المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "التربية" تخفّض مرتبة معلم لطلبه التحويل لعمل إداري [] - الفروقات حقنا وهدفنا



حقوق المعلمين
18-02-2014, 11:20 PM
17 ربيع الثاني 1435-2014-02-1709:23 pm
المعلم: الخدمة المدنية هي التي تحدد المرتبة المستحقة
"التربية" تخفّض مرتبة معلم لطلبه التحويل لعمل إداري


بدر الجبل- سبق- الرياض: قال معلم من الرياض إن وزارة التربية والتعليم خفضت مرتبته الوظيفية بعد طلبه التحويل لعمل إداري، لظروف خاصة، رغم خدمته التي تجاوزت خمس سنوات، مؤكداً أنه يستحق السابعة وليس السادسة التي تم التحويل عليها، مطالباً الوزير بالنظر في موضوعه. *
*
وذكر المعلم مهنا المحمد لـ"سبق": تقدمت لإدارة التربية والتعليم التي أتبع لها *للتحويل للعمل الإداري وبعد موافقتهم رُفعت أوراقي للوزارة ومن ثم للخدمة المدنية، وبعد أيام راجعت الخدمة المدنية لتفقد المعاملة, وتفاجأت أن وزارة التربية والتعليم حددت لي المرتبة قبل تحويلها للخدمة المدنية.
*
وأضاف أن موظف الخدمة المدنية أفادني أن التربية هي من حددت لك المرتبة وليس نحن, مؤكداً لي أن هذه المرتبة ليست مرتبتي المستحقة, فراجعت التربية، حيث أكد لي أحد الموظفين أن هذا قرار صادر من الشؤون الإدارية والمالية في تحديد المرتبة السادسة لكل من أراد التحويل للعمل الإداري دون النظر في خدمته.
*
وتابع : أن ذلك مخالفة لنظام التحويل على المرتبة المستحقة كون من يقوم بتحديدها الخدمة المدنية, وليس وزارة التربية والتعليم, وأطالب وزير التربية والتعليم بالنظر في معاملتي التي تحمل رقم 35369545, حيث إنني طلبت التحويل للعمل الإداري نظراً لظروفي القاسية مقابل صعوبة نقلي كمعلم فاضطررت للتحويل بهدف النقل.