المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التصميم يوصل إلى القمم



هادي2006
09-12-2007, 08:42 PM
في خضمّ أمواج الحياة , ومعمعات الملهيات , وفي ظل انشغال كثير من الناس بالتفاهات التي لا تجد من ورائها أي نفع , تبصر نفراً قليلاً من الناس يبحثون عن النجاح تتوق أنفسهم إلى معالي الأمور , يريدون أن يصلوا إلى السعادة بمعناها الحقيقي , ولكن بعد فترة من الزمن ترى هذه النشوة نحو القمة بدأت تضعف ثم تتلاشى ثم تنتهي .

يا ترى كيف حصل كل هذا ؟ كيف خارت تلك الهمّة الوثابة الوقادة ؟

اقرأ يا أخي هذه القصة التي استوقفتني كثيراً عندما قرأتها , لعلك تجد فيها جواباً كافياً ودواءً شافياً .

حُكي أن مجموعة من الضفادع حديثة الولادة , قرّرت تنظيم سباق للصعود إلى عمارة متعددة الطوابق قفزاً على جدارها الخارجي , وكما هو مُتوقع فقد تجمع عدد كبير من المتفرجين حول الضفادع الصغيرة , وعلت في هذه الأثناء صرخات التهكّم (سيتهاوون جميعاً من أول قفزة !! ) , وانظر إلى تلك الضفدعة التي لا تكاد تقوى على الوقوف فكيف تستطيع أن تقفز حتى لربع متر ! , ثم صرخ منظم السباق مطالباً الجميع بالهدوء استعداداً لبدء السباق , .. لكن ضحكات التهكم ارتفعت مجدداً :- ( رشّوا هذه الضفادع التعيسة بالماء كيلا تتشقّق جلودها ) وفجأة ! أُطلقت إشارة بدء السباق من مسدّس فسقطت نصف الضفادع المتسابقة على أقفيتها , وسارت البقية قفزاً نحو العمارة , ومع أول قفزة إلى أعلى تساقط العشرات ,,, وتعالت الضحكات والتعليقات الساخرة : ( لو وقفت مليون ضفدعة فوق بعضها البعض لما وصلْنَ إلى أعلى العمارة ) .

ولكن بضع ضفدعات واصلْنَ القفز , ولكن عند الطابق الثاني كانت جميع الضفادع ماعدا واحدة في غرفة الإنعاش , أو داخل سيارة الإسعاف . . .

بعضهن أصيب بكسور مركبة وبعضهنّ أٌصيب بشدّ عضلي وبعضهن أصيب بهستيريا واضطرابات نفسية .

بينما واصل الضفدع العنيد صعوده إلى بقية طوابق العمارة , وواصل المتفرجون السخرية :- ( انس الموضوع يا بطل فلن تصل . . ) , لكن الضفدع واصل الصعود بقفزات منتظمة , وإن كان الإعياء قد أخذ مبلغه ؛ أطلّ بعض ذوي المروءة من سكان العمارة من نوافذ شققهم وصاحوا في الضفدع :- ( ما فعلته يكفي فلا ترهق نفسك أكثر من هذا ) كل ذلك والضفدع لا يهتم بصرخات المتصايحين من باب الإشفاق أو التهكّم , . . . وبين دهشة الحضور وصل الضفدع إلى أعلى العمارة !!!

فاندفع الصحفيون نحوه يسألونه عن سرّ قوّته وسرّ نجاحه في الصعود على جدران بناية شاهقة , بينما كائنات أقوى منه بٌنية يعجزون عن الصعود إلى آخر طابق مشياً على السلّم ... , ولكن الضفدع لم يجب على أسئلة الصحفيين !! , وغادر العمارة .

فتحدثت وسائل الإعلام لعدة أيام عن الضفدع الذي حقق إنجازاً " بأساليب ملتوية " بدليل أنه رفض أن يتحدث عن الكيفية التي نجح بها في صعود العمارة قفزاً .

ما لم يكن يعرفه المتفرجين والصحفيين أن ذلك الضفدع الفائز كان " أصماً " لا يسمع !!

فإذا أردت أن تنجح أخي الداعية فكن مثله , لا تلتفت إلى جمهور المخذّلين , لا تستمع إلى هتافاتهم وصرخاتهم التي تحاول أن تجعلك ترضى بالواقع الذي تعيش فيه دون تغيير للأفضل .

انظر إلى سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ففيها العبر والعظات وفيها تخريج صنّاع الحياة , إذ كان يدعو عمه أبا طالب لهذا الدين القويم ، لكن أبا طالب لم يؤمن بسبب استماعه لبعض الشياطين , فلما حضرته الوفاة كان يقول له النبي صلى الله عليه و سلم:- ( يا عمّ قل لا إله إلا الله كلمة أٌحاجّ لك بها عند الله ) ويقول له فرعون هذه الأمة : - يا أبا طالب أتترك دينك ودين آبائك وأجدادك ؟ أتترك ملّة عبدالمطلب ؟ , فيموت على الكفر والعياذ بالله , وقَد كان يقول :-

ولقد علـمـت بأن ديـن مـحمد *** من خير أديان البرية ديـنـاً
لولا الملامة أو مخاف مسبّة *** لوجدتني سمحاً بذاك مبيناً

فهل فهمت يا أخي عنوان مقالتي ؟ إذاً سر على طريق الخير علّك أن تصل إلى مبتغاك , وأتمنى لك التوفيق , وفي الختام أقول لك :

إذا كنت ذا رأيٍ فكن ذا عزيمةٍ *** فإن فساد الرأي أن تترددا
منقوووووووووووووووووووووو ول

طيف
11-12-2007, 01:44 AM
هـــاادي

http://www.mrame.net/upload/upload/wh_88290431.gif


لاتحرمنا جديدكـ الرائــع

دمتـ بخير

هادي2006
11-12-2007, 11:42 AM
الاخت الفاضلة طيف
لااجد مااقوله لك على تشريفك لموضوعي
الا جزاك الله خيرا واحسن الله اليك

الـوافـي
12-12-2007, 09:54 AM
http://www.l22l.com/l22l-up-3/943c213c0e.gif

هادي2006
12-12-2007, 05:05 PM
الاخ الفاضل الوافي
لااجد مااقوله لك على تشريفك لموضوعي
الا جزاك الله خيرا واحسن الله اليك
ابو مهاوي الغالي

الهيلا
15-12-2007, 05:39 AM
هادي 2006

بصراحه موضوووع رااائع .. وفعلا الانسان الطمووح يجب عليه ان يصر على تحقيق اهدافه ولا يلتقت الى الناس ..

الله يعطيك العافيه !

@الخياله@
15-12-2007, 06:21 AM
الأخ الكريم

سلمت على نقلك القييم

جزيت خيرا




أختكـ الخياله

هادي2006
15-12-2007, 11:53 AM
الاخ الفاضل الهيلا
والاخت الفاضلة الخيالة
جزاكم الله خيرا على المرور