المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أول بركات البلوي هزيمة من الأهلي !!! مدرب فاشل!! ارجع يا نور وأنقذنا!! رسائل للاعبين



عميد اتحادي
26-01-2014, 05:00 AM
السلام عليكم،

طبعاً العنوان هذا كلام فاضي .. الرئيس ماله كم يوم وبدأ اللوم عليه !!
يجب محاسبة الرئيس في حالة التأخر في الالتزامات المادية والرواتب المتأخرة، خاصة في وجود ميزانية مفتوحة. أهم عناصر المرحلة هو الاستقرار الإداري.

بالنسبة للمدرب فأيضاً لا يمكن الحكم عليه من مبارتين فقط. أراهن على أن المدرب سيصقل مواهب اللاعبين الصغار، وسيعطيهم الثقة بالنفس والفرصة التي يحتاجونها للنضوج. خاصة وأن هذه النمور الصغيرة متعطشة للعب وتمثيل شعار الإتحاد.

نور أسطورة نادي الإتحاد على مدى التاريخ، وقد حقق كل ما يمكن تحقيقه مع الإتحاد. يشبه كثيراً راؤول في الريال، وديل بيرو في اليوفينتوس. ولكن كلا اللاعبين عندما قل مستواهما في فرقهم التي يحبون، ولم يعد لديهم المزيد ليقدموه للفريق انتقلوا إلى فرق أخرى، وهو ما فعله نور.
و لكن للأمانة لا أعتقد أن عودة نور للإتحاد كلاعب ستضيف قيمة فنية للفريق على أرض الملعب. ولكن بالتأكيد فإنه سيكون إضافة كبيرة في الفريق الإداري سواء للفريق الأول، أو الفئات السنية بحكم خبرته العريضة، حيث يمكنه تقديم الكثير على الجانب النفسي والمعنوي للاعبين. أما في النصر فأعتقد أن هناك الكثير لتحقيقه وإنجازه مع نادي النصر خاصة وأنهم بعيدين عن البطولات الكبرى منذ فترة طويلة.
بالتأكيد يجب عمل حفل إعتزال كبير جداً ويليق بمكانة وتاريخ أبو نوران بمشاركة نادي الإتحاد، وذلك بعد انتهاء تجربته في نادي النصر.


نقاط سريعة عن مباراة الأهلي:

- فواز القرني: يلعب دور نفسي مهم لباقي أعضاء الفريق كصمام أمان. ولكن للأسف اللعب الغير نظيف أدى إلى خروجك من المباراة. ترجعلنا بالسلامة يا كابتن.

- راشد الرهيب: ظهير أيمن تقليدي جداً وبمستوى عادي سواء على المستوى الدفاعي أو الهجومي في الوقت الحالي. أتمنى إعطاء فرصة للاعبين آخرين لرفع المستوى و التنافس بينهم.

- باسم وطلال: ممتازين كقلوب دفاع. يحتاجون لبعض الوقت لاكتساب الخبرة والتجانس بينهم. عليهم العمل على تحسين مستواهم في الضربات الرأسية خاصة في الركنيات.

- محمد قاسم: لاعب مجتهد وذو لياقة جيدة. ولكن للأسف الجانب الدفاعي لديه ضعيف جداً، وهو نقطة ضعف وثغرة للفرق الأخرى. عليه أن يعمل على تحسين تغطيته الدفاعية، وعدم الاندفاع بدون تغطية خانته بالشكل المطلوب.

- جمال باجندوح: النجم الأول في المباراة. استلام وتسليم وثقة بالنفس و قتالية على أعلى مستوى. مكسب كبير لخط وسط الإتحاد. أعتقد تجربته الخارجية كان لها أثر ايجابي على أسلوب لعبه.

- محمد أبو سبعان: مقارنة بباقي أعضاء الفريق فإن أبو سبعان هو أقل اللاعبين تطوراً ومستوى. تعالي على الكرة، واعتراضات على الحكم وأخطاء بالجملة وكروت بدون داعي. يجب عليه مراجعة نفسه للعودة لمستواه الحقيقي. أتمنى أن يبقى على الدكة، وإعطاء فرصة للمحترف البرازيلي.

- عبدالرحمن الغامدي: أعتقد أنه من أبرز المواهب الشابة في كرة القدم السعودية، ولكن لم يكن في يومه، وافتقد إلى التركيز في مباراة الأهلي. لاعب له مستقبل كبير.

- رودريجيز : اللاعب قدم مستوى عادي جداً في مباراة الأهلي. أعتقد أنه يحتاج إلى بعض الوقت للانسجام مع اللاعبين و أجواء الدوري. علينا أن نعطيه القليل من الوقت قبل الحكم عليه.

- فهد المولد: أفضل مستوى لفهد كان في بطولة كأس الملك العام الماضي. أما في الوقت الحالي، وعلى الرغم من اللياقية العالية والحماس لدى اللاعب، إلا أنه يفتقد إلى الكثير من العمل على التحكم بالكرة (الدريبل) والمواحهات الفردية والتمرير. يا فهد سرعتك غير مستغلة، والكرة تقطع منك بسهولة في كثير من الأحيان لأنك عندما تقوم بمحاولة المرور من اللاعب واستخدام سرعتك، تكون الكرة قريبة جداً من أقدام اللاعب الخصم. عليك التحرك والابتعاد عن الخصم في وقت مبكر للاستفادة من سرعتك. أنصحك بمشاهدة فيديوهات لثيو والكوت نجم الأرسنال، حيث أن خصائصكما متشابهة.

- مختار فلاته: أحد هدافي الدوري، وقناص مميز. ولكن يعيبه ضعف البنية الجسمانية، وكذلك ضعفه في الاستلام والتسليم (التمرير). أعتقد أنه يكون أكثر فعالية داخل المنطقة وفي وجود مهاجم مساعد خلفه (الصبياني أو جوبسون).

في الختام، لدينا فريق له مستقبل باهر بإذن الله. الأهلي لم يستحق الفوز على الرغم من الاستقرار الفني والإداري لديهم.

يجب عدم الاستعجال على شباب الإتحاد، بناء فريق أهم بكثير من تحقيق أي بطولة، حيث أن هؤلاء النمور سيبدأون بحصاد البطولات في المستقبل القريب في وجود الإستقرار الإداري والفني للفريق.


و أتمنى أن يستمر الإتحاد وجماهيره بالإتحاد، وأن يبتعدوا عن التحزبات المضرة بالفريق والتي يقودها العديد ممن يسمون أنفسهم بالصحفيين !!

إنه الإتحاد ولا غير ..