المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذا بلاغٌ للناس وليُنذروا به



أهــل الحـديث
26-01-2014, 06:20 PM
أهل - الحديث - حديث شريف - محمد - صلى الله عليه وسلم - قرأن كريم


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد فقد قال ربي عزّ وجل (((لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون ( 78 ) كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه لبئس ما كانوا يفعلون ( 79 )))) سورة المائدة.......فمن باب إبراء الذمة امام الله تعالى-ليس لشئ آخر- أكتب هذه النقاط والله هو الهادي الى سواء السبيل.

1/:لا يوجد شيخ على وجه الأرض ليس له أخطاء بل وأخطاءً كثيرة فقط تحتاج الى من يتصيدها.

2/إذا أخطأ الإنسان على الملأ خطأً فيما دون العقيدة يُبين خطأه على الملأ من غير أن نخرجه من أهل السنة ومن غير أن نسبه أو نهجره ولا نُعن الشيطان على أخينا المسلم بل نكون معه ونوصي بالسماع له الا فيما أخطأ فيه فنحذر منه.

3/إذا أخطأ شيخٌ في المعتقد وكان صاحب هوى فيُخرج من أهل السنة وإن عُلم أنه غير صاحب هوى وإنما وقع في شبهات المتكلمين وهو يريد الحق أُخذ عنه العلم مع إنه ليس من أهل السنة.

4/لا يوجد دليلٌ في الكتاب والسنة على منع أخذ العلم الشرعي من المبتدع ولا حتى الكافر.

5/لا يوجد دليل في الكتاب أو السنة على تحريم التعاون مع الكفار او المبتدعة على الخير.

6/الذين يدعون الناس الى عدم السماع من المشايخ المخطئين بل وهجرهم!! فيهم شبابٌ فضلاء نعرفهم وقد كنتُ من زمرتهم ولكن مع ذلك كلهم ليس لديهم أدلةٌ على فعلهم هذا إلا أقوال الناس وادلة الكتاب والسنة تخالفهم.

7/الشيخ ربيع والشيخ رسلان وغيرهم مشايخنا ولا نطعنُ في أحد منهم بل نذُب عن اعراضهم وهم محاسبون عند الله بما يقولونه،والله لن يعذرك أنت يوم القيامة بتقليدك ولو صحابياً في إنتقاص اخيك المسلم ولو بكلمة.

8/إعلم أن خلاصة ما ستحصده من عالم الردود هي قيل وقالو.....وفوق ذلك جبال سيئات حيث إنه نادراً ما يوفق الإنسان لإنصاف خصمه.

*((أخيراً كل من لم يفهم كلامي هذا على وجهه الصحيح أو شعرتُ أنه صاحب هوى أو من صوفية السلفية المقلدة الذين لا يأخذون الحق إلا من الشيوخ ولا ينظرون في الأدلة)) فلن أعلق عليه بكلمة إلا ان أدعو له بالهداية إلا إذا أورد شبهة تستحق النظر والله يهدي من يشاء الى صراط مستقيم