المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كأس العالم للمنتخبات 2014 :- العد التنازلي في عاصمة البرازيل



عميد اتحادي
19-02-2014, 01:30 AM
يستعدّ الآن ملعب برازيليا إستاديو ناسيونال ماني جارينشا، الذي احتضن افتتاح كأس القارات fifa، لاستضافة سبع مباريات من الحدث الرياضي الأكثر شعبية في العالم. وقد نظم الملعب 28 حدثاً حضرها ما مجموعه 640 ألف متفرج، كما يخلق حوالي 2000 فرصة عمل في كل مباراة أو عرض، وهو ما يستفيد منه الاقتصاد المحلي بمبلغ يصل إلى 12 مليون ريال برازيلي.

وفي يوم الاثنين 17 فبراير/شباط، وبعد زيارة عاصمة الأمازون ماناوس، توقف الوفد الذي ترأسه أمين عام fifa جيروم فالكي ووزير الرياضة ألدو ريبيلو والرئيس التنفيذي للجنة التنظيم المحلية ريكاردو ترادي من جديد في عاصمة البرازيل قبل أن يتوجه إلى بورتو أليجري.

و نقدم فيما يلي أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي الذي تلى الزيارة:

جيروم فالكي، أمين عام fifa

“تعتبر برازيليا من المدن التي ستستضيف أكبر عدد من المباريات في كأس العالم، ولهذا فهي مدينة مهمة جداً بالنسبة لـ fifa وللحدث. ليس هناك أي مشكل مع برازيليا، وجمعتنا دائماً شراكة قوية بالحاكم وأنا جد سعيد للوضع الذي وجدناه هنا. سيلعب يوم 15 يونيو/حزيران منتخب سويسرا مع منتخب الإكوادور وستكون مباراة رائعة - ليس لأن مقر fifa يوجد في سويسرا، ولكن لأن برازيليا مدينة رائعة.”

(الهياكل التكميلية وكوريتيبا)
“لا يمكن تصوّر ملعب سيستضيف كأس العالم بدون الهياكل التكميلية. حتى الآن، لم يقل fifa إن أحد الملاعب لن يستضيف البطولة. نعمل مع الوجهات لكي تحظى كلها باستضافة كأس العالم. فيما يخص كوريتيبا، لدينا فريق تقني سيذهب إلى الملعب غداً. سيعدّون تقريراً سنعتمده لاتخاذ قرار نهائي.”

(أرضية إستاديو ناسيونال ماني جارينشا)
فيما يتعلق بالملعب، ستجرى ثلاث مباريات قبل كأس العالم. أعتقد أن هذا العدد من المباريات سيعزز ثقتنا في امتلاك عشب مثالي خلال البطولة. هذا التزام جميع القائمين على الملعب. كان الاجتماع عادياً ومريحاً. تحدثنا عن موضوع المقاعد والبنية التحتية حول الملعب وتفاصيل أخرى. الملعب في حد ذاته جيد واستقينا دروساً من العمل فيه خلال كأس القارات fifa.”

ألدو ريبيلو، وزير الرياضة

“أعتقد أننا وجدنا أثناء زيارتنا إستاديو ناسيونال ماني جارينشا ملعباً أكثر اكتمالاً وجاهزية بعد كأس القارات. تم التأكد من أن برازيليا ستكون في مستوى توقعات العالم والبرازيل في تنظيم العرس العالمي. ويثبت الاجتماع الذي عقدناه اليوم مكانة برازيليا كإحدى الوجهات الـ12 التي قامت بعمل دقيق من ناحية الاستعداد وتنظيم الحدث الكبير الذي ستنظمه البرازيل عام 2014.”

(الحريق في كويابا)
“التقرير الذي تم تقديمه لوزارة الشؤون العامة لا يقرّ بوجود أي خطر على المبنى. وتدّعي وزارة الشؤون العامة أن هناك حاجة إلى تقرير آخر لأن الأول الذي قدمته الشركة المسؤولة عن بناء الملعب لم يكن كافياً. زرت الملعب الأسبوع الماضي، واللمسات الأخيرة متواصلة وليس هناك أي عمل يشمل الهيكل الخرساني والمعدني - تم إنهاؤها كلياً. نوصي صاحب الملعب وشركة البناء بتسليم الملعب لكي يكون ممكناً تنظيم جميع الأحداث التجريبية اللازمة لإجراء مباريات كأس العالم.”

(المظاهرات)
تعتبر المظاهرات السلمية مسموح بها قانونياً. والمظاهرات التي تهدد حياة الآخر أو الممتلكات العامة خاضعة أيضاً لأحكام القانون. بكأس العالم أو بدونها، يجب تطبيق القانون. قُتل مصور بوحشية في ريو دي جانيرو. تم تطبيق القانون وألقي القبض على اثنين من المسؤولين عن الجريمة وسيتم مقاضاتهما ومحاكمتهما لارتكابهما هذه الجريمة. أعتقد أنه لا داع لاتخاذ تدابير لا ينص عليها القانون في حالة المظاهرات، السلمية منها وغير السلمية.”

أجنيلو كيروش، حاكم المقاطعة الفيدرالية

“أشكركم على زيارة عاصمتنا والملعب والمعمل الاجتماعي. كل المحادثات التي أجريناها كانت مثمرة لأننا نبني هذا المشروع جميعاً، ونعتبر هذا الحدث بمثابة فرصة مهمة للتنمية الاقتصادية والبشرية لعاصمتنا وبلادنا. تجرى استثمارات على مستوى وسائل النقل الحضري وسلسلة الفنادق والمطار والخدمات في جميع أرجاء المدينة. وهذه الاستثمارات التي تضع المدينة في مستوى التطلعات لتنظيم الحدث هي بالنسبة لنا تدلّ على التنمية والإرث وفرص العمل والدخل ومستقبل مدينتنا قبل وبعد كأس العالم. سيكون لدينا الفرصة لإظهار عاصمة البرازيل للعالم بأكمله، وبهذا الشكل سيمكننا جذب السياح والمستثمرين، والتفكير في التنمية الاقتصادية لمدينتنا والبلاد.

(تقدم الأعمال)
“من المتوقع إنهاء أعمال البناء قبل كأس العالم. أما في ما يخص المطار، سنكمل مرحلة مهمة وسيكون لدينا أحد أحدث المطارات في البلاد، إضافة إلى طريق جديد إليه. وسيتم تحسين محيط الملعب أيضاً. لن يكون هناك أشغال البناء خلال كأس العالم. سيكون هناك مدخل سهل وآمن للزوار والسكان المحليين الذين سيحضرون المباريات.”

ريكاردو ترادي، المدير التنفيذي للجنة التنظيم المحلية

“هذا أسبوع مهم لتنظيم كأس العالم. قمنا بجولة جديدة حول الوجهات، وزرنا الملعبين الجميلين لماناوس وبرازيليا الذي أصبح جاهزاً. أود أن أسلط الضوء على الأحداث الـ28 التي تم تنظيمها هنا، والتي شهدت حضور 640 ألف متفرج؛ تقريباً ضعف الملعب القديم خلال فترة 36 سنة. يخلق كل حدث فرص العمل وينعش الاقتصاد المحلي. وهذا من دواعي سرورنا لأنه يترك إرثاً للمدينة. استضافت برازيليا مباراة واحدة في كأس القارات، والآن في كأس العالم يجب أن يكون لها حضور أكبر.

سيصل أيضاً هذا الأسبوع أعضاء اللجان الفنية للمنتخبات الـ32 المشاركة في البطولة لحضور ندوة في فلوريانوبوليس حيث سيتم تحديد الاستراتيجية الكاملة لأنشطة المنتخبات في كأس العالم. وبعد نهاية الأسبوع سيبدأ العد التنازلي لـ100 يوم لانطلاق كأس العالم.”