المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العيد انائم في الرياض



فهد663
14-10-2007, 06:59 PM
العيد انائم هذا حال كل عام في الرياض ولانعرف من المتعيد هل ابن البلد ام الوافد اما المسافر الي خارج المملكة نعم يوجدلدينا في بلادنا المكانيات وكل ما نحتاجة لجعل عيدالرياض احلى عن باقي عواصم ومناطق المملكة لا كن للاسف انا عندمااذهب واشاهد الاولاد اصغار يركضون ويلعبون افرح ولاكن عندما ارى اخواني الشباب لاوجود لافرحتهم ولا لاحضورهم اما انساء مغلوبون على امرهم فا فرحتهم بمشتريات العيد تنسيهم مطالبهم يحكيلي عدت اصحاب من اتاسنت لهم الفرصة من باب الاوجود لهم بي مكان او عمل يجبرهم على نسيان حرمان العيد من المتعة المهم ذهب الاول الي شوارع الرياض العطشانة وستوقفته عدة اشئ الاول منها مضحك الاول يقول رايت شباب عند مدخل احد الاسواق التي نقول عنها احدى ناطحات اسحاب ويا اللاسف على عددماعندنا منها من ناطحات المهم يقول الشباب المذكوريامنعوننا من الدخول الي سوق وتحت عبارة ممنوع عوائل وكائن الشباب ولدو من غير عوائل منطالبون بتصرف ان يضربو
الارض بيديهم ان يتزوجو حتى ولو لم تجدو وضيفة المهم ان تاتي ومعك امراة,,,,,,,,, اتا احدالشباب بكل كسرة خاطر الي صاحبنا الزائر وقال لة اتعيرنا احد اولادك لكي نتمكن من االدخول فضحك صاحبنا وقال,,صاحبنا وقال انا نفس اشي واقف انا وانتضر من يصنع فيني خير ويدخلني واعطية 100ريال,,,,,,,,,,,اما الااخ الاخرمن اصحابي فاحدث معة ما حدث يقول ذهبت انا وابنت اخي واختي الي احد الاماكن واذ احنى جالسين ونرى الناس والاطفال وكنا في ذالك الوقت نتحدث مع بعض لكي نحل مشكلة بيني وبين زوجتي ومن ضمن الاشياء التي تستوجب جلوسنا في ذالك المكان اكلنا شي خفيف وذهبت انا الي الحمام اعزكم اللة ورجعت اذبي ارى رجل الهيئة وقفين على رؤوس عائلتي فاجئت اعرف اسبب واذبي اقع في مشكلة اخري بتهام من قبلهم وتطاول الامر الي تجمع الناس علي فااصبحنا نحن مكان الانظار من الناس وطلب مناان نغادر ذالك المكان من قيبل الهيئة وذالك بحجة اني تلفظة على شيخهم وانة زعلان واوصل الي درجة العصبية ,,,اما الامر الاخرالذي وقع لصاحبي الثالث يقول,,عندما كنت امشي انا وزوجتى ونااكل ونضحك اذى بزوجتي تصرخ جوالي اذاهما اولاد يركضون ويصرقون حقائب انساء والاعظم ان بداخل الحقيبة مفتاح البيت الذي نسكنة با الضافة الي دفتر العائلة تحسب الي اي موقف مع رجال الهيئة فا عندها تمنيت ان عيد السنة كان مثل عيد العام الماضي في احد الدول الخليجية المجاورة التي تغنيك بناطحاتها وتنضيمهاالي العيد وحلاوة العيد فيها اما انا جلست في سيارتي البسيطة مبتعد عن شعار ممنوع الدخول عوائل او صرقت محفضتي او جوالي او طردي من مكانورحت انضر الي الشباب والي الرياض وهي نائمة في اول يوم في العيد وفي داخلي ذكريات رحلة كانت في العام الماضي في تلك البلد الذي يحتفل بكل يوم بعيد جديد ليس من السنة الي السنة فا مرحى لتلك البلد وهنيئن لشعبها فيها

الدندووووونه
14-10-2007, 08:17 PM
موضوع جميل.. الله يعطيك العافيه..

أنا اللي مستغربته لازم بعوائل.. يعني الشاب اللي معه عائلته ماراح يغازل .. إذا هذا سبب المنع.. وربي بيدخل مع أهله ويخليهم بمكان وبيروح ياخذ راحته.. المنع مو الحل.. ومو كل الشباب فاشل ومغزلجي..

وبعدين الخطا على البنات والأولاد يعني إذا بدا ولد بمعاكستها تطنشه ولا تعطيه وجه .. وربي لو لقا منها التطنيش ماراح يلاحقها.!!


أنا معك إن بعض التصرفات من بعض رجال الهيئه مش مضبوطه بس أكيد من حرصهم الزائد وردع كل مايدعوا للشر..


حتى أعياد السعوديه تجنن.. مو من خلال كم موقف أفضّل أعياد الدول المجاوره..

كثير يحسدنا والله كثير .. ممن يعيشون بما يُسمّى الحريه..


تحيتي لك ياأخي..

*أهداب*
16-10-2007, 04:58 AM
عاد تصدق أن الحزن أنتابني لأمر ما قرأته من خلال سطورك ..
لكن ليس هذا هو بيت القصيد ..

حديثي عن العيد أنه نائم فماهو بس في الرياض لوحدها ..بل عند جميع المناطق فلاعاد العيد يفرح سوى الصغار أن وجدوا عيدية وحلوى ومهرجان صغير يحرك دماؤهم ويضحك نواجذهم ..
ولعل هناك أسباب كثيرة تجعله غير مستشعر به كما كنا سابقاُ ..وأكثر مما قلت أو كتبت ..



وأما عن سالفة العوائل ..ومرافقة العوائل ..

فأعتقد والله أعلم بهم ..أن هناك عدد لا يستهان به ممن يدخل الأسواق وهم غير عوائل حقيقة بل مواعدة ومرافقة علنية ..(وعلى عينك ياتاجر والغافل له الله )(والله للجميع ).
ولعلك تسأل لماذا كتبت هكذا ..

سأقول لك ..مع تبطين ردي برد يقيني ..

من يكون به ذرة غيرة على محارمة ولا تتحرك ومحرمة لم تخرج إلى السوق إلاّ وهي في أبهى حلة وقد ناهيك عن وجه شبه سافر لم يبقى لون لم يوضع فيه حتى أصبح الواحد فينا لايفرق بين صبية وبين عجوز ..
بالإضافة إلى تنقعها هي وعبائتها بعطر فرنسي فاخر صارخ يستقطب النساء قبل الرجال ..
بل و تجده يتمايل كالراقصة معها وكأنه يسره ماتقوله وماترديه وماتفعله ..
هذا أن لم يكن غير حلته العربية وقلبها حلة غربية حينها تغسل يديك بماء فقط وربما تكتفي بالمسح بمنديل من ورق فهو لن يسوى قطرة ماء حتى تجرده من معنى رجولة لتقلبه إلى (!!)....
والأدهى والأمر أن تجد ذلك التصرف في مكان تخشاه القلوب وتدمع له العين ألا وهو الحرم المكي ..فمن لايخشى الله فمن سيخشى وهل ترده لآئحة أو أنظمة وقوانين ولوحات ممنوع دخول غير العوائل ..؟؟؟
لا أظن ذلك ولن تعجزه الحيلة في الولوج فهم أدهى من شيطان وأمكر من ثعلب .





هذا ردي من مشاهدتي لنساء صنفوا رجال مع إحترامي لمن هم خارج نص الرد ...

إذا فالبلاء ليس في العيد ولا المكان ..بل في البشر
نعيب زماننا والعيب فينا ... وما لزماننا عيب سوانا


مشكور اخوي ...على طرحك وتقبل علومي المحايدة بصدر رحب ...