المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كتاب "مع الشرفاء في روضات الوفاء"



أهــل الحـديث
25-04-2014, 09:30 PM
أهل - الحديث - حديث شريف - محمد - صلى الله عليه وسلم - قرأن كريم


كتاب "مع الشرفاء في روضات الوفاء" لمؤلفه : هاني البرعي ..... كتاب ألف في خصلة الوفاء بجميع أنواعه؛ كتاب أدبي ....آياتٌ وأحاديث، مواعظ وآثارُ، قَصصٌ وأخبار، أشعار وأقوال، حِكَمٌ وأمثالُ، آدابُ، نوادر
في هذه الصفحات عرض أدبي، شرعي، أخلاقي لخلة الوفاء؛ مطرزة بآيات من الذكر الحكيم، موشاة بأحاديث وسيرة سيد المرسلين – صلى الله عليه وسلم – مدبجة بأقوال الحكماء وأهل التجربة، مضمنة الأمثال السائرة والحكم المأثورة، مزينة بنثر البلغاء ومنظوم الشعراء، متمثلة بقصص وأخبار الأوفياء – رجالاً ونساءً بل ومن غير الآدميين – وسيرهم ولطائفهم، وغرائب أفعالهم، وعجائب صنائعهم.
كنوز من التراث، ولمحات من العصر والواقع، صفحات من نور فيها العبر، والعظات، والفوائد والفرائد، والعواقب والتجارب، والبكاء والضحك، والتسلية والمتعة. قف معها، وتأمل مغازيها، وتدبر معانيها، وطبق محاسنها، كل ذلك بنية صحيحة، وقلب طاهر، وطوية سليمة؛ إذ لا يخفاك أن ذلك عمل بشري يصاحبه السهو، الغفلة، والنسيان، ويفتقر للنصح والإصلاح والتوجيه؛ فلتكن تلك الخصال من نصيبك.

الصور المصغرة للصور المرفقة http://www.ahlalhdeeth.com/vb/attachment.php?attachmentid=113294&stc=1&thumb=1&d=1398449699 (http://www.ahlalhdeeth.com/vb/attachment.php?attachmentid=113294&d=1398449699)