المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما حكم من يحرم الأنثى من الميراث ؟؟



أهــل الحـديث
20-03-2014, 05:20 AM
أهل - الحديث - حديث شريف - محمد - صلى الله عليه وسلم - قرأن كريم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقتباس:
فى البداية ارجو من اخوانى الافاضل ممن هم اولوا العلم الرد على استفسار اخت تسال وتقول :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،مشايخنا الكرام ، توفى ابى بعد صراع محتدم مع المرض وتركنا بتركة كبيرة واسرتنا مكونة من اخى الذى يكبرنى بــ9 سنوات تقريبا واختى التى تكبرنى بــ5 سنوات وامى التى تعانى من امراض متعددة والله المستعان

مات ابى وترك لنا تركة كبيرة ومنذ ان مات ، واخى لا ينفك مكراً بنا انا وامى وأختى ، بدات ملامح الطمع في حقنا من الميراث منذ ان تقدم احد اقاربى للزواج من اختى التى تكبرنى بــ5 سنوات فعضلها اخى عن الزواج من هذا الشاب الكُفؤ وتطور الامر وتدخل الكثير من اهل الصلاح فى العائلة وفى المنطقة ولكن اخى لم يزيده الحاح الناس الا استكبارا و حجته المتسترة بان هذا الشاب طمعان فى ميراث اختى ولذلك لن يزوجها لهذا الشاب ، وفى يوم من الايام اشتاط غضباً عندما جلس خالى معه ليتكلم مع فى هذا الامر ، فحبس اختى فى احد الشقق التى نملكها واخذ يضربها ضربا مبرحاً على راسها وفى سائر جسدها ، ففج الجيران من صوت الصراخ وهبو مسرعين نحو الشقة فكسر احد المشايخ الباب ودخل عليه ونهره ليبتعد فما كان من اخى الا ان قام بضرب الشيخ هو الاخر !!!!!!
لا تتعجبو هذا هو اخى الارعن والذى لا يبالى !!
فهربنا منه عند الشيخ واستقبلنا مدة اسبوع فى منزله وحصلت امور كثيرة لا يتسع المقام لذكرها
ومرت الايام وكان احد اصدقاء اخى يريد خطبتى فتقدم الشاب ورفضه اخى ايضاً وكان حجته ان هذا الشاب لن يتحمل المسئولية وانه ( عيل ) !! واسفه على التلفظ بهذا اللفظ السيء ، الجدير بالذكر ان هذا الشاب هو من كان يحمينا من اخى ايام ماكان طاردنا وضارب اختى !!
حزنت كثيرا لاننى كنت اريد هذا الشاب والذى كان رجلاً بمعنى كلمة فى نفس الوقت الذى تخلى عنا اخي فيه بكل وقاحة وبدم بارد !!
مرت الايام واستشعرت من اخى انه يعضلنا انا واختى من الزواج لانه يعلم يقيناً ان من سنتزوجه سيحاربه لكى يقوم بتوزيع الميراث علينا ، فذهبنا للمحامى ودعينا اخى لما يسمى فى بلدنا للمجلس الحسبى كي يقوم بتوزيع الميراث فرفض اخى فطلبناه ياتى بالقوة ، لكننا لانعلم حينها ما الذى حدث !! ويغلب على الظن ان اخى قم برشوة الموظفين حتى لا ياخذوه بالقوة !!

ارسل اليكم رسالة بدموع حارة وبعد ان تقطعت بنا الاسباب

ماذا افعل

حقنا من الزواج ومن الميراث يهضمه اخى
واذا تكلمت امى معه يقول لها ( انا مستنيكى تموتى عشان اخد حقك وحق البنات فى الميراث ) !!!

ماذا افعل ؟؟؟

هل لو لم يندفع شره الا بقتله فهل يجوز ؟؟؟

ارجو الرد يا مشايخنا فانا فى امس الحاجة لتوجيهكم !!
إنتهى