المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الاتحاد في الصحف المحلية ليوم الاحد27\6\1435هـ



عميد اتحادي
27-04-2014, 04:50 AM
http://im39.********************************************/SJRVV.png (http://im39.********************************************/SJRVV.png)





















إعداد ../

http://im59.********************************************/cH1QA.gif (http://im59.********************************************/cH1QA.gif)



















http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)
http://store1.up-00.com/Aug13/Uxt60853.png (http://store1.up-00.com/Aug13/Uxt60853.png)


السخونة تحرم عامر من الديربي

سليمان الزبيدي - جدة
الأحد 27/04/2014



اعتذر المعلق الإماراتي عامر عبدالله عن التعليق على لقاء إياب كأس خادم الحرمين الشريفين الليلة بين الاتحاد والأهلي بسبب عارض صحي انتابه بعد وصوله إلى جدة، ليغادر عائدًا إلى بلاده.
وقال في تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر: «وصلت إلى جدة وشعرت بارتفاع في درجة حرارتي فعدت إلى الإمارات ولن أعلق على لقاء الاتحاد والأهلي».
وأضاف: «العارض الصحي ليس له علاقة بمرض كورونا فأنا ومنذ فترة أعاني من مشاكل في القولون والبطن».
http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/Uxt60853.png)
الجوهرة تنتظر.. ياعميد يا قلعة

عبدالرحمن الحربي - جدة
الأحد 27/04/2014
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/005_505.jpg (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)


يحتضن استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع قمة الغربية بين الاتحاد والأهلي ضمن إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، علمًا بأن لقاء الذهاب انتهى لمصلحة الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد.
ويسعى كلٌّ منهما للتأهل إلى المباراة النهائية والتشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الذي سيرعى النهائي على استاد الملك عبدالله الدولي بجدة «الجوهرة» في أول مباراة تقام عليه.

الاتحاد
يدخل العميد لقاء اليوم وسط ظروف صعبة تتمثل في إصابة نجم خط دفاعه أحمد عسيري في المفصل وتأكد غيابه عن المباراة مما قد يؤثر كثيرًا على خط الدفاع، نظرًا للتغييرات التي سيجريها المدرب الوطني خالد القروني، حيث سيعيد الظهير الأيمن طلال العبسي ليلعب في قلب الدفاع، وسيزج براشد الرهيب كظهير، وستساهم هذه التغييرات في إفقاد هذا الخط لانسجامه وتناغمه، في حين تعرض المهاجم مختار فلاتة لإصابة خلال التدريب اضطرته للخروج ويسعى الجهاز الطبي لتهيئه وتجهيزه لخوض اللقاء، بينما سيعود لخط الوسط لاعبه معن خضري بجوار المتألق جمال باجندوح، وسيتواجد في الأطراف الثنائي فهد المولد وعبدالفتاح عسيري.
ومن المرجح أن يلعب الاتحاد بأداء متوازن دفاعًا وهجومًا، ويحتاج الفريق للتسجيل من أجل التأهل، حيث أن التعادل أو خسارته بأي نتيجة سيقصيه من البطولة، في حين أن ولوج أي هدف في مرماه قد يصعب كثيرًا من مهمته في التأهل.
ويمتاز الفريق الاتحادي بسرعة ومهارة لاعبيه، إلا أن أبرز عيوبه هي قلة الخبرة والإرهاق الذي يعاني منه الفريق بسبب ضغط المباريات ما بين محلية وآسيوية.

الأهلي
ساهم الانتصار الذي حققه «الراقي» في مواجهة الذهاب في منح لاعبيه راحة نفسية ستنعكس بالإيجاب على أدائهم في اللقاء، حيث من المتوقع أن يدخل الفريق اللقاء بهدوء وثقة لا سيما وأنه يضم عددًا من اللاعبين البارزين أصحاب المهارات الفنية والخبرة الميدانية، بالإضافة إلى وجود مدرب متميز هو البرتغالي بيريرا الذي يجيد قراءة المباريات ويستغل نقاط الضعف في الفريق المقابل.
ويتميز الأهلي بقوة حراسة مرماه، وبترابط خط الدفاع الذي يقوده الدولي أسامة هوساوي، ويبرز فيه الظهير العصري منصور الحربي، وفي الوسط يتواجد تيسير الجاسم ومصطفى بصاص وموسورو الذين يشكلون مثلثًا هجوميًا قويًا، بينما يتواجد في خط المقدمة المتألق لويس ليال
http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)
مدرج الذهب: سنقود العميد للنهائي .. والمجانين بصوت واحد : شعارنا الفوز

متجرا الناديين شهدا حركة بيع واسعة قبل الديربي

تقرير وتصوير سليمان الزبيدي - جدّة
الأحد 27/04/2014
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/586541.jpeg (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)


في ظل الإثارة الكبيرة التي تغمر جمهوري الأهلي والاتحاد قبل ديربي الإياب اليوم بكأس الملك، توجّهت «المدينة» إلى متجري الناديين لقياس مدى تأثير المباراة على مبيعات القمصان،
في البداية ذهبنا إلى متجر النادي الأهلي الذي تحول لخلية نحل حيث حضرت الجماهير الأهلاوية بكثرة لشراء قمصان النادي ورصدنا توافدًا مكثفًا لها رغم أنّ الأسعار لا تناسب البعض إلا أنّ الإصرار بدا واضحًا عليهم لشراء زيّ النادي والمشاركة في دعمه قبل الديربي.
الجماهير الأهلاوية الموجودة بالمتجر أكّدت بصوت واحد وقوفها مع الفريق رافعة شعار الفوز اليوم ولا شيء سواه، وظهرت منتعشة بالانتصار السابق الذي قرّب المسافة بين الأهلي والنهائي.
وبالمثل تصاعد عدد مرتادي متجر الاتحاد الكائن بشارع التحلية حيث توافدت الجماهير الاتحادية لشراء قمصان وشعارات فريقها وتنوّعت أعمارها ما بين الصغيرة والكبيرة.
وبيّنت جماهير الاتحاد أنّ خسارة الفريق بالذهاب لا تعني ضياع فرصة الصعود للنهائي معتبرة أن الأمور لم تحسم بعد وأنّ كلمة العميد ستحضر اليوم. وأكّدت الجماهير الاتحادية بأنّها ستحتشد في الملعب من أجل مساندة فريقها اليوم لشحذ همم اللاعبين لتجاوز الأهلي
http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)


صافرة إيطالية تقود مباراتي نصف النهائي

سليمان الزبيدي - جدة
الأحد 27/04/2014
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/07_576.jpg (http://www.al-madina.com/files/imagecache/normalalmadina/07_576.jpg)


اقتنع أخيراً رئيس لجنة الحكام عمر المهنا بإحضار حكام أجانب لقيادة مباراتي الدور نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد أن كان رافضًا الفكرة.
حيث ‏أسندت الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم مهمة إدارة مباراة الاتحاد والأهلي التي سيحتضنها ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع إلى حكم ساحة باولو موزوليني، وحكم مساعد أول اندريا ستيفاني، وحكم مساعد ثانٍ ماورو تونوليني.
بينما سيقود مباراة الشباب والاتفاق أيضاً طاقم حكام إيطالي بقيادة حكم الساحة ماركو قيدا، وحكم مساعد أول اليساندرو جيلاتيني، وحكم مساعد ثانٍ ريكاردو ديفيوري



http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)

القروني: واثق من النمور.. والاتحاد جاهز


الأحد 27/04/2014

أكد مدرب الاتحاد خالد القروني على أنه واثق من لاعبيه في تقديم العطاء المطلوب منهم رغم صعوبة المواجهة وظرف الاتحاد المتمثل في التأخر خلال لقاء الذهاب، ولكن المباراة لم تنته بعد والكرة في الملعب.
وأثنى على دور رئيس النادي إبراهيم البلوي وقال لم نطلبه شيئًا إلا وفره لنا، وكافة الأمور الإدارية والفنية جاهزة لمواجهة اليوم، معتبرًا النتائج الآسيوية دافعًا معنويًا للديربي.
وقال إن جماهير الاتحاد لها دور كبير في بث الحماس داخل نفوس اللاعبين وقيادتهم لتحقيق نتائج إيجابية مفرحة للجميع
(http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)


http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)


أجواء إيجابية في العميد و"الفلوس" في يد الجميع .. والجاسم يتقدم المغادرين للطائف

البلوي صرف الرواتب بعد نقل العهدة لأمين الصندوق الجديد

تركي أبوعيشة - ياسر النهدي - جدة
الأحد 27/04/2014
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/586799.jpeg (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)
صرف إبراهيم البلوي رئيس نادي الاتحاد الرواتب للعاملين أمس والتي انعكست إيجابًا على المواجهة الحاسمة للفريق الكروي الأول أمام غريمة التقليدي الأهلي في إياب دور النصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين، لاسيما وأن الجماهير كانت نتنظر صرف الرواتب للعاملين، وتفاصيل صرف الرواتب جاءت بعد نقل العهدة من أمين الصندوق السابق إيهاب أبو شوشة إلى الأمين الجديد فريد مشرف وفور نقلها تم صرفها بشكل مباشر وسط متابعة من مكتب الرئاسة لرعاية الشباب بجدة.
وكان الفريق الاتحادي قد أنهى تحضيراته لمواجهة الديربي بقيادة مدربه خالد القروني والتي جاءت في ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع، وسعى المدرب القروني خلال مران الأمس إلى تجهيز العناصر التي ستخوض المباراة وإيجاد البدائل بعد إصابة أحمد عسيري في المفصل والذي تأكد غيابه عن الديربي وقد جهز المدرب اللاعب حمد المنتشري بديلًا عنه في اللقاء، وفور انتهاء المران توجه جميع اللاعبين إلى معسكر الفريق الذي احتضنه أحد فنادق مكة المكرمة. وفي الجانب الأهلاوي اختتم الفريق الكروي الأول تحضيراته النهائية عصر أمس لملاقاة الاتحاد حيث اشتمل التدريب الأخير الذي تابعه عضو شرف النادي الأمير فيصل بن خالد على تدريبات خفيفة بالكرة وقف من خلالها المدرب البرتغالي فيتور بيريرا على جاهزية جميع عناصره الفنية والبدنية. وكان الفريق قد غادر إلى محافظة الطائف عقب المران استعداداً للمواجهة وتقدم المغادرين قائد الفريق تيسير الجاسم بعد تعافيه من الإصابة.
في حين أبدى الأهلاويون ارتياحهم بعد تكليف طاقم الحكام الإيطالي وذلك بعد مطالبات متكررة من قبل إدارة النادي بعد مباراة الذهاب.
وعلى صعيد آخر زار رجل الأعمال بدر الحكير مقر النادي الأهلي مساء أمس برفقة عضو المجلس التنفيذي خالد أبو راشد، حيث قام بجولة على منشآت النادي شملت قاعة الملكي ومعسكر الفريق الكروي الأول والمركز الإعلامي وعيادة النادي الطبية ومن ثم اختتم الزيارة بحضور تدريب الفريق الكروي الأول، وامتدح بدر الحكير ما شاهده في النادي الأهلي من تنظيم مميز ومنشآت متطورة مقدماً شكره لإدارة النادي على حسن الاستقبال والضيافة ومتمنياً كل التوفيق للنادي الأهلي


http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)


القروني مطالب بخطة مضادة ورقابة على مفاتيح لعب الاهلي

بيريرا.. استغلال المساحات للاستفادة من اندفاع الاتحاد

كتب - عبدالله فلاتة
الأحد 27/04/2014
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/04_867.jpg (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)
مواجهة مصيرية هذا المساء تجمع الاتحاد بالأهلي على طبق ساخن جدًا لا يقبل بأنصاف الحلول، والفريقان يسعيان لشرف السلام على راعي المباراة النهائية خادم الحرمين (يحفظه الله)، وأحدهما سيكتب التاريخ ويتأهل لنهائي كأس الملك وعلى جوهرة الملاعب إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، ففي هذا الجانب يكمن التاريخ، فقطبا جدة يريد أحد منهما أن يكتب اسمه بمداد من ذهب في تاريخ أول فريق يلعب على أرض «الجوهرة»، فالأمر مهم لكافة الأندية، ولكن لقطبي جدة غير، فكلاهما يمني النفس بذلك، فهناك تحدٍ بين مدرج الذهب والمدرج الأخضر، ولن أستخدم مصطلح مدرج «المجانين» لأنني أرفضه.
عمومًا مواجهة اليوم ليست مجرد أماني تمنح أحدهما حق العبور للمباراة النهائية، فهناك عمل قبل وأثناء المباراة لا بد أن يتم، فالتهيئة النفسية مطلب للفريقين، خاصة الاتحاد كون لاعبيه صغار في السن وقليلي خبرة على عكس الأهلي، فالخبرة موجودة وفي أكثر من لاعب.
أما داخل الملعب فالأمور مختلفة بين الفريقين لعدة اعتبارات فالاتحاد سيدخل وهو متأخر بهدف الذهاب، ونجاحه في مهمة اليوم أمر صعب ولكنه ليس مستحيلاً، وتأهل الأهلي للنهائي أمر متاح ولكنه ليس سهلاً.
والسؤال الأول كيف يتأهل الاتحاد.. بداية المباراة الماضية تركت أكثر من جانب فني جوهري كان خلف الخسارة، والتخلص من تلك السلبيات أول خطوات الفوز الاتحادي، فضعف المحاور وترك لاعبي الأهلي يواجهون خط الدفاع ويسددون كما يشاؤون أمر في غاية السلبية، ومحاور الاتحاد مطالبون بتقديم مستوى أفضل، ولعل عودة معن خضري ستشكل إضافة لهذا الخط لأنه يجيد التغطية ودوره الدفاعي يعتبر الأبرز وعليه التخلص من عصبيته وكثرة الانزلاق حتى لا يكرر الحصول على البطاقات ويتجنب الإصابات، وخالد القروني ترك المباراة الماضية لمفاتيح اللعب في الأهلي تفعل ما تشاء، والمطلوب فرض رقابة على مفاتيح اللعب الأهلاوية تيسير الجاسم وموسورو ومصطفى بصاص، ولا يمكن أن يترك ليال يسرح ويمرح يتوغل في المساحات ويسدد كما يشاء، وتقسيم الأدوار بين الرقابة والتغطية يمنح الدفاع الاتحادي تجنب المواجهة المباشرة وراحة وثقة ومن خلفهما الحارس فواز القرني، وعلى لاعبي الاتحاد تجنب منح لاعبي الأهلي الأخطاء، فالهدفين جاءا من كرتين ثابتتين، الثاني من تسديدة إثر خطأ منتشري مع ليال، والأول من ركنية بعد عدة تسديدات أهلاوية تكررت الركنيات فكانت الاستفادة منها بهدف، وعلى لاعبي العميد عدم منح الفرصة للاعبي الأهلي الحصول على كرات ثابتة، فالقامة والبنية تقف مع الجانب الأهلاوي.
من النقاط التي خسر بسببها الاتحاد نجاح الأهلي في عزل خطوطه، خاصة خط المقدمة، حيث ظل مختار فلاتة حبيسًا بين أسامة هوساوي ومحمد أمان وبرقابة لاصقة، وهذا يتطلب تحرك مستمر سواءً لعب مختار أو كان بديله عبد الرحمن الغامدي، ومجريات المباراة قد تفرض على القروني اللعب برأسي حربة لزيادة الضغط على الأهلي والبحث عن هدف وإمكانية فتح أحدهما على الأطراف أو القدوم من الخلف لتكون الخطورة أكبر.
هناك سلبية في غاية الأهمية وقع فيها هجوم الاتحاد خلال لقاء الذهاب وهي اللعب على خط واحد مما سهل مهمة الدفاع الأهلاوي في المراقبة، وذلك يتطلب تحرك وتبادل خانات ومراكز لخلخلة الدفاع الأهلاوي وفتح الثغرات وصنع الفرصة تلو الأخرى، فاللقاء الماضي كانت الفرص محدودة والانفراد كان في كرة وحيدة نتيجة اللعب على خط واحد.
أما الأهلي فقد سجل أفضلية ميدانية منحته نقاط الذهاب، ولو ركن على ما قدم فإنه بات كتابًا مفتوحًا للاتحاد، فبيريرا تابع العميد في أغلب المباريات قبل مواجهة الذهاب ونجح في وضع خطة مضادة مكنته من السيطرة على المباراة، أما القروني فقد انشغل عن الديربي بالمواجهات الآسيوية، وبالتالي لم يضع خطة مضادة وستخدمه مباراة الذهاب في قراءته للأهلي ووضع الخطة المضادة، وهذا يتطلب من المدير الفني الأهلاوي بيريرا وضع في الاعتبار أن الاتحاد سيلعب للحد من القوة الأهلاوية وفي أبرز لاعبيه تيسير وموسورو وبصاص والخطر ليال، كما أن واقع المباراة سيفرض على الاتحاد التقدم المستمر والهجوم المباشر، وستكون الفرصة متاحة لاستغلال سرعة المرتدات في المساحات التي سيتركها الاتحاديون، وقلة خبرة لاعبي الاتحاد خاصة المدافعين بعد إصابة الدولي أحمد عسيري وغيابه المؤكد عن المباراة، ولا جديد أن نشير إلى أن فريق الاتحاد الحيوي يتميز بسرعة الأداء، ومشاركة عبدالرحمن الغامدي تزيد من هذا الجانب، والحل الأمثل في عزل المهاجمين الاتحاديين عن وسطهم مع التمركز الخلفي للمدافعين الأهلاويين.
كما هو معروف من لديه ميزة لا يتركها، فهي من تجلب له التفوق، والتسديدات الأهلاوية كانت أحد أهم الأسباب في إرباك الاتحاديين وجلب النتيجة الإيجابية، ولا بد أن تكون حاضرة اليوم، وعلى الأهلاويين أن يعوا تمامًا أن اتحاد هذا المساء مختلف عن مباراة الذهاب، فهناك رغبة للتعويض تجبره على الهجوم، وهنا نقطة الاستفادة منها ضرورية.
في الختام أقولها صريحة كنا نتمنى أن يلعب الفريقان النهائي في افتتاح جوهرة الملاعب، ولكنها كرة القدم والمطلوب واحد من قطبي العروس.. يا عميد.. يا قلعة



http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)


القروني يجهز البدلاء.. وبيريرا يركز على مثلث الخطر

الشرائع يحتضن تدريب العميد.. والأهلي يعسكر في الطائف


عبد الرحمن الحربي - جدة

الأحد 27/04/2014


اختتم فريقا الاتحاد والأهلي كافة تحضيراتهما للمواجهة الهامة والمصيرية التي ستجمعهما مساء اليوم على استاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع ضمن إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ويأمل كلا الفريقين خطف بطاقة التأهل والتشرف بالسلام على راعي النهائي الملك عبد الله بن عبد العزيز «يحفظه الله» ولعب مباراة الافتتاح لملعب «الجوهرة».
الاتحاد مستضيف اللقاء أجرى تدريبه أمس الأول على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي تحت إشراف مدربه الوطني خالد القروني ووسط حضور شرفي كبير سعى لتجهيز الفريق لمباراة اليوم، ومن ثم توجه العميد إلى مكة المكرمة لإقامة معسكر قصير كعادته قبل كل مباراة بيومين، حيث أجرى مرانه الأخير يوم أمس على ملعب المباراة، وعمد خلاله المدرب لأن يكون المران خفيفاً من أجل عدم إرهاق اللاعبين لا سيما في ظل المجهود البدني الكبير الذي بذلوه طوال الأيام الماضية وكثرة السفر داخلياً وخارجياً بسبب المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا.
وكان القروني قد ركز خلال التدريبات الماضية على خط الدفاع الذي سيشهد غياب نجمه الدولي أحمد عسيري، إذ إن المدرب زج براشد الرهيب كظهير أيمن، وحول طلال العبسي لقلب الدفاع، خاصة في ظل تعرض حمد المنتشري لأنفلونزا حرمته من خوض لقاء العين الإماراتي يوم الثلاثاء الماضي، كما عكف القروني على تجهيز اللاعبين البدلاء لإمكانية الاستفادة منهم أثناء المباراة، وكان التركيز منصباً على المهاجم الشاب عبد الرحمن الغامدي الذي قد يحل بديلاً عن المصاب مختار فلاتة، حيث يخضع الأخير لبرنامج علاجي مكثف بغية تجهيزه للقاء.
في المقابل أكمل الأهلي تحضيراته وسط دعم كبير من رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبد الله الذي تابع التدريبات أمس الأول ووقف على تجهيزات الفريق من كافة النواحي، كما أن إدارة النادي برئاسة الأمير فهد بن خالد عمدت إلى تجهيز اللاعبين نفسياً ومعنوياً بعدما أقامت حفل عشاء داخل بعد نهاية المران على أرضية ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي.
وكان الفريق الأهلاوي قد توجه أمس إلى الطائف لإقامة معسكر تحضيراً للمواجهة، وهي العادة التي جرى عليها الفريق قبل كل مباراة يخوضها في الشرائع، وأوعز المدرب البرتغالي بيريرا للاعبيه بالحذر من سرعة لاعبي الاتحاد، وطالبهم بالسيطرة على منطقة المناورة لإجبار الفريق المقابل على العودة إلى الخلف وعدم السماح له بالهجوم، خاصة وأن العميد إذا ما أراد التأهل فيجب عليه التسجيل.
وركز بيريرا خلال التدريبات الماضية على مثلث الخطر المتمثل في تيسير الجاسم ومصطفى بصاص وموسورو الذين يشكلون مصدر وخطورة الهجمات الأهلاوية لما يتمتعون به من مهارة وانسجام وتفاهم.
اللقاء لن يكون سهلاً على الفريقين وإن كان الأهلي الأقرب لخطف بطاقة التأهل في ظل النتيجة الإيجابية التي حققها في مباراة الذهاب، إلا أن ذلك لا يعني الاستهانة بقوة وحماس لاعبي الاتحاد الذين قد يقلبون الموازين في أي لحظة


http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)




http://store1.up-00.com/Aug13/rjo68978.png (http://store1.up-00.com/Aug13/rjo68978.png)



http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/rjo68978.png)
المنتشري والفريدي خارج حسابات القروني (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1398561083_p5-cm20-no%5B14%5Dcut.jpg (http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1398561083_p5-cm20-no%5B14%5Dcut.jpg)

بات في حكم المؤكد ومن خلال المباريات الأخيرة التي لعبها الفريق الاتحادي سواء على المستوى المحلي في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين أو من خلال (دوري أبطال آسيا بأن مدرب الفريق الوطني خالد القروني استبعد من قائمته الأساسية الثنائي المدافع حمد المنتشري ولاعب الوسط أحمد الفريدي بسبب تدني مستوياتهما وعدم مقدرتهما على تقديم المستويات الكبيرة التي يقدمها اللاعبون الشباب الذين يزخر بهم الفريق، ولم يشركهما القروني إلا في الضرورة القصوى وربما يكون الفريدي حاضرا بشكل معقول وخصوصا من خلال المباراة الأخيرة التي لعبها الفريق أمام فريق العين في إياب الجولة الأخيرة من منافسات دوري أبطال آسيا، بينما ظل حمد المنتشري غير موجود في الخدمة مؤقتاً


http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)

العين تقرب الفوز للاتحاديين

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1398561150_p7-cm16-no%5B22%5D.jpg (http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1398561150_p7-cm16-no%5B22%5D.jpg)

رفض لاعب الاتحاد السابق صالح الصقري توقع نتيجة مباراة الاتحاد والأهلي، اليوم في إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، مؤكدا أن مباريات الفريقين الكبيرين لا تخضع لمقاييس أو اعتبارات. وأشاد الصقري بالمدرب الوطني خالد القروني مبيناً أنه أحدث نقلة نوعية في الفريق الاتحادي الشاب خلال فترة وجيزة واصفاً إياه بالمدرب الداهية والغير منصف إعلامياً وتدريبياً، لتصنيف بعض الأندية له كمدرب طوارئ وطوق نجاة.
ـ كيف ترى الفريق الاتحادي بعد مغادرتك له؟
الاتحاد ناد كبير وكيان عريق وبالتالي لا يمكن أن يكون غير ذلك مهما كانت الظروف الاضطرارية التي تمر به لذا فهو يمرض ولا يموت وحدث في هذا الموسم أن تدنى مستوى الفريق بعض الشيء ولكن عاد مجددا ليقدم عطاءات مميزة.
ـ إذاً ماذا تتوقع للفريق الاتحادي خلال لقائه مع الأهلي في مباراة العبور لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين؟
توقع النتيجة أمر مستحيل البتة لأن الفريقين كبيرين ولا يمكن توقع نتيجتهما مسبقاً والدليل ما قدمه الفريقان خلال مباراتهما السابقة ذهابا حيث شهدت المباراة فترات تفوق فيها الاتحاد وكان قريبا من التسجيل وفترات تولى الأهلي زمام اللعب وتسيد السيطرة، كما أن النتيجة بهدفين لهدف لا تشكل فرقاً مخيفاً للفريقين.. ولكن سأتحدث عن الاتحاد من ناحية فنية.. لقد تغير حاله في الفترة الأخيرة بعد تولي المدرب القدير خالد القروني الإشراف عليه بغض النظر عن النواحي الإدارية حيث قام القروني بعملية التدوير فيما بين اللاعبين ومنح الفرصة لأكثر من لاعب لتقديم ما لديه من عطاءات فأصبحت هناك هوية سواء كسب أو خسر الفريق وهذا أمر مهم جدا في مسيرة الفريق الاتحادي في المستقبل.
ـ وكيف شاهدت أداء الفريق في المباراتين الأخيرتين أمام كل من الأهلي والعين؟
الفريق كان رائعاً، قدم مستويات ممتعة وأعتقد أن لاعبي الاتحاد لديهم أكثر من ذلك، ولكن الإرهاق الذي يعانون منه جراء ضغط المباريات ودرجة الحرارة التي شهدتها مكة المكرمة خلال مباراة الفريقين أثرت على لاعبي الاتحاد.
ـ ولماذا الاتحاد وحده، الأهلي نفسه تأثر؟
صحيح ولكن الاتحاد كما قلت يعاني ضغط المباريات فخلال كل ثلاثة إلى أربعة أيام يلعب مباراة بعكس الأهلي الذي ارتاح لتسعة أيام تقريبا بعد مباراته أمام الطائي، وهذا الأمر يعتبر سلاحا ذو حدين، فبعض المدربين يستغلونها لإراحة اللاعبين وبعض المدربين يحتاج ليلعب فريقه مباراة وسط الأسبوع. وعلى العموم الفريق حقق نتائج جيدة في مباراتيه أمام الأهلي والعين. إضافة للتغييرات التي أجراها القروني في مباراة العين من خلال إراحته لبعض اللاعبين الأساسيين وإشراك لاعبين احتياطيين فهذا سيكون مريحاً للفريق في مباراته اليوم أمام الأهلي.
ـ إذاً القروني من وجهة نظرك نجح مع الاتحاد؟
بكل تأكيد ولا أقول هذا الكلام جزافاً بل نتيجة عمل واضح برغم قلة الإمكانيات، بل بالنظر إلى عدم وجود لاعبي خبرة ولاعبين أجانب محترفين وأيضا عدم تولي القروني الإشراف على الفريق منذ بداية الموسم فهذه بدون شك عوامل مؤثرة وبرغم هذا نجح والدليل النتائج التي حققها.. فالاتحاد الآن يعيش مرحلة فكر سعودي بحت بقيادة المدرب خالد القروني الذي أعرفه بشكل شخصي كمدرب وإنسان وأقولها بكل صراحة الكابتن خالد حقه مهضوم سواء من الإعلام الذي لم ينصفه ولم يعطه حقه كاملا وأيضا الأندية لم تستعن به كمدرب لموسم كامل فهي تعتمد على المدربين الأجانب ليبقى المدربون الوطنيون والقروني من بينهم مجرد مدربي طوارئ أو لنسمه مدرب طوق نجاة.
ـ كابتن صالح من خلال مشوارك الطويل في الملاعب هل تحتاج هذه المباريات تهيئة خاصة للاعب وما نوعها؟
واقعياً جميع المباريات مثل بعضها ولا اختلاف فالهدف تحقيق الفوز وكسب النقاط أو التأهل أو تحقيق الكأس، ولكن المباريات الكبيرة تحتاج لبعض الهدوء والتركيز وخاصة بالنسبة للاعبين الصغار الذين تنقصهم الخبرة، فمثلا لاعبو الفريق الاتحادي حققوا كأس هذه البطولة في الموسم الماضي وبالتالي يشعرون تلقائيا بأن الإدارة والجماهير والإعلام يطالبونهم بالمحافظة على اللقب ومن هنا يأتي التوتر والضغط النفسي لتتدخل التهيئة وفي مثل هذه الحالة يعتبر التحضير النفسي مطلباً أساسيا.. ولكن وجود لاعب الخبرة والكبير يجعله يقوم بدور الموجه ويطلب من اللاعب الصغير أن يدخل المباراة بهدف المتعة والاستمتاع.
ـ ولكن لاعبي الاتحاد جميعهم شباب وليس لديهم لاعب خبرة فأسامة غير موجود والمنتشري والفريدي لا يشاركان؟
ما قلته صحيح وجرت العادة وعلى مستوى جميع الأندية بأن يكون هناك لاعبون كبار وصغار حيث يتم الإحلال تدريجيا فمن الصعب أن يكون جميع اللاعبين كبار أصحاب خبرة أو صغار يفتقدونها، فمثلاً فرق مانشستر وريال مدريد وبرشلونة وتشلسي تمزج بين الصغار والكبار لتكون هناك عملية تدوير وثقة من اللاعبين الكبار واكتساب للخبرة، ولكن الميزة الموجودة في لاعبي الاتحاد في الوقت الحالي أن جميعهم في عمر واحد وتدرجوا من الناشئين ثم الشباب فالفريق الأولمبي وأخيرا الفريق الأول مما أوجد فيما بينهم الانسجام والتفاهم الأمر الذي يبشر بالخير لمستقبل الاتحاد الذي سيكون له حضوره الجيد في البطولة الآسيوية خصوصا لو تأهل لنهائي كأس الملك وحقق الكأس.. وأختتم كلامي بأمنياتي بالتوفيق لفريقي السابق الاتحاد وتحقيق الفوز والحصول على كأس بطولة خادم الحرمين الشريفين.

http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)

(أمين) إيطالي يقود الاتحاد والأهلي



http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1398561095_P4.jpg (http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1398561095_P4.jpg)

رجحت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم رأيها في إسناد مهمة قيادة مباريات إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لحكام أجانب، رغم استشارتها لرئيس لجنة الحكام عمر المهنا الذي أكد جاهزية حكامه لقيادة المباراتين.
واختارت أمانة اتحاد الكرة طاقماً إيطالياً لقيادة مباراة الأهلي والاتحاد التي ستقام اليوم الأحد على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة بقيادة باولو مازوليني ويساعده أندريا ستيفاني (مساعد أول) وماورو تونوليني (مساعد ثاني).
ولد الإيطالي مازوليني عام 1974 في مدينة بيرجامو الإيطالية ويعمل كأمين مكتبة، بدأ مسيرته التحكيمية عام 2005، قاد أكثر من 100 مباراة في الدوري الإيطالي، وأدار نهائي السوبر الإيطالي عام 2012 بين نابولي ويوفنتوس ونال الشارة الدولية عام 2011.
كانت آخر مباراة قادها مازوليني السبت قبل الماضي في الدوري الإيطالي جمعت فيورنتينا وروما وانتهت بفوز الأخير بهدف دون مقابل، وأشهر خلال مسيرته التحكيمية في 143 مباراة 551 بطاقة ملونة 29 منها حمراء.
واختير مواطنه الإيطالي ماركو قيدا لقيادة مباراة الشباب والاتفاق اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ويساعده اليساندرو جيلاتيني (مساعد أول) وريكاردو ديفيوري (مساعد ثاني)، وسبق أن أدار الإيطالي قيدا مباراة الهلال والأهلي ضمن الجولة 18 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين
http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)


الضغط والعرضيات سلاح الاتحاد للفوز

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1398561064_p4-cm17-no%5B44%5Dcut.jpg (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)

أكد مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السابق عادل نوار أن المباراة التي ستجمع فريقه بنظيره الأهلي في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين تعتبر مباراة هامة للفريقين، مشيرا إلا أن لاعبي الاتحاد قدموا مستوى رائعا في مباراة الذهاب باستثناء اللاعب أبوسبعان.
وأضاف قائلا: برغم تعدد المدربين وسوء مستوى اللاعبين الأجانب وأخطاء حاملي الراية في المباراة السابقة لكان هناك كلام ثاني، وفي الوقت نفسه لا بد علينا أن نؤمن بالقدر خيره وشره.
وحول المدرب خالد القروني وقراءته لمجريات المباريات قال: مع احترامي وتقديري للكابتن خالد القروني كشخص وكمدرب وطني ولكن الحقيقة لم يحسن قراءة المباراة بعدم استغلال دكة الاحتياط بالشكل المطلوب.. ولكنه نجح في مباراة العين من خلال مجموعة الشباب الذين منحهم الفرصة فتفوقوا على أنفسهم وقدموا مباراة رائعة تكتيكياً.
وعاد النوار للحديث عن مباراة الإياب أمام الأهلي قائلا: لا بد من الاعتماد على العرضيات والحذر من القوة البدنية لأمان وليال والتصويب من خارج المنطقة، وعلى لاعبي الهجوم الاتحادي اللعب بأسلوب الضغط على المدافعين.
وأوضح النوار أن الظروف الادارية والعجز المالي الذي يعانيه الاتحاد كانا سبباً رئيسيا في منح الفرصة لهؤلاء اللاعبين وإلا لما كانت ستتاح لهم ولن يشاركوا أبدا وسيتكرر السيناريو المعتاد في الاتحاد ولكان هؤلاء اللاعبين مثلهم مثل من سبقوهم وسيكونون خارج أسوار النادي.
واختتم النوار تصريحه بقوله: أرى أن الاتحاد هو الأقرب للفوز خصوصا أنه شارك في جميع نسخ هذه البطولة من عام 2008 إلى نهاية 2013 ووصل للنهائي 5 مرات من أصل 6 وعندما يصل الاتحاد إلى دور الأربعة فسوف يكون أحد أطراف النهائي.
وطالب عادل نوار جميع الاتحاديين بأن يتحدوا من أجل الكيان ويقفوا وقفة صادقة حتى ينتصر الفريق ويردد الاتحاديون " يا جماله يا جماله وخصمك حالته حالة
http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)

جاهزون للديربي

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1398561004_p5-cm6-no%5B10%5D.jpg (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)

شدد مدير ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع بمكة المكرمة عالي القرشي على أن الاستعدادات اكتملت لاستضافة مباراة الاتحاد والأهلي في نصف النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وأن الأمور تسير على ما يرام.
وتمنى القرشي أن يكون الختام مسكاً حيث تعتبر هذه المباراة هي الأخيرة التي يستضيفها ملعب الشرائع في هذا الموسم بعد أن تم الانتهاء من ملعب الملك عبدالله بجدة والذي سيعود الفريقان الكبيران للعب عليه وربما ينتهي في الفترة القريبة تجهيز ملعب الأمير عبد الله الفيصلي وبالتالي لن يلعب أي فريق مباراة في مكة في الموسم المقبل إلا إذا عاد فريق الوحدة الموسم بعد المقبل لدوري عبد اللطيف جميل، لافتا إلى أنهم سعوا في تقديم ما يرضي الله أولا ثم المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب وأيضا مكتب الرئاسة في مكة وكذلك جميع الأندية التي لعبت على هذا الملعب.
وفي سؤال حول آخر مستجدات اصلاح الإنترنت بالملعب قال القرشي: ما زلنا نسعى لتحقيق هذا المبتغى قبل المباراة وليس هدفنا فقط ترقية سرعة الانترنت في الملعب من أجل هذه المباراة بل بشكل دائم لأن الملعب حتماً سيستضيف مباريات هامة وبطولات في المستقبل فربما يكون هناك بطولات تستضيفها السعودية لذا يجب أن يكون الملعب جاهزا من حيث الإنترنت
http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)

قائمة بأعمار لاعبي ومدربي الفريقين

العمر الاتحاد العمر الأهلي
54 خالد القروني (مدرب) 45 فيتور بيريرا (مدرب)
22 فواز القرني 27 عبدالله معيوف
23 أحمد عسيري 30 أسامة هوساوي
24 باسم المنتشري 25 محمد أمان
32 حمد المنتشري 21 علي الزبيدي
23 محمد قاسم 26 منصور الحربي
21 طلال عبسي 24 وليد باخشوين
23 جمال باجندوح 29 تيسير الجاسم
30 ليانردو بونفيم 20 مصطفى بصاص
24 محمد أبوسبعان 28 عبدالله المطيري
20 عبدالفتاح عسيري 30 موسورو
19 فهد المولد 33 روي نيتو
26 مختار فلاته 26 ليال
19 عبدالرحمن الغامدي 21 سلطان السوادي
22 معن الخضري 27 عقيل بلغيث
23 منصور شراحيلي 23 ماجد الخيبري
22 محمد العمري 22 محمد آل فتيل
29 راشد الرهيب 20 صالح الشهري
26 أحمد الفريدي 18 رائد الغامدي
22 هتان باهبري 24 سوك هيون
24 سلمان الصبياني 23 محمد مجرشي
27 تركي خضير 23 سعيد المولد






http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)




تفوق أهلاوي في الخبرة والطول والحجم

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1398560991_p5-cm6-no%5B1%5D_6.jpg (http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1398560991_p5-cm6-no%5B1%5D_6.jpg)

تأتي مباراة الإياب بين الاتحاد والأهلي في الدور قبل النهائي لكأس الملك لتحدد المتأهل إلى المباراة النهائية والتي تلعب اليوم على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة، "الرياضية" من خلال التقرير التالي سلطت الضوء على متوسط أعمار لاعبي الفريقين ومتوسط الطول والوزن، خاصة وأن تشكيلة الفريقين تزخر بعدد كبير من العناصر الشابة.

السن والطول
في فريق الاتحاد يبقى المدافع حمد المنتشري هو أكبر اللاعبين سناً 32 عاما ويليه اللاعبان راشد الرهيب وليوناردو بونفيم 30 عاما فيما يعد اللاعبان عبدالرحمن الغامدي وفهد المولد هما الأصغر سنا 19 عاما.
وفي الأهلي يبقى لاعب الوسط الجديد روي نيتو (برازيلي) هو الأكبر سنا 33 عاما يليه المدافع أسامة هوساوي ولاعب الوسط موسورو (برازيلي) 30 عاما، فيما يعد المهاجم الشاب رائد الغامدي الأصغر 18 عاما وكذلك لاعب الوسط مصطفى بصاص والمهاجم صالح الشهري 20 عاما، بينما متوسط أعمار لاعبي الاتحاد يبلغ 23 عاما وفي الأهلي 25 عاما.
أما متوسط الطول للاعبي الأهلي 177 سم وهو ما يؤكد أن عامل الطول أفضل للأهلاويين فيما يبلغ متوسط الطول لدى لاعبي الاتحاد 175 سم، أما معدل متوسط الوزن لدى لاعبي الاتحاد 68 كلجم مقابل 72 كلجم للاعبي الأهلي.

هدافو الفريقين
على صعيد هدافي الفريقين في الاتحاد يبرز مختار فلاته كأبرز هداف بتسجيله 23 هدفا في الدوري وكأس الملك يليه لاعب الوسط المهاجم فهد المولد بتسجيله 7 أهداف في الدوري والكأس ثم عبدالفتاح عسيري وأحمد الفريدي بواقع 3 أهداف لكل منهما، وفي الأهلي يبرز ليال (برتغالي) كأبرز هداف للفريق في الدوري وكأس الملك بتسجيله 10 أهداف يليه لاعب الوسط تيسير الجاسم وموسورو برصيد 7 أهداف يليهما مصطفى بصاص وإيرك بخمسة أهداف ثم المدافع منصور الحربي برصيد 4 أهداف، مما يؤكد أن كل فريق يعتمد على العناصر صاحبة المعدل الأكبر في التسجيل ويراهن عليها في حسم اللقاء لصالحه.

صانعو الأهداف
وفي صناعة الأهداف يبرز في الأهلي موسورو بصناعة 9 أهداف مابين الدوري والكأس يليه إيرك بصناعة 7 أهداف ثم المدافع الأيسر منصور الحربي بصناعة 6 أهداف ومن بعدهما المدافع الأيمن علي الزبيدي بصناعة 4 أهداف، وفي الاتحاد يبرز فهد المولد كأفضل صانع أهداف بـ 7 تمريرات حاسمة يليه مختار فلاته بـ 5 تمريرات وأخيرا ليوناردو بونفيم بـ 5 تمريرات.


الأكثر مشاركة
وعلى صعيد أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات الدوري والكأس يأتي لاعب الأهلي منصور الحربي بمشاركته في 2543 دقيقة يليه المدافع أسامة هوساوي بـ 2492 دقيقة فلاعب الوسط تيسير الجاسم 2471 دقيقة وأخيرا الحارس عبدالله المعيوف بـ 2427 دقيقة، في الاتحاد يعد فهد المولد الأكثر مشاركة في المباريات برصيد 2396 دقيقة يليه مختار فلاته بـ 2290 دقيقة ثم أحمد عسيري 2187 دقيقة وأخيرا محمد قاسم بـ 2177 دقيقة
http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)





http://store1.up-00.com/Aug13/GlW73517.png (http://store1.up-00.com/Aug13/GlW73517.png)

(http://store1.up-00.com/Aug13/GlW73517.png)





في السباق نحو نهائي " الجوهرة المشعة "
هجوم الإتحاد أمام توازن الأهلي و الشباب يخشى مفاجأة الإتفاق

http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/الاهلي-و-الاتحاد-‫257022598‬-‫‬.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/الاهلي-و-الاتحاد-‫257022598‬-‫‬.jpg)

تنطلق غداً الأحد لقاءات إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بمواجهتين من العيار الثقيل حيث يلتقي الإتحاد بالأهلي على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة ، فيما يستضيف الشباب ضيفه الإتفاق على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض . الإتحاد × الأهلي
يتجدد الموعد في إياب ديربي جدة حيث دانت نتيجة الذهاب للمستضيف الأهلي بهدفين لهدف ، فيما يدخل الفريقان مواجهة الإياب بكامل قواهما كون المسابقة هي ختام الموسم الرياضي و كذلك المواجهة النهائية ستكون إفتتاحية لملعب ” الجوهرة ” مدينة الملك عبدالله بجدة .
و تبدو المواجهة هجومية من الطرف الإتحادي و الذي تحوم الشكوك حول مشاركة هدافه مختار فلاتة ، فيما تأكد غياب المدافع أحمد عسيري ، إلا أن الفريق الإتحادي يعتمد على نجومه الشبان فهد المولد و عبدالفتاح عسيري و كذلك محترفه البرازيلي ليوناردو بونفيم . و في الطرف الآخر يدخل الأهلي اللقاء بتوازن و محاولة الإعتماد على الكرات المرتدة و تسجيل هدف يصعب به اللقاء على الإتحاد معتمداً على نجومه القائد تيسير الجاسم و المحترفين موسورو و لويس ليال .
يقود المواجهة طاقم تحكيم إيطالي بقيادة حكم ساحة باولو موزوليني و حكم مساعد أول اندريا ستيفاني و حكم مساعد ثانٍ ماورو تونوليني .
الشباب × الإتفاق
يدخل الفريقان مواجهة الإياب بطموح متباين حيث فقد الإتفاق نتيجة الذهاب في الدقائق الأخيرة حيث تعادل الفريقين بهدفين لكل منهما ، لذلك لا يجد الإتفاق بداً من الفوز أو التعادل بأكثر من هدفين للتأهل للمباراة النهائية . و يعتمد الفريق على مجهودات نجميه حمد الحمد و علي الزقعان و السنغالي بابا ويغو .
فيما يخشى الشباب الإعتماد على نتيجة الذهاب لذلك سيحاول خطف هدف على الأقل يضمن به نتيجة التأهل ، معتمداً على محترفيه رافينها و توريس و القائد أحمد عطيف .
يقود اللقاء أيضاً طاقم تحكيم إيطالي بقيادة حكم ساحة ماركو قيدا و حكم مساعد أول اليساندرو جيلاتيني و حكم مساعد ثانٍ ريكاردو ديفيوري



http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)

العربية: الفريدي سيعلن انفصاله عن الاتحاد بعد الديربي

http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/الفريدي-الشباب-الاتحاد.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/الفريدي-الشباب-الاتحاد.jpg)

قال موقع قناة العربية اليوم أن أحمد الفريدي سيعلن بعد انتهاء لقاء الديربي الذي يجمع فريقه الاتحاد بالاهلي يوم الاحد, انه سيترك ناديه بشكل نهائي وان هذا الموسم هو الاخير بالقميص الاصفر.
وذكر الموقع عبر مصادره أن المحطة المقبلة للفريدي (25 عاما)، غير معروفة ولا يعرف حتى اللحظة، تحت أي ألوان سيكون في الموسم المقبل، وما هي الطريقة القانونية التي سينهي بها عقده مع اتحاد جدة، لكن المؤكد أن اللاعب الموهوب سيخرج لرجال الاعلام والصحافة عقب الصافرة الاخيرة، ليعلن أن علاقته بنادي الاتحاد انتهت.
هذا وكان الفريدي قد انتقال الى الاتحاد قادما من الهلال، في صفقة قياسية تجاوزت خمسة وثلاثين مليون ريال لمدة أربعة أعوام، بقي منها عامان، ويعد الاتحاد النادي الثالث في مسيرة الفريدي الذي بدأ في الانصار ثم الهلال.



http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)




http://store1.up-00.com/Aug13/gwk73517.png (http://store1.up-00.com/Aug13/gwk73517.png)
19 مكتباً بريدياً توزِّع تذاكر نهائي كأس الملك (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)


حددت مؤسسة البريد السعودي وبالتنسيق مع شركة أرامكو 15 موقعاً في مدينة جدة، وأربعة مكاتب في مكة المكرمة لتوزيع التذاكر مجاناً بدءاً من الإثنين المقبل لحضور الاحتفال بافتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة والمباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين المقررة الخميس المقبل.
وكانت شركة أرامكو والبريد السعودي قد اتفقتا على توزيع التذاكر مجاناً للجماهير عبر مكاتب البريد السعودي المنتشرة في مدينتي جدة ومكة المكرمة بما يسهل على الجماهير الحصول على التذاكر ويجنبها الزحام والتدافع عند بوابات الملعب.
وأوضح نائب رئيس مؤسسة البريد السعودي للخدمات البريدية المهندس سامي العويضي، أنه يمكن لكل فرد الحصول على تذكرة واحدة فقط، حيث سيتم تسجيل رقم السجل المدني من واقع بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة الأسرة أو رقم الإقامة للمقيمين في نظام حاسب آلي أعدته مؤسسة البريد السعودي في مكاتبها يضمن عدم تكرار أرقام الهوية للتأكد من عدم حصول الشخص على أكثر من تذكرة، مشيراً إلى أنه تم تحديد 15 مكتباً في مدينة جدة وهي: البريد المركزي- المساعدية- النزلة- الجوهرة- الخالدية- السلامة- التحلية- حي الجامعة- الشرفية- خالد بن الوليد- المحجر- المدينة الجامعية- النزهة- البوادي- حي مشرفة، بالإضافة إلى أربعة مكاتب في مكة المكرمة وهي: الجروشي مول- العزيزية- الشرائع- العمرة، مؤكداً أن هذه المكاتب ستعمل من الساعة الثامنة صباحاً حتى الـ 11 مساءً


http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)



http://store1.up-00.com/Aug13/uAW60853.png (http://store1.up-00.com/Aug13/uAW60853.png)


الاتحاد والأهلي يحبسان الأنفاس بديربي ناري في نصف نهائي كأس الملك

الشباب يستضيف الاتفاق في الرياض اليوم ضمن مرحلة الإياب

http://www.aawsat.com/2014/04/27/images/sport1.769922.jpg (http://store1.up-00.com/Aug13/uAW60853.png)

جدة: إبراهيم القرشي ومحمد باسنيد الرياض: فهد العيسى وعماد المفوز
يتحدد مساء اليوم طرفا المباراة النهائية لمسابقة كأس الملك للأبطال، عندما يلتقي قطبا مدينة جدة الاتحاد والأهلي في قمة جماهيرية على ملعب الشرائع بمكة المكرمة ضمن إياب نصف النهائي، بعد أن كانت مواجهة الذهاب بين الطرفين انتهت لصالح الأهلي 2-1.


ويحل الاتفاق ضيفا على نظيره الشباب في العاصمة السعودية الرياض، وانتهت مواجهة الطرفين ذهابا بالتعادل الإيجابي 2-2، وهي أفضلية نسبية لصالح الشباب الذي سيخطف بطاقة العبور نحو المواجهة النهائية «بالتعادل السلبي أو التعادل 1-1 أو تحقيق الفوز»، مما يعني دخوله المواجهة بأكثر من فرصة.
وتقام المباراة النهائية للبطولة يوم الخميس المقبل (1 مايو/ أيار) بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي سيفتتح الملعب الجديد في مدينة جدة بحضور شخصيات عالمية وعربية. وبالنسبة للمواجهة الأولى، سيدخل الأهلي اللقاء بأفضلية فوزه ذهابا، لكن الاتحاد يملك أفضلية تسجيله لهدف في أرض الخصم، مما يعني أن نتيجة الفوز بهدف يتيم تمنح الاتحاد بطاقة العبور نحو المواجهة النهائية، وعلى النقيض تماما فإن أي هدف يسجله الأهلي في شباك مضيفه الاتحاد سيزيد من صعوبة تأهل الأخير.
الاتحاد يدخل المواجهة مفتقرا لخدمات لاعبه أحمد عسيري الذي تعرض لإصابة ستحرمه المشاركة مع فريقه في بقية منافسات الموسم الذي شارف على النهاية، في حين سيدخل الأهلي مكتمل الصفوف دون أي غيابات للإصابة أو حتى الإيقاف بداعي الحصول على أكثر من بطاقة صفراء.
خالد القروني، المدير الفني لفريق الاتحاد، سيدخل المواجهة بنزعة هجومية باحثا عن تسجيل هدف مبكر يمنحه وفريقه الاطمئنان وتعديل النتيجة والعبور للمواجهة النهائية المرتقبة، وسيكون مختار فلاته أبرز الحلول الهجومية لصالح الاتحاد، في المقابل يتوقع أن يدخل الأهلي متحفظا بأداء دفاعي لمنع الاتحاد من زيارة شباكه، مع البحث عن تسجيل هدف يزيد من صعوبة حظوظ الاتحاد بالتأهل.
وتأهل الاتحاد حامل اللقب إلى هذا الدور بعد فوزه في دور الـ32 على السروات (درجة ثالثة) برباعية نظيفة، ومن ثم تغلب على النهضة في ثمن النهائي بخمسة أهداف لثلاثة في مباراة شهدت وقتا إضافيا، قبل أن يتجاوز مضيفه الرائد بثلاثية نظيفة في ربع النهائي.
أما الأهلي فقد تأهل لهذا الدور بعد أن اكتسح الأنصار في دور الـ32 بخمسة أهداف نظيفة، قبل أن يتجاوز العروبة في ثمن النهائي بثلاثية دون مقابل، ومن ثم يكرر الفوز بالنتيجة ذاتها على مضيفه الطائي في ربع النهائي.
وفي المواجهة الثانية هذا المساء يلتقي الشباب بنظيره الاتفاق في مواجهة تبدو فيها الأفضلية النسبية حاضرة لصالح الشباب الذي يكفيه التعادل السلبي أو حتى الإيجابي بهدف لمثله أو الفوز بأي نتيجة لخطف بطاقة العبور نحو المواجهة النهائية.
يدخل الشباب المواجهة بنشوة التأهل الآسيوي وتصدره لمجموعته بعدما نجح في الفوز بمباراته الأخيرة التي جمعته بنظيره الجزيرة الإماراتي، ويعول الشباب هذا المساء كثيرا على البرازيلي رافيينا الذي بدا أكثر لاعبي الفريق تأثيرا على نتيجة مباريات الشباب في الفترة الأخيرة، إضافة لحسن معاذ والرويلي وأحمد عطيف.
وتأهل الشباب لهذا الدور بعد تجاوزه للكوكب في دور الـ32 بثلاثة أهداف لواحد، قبل أن يعبر النصر بطل الثنائية بهدفين لواحد في ربع النهائي، ومن ثم يتخطى عقبة الهلال وصيف الدوري بهدف دون مقابل في ربع النهائي، ويأمل أن يواصل عروضه القوية ونتائجه المميزة التي قدمها في الفترة الأخيرة بقيادة مدربه التونسي عمار السويح الذي نجح في إعادة وهج الفريق من خلال توظيف اللاعبين بشكل مميز.
في المقابل يدخل الاتفاق هذه المواجهة طامعا في انتزاع بطاقة التأهل نحو المباراة النهائية لتقديم نفسه بصورة مغايرة تماما لما بدأ عليه في الدوري السعودي الذي ودعه هابطا لمصاف أندية الدرجة الأولى.
وكانت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم كلفت طاقم حكام إيطاليًّا لقيادة المباراتين، حيث سيقود لقاء الشباب والاتفاق الحكم ماركو غيدا ويعاونه حكم مساعد أول أليساندرو جيلاتيني وحكم مساعد ثان ريكاردو ديفيوري، وفي مواجهة الاتحاد والأهلي جرى ترشيح الحكم باولو سيليفو موزوليني ويعاونه حكم مساعد أول أندريا ستيفاني وحكم مساعد ثان ماورو تونوليني.
الحكم الإيطالي ماركو الذي سيقود لقاء الشباب والاتفاق سبق أن حضر للسعودية عندما أدار لقاء الكلاسيكو الذي جمع الهلال والأهلي في منافسات الجولة 18 من دوري عبد اللطيف جميل، ويعد غيدا من أكبر أعداء جماهير اليوفنتوس الإيطالي، خاصة بعدما أثار الجدل بقراراته في مباراة البيانكونيري أمام جنوا ضمن الجولة الـ22 من الدوري التي انتهت بالتعادل 1-1 وهاجمه آنذاك أنطونيو كونتي مدرب السيدة العجوز، قائلا: «حكم المباراة تجاوز كل الحدود من خلال القرارات التي صاحبت المباراة، خاصة بعدم احتسابه ضربة جزاء كانت صحيحة بعد أن لمس اللاعب الكرة بيده وشاهدها الجميع، وكان على الاتحاد الإيطالي أن يسحب رخصة هذا الحكم، أتمنى ألا أرى الإعلام يتحدث مجددا عن يوفنتوس والأخطاء التحكيمية لصالحه، لأنكم رأيتم كيف ظلم اليوفي». بالمقابل اشتهر حكم مباراة الاتحاد والأهلي باولو سيلفيو (مواليد 1974) من مدينة بيرجامو بقيادة الديربيات في إيطاليا حيث دائما ما يستعان به في قيادة المباريات الجماهيرية مثل يوفنتوس وإيه سي ميلان أو يوفنتوس وفيورنتينا وإنترميلان وإيه سي ميلان، ويعد الحكم باولو من أكثر الحكام الذين أداروا مباريات لفريق روما بمعدل عشر مباريات كان آخرها روما وفيورنتينا.
من جهة ثانية حفزت إدارة نادي الاتحاد لاعبيها بمكافآت مجزية تصل إلى 30 ألف ريال لكل لاعب في حال تحقيق الفوز وبلوغ نهائي كأس الأبطال.
وشهدت تدريبات الفريق اليومين الماضية حضور عدد من الشرفيين لدعم اللاعبين معنويا.
وفرض الجهاز الفني طوقا من السرية على تحضيرات الفريق الأخيرة لمواجهة غريمه التقليدي الأهلي مساء اليوم، بعد أن حصر مدرب الفريق خالد القروني الدخول والخروج في ملعب مدينة الملك عبد العزيز بالشرائع بمكة المكرمة على إدارة النادي وأعضاء الجهاز الفني والإداري واللاعبين فقط، مع إبعاد كل من ليس له علاقة بالحضور على مقربة من تحضيرات الفريق الأخيرة للمباراة.
ومنع الجهاز الإداري والفني اللاعبين من الإدلاء بأي تصريحات إعلامية قبل مواجهته المرتقبة والتركيز على المباراة، بعيدا عن الانشغال بأي أمور أخرى، قياسا بأهمية المباراة وصعوبتها. وكان مران الفريق أمس تركز على الجوانب الفنية واللياقية الخفيفة تجنبا لإرهاق اللاعبين، قبل أن يشرع مدرب الفريق خالد القروني في اختيار قائمته الأساسية والنهج التكتيكي الذي سيعتمده في مواجهته المصيرية اليوم أمام الأهلي. ورجح المصدر اعتماد المدرب القروني على طريقة لعب 4-5-1 بتكثيف منطقة الوسط بخمسة لاعبين وفرض هيمنته على منطقة المناورة عبر شن هجمات من الأطراف والعمق والتراجع لإغلاق المناطق الدفاعية للفريق في حال الهجمة والحذر من ولوج هدف مبكر يربك حساباتهم، مع التركيز على أن هدفا وحيدا يعد كافيا لبلوغ الفريق التأهل ويأتي في أي وقت من زمن المباراة.
وختم القروني المران باجتماعه باللاعبين ومطالبتهم بالحضور الذهني العالي وتركيز كل لاعب على أداء المهام المطلوبة منه، مؤكدا على أهمية المباراة لهم كلاعبين ولمسيرتهم ببلوغ نهائي كأس الأبطال وكطرف في المباراة النهائية لافتتاح مدينة الملك عبد الله الرياضية، ووعد اللاعبون من جهتهم المدرب ببذل جل ما لديهم لإسعاد جماهيرهم هذا المساء وتنفيذ المهام المطلوبة منهم. ومن المنتظر أن يدخل الفريق بتشكيلة مكونة من: فواز القرني في حراسة المرمى، ومحمد قاسم وطلال العبسي وباسم المنتشري ومنصور شراحيلي في الدفاع، وجمال باجندوح وفهد المولد وعبد الفتاح عسيري وليو بونفيم ومحمد أبو سبعان في خط الوسط، ومختار فلاته مهاجما صريحا.
وهي التشكيلة التي لعب بها المناورة الأخيرة التي تسبق مواجهته هذا المساء.
من جهة أخرى، واصل طارق الشامخ عضو مجلس إدارة نادي الاتحاد سابقا دعمه لمدرج فريقه في مواجهته المهمة والمصيرية أمام الأهلي بعد تكفله بكل متطلباتهم للإعداد لـ«تيفو» يشمل صورة لنمر وأخرى لملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) يحكي تأهب النمر للتوجه للملعب الجديد، لتحفيز اللاعبين لتحقيق الفوز وتجاوز جارهم بنتيجة إيجابية تؤهلهم لبلوغ النهائي الأغلى.
ومن المتوقع أن يعمد الجهاز الفني لفريق الأهلي من جانبه إلى مفاجأة خصمه الاتحاد في اللقاء بتطبيق لاعبيه تكتيكا جديدا جرى تنفيذه خلال الحصص التدريبية الماضية استعدادا للمواجهة، وذلك بالاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة بغية استغلال اندفاع الفريق الاتحادي المتوقع نحو ملعب الأهلي بعد أن خسر لقاء الذهاب بنتيجة هدفين مقابل هدف، وعمله على الدفع بلاعب الوسط البرازيلي روي فالداريس نيتو في أجزاء من المباراة لاستغلال سرعته وتحركاته خلف المهاجمين لتمويلهم بالكرات.
ويهدف المدرب الأهلاوي إلى تأمين خطوطه الخلفية والعمل على استغلال الاندفاع الاتحادي المتوقع لخطف هدف مبكر يربك حسابات مدربه، وبدت الروح المعنوية عالية في الحصة التدريبية الأخيرة بين لاعبي الأهلي من خلال وضوح إصرارهم على مواصلة مشوارهم في البطولة وبلوغ المباراة النهائية.
وأعطى الجهاز الفني لفريق الأهلي جزءا من الحصة التدريبية الأخيرة لتنفيذ اللاعبين للكرات الثابتة، وشهدت تألق لاعب الوسط البرازيلي روي نيتو والمهاجم لويس ليال في تنفيذها بطريقة رائعة، بالإضافة لتنفيذ اللاعبين لركلات الترجيح تحسبا لاحتكام الفريقين إليها.
وتوجه فريق الأهلي والجهازان الإداري والفني عقب نهاية تدريبات أمس السبت إلى محافظة الطائف حيث أقام معسكره الداخلي الخاص بالمباراة بأحد فنادق منطقة الهدا الكبرى. وستتوجه البعثة الأهلاوية عصر اليوم الأحد مباشرة من الطائف إلى ملعب المباراة بالشرائع، حيث يهدف الجهاز الفني من هذا الأمر إلى عدم إرهاق اللاعبين من خلال التوجه من جدة إلى ملعب المباراة في أطراف مكة في يوم المباراة، وهي الخطوة التي يجري اتخاذها في المباريات التنافسية من قبل مسؤولي الأهلي.



http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)




http://store1.up-00.com/Aug13/75o60853.png (http://store1.up-00.com/Aug13/75o60853.png)

الليلة في سباق البحث عن اللعب على النهائي في« الجوهرة »

الأهلي والشباب بفرص الفوز أو التعادل يواجهان قوة الاتحاد وطموح الاتفاق (http://store1.up-00.com/Aug13/75o60853.png)


http://s.alriyadh.com/2014/04/27/img/648011721664.jpg (http://s.alriyadh.com/2014/04/27/img/648011721664.jpg)

تقام مساء اليوم (الأحد) مواجهتان حاسمتان في إياب دور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، إذ يستضيف الاتحاد نظيره الأهلي في الشرائع، فيما يستقبل الشباب ضيفه الاتفاق في الرياض، والمباراتان ستبدأ الساعة 8:45 مساءً.

الاتحاد – الأهلي
يحتضن ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع المباراة التي تجمع الاتحاد والأهلي، والتي على ضوئها سيتحدد الفريق المتأهل لنهائي البطولة الذي سيقام الخميس المقبل.
وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بفوز الأهلي 2-1 سجل للأهلي محمد أمان ولويس ليال، واحرز هدف الاتحاد فهد المولد، ما يؤكد أن مواجهة الليلة ستكون لها حسابات خاصة بين الطرفين.
وتعد مباراة الليلة حاسمة للفريقين لأنها هي الفرصة الوحيدة من أجل المنافسة على لقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وتعويض جماهيرهما عن الخروج من الدوري وكأس ولي العهد، ولذلك سيسعى كل فريق من أجل الكسب وبلوغ المباراة الختامية والفوز باللقب.
الفريق الاتحادي يدخل هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تعادله مع العين الاماراتي في آخر مباريات دور المجموعات والوصول للدور ال16 من بطولة دوري أبطال آسيا، وليس امام ( العميد) الا الفوز بعد خسارة لقاء الذهاب من أجل الوصول إلى النهائي الثاني على التوالي، ومن ضمن العوامل التي تقف لمصلحة الاتحاد والأهلي ايضا في هذا النزال وجود الجماهير الكبيرة التي تقف خلفهما وتساندهما بكل حماس حتى نهاية اللقاء.
ولا يبدو أن الوطني خالد القروني سيحدث تغييرات مؤثرة على القائمة الأساسية، إذ من المتوقع أن يلعب بالتشكيل الذي خاض به لقاء الذهاب، ومن المنتظر إشراك المدافع حمد المنتشري بديلا لزميلة أحمد عسيري الذي يغيب بسبب الاصابة، وستشهد القائمة عودة لاعب المحور معن خضري الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف، ويبقى المهاجم مختار فلاتة مع فهد المولد في خط المقدمة مع الإبقاء على عبدالرحمن الغامدي في دكة البدلاء كورقة رابحة في يد المدرب، ويأتي في خط الوسط الثلاثي عبدالفتاح عسيري ومعن خضري والبرازيلي بونفيم أكبر داعمي خط الهجوم، وتعد اختراقاتهم لعمق الدفاع الأهلاوي عبر الكرات الساقطة للمهاجمين أحد أهم الأساليب التي يركز عليها المدرب خالد القروني.
وفي المقابل يعيش الأهلي أوضاعا جيدة، وذلك لاكتمال جميع عناصره، ومن المتوقع أن يبدأ الفريق (الأخضر) اللعب بطريقه هجومية بغية الوصول باكراً لمرمى الاتحاد، لحسم اللقاء منذ بدايته ما يصعب المهمة على الخصم، ومن المنتظر أن يلعب المدرب البرتغالي بيريرا بالقائمة نفسها التي خاضت مواجهة الذهاب، ومن أبرز الاسماء في قائمة الأهلي الحارس عبدالله المعيوف والمدافعان منصور الحربي وأسامة هوساوي، وفي الوسط الثنائي تيسير الجاسم والبرازيلي موسورو، وفي المقدمة مصطفى بصاص والبرتغالي لويس ليال.

http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)

طاقم إيطالي لمواجهة الأهلي والاتحاد

http://s.alriyadh.com/2014/04/27/img/880975636236.jpg (http://s.alriyadh.com/2014/04/27/img/880975636236.jpg)

كلفت الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، طاقم تحكيم دولي إيطالياً لإدارة مباراتي إياب دور نصف نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، إذ سيقود مباراة الشباب أمام الاتفاق حكم الساحة ماركو قيدا ويساعده اليساندرو جيلاتيني وريكاردو ديفيوري، فيما سيدير مواجهة الاتحاد والأهلي حكم الساحة باولو موزولين ويساعده اندريا ستيفاني وماورو تونوليني

http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)

http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)

الاتحاد يحتج على برازيلي الأهلي

أكد مصدر ل (دنيا الرياضة) أن إدارة الاتحاد تنوي تقديم احتجاج للاتحاد السعودي لكرة القدم على إدارة الأهلي كون تسجيل صانع الالعاب البرازيلي روي نيتو تم بطريقة غير نظامية ومخالف للائحة الاحتراف الجديدة التي تم اعتمادها عام ٢٠١٣م.
وتؤكد المصادر أن إدارة الأهلي ولجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم سجلت اللاعب البرازيلي نيتو بعد تأكيد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن اللاعب نيتو حر منذ الثلاثين من شهر مايو ٢٠١٢م ، ويشترط تسجيل اللاعب نيتو بدلا من ابن جلدته المصاب ايريك ان يكون اللاعب عاطلا ولكن الحقيقة بأن نيتو غير عاطل عن اللعب لكونه مسجلا بأندية الهواة بالبرازيل وهذا مخالف للمادة (١٩) للائحة الاحتراف لأنه لا يجوز تسجيل اللاعبين إلا اثناء فترتي التسجيل السنوية.

وشدد المصدر أن الادارة الأهلاوية وقعت في خطأ يتحمله الاتحاد البرازيلي لكرة القدم
http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)




http://store1.up-00.com/Aug13/88t60853.png (http://store1.up-00.com/Aug13/88t60853.png)


البلوي يشدد على «الثقة» و«التعويض»
(http://store1.up-00.com/Aug13/88t60853.png)



http://alhayat.com/getattachment/dd0798a5-1525-412d-bc2e-7a1d90b09bbe/ (http://alhayat.com/getattachment/dd0798a5-1525-412d-bc2e-7a1d90b09bbe/)

جدد رئيس الاتحاد، إبراهيم البلوي ثقته بلاعبي فريقه، مؤكداً أنها لا حدود لها في سبيل تعويض الخسارة في مواجهة الذهاب، وأبان أن «مثل هذه المواجهات التنافسية لا تخضع لمعايير فنية بقدر ما تحتكم إلى الهدوء والتركيز أكثر داخل الملعب، إضافة إلى الاستفادة المثالية من الفرص المتاحة وتفادي الأخطاء الفردية»، مضيفاً: «نحن جاهزون لخوض نزال الإياب، فهي مباراة مفترق طرق في ظل التنافس الكبير بين الفريقين وأهمية اللقاء بالنسبة إليهما على اعتبار أنه محطة للوصول إلى المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين».

وزاد: «واجهنا في الفترة الماضية جبهات عدة آسيوياً ومحلياً، وعلى رغم ذلك - ولله الحمد - تأهلنا لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا، ومباراة هذا المساء صعبة للغاية، ففريقا الاتحاد والأهلي مؤهلان ليس للدور فحسب، بل لحصد كأس الملك، لكن ثقتنا في لاعبينا كبيرة، وهم عازمون على التأهل، وبإذن الله سنقدمه هدية لجمهورنا». أما المدرب خالد القروني، فأشار إلى جاهزية لاعبي فريقه، مشيراً إلى افتقاده خدمات أحمد عسيري بسبب الإصابة، مؤكداً في الوقت ذاته حرص اللاعبون على تحقيق الفوز، «نبحث عن الفوز وحده وهو الذي سيقودنا إلى المباراة النهائية، عملنا، بصفتنا جهازاً فنياً، في الأيام الماضية على تجهيز اللاعبين، ووضعت الخطة المناسبة لمواجهة اليوم، آمل بأن يواصل فريقنا مستوياته الجيدة وتُقرن بنتيجة إيجابية في لقاء الإياب». في حين، وعد مدير الفريق الدكتور محمد السليمان أنصار ناديه بتحقيق الفوز على «جارهم» الفريق الأهلاوي والتأهل للمباراة النهائية، وشدد السليمان على أن فريقه قادر على تجاوز نتيجة مباراة الذهاب، مؤكداً أن لاعبي الاتحاد تعودوا على مثل هذه المباريات وتحقيق مبتغاهم من أصعب الطرق، وقال: «لمست من اللاعبين الحرص على تقديم ما يرضي جماهيرهم الوفية التي تقف معنا في كل المناسبات، اللاعبون عازمون على تحقيق الانتصار والتأهل وأنا واثق بإذن الله من الفوز والوصول إلى المباراة النهائية، بالتأكيد إن الفريق المنافس الأهلي فريق قوي ولم يُرهق مثلنا لكون فريقنا عانى من ضغط المباريات بين البطولة الآسيوية وكأس الملك، وعلى رغم ذلك أعد جمهورنا بأن الفوز سيكون من نصيبنا بعد توفيق الله

http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)


http://im37.********************************************/uFUm0.png (http://im37.********************************************/uFUm0.png)



الاتحاد والفريدي يواجهان فك الارتباط بـ"الصمت"

اللاعب يحتج على قلة مشاركاته وإبعاده عن المباريات الكبيرة


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4958/27AW36J_2704-3.jpg (http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4958/27AW36J_2704-3.jpg)

رفض رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي التعليق على الأنباء التي راجت عن عدم رغبة لاعب وسط فريقه الكروي الأول أحمد الفريدي في الاستمرار مع الفريق لموسم آخر، مؤكداً أنه لم يصله أي شيء بهذا الخصوص، وأن التوقيت الحالي ليس الوقت المناسب لمناقشة مثل هذه المواضيع، خصوصا أن الفريق تنتظره اليوم مباراة مهمة أمام منافسه التقليدي الأهلي في إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وعلى نفس المنوال، التزم اللاعب الصمت كعادته، ورفض التعاطي الإعلامي مع الموضوع بالنفي أو الإيجاب، مما ترك الباب مفتوحا أمام كافة الخيارات حول مصيره مع الاتحاد، في وقت يتفق فيه كثيرون على أن مشواره مع الفريق لم يكن ناجحا، ولا يوازي مبلغ التعاقد معه، الذي وصل إلى 35 مليون ريال لخمس سنوات، ولا يواكب الضجة الإعلامية التي صاحبت انتقاله من نادي الهلال إلى الاتحاد منتصف الموسم الماضي.
وتؤكد مصادر "الوطن" أن اللاعب أسر لمقربين منه برغبته في الانتقال من النادي، خصوصا في ظل عدم مشاركته بصفة أساسية معه، وبقائه على مقاعد البدلاء في مبارياته المهمة، واقتصار مشاركاته على المباريات الهامشية فقط. من جانبه، أنهى الفريق الاتحادي تحضيراته لمواجهة الأهلي اليوم بتدريب تم إغلاقه بشكل كامل أمام وسائل الإعلام والجماهير الاتحادية، رغبة من المدرب الوطني خالد القروني في فرض السرية على طريقته التي سيدخل بها اللقاء والتي يطمع من خلالها إلى مفاجأة الفريق الأهلاوي.
http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)
كأس الملك".. الإثارة للاتحاد والأهلي.. والمتعة مع الشباب والاتفاق

إياب نصف النهائي يلهب الحسابات.. والفرق الأربعة تتحلى بإمكانية التأهل

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4958/28AW36J_2704-7.jpg (http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4958/28AW36J_2704-7.jpg)

يتحدد اليوم طرفا نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث تقام مباراتا إياب نصف النهائي، فيتواجه في مكة المكرمة قطبا جدة الاتحاد والأهلي، ويلتقي في الرياض الشباب والاتفاق، والحظوظ قائمة أمام الفرق الأربعة لبلوغ النهائي الحلم.
الاتحاد × الأهلي
يحتضن ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، لقاء مختلفا يحمل ملامح التنافس التقليدي، حيث يجمع قطبي جدة الاتحاد والأهلي في موقعة ستحدد أحد طرفي نهائي "الجوهرة".
وكانت مواجهة الذهاب انتهت لمصلحة الأهلي 2/1، وهي النتيجة التي لم تحسم الأمور، بل تركت الباب مفتوحا أمام القطبين، حيث يتوجب على العميد تحقيق الانتصار بهدف نظيف أو بفارق هدفين ليتأهل، فيما يملك الأهلي فرصتي الفوز والتعادل، إضافة إلى الخسارة بفارق هدف 2/1 وهي النتيجة التي ستذهب باللقاء للإضافي وركلات الترجيح في حال حققها الاتحاد.
فنيا، يملك العملاقان خطي هجوم يعدان الأفضل في المسابقة، فمهاجمو كل منهما زاروا شباك الخصوم في 13 مناسبة.
إلا أن الأهلي يتفوق دفاعيا فشباكه لم تتلق سوى هدف وحيد، سجل في مباراة الذهاب بين الفريقين، فيما استقبلت شباك العميد 5 أهداف، منها هدفان في لقاء الفريقين الماضي ذهابا.
ويجيد الفريقان الغزو عبر الأطراف، ويعتمدان مساندة ظهيري الجنب ولاعبي الوسط للهجوم، مع تركيز اتحادي على سرعة لاعبيه ومهارتهم العالية في تجاوز دفاعات الخصم، واعتماد أهلاوي على تنويع اللعب، والاستفادة الجيدة من الكرات الثابتة.
ويفضل مدربا الفريقين، الوطني خالد القروني في الاتحاد، والبرتغالي فيتور بيريرا في الجانب الأهلاوي، الكثافة العددية في وسط الميدان، مع اختلاف في أسلوب التطبيق.ويعاني الاتحاد من أخطاء فردية وجماعية في خط الدفاع، خصوصا في العمق، فيما يظل وقوف رباعي خط الظهر الأهلاوي على خط واحد مشكلة عانى منها الفريق طوال الموسم، ما أدى إلى سهولة ضربه بكرة طولية أو عكسية.
الشباب × الاتفاق
وعلى إستاد الملك فهد الدولي في الرياض، يلتقي الشباب والاتفاق، في مواجهة صعبة للفريقين، لاسيما وأنهما خرجا بالتعادل الإيجابي 2/2 في لقاء الذهاب، وهي النتيجة التي تبدو حسابيا في مصلحة الشباب، الذي يملك فرصتي الفوز أو التعادل بأقل من 2/2، ليعبر للنهائي، فيما يحتاج الاتفاق للفوز أو التعادل 3/3 فما فوق.
ويتفوق الاتفاق هجوما ودفاعا، فمهاجموه سجلوا 10 أهداف، مقابل 8 أهداف للشباب، وتلقت شباك الليث 4 أهداف، فيما هدفا الشباب في الذهاب أنهيا عذرية شباك فارس الدهناء. ويركز الفريقان على الأطراف، وإن كان طرفا الشباب أكثر فعالية، بمساندة ظهيري الجنب ولاعبي الوسط للهجوم، لكنه يعاب عليه البطء في الارتداد.
وتظل أخطاء متوسطي الدفاع خللا كبيرا في الشباب، كما أن تقدم الظهيرين المستمر وعدم تغطيتهما جيدا من قبل لاعبي المحور كلفا الفريق كثيرا، وإن كان تحسن الأداء الدفاعي أخيرا، وبات التوازن في الأداء سمة شبابية في المباريات الأخيرة.
في المقابل عانى الاتفاق مشاكل دفاعية وهجومية، خلال الموسم، فمدافعوه يقعون في أخطاء متكررة، آخرها خلال مباراة الذهاب، ما أدى إلى خروج الفريق متعادلا، إضافة إلى اندفاع لاعبيه بشكل غير مقنن لمساندة الهجمة، ما جعل مناطقه الخلفية تنكشف أمام الخصوم، كما أنه يفتقد لصانع اللعب الجيد، والمهاجم الذي ينهي الهجمات بشكل سليم.
وينهج المدربان الروماني أندوني في الاتفاق، والتونسي عمار السويح في الشباب، الطريقة ذاتها ويعتمدان على تكثيف منطقة الوسط.

http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)

عسيري وقاسم: "القلعة" صعب.. و"العميد" لن يفرط

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4958/28AW36J_2704-8.jpg (http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4958/28AW36J_2704-8.jpg)

أكد مهاجم الاتحاد عبدالفتاح عسيري أنهم جاهزون لمواجهة الأهلي اليوم بكل قوة وحماسة منقطعة النظير لتحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين.
وقال عسيري "بذلنا جهودا كبيرة في التدريبات بقيادة المدرب الوطني خالد القروني خلال الأيام الماضية لندخل المباراة ونحن في كامل الاستعداد، ورغم صعوبة المباراة إلا أنني وزملائي مستعدون فنيا ولياقيا ونفسيا لتقديم مستوى كبير مقرونا بنتيجة إيجابية تضمن الفوز والتأهل".
وأضاف "الأهلي يلعب بفرصتين، لكن ذلك لا يعني أنه سيخرج فائزا ومتأهلا، فلدينا طموح كبير ونعي أن الفوز الطريق الوحيد لبلوغ النهائي ومواصلة الدفاع عن لقبنا".
وأبان أن مباريات الاتحاد والأهلي تعد "ديربيات" قوية يصعب التكهن بنتيجتها، لكن الاتحاد يملك فرصة واحدة بعد الخسارة الماضية 2/1 وهو ما يجعلنا نتفاءل أكثر لأن الركون للتعادل أو الفوز لن يفيد المنافس، ودخولنا المباراة بفرصة واحدة له كثير من المزايا".
من جانبه، أوضح ظهير أيسر الفريق محمد قاسم أن الاتحاد لن يتنازل عن اللقب بسهولة، وقال "سنبذل كل جهدنا للفوز، ورغم أن الأهلي عنيد، وفاز ذهابا، إلا أن الاتحاد لا يقل شأنا عنه، لذا نعد جماهيرنا بتقديم أجمل مستوياتنا الفنية، وعدم إهدار الفرص، أو التفريط بالفوز".
وتابع "المباراة صعبة، فالأهلي يلعب كرة جميلة ولديه محترفون جيدون وعناصر متميزة، والاتحاد يتميز بمواهب شابة تتحلى بروح قتالية عالية، ما سيجعل المواجهة مثيرة".
وشدد على أن الاتحاد حامل اللقب وهو فريق عنيد يصعب أن يفرط بمباراة فكيف يتنازل عن الكأس، متمنيا أن يقدم هو وزملاؤه جهدهم للفوز بنتيجة كبيرة تضمن التأهل للنهائي

http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)

http://store1.up-00.com/Aug13/B9P69340.png (http://store1.up-00.com/Aug13/B9P69340.png)

لم يتم التحديث
http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)


http://store1.up-00.com/Aug13/yjn68978.png (http://store1.up-00.com/Aug13/yjn68978.png)



لم يتم التحديث

http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)
http://im37.********************************************/9CHyz.png (http://im37.********************************************/9CHyz.png)




لم يتم التحديث

http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)



http://store1.up-00.com/Aug13/v8a69187.png (http://store1.up-00.com/Aug13/v8a69187.png)

إقبال جماهيري ضعيف يكرر سيناريو الذهاب

بيع 10 آلاف تذكرة لديربي العروس

http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/pye_916525188.jpg (http://store1.up-00.com/Aug13/v8a69187.png)



بالرغم من أهمية المباراة التي ستجمع الاتحاد والاهلي على ملعب الشرائع اليوم الاحد في اياب نصف نهائي كأس الملك، للفريقين الا ان الاقبال على شراء التذاكر يعد ضعيف من قبل جماهير الناديين،

حيث لم يتجاوز عدد التذاكر التي تم بيعها حتى يوم أمس العشرة الآف تذكرة فقط ويرجح الكثيرين بأن السبب الرئيسي وراء هذا الاقبال الضعيف حتى الآن هو إقامة اللقاء وسط الأسبوع وارتفاع درجة الحرارة، وهو ما قد يكرر سيناريو مباراة الذهاب التي لم تشهد احتشادا جماهيريا كبيرا في المدرجات, لكن المؤكد بأن ملايين الجماهير الرياضية سوف تحتشد خلف الشاشات لمتابعة أحداث الديربي الأقدم في الكرة السعودية

http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)

الأهلي أمام الاتحاد.. «كعبه» عال!!

منحت المواجهات المباشرة التي جمعت الأهلي والاتحاد في مسابقة كأس الملك أفضلية مطلقة للراقي، حيث سبق أن واجه غريمه التقليدي وجاره اللدود العميد 31 مرة في البطولة، ودانت خلالها الأفضلية للأهلي الذي فاز في 15 مباراة مقابل الخسارة في 9 مباريات والتعادل في سبع مواجهات، وسجل هجوم الأهلي خلال تلك اللقاءات 51 هدفا بينما سجل هجوم الاتحاد 39 هدفا.

ويعود أول لقاء بين الفريقين في المسابقة إلى عام 1377 حيث نجح الاتحاد في الفوز بهدفين لواحد، بينما يعتبر آخر لقاء المواجهة التي جمعتهما في ذهاب الدور نصف النهائي قبل أيام وانتهت بفوز الأهلي بذات النتيجة. وسيكون تركيز الأهلي هذا المساء منصبا على الفوز والتأهل للنهائي بحثا عن اللقب رقم 13 في المسابقة التي هيمن عليها بعد أن فاز بلقبها بالنظام القديم 10 مرات وبالنظام الجديد مرتين

http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)

حلم «الجوهرة» يداعب الاتحاد والأهلي

http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/hlm_598396326.jpg (http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/hlm_598396326.jpg)

يعد شرف لعب أول مباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة» بمثابة جائزة وتتويج خاص يبحث عنه فريقا الاتحاد والأهلي في لقائهما اليوم في إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين،


فكلا الفريقين يضع نصب عينيه تحقيق هذا الحلم، في لعب أول مباراة على الملعب الذي سوف يفتتح رسميا في المواجهة النهائية للكأس، وهو ما يفسر الاهتمام الكبير من جانب المسئولين في الناديين بهذا اللقاء عبر رصد المكافآت الضخمة والتواجد الشرفي الملفت في مدرجات الناديين خلال الأيام الماضية.
الأهلي يدخل اللقاء بأفضلية الفوز في لقاء الذهاب والراحة التي حصل عليها بعد اللقاء، والتي امتدت لأكثر من أسبوع، عكس الفريق الاتحادي المثقل بخسارة الذهاب، وإرهاق المشاركة في البطولة الآسيوية، بعد أن عاد يوم الاربعاء الماضي من مدينة العين، وقد خسر أهم لاعبيه في خط الدفاع أحمد عسيري، بإصابة في مفصل القدم اليسرى.


http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)









http://store1.up-00.com/Aug13/83P69187.png (http://store1.up-00.com/Aug13/83P69187.png)





لم يتم التحديث

http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)

http://im37.********************************************/RuR4U.png (http://im37.********************************************/RuR4U.png)



الاتفاق يحل ضيفاً على الشباب لتحديد المتأهلين للنهائي


كأس الملك: "الراقي" بفرصتين .. و"العميد" ناوي يرد الدين

http://cdn.sabq.org/files/news-image/283678.jpg?517007 (http://cdn.sabq.org/files/news-image/283678.jpg?517007)
يتحدد مساء اليوم طرفا نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والذي سيُقام مساء الخميس المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.
ويلتقي مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع الاتحاد وضيفه الأهلي في إياب نصف نهائي كأس الملك، فيما يستضيف الشباب نظيره الاتفاق في لقاء يُقام على ملعب الملك فهد الدولي.

الاتحاد x الأهلي
الاتحاد خسر ذهاباً على الملعب نفسه بهدفين لواحد وسيلعب بفرصة الفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين لحجز مقعده في النهائي، بينما يلعب الأهلي بفرصتي الفوز أو التعادل لضمان التأهل. وتعد المباراة من الناحية الفنية شبه متكافئة ولا يمكن التكهن بما ستؤول إليه خصوصاً في ظل التنافس المثير بين الفريقين.
تأهل الاتحاد حامل اللقب إلى هذا الدور بعد فوزه في دور الـ32 على السروات "درجة ثالثة" برباعية نظيفة، ومن ثم تغلب على النهضة في ثمن النهائي بخمسة أهداف لثلاثة في مباراة شهدت وقتاً إضافياً، قبل أن يتجاوز مضيفه الرائد بثلاثية نظيفة في ربع النهائي، ويأمل غداً بقيادة مدربه خالد القروني في رد اعتباره أمام الأهلي الذي فاز عليه ذهابا 2-1 واقتناص الفوز بهدف أو بفارق هدفين لبلوغ النهائي.
وعلى الرغم من قوة الأهلي، فإن المدرب سيلجأ للهجوم وسيحاول استثمار الروح المعنوية لدى اللاعبين، ولاسيما بعد التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، وبالتالي دخول المباراة برغبة الدفاع عن اللقب، معولاً على الحارس فواز القرني وباسم المنتشري وأحمد عسيري وجمال باجندوح وعبدالفتاح عسيري وفهد المولد ومختار فلاتة والبرازيلي ليناردو بونفيم.
أما الأهلي فقد تأهل لهذا الدور بعد أن اكتسح الأنصار في دور الـ32 بخمسة أهداف نظيفة، قبل أن يتجاوز العروبة في ثمن النهائي بثلاثية دون مقابل ومن ثم يكرر الفوز بالنتيجة ذاتها على مضيفه الطائي في ربع النهائي.
ويتطلع الأهلي اليوم إلى مواصلة عروضه القوية ونتائجه الإيجابية والاقتراب من بلوغ النهائي والمنافسة بقوة على هذه البطولة التي حقق لقبها 12 مرة، ويعول المدرب البرتغالي فيتور بيريرا على مجموعة من لاعبي الخبرة والشباب لتكرار الفوز على الغريم التقليدي أو على الأقل الخروج بالتعادل لحسم التأهل رسمياً ولاسيما في ظل الاستقرار على التشكيلة التي بات عليها الانسجام واضحاً. ويبرز في صفوف الفريق أسامة هوساوي ومنصور الحربي وعلي الزبيدي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص والبرازيلي مارسيو موسورو والبرتغالي لويس ليال.



http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)



"عامر عبدالله": "كورونا" بريء وآلام القولون السبب في اعتذاري عن الديربي

http://cdn.sabq.org/files/news-image/283584.jpg?516863 (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)

كشف المعلق الإماراتي عامر عبدالله المري عن أن آلام القولون وبعض المشاكل الباطنية هي السبب في اعتذاره عن التعليق على إياب ديربي الغربية بين الأهلي والاتحاد، حيث قال في تغريدات متتالية على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "بعد وصولي إلى جدة تعرضت لتعب شديد ومشاكل صحية على إثره اعتذرت عن المباراة وعدت إلى ابوظبي.. أعتذر لكل من انتظرني".
وأضاف: "في الأساس سافرت وأنا مريض وأصر الزملاء على قدومي كونها نهاية موسم وتحملت ذلك ولكن لا يكلف الله نفساً إلا وسعها.. الحمد لله على كل حال.. الموضوع ليس به علاقة بكورونا وأنا أعاني منذ فترة من القولون ومشاكل باطنية وكم يخفف ألمي تلك الدعوات الصادقة منكم.. الله لا يوريكم مكروه".




http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)


http://im33.********************************************/sv1VE.png (http://im33.********************************************/sv1VE.png)
الفريدي يعلن الرحيل عن الاتحاد بعد لقاء الأهلي

الاعلامي أحمد العرفج يسخر من الأنباء التي تناولت اعلان أحمد الفريدي لاعب الاتحاد الرحيل عن الفريق بعد لقاء الأهلي

http://i.arabia.eurosport.com/2013/12/26/1155705-18118239-640-360.jpg (http://i.arabia.eurosport.com/2013/12/26/1155705-18118239-640-360.jpg)

سخر الاعلامي أحمد العرفج من الأخبار التي تناولت اعلان اللاعب أحمد الفريدي انتهاء علاقته مع النادي بعد نهاية لقاء فريقه مع الأهلي حيث غرد عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " قائلاً : الاتحاد لا يتحمل المجاملات الأخ أحمد الفريدي بوضعه الراهن لم يخدم الاتحاد إلا في إمامة اللاعبين وقت الصلاة وبهذا أصبح أغلى إمام في السعودية و كانت مصادر قد ذكرت إن لاعب الاتحاد، أحمد الفريدي سيعلن الأحد انتهاء علاقته بناديه، وذلك بعد المباراة المرتقبة أمام الأهلي في إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وذكرت المصادر بحسب موقع «العربية نت» أن اللاعب سيعلن بعد انتهاء المباراة بشكل رسمي انتهاء علاقته بالاتحاد وأن مباراة النهائي «إذا تأهل الفريق» ستكون الأخيرة له مع العميد.

كان الفريدي - 25 عاماً - قد انتقل من الهلال للاتحاد منذ موسمين في صفقة بلغت 35 مليون ريال، فيما يتبقى على عقده موسمان.

ولكن لاتزال المحطة المقبلة للفريدي غير معروفة ولا يعرف وجهته في الموسم المقبل، وما هي الطريقة القانونية التي سينهي بها عقده مع الاتحاد، وتشير التكهنات لوجود مفاوضات قوية بين الفريدي وإدارة النصر بعدما يحصل على مخالصة من ناديه الحالي ويصبح حرا في الانتقال


http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)

عارض صحي يغيب عامر عبدالله عن التعليق على لقاء الاتحاد و الأهلي

المعلق الاماراتي الشهير عامر عبدالله يعتذر عن التعليق على لقاء الاتحاد و الأهلي لاصابته بعارض صحي بعد وصوله لجده و يضطر للعودة

http://i.arabia.eurosport.com/2013/12/19/1153009-18085842-640-360.jpg (http://i.arabia.eurosport.com/2013/12/19/1153009-18085842-640-360.jpg)

تسبب عارض صحي في اعتذار المعلق الاماراتي عامر عبدالله عن التعليق على لقاء اياب كأس خادم الحرمين الشريفين والذي سيجمع فريقي الاتحاد والاهلي في الشرائع مساء غدا الاحد و كان المعلق الشهير قد وصل لجده و لكنه غادر سريعاً عائدا الى بلاده. وقال في تغريدات عبر حسابه في تويتر "وصلت الى جدة وشعرت بارتفاع في درجة الحرارة وعدت الى الامارات ولن اعلق على لقاء الاهلي والاتحاد" وأضاف أنه سافر وهو مريض، بعد إلحاح زملائه في العمل عليه؛ كون الموسم في نهايته، مشيراً إلى أنه تحامل على نفسه من أجل ذلك، ولكن “لا يكلف الله نفساً إلا وسعها”.
ونفى المعلق الإماراتي، ما تردد عن ارتباط مرضه بـ”كورونا”، مشيراً إلى أنه يعاني منذ فترة من القولون، وبعض المشاكل الباطنية. وقدم “عبد الله” اعتذاره لكل الجماهير التي انتظرته، طالباً منهم الدعاء له بالشفاء.

http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)


http://im37.********************************************/2d2HA.png (http://im37.********************************************/2d2HA.png)



في الدور نصف النهائي في مكة والرياض يتحدد طرفا نهائي كأس خادم الحرمين

الاتحاد يتحدى الأهلي .. والاتفاق يتحفز للشباب نحو كأس الملك


يتحدد مساء اليوم ( الأحد ) طرفا المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين وذلك بعد نهاية مواجهتي هذا المساء في توقيت واحد، كي يكون فارق الأيام قبل المباراة النائية متساويا للمتأهلين، حيث تجمع الأولى الاتحاد والأهلي في مباراة الرد بمكة المكرمة ، وفي الرياض يستضيف الشباب نظيره الاتفاق . الأهلي يدخل المباراة بعدة فرص الفوز بأي نتيجة وكذلك التعادل وحتى الخسارة بفارق هدف شريطة أن تكون النتيجة (3/2) وأعلى بينما يفقد التأهل بالخسارة بهدف (قاعدة أفضلية التسجيل خارج الأرض) ، أما الاتحاد فانه مطالب الفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين بأي نتيجة أخرى. حيث كانت مباراة الذهاب 1/2 للأهلي على أرضه.
وفي المباراة الأخرى بالرياض، يلعب الشباب للتعادل السلبي أو الإيجابي بهدف لمثله أو الفوز بأي نتيجة ليبلغ المباراة النهائية فيما الاتفاق لا بديل له عن الفوز أو التعادل بثلاثة أهداف لمثلها أو أكثر ليتأهل، حيث كانت مباراة الذهاب 2/2 على ملعب الاتفاق.


المباراة : الاتحاد والأهلي
الملعب : إستاد مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع في مكة المكرمة
المناسبة : إياب الدور نصف النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين
التوقيت : (8.45) مساءاً
الحكام : طاقم تحكيم إيطالي مكون من باولو موزولين ويساعد اندريا ستيفاني وماورو تونوليني
الفريق المضيف الاتحاد :
الألقاب : ست ألقاب .
الدرجة : الممتاز .
مشوار الفريق : دور الـ(32) تجاوز السروات بأربعة أهداف نظيفة ، وفي ثمن النهائي تجاوز النهضة (5/3) ، وفي ربع النهائي تجاوز الرائد في بريدة بثلاثية نظيفة .
مدرب الفريق : خالد القروني .
أجانب الاتحاد : البرازيلي أوليفيرا جيبسون ، الاورغوياني خوان رودريغز ، البرازيلي ليوناردو بونفيم.
الأبرز في الفريق الاتحاد : فهد المولد ، مختار فلاته ، البرازيلي ليوناردو بونفيم .
هدافو الفريق : سلمان الصبياني(2) ، عبدالفتاح عسيري ، أحمد الفريدي(2) ، مختار فلاته(3) ، فهد المولد (3)، عبدالرحمن الغامدي ، أحمد عسيري .
الغيابات : أسامة المولد ، وأحمد عسيري للإصابة .
الفريق الضيف الأهلي :
الألقاب : 10 القاب
الدرجة : الممتاز .
مشوار الفريق : تجاوز الأنصار في دور الـ(32) ، وفي ثمن النهائي تجاوز العروبة بثلاثية نظيفة ، وفي ربع النهائي تجاوز الطائي بنفس النتيجة .
مدرب الأهلي : البرتغالي فيتور بيريرا .
أجانب الأهلي : البرازيلي مارسيو موسورو ، الكوري سوك هيون جون ، البرتغالي لويس ليال ، البرازيلي نينو.
الأبرز في الأهلي : مصطفى بصاص، تيسير الجاسم، البرازيلي لويس ليال
هدافو الفريق : محمد أمان(2) ، البرازيلي لويس ليال(3) ، عقيل بلغيث ، البرازيلي إيرك أوليفيرا (3) ، منصور الحربي ، مصطفى بصاص ،البرازيلي مورسورو ، صالح الشهري.

http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)
أكد في تحليل لـ (قووول أون لاين) أن الكرات الثابتة تعزز تفوق الأهلي .. ومختار فلاته حالة خاصة للعميد



تركي السلطان: سرعة الاتحاديين المفرطة تواجه هدوء وثقة الأهلاويين

أشاد المدرب الوطني تركي السلطان بالاستقرار الذي يعيشه الفريق الأهلاوي خصوصا في آخر 10 مواجهات للفريق، عندما يلتقي غريمة التقليدي الاتحاد اليوم الأحد في إياب نصف نهائي كأس الملك للأبطال في اللقاء الذي يجري على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع، مبينا في رؤية فنية خاصة لـ (قووول أون لاين)، أن الاتحاد لا يختلف كثيرا من حيث الاستقرار عن نظيره الأهلي، مؤكدا أن نتيجة مباراة الذهاب التي كسبها الأهلي ستؤثر على الفريق الأصفر .
وشدد السلطان، على تفوق حارسي المرمى بالفريقين وأنهما مصدر اطمئنان للفريقين وقال : من خلال مباراة الذهاب المؤشر الفني لحارسي المرمى يعطي اطمئنان لكلا الفريقين على الرغم من غياب القرني عن المباريات إلا انه قدم مستوى فني مقنع في مباراة الذهاب وكذلك مباريات الآسيوية الأخيرة التي شارك بها .
وامتدح خط الدفاع للفريق الأهلاوي، مبينا أنه يمتاز عن غريمه بوجود عناصر الخبرة، التي تعطي أفضلية لهذا الخط بوجود أسامة هوساوي ومنصور الحربي، أما دفاعات الاتحاد تملك الحيوية، بوجود لاعبين شباب أثبتوا جدارتهم الفنية، لكن يعاب عليهم الحماس الزائد في التدخلات على الكرة، في حال اللعب واحد ضد واحد .
وزاد السلطان "قوة الفريقين في خط الدفاع تتمثل في الظهير الأيسر للفريقين، بوجود منصور الحربي في الأهلي ومحمد قاسم في الاتحاد".

وسط الملعب : الفريقان متشابهين .. والخبرة للأهلي

وأشار تركي السلطان إلى قوة الفريقين في خط الوسط، بوجود لاعبين شباب يمتلكون الحيوية والنشاط والمهارة، ومن حيث الأهلي يمتاز بتواجد مصطفى بصاص وسلطان السوادي ووليد باخشوين، وفي الاتحاد يتواجد جمال باجندوح وفهد المولد وعبدالفتاح عسيري.
وأوضح السلطان أن الخبرة تصب لصالح الفريق الأهلاوي بوجود تيسير الجاسم والبرازيلي موسورو، بينما يتميز الفريق الاتحادي في وسط الميدان بالقدرة السريعة في التحول من الحالة الدفاعية إلى الهجومية بأسرع وقت، وبطريقة سهلة وبعدد مناسب للاعبين هجوميا .
وبين المدرب الوطني، أن من أبرز عيوب الفريق الاتحاد تسريع اللعب بشكل مبالغ فيه في أوقات كثيرة من المباراة، وهذا يؤدي ارتكاب أخطاء على لاعبي الفرق المنافسة بشكل متكرر ومستمر وهذا مكلف بدنيا، وفي مباراة الذهاب لم يستطع الفريق الاتحادي اللعب بهذه الطريقة في مباراة الذهاب، لأن الفريق الأهلاوي سير المباراة بالشكل الذي يتلاءم مع أهمية المباراة .
وأضاف السلطان، أن الأهلي يتفوق في قدرته على التحكم في رتم اللعب في الأوقات المختلفة من المباراة، وهذا يعود إلى تواجد لاعبي الخبرة الجاسم وموسورو وبصاص، الحالة الدفاعية في الفريقين في خط الوسط تعبر جيدة ومتكافئة بوجود باجندوح وأبو سبعان في الاتحاد والجاسم وبصاص وباخشوين في الأهلي، الزيادة العددية للناحية الهجومية من هذا المركز متواجدة في الفريقين ففي الأهلي الجاسم وموسورو وبصاص يشكلون الزيادة هجوميا وفي الاتحاد المولد وعبدالفتاح وأبو سبعان .



خط الهجوم : الاتحاد يتميز بوجود المهاجم الصريح

يتميز الاتحاد هجوميا لوجود اللاعب المهاجم الصريح والهداف متمثلاً في مختار فلاته ولكن يؤخذ عليه عدم إيجاد حلول بديلة في حال المراقبة كما حدث في مباراة الذهاب، في الأهلي هذا الخط وضعه غير مستقر من بداية الموسم والدليل كثرة اللاعبين الذين تعاقبوا على اللعب كمهاجمين لدرجة أن بعض المباريات شارك فيها لاعب الوسط بصاص كلاعب مهاجم غير صريح .

وفند السلطان نقاط فنية للفريقين :

الارتداد السريع في الاتحاد يطبق بشكل أفضل من الأهلي بوجود المولد وعبدالفتاح على الأطراف وأمامهم مختار .

بناء الهجمة وتطويرها من وسط الملعب في الأهلي أكثر وضوح من الاتحاد وبالتالي الأهلي قليل ما يخسر الكرة عكس الاتحاد

تكتيك الكرات الثابتة في الأهلي تنفذ بشكل أفضل من الاتحاد بسبب الاستقرار في اللاعبين المنفذين والمشاركين هجوميا ،، عكس الاتحاد تعاقب المدربين اثر على القيمة الفنية في تنفيذ الكرات الثابتة .

تفعيل التسديد من خارج منطقة الجزاء للكرات المتحركة في الفريقين بتواجد أبو سبعان باجندوح في الاتحاد والجاسم وموسورو في الأهلي .

الكرات الثابتة أمام منطقة الجزاء خطورتها أكثر وضوح في الأهلي بتواجد موسورو ولويس ليال .

كيف يفوز الأهلي

عدم الاستعجال في اللعب ووضع اعتبار كبير بسبب أن المباراة الأولى لصالحه + عدم إعطاء فرصة للاتحاد بالتحكم في رتم اللعب السريع والذي يتميز فيه الاتحاد كما حصل في مباراة الذهاب + عزل مختار فلاته عن لاعبي الوسط + إجبار لاعبي الاتحاد على ارتكاب الأخطاء القريبة من منطقة الجزاء لاستغلال تميز لويس ليال في التنفيذ .

كيف يفوز الاتحاد

الضغط على حامل الكرة في منتصف ملعب الأهلي + محاولة اللعب أكثر وقت ممكن من كل شوط في ملعب الأهلي + تقليل الأخطاء المرتكبة خاصة في المناطق الخطرة + إيجاد حلول بديلة للتسجيل بخلاف البحث عن مختار فلاته المتوقع عزله

http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)


أشاد بحيوية شباب الاتحاد في رؤيته لـ"قووول".. وأشار لإرتفاع الانسجام في الأهلي



نايف العنزي: وسط الاتحاد يزعج الأهلي وسط طريقه لنهائي كأس الملك

http://adm.gooolonline.com/app_layout/images/news/Home-81967.jpg (http://adm.gooolonline.com/app_layout/images/news/Home-81967.jpg)
رجح المدرب الوطني نايف العنزي كفة فريق الأهلي على غريمهم التقليدي الاتحاد في اللقاء الذي سيجري مساء غد الأحد بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز في الشرائع بمكة المكرمة، ضمن إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وقال ضمن رؤيته الفنية الخاصة لـ "قووول أون لاين": المباراة صعبة للغاية على طرفيها، لكن نتيجة الذهاب تخدم فريق الأهلي بشدة، لأنه سيدخل مواجهة الغد بفرصتين. ذلك بعيدا على تكامل صفوف الأهلي وخلاف تطور مستوى الفريق مؤخرا، بسبب ارتفاع الانسجام الواضح بين اللاعبين ومدربهم البرتغالي فيتور بيريرا.
وأشار نايف العنزي إلى طريقة اللعب المتميزة للأهلي خلال المواجهات الأخيرة، لافتا في الوقت ذاته إلى الاختيار الأمثل لعناصر الفريق، مشيدا بتعاقد إدارة الأهلي مع البرتغالي لويس ليال الذي يعتمد عليه مدربه بشكل كبير بالإضافة لمصطفى بصاص.

وزاد نايف العنزي: الأهلي يتفوق بالعناصر المحلية والاجنبية ويعتبر حاليا بأفضل حالاته الفنية.

وكشف نايف العنزي مواطن المشقة في الاتحاد خلال لقائه بالأهلي، وقال بأن صراع الإتحاد على بطولتي دوري أبطال اسيا وكأس الملك, إضافة إلى خسارته في مباراة الذهاب ستجعل مهمته وأوضاعه صعبه في المباراة, بالإضافه لافتقاده عنصرين مهمين "مختار فلاتة وأحمد عسيري" حال تغيبهما بفعل الإصابة.

وأكد العنزي أن حراسة الاتحاد في وضع مطمئن بتواجد فواز القرني, موضحا أن المشكلة التي يعاني منها الفريق الاتحادي تتجسد في خط دفاعه الذي يفتقد للخبرة.

كيف يفوز الاتحاد؟
أشار نايف العنزي إلى امتلاك فريق الاتحاد لعناصر شابه تتسم بالروح والمعنويات المرتفعة, مبينا أن الروح العالية للاعبين سلاح قوي يصب في مصلحتهم. وقال العنزي: يعول المدرب الوطني خالد القروني علي الثلاثي الماهر والسريع (مختار فلاته وعبدالفتاح عسيري وفهد المولد) على اعتبارهم مفاتيح الفوز والقوة في الفريق, وسيشكل ذلك الثلاثي مصدر إزعاج لدفاعات الأهلي. وبالعودة للوسط يتواجد جمال باجندوح ومعن الخضري اللذان يمتلكان السرعة والقتالية علي الكرة وتلك ميزة الوسط الاتحادي. كما يمتاز اللاعب البرازيلي بوفيم بإتقان صناعة اللعب بعد تحسن مستواه بالفترة الأخيرة.

كيف يفوز الأهلي؟
يرى نايف العنزي بأن على الأهلاويين الالتزام بنفس طريقتهم في الذهاب، مع عدم الإندفاع واللعب على الهجمات المرتدة. وقال: يجب أن يتعامل الأهلاويون بعقلانية مع المباراة. فتسجيل هدف واحد يؤزم الأمور على الاتحاديين، لكن الحذر مطلوب تجاه الثقة المفرطة.
http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)
الإيطاليان موزوليني وماركوقيدا يقودان مواجهتي نصف نهائي كأس الملك
http://adm.gooolonline.com/app_layout/images/news/Home-81973.jpg (http://adm.gooolonline.com/app_layout/images/news/Home-81973.jpg)

استجاب الاتحاد السعودي لكرة القدم للمطالب التي نادت بحضور طاقم أجنبي لمباريات الإياب في كأس خادم الحرمين الشريفين، وكان رؤساء أندية الفرق الأربعة قد وجهوا انتقادات لحكام مباريات الذهاب، و كلفت الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم، طاقم تحكيم دولي من إيطاليا لإدارة مباراتي "إياب" دور نصف نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين المقبلتين، وذلك على النحو الآتي:

* مباراة (الاتحاد – الأهلي)، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز ( الشرائع )
- حكم ساحة: باولو موزوليني
- حكم مساعد أول: اندريا ستيفاني
- حكم مساعد ثانٍ: ماورو تونوليني.

* مباراة (الشباب – الاتفاق)، على ملعب الملك فهد ( الرياض )
- حكم ساحة: ماركو قيدا
- حكم مساعد أول: اليساندرو جيلاتيني
- حكم مساعد ثانٍ: ريكاردو ديفيوري
http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png (http://store1.up-00.com/Aug13/XWL05818.png)








إنتهى نقل الآخبار آتمنى إني وفقت في النقل وَسيتم تحديث الموضوع فيُ حال وجود أخبار جديدة مِن الصُحف اليومية ,,,







http://im59.********************************************/cH1QA.gif (http://im59.********************************************/cH1QA.gif)


:v
:$:$:$




(http://store1.up-00.com/Aug13/nHu62299.png)
http://www.pp11.com/upfiles/zaw54175.png (http://www.pp11.com/upfiles/zaw54175.png)