعادلات.
واللافت ان شباك فريق المدرب روبرتو مانشيني لم تتلق اي هدف في المباريات الاربع الاخيرة التي انتهت بانتصارات كبيرة له على فناربخشه التركي (3-0) في دوري ابطال اوروبا، وفيورنتينا (2-0) ولاتسيو (3-0) وتورينو في الدوري، وبالتالي لم تهتز شباكه لمدة 411 دقيقة، اذ ان الهدف الاخير كان في الدقيقة 39 من المباراة التي فاز فيها على اتالانتا 2-1 في 24 من الشهر الماضي. وغابت الفرص الخطيرة عن بداية اللقاء باستثناء تسديدة لمهاجم انتر ميلان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من حدود المنطقة، الا ان الحارس ماتيو سيريني تدخل ببراعة لانقاذ فريقه (6). وجاء رد تورينو الذي تعادل في مبارياته الثلاث الاخيرة، في الدقيقة 26 عندما لعب دافيد دي ميكيلي كرة عرضية الى لاعب انتر السابق نيكولا فنتولا، الا ان الاخير اخفق في ايجاد طريقه الى الشباك من مسافة قريبة.
وتمكن ابراهيموفيتش من وضع انتر ميلان في المقدمة في الدقيقة 37 من ركلة جزاء بعد خطأ ارتكب ضده من قبل المدافع جانلوكا كوموتو رافعا رصيده الى 8 اهداف في الدوري هذا الموسم و14 في جميع المسابقات. وضرب انتر ميلان بقوة في الشوط الثاني، وتمكن منذ الدقائق الاولى من هز شباك سيريني في مناسبتين، الاولى بعد تمريرة عرضية من المدافع الروماني كريستيان تشيفو ارتقى لها الارجنتيني خوليو كروز ووضعها برأسه داخل الشباك (50) رافعا رصيده الى 8 اهداف، فيما جاء الهدف الثاني بواسطة البديل التشيلي لويس خيمينيز الذي اطلق كرة صاروخية من حدود المنطقة سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى تورينو (52).
وعزز المدافع الكولومبي ايفان كوردوبا تقدم انتر ميلان بهدف رابع في الدقيقة 76 بعد ركلة ركنية نفذها تشيفو فوصلت الى الارجنتيني نيكولاس بورديسو الذي حولها بدوره الى كوردوبا فاودعها الاخير برأسه داخل الشباك. ورفع انتر ميلان رصيده الى 37 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط امام روما الذي تعثر على ملعب ''ارماندو بيتشي'' امام ليفورنو الذي واصل صحوته ليحصد نقطته الثانية عشرة في اخر 6 مباريات بعد ان بدأ الموسم بحصوله على نقطتين فقط في 9 مباريات. وافتتح دانييلي دي روسي التسجيل لروما في الدقيقة الخامسة بكرة رأسية اثر عرضية من التشيلي دافيد بيتزارو، الا ان فرحة رجال المدرب لوتشانو سباليتي لم تدم الا دقيقة واحدة لان الاورجوياني دييجو تريستان ادرك التعادل لصاحب الارض بكرة اطلقها بيمناه من الجهة اليمنى لمنطقة روما الى الزاوية اليسرى الارضية للحارس ماركو اميليا اثر تمريرة من اليساندرو غراندوني. وعلى الملعب الاولمبي في تورينو، حسم التشيكي بافل ندفيد المواجهة بين فريقه يوفنتوس مع ضيفه اتالانتا بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86 متسفيدا من خطأ فادح لدييجو دي اسينتيس.
ورفع يوفنتوس رصيده الى 29 نقطة في المركز الثالث. وعلى ملعب ''فريولي''، تغلب اودينيزي على ضيفه سمبدوريا بثلاثة اهداف لانطونيو دي ناتالي (23) وفابيو كولياريلا (70 و86) مقابل هدفين لكلاوديو بيلوتشي (31) الذي رفع رصيده الى 8 اهداف، وكريستيان ماجيو (41). وعلى ملعب ''لويجي فيراريس''، سقط جنوى امام ضيفه سيينا بهدف للارجنتيني لوسيانو فيغيروا (89)، مقابل ثلاثة اهداف لماريو فريك من ليشتنشتاين (11 و24) وسيموني لوريا (20).
وعلى ملعب ''كارلو كاستيلاني''، حسم امبولي مواجهة القاع مع ضيفه كالياري بالفوز عليه باربعة اهداف كانت جميعها من نصيب نيكولا بوتزي (2 و10 50 و65)، مقابل هدف لدانييلي كونتي (77).
- ترتيب فرق الصدارة:
انتر ميلان 37 نقطة من 15 مباريات
روما 32 من 15
يوفنتوس 29 من 15
اودينيزي 28 من 15
فيورنتينا 24 من 15



فرنسا
أضاع ليون فرصة تعزيز موقعه في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بهزيمته 0/1 أمام مضيفه كان امس الأول في المرحلة السابعة عشر للمسابقة التي شهدت تعادل نانسي مع ضيفه فالينسيان سلبيا.
وابتعد مارسيليا خطوة جديدة عن دائرة الخطر بالدوري الفرنسي بتغلبه على ضيفه موناكو 2/0.
وفي باقي المباريات تغلب لومان على مضيفه لانس 3/1 وستراسبورج على ضيفه رين 3/0 وسانت إتيان على ضيفه ميتز 2/0 ولوريان على ضيفه سوشو 2/1 وتولوز على ضيفه ليل 1/0.
وعلى ملعب كان احرز يوان جوفران هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 19 ليهدي فريقه ثلاث نقاط غالية.
ورفع كان رصيده إلى 25 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد ليون عند 37 نقطة في الصدارة.
وفي مباراة نانسي وفالينسيان فشل مهاجمو الفريقين في استغلال الفرص التي سنحت لهم طوال المباراة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.
ورفع نانسي رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني مقابل 26 نقطة لفالينسيان في المركز الخامس.
وعلى ملعب مارسيليا أحرز جوليان رودريجيز والآلباني لوريك كانا هدفي مارسيليا في الدقيقتين 52 و68 .
ورفع مارسيليا رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثالث عشر بينما تجمد رصيد موناكو عند 22 نقطة في المركز الثاني عشر.




هولندا

استعاد أياكس أمستردام صدارة الدوري الهولندي الممتاز بتغلبه على مضيفه فيليم تيلبورج 3/2 امس الاول في المرحلة الرابعة عشرة للمسابقة.
وفي مباريات أخرى بالمرحلة نفسها اليوم تغلب بريدا على مضيفه إكسيلسيور 3/0 وهيراكليس الميلو على ضيفه دي جرافشاب 2/0 بينما تعادل فيتيسه ارنهيم مع ضيفه تفينتي انشيخيده 2/2 .
وتقدم السويدي كندي باكرجي اوجلوا بهدف لأياكس في الدقيقة الثانية ثم تعادل بوبسون لتيلبورج بعد دقيقة واحدة.
وأضاف لويس سواريز من أورجواي الهدف الثاني لأياكس في الدقيقة 29 قبل أن يختتم فيرتونجين سلسلة أهداف أياكس بإحرازه الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 45 .
وفي الشوط الثاني أضاف سفينكيلز الهدف الثاني لتيلبورج في الدقيقة 75 لتنتهي المباراة بفوز أياكس 3/2 .
ـــــــــــــــــــــــــ ــــــ
أخوكـ/خالد

Killua Zoldek
10-12-2007, 04:03 PM
شكرا

الدندووووونه
11-12-2007, 06:36 AM
فرنسا
أضاع ليون فرصة تعزيز موقعه في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بهزيمته 0/1 أمام مضيفه كان امس الأول في المرحلة السابعة عشر للمسابقة التي شهدت تعادل نانسي مع ضيفه فالينسيان سلبيا.



وعلى ملعب كان احرز يوان جوفران هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 19 ليهدي فريقه ثلاث نقاط غالية.
ورفع كان رصيده إلى 25 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد ليون عند 37 نقطة في الصدارة.

اهم شي إن ليون بالصداره وبفارق كبير وزين تعادل نانسي ولاّ كانت علوم.

لاحظت شي .. كان 25 نقطه في المركز السابع

الإتحاد حقنا 25 في الصداره ..

ياكبر الفرق بين دورينا ودوريهم..

بالتوفيق للجميع..

تسلم خالد على هالموضوع الجميل ..

وبالتوفيق لليون ع الدوام..

تحيتي..

متعب الهزاع
11-12-2007, 12:35 PM
الله عليك ياخالد ماشاءالله عليك متاعب لدوري الاوربي
حلو هذي فائدة انك تكون تجلس مع متعب كثير
هههههههههههههه
مشكور اخي العزيز والغالي على التقرير الجميل لدوري الاوربي
تقبل تحيتي

ياكازوكي
12-12-2007, 03:42 PM
يالله تتعدل اوضاع الميلان في الدوري

ويحسن مركزه اوضاعه لاتسر محبيه

وانتر يسرح ويمرح على كيفه

مشكور اخوي خالد تغطيه شامله لاعدمناك

TαlαL
13-12-2007, 02:57 AM
خالد

يعطيك الف عافيه اخوي

على هالجوله الحوه في الملاعب الاوربيه

وبالتوفيق للميلان يارب وتتعدل اوضاعه في الدوري