المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الانكليز يسعون للتألق أمام البرازيل ......



عضو مميز
31-05-2007, 07:36 PM
الانكليز يسعون للتألق أمام البرازيل ......:11ccer: :11ccer:







تطلع منتخب إنكلترا إلى تلميع صورته، بعد تقديمه مستوى مخيباً في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كاس الأمم الأوروبية، التي ستستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008، وذلك عندما يواجه ودياً منتخب البرازيل الجمعة على ملعب "ويمبلي" الجديد في العاصمة لندن.



وتأتي هذه المباراة في وقت محرج لمدرب المنتخب الإنكليزي ستيف ماكلارين، الذي قد يثير زوبعة من الانتقادات حوله، في حال فشلت مجموعته في تقديم عر وذهب البعض إلى القول إن خسارة ثقيلة قد تدفع القيمين على اللعبة إلى إقالة المدرب الوطني، الذي خلف السويدي سفين غوران إريكسون عقب مونديال 2006 ..
ض يليق بسمعة الكرة الإنكليزية،


ولم يعد ماكلارين قادراً على مواجهة المزيد من الضغوط بعد الآن، وسط فشله النسبي في إيجاد التشكيلة المناسبة، إلى علاقته المتوترة مع المشجعين ووسائل الإعلام على حد سواء، وقد أشار مراقبون إلى أن إعادة ديفيد بيكهام إلى صفوف منتخب "الأسود الثلاثة" ليس إلا ورقة أخرى يلعبها من أجل كسب عطف الجماهير والصحافة، التي طالبت باستدعاء قائد إنكلترا السابق من جديد، وخصوصاً بعد تألقه مؤخراً في صفوف فريقه ريال مدريد الإسباني.




وتبرز نظرية أخرى تستبعد إقالة ماكلارين في حال الخسارة، وخصوصاً أن البرازيل ليست بالخصم السهل وتملك أفضل لاعبي العالم، فيما يتوقف المصير النهائي للمدرب على المباراة أمام إستونيا الأربعاء المقبل في تالين ضمن تصفيات أمم أوروبا.




ويلعب المنتخب الإنكليزي للمرة الأولى على ملعب "ويمبلي" منذ ظهوره الأخير هناك في تشرين الأول/أكتوبر عام 2000 حيث خسر أمام ألمانيا بهدف نظيف سجله لاعب ليفربول السابق ومانشستر سيتي الحالي ديتمار هامان بتسديدة قوية مباغتة من ركلة حرة عجز عنها الحارس ديفيد سيمان.




وشهدت العاصمة لندن بعدها هدم الملعب التاريخي الذي أحرزت فيه إنكلترا لقبها العالمي الوحيد في مونديال 1966، ليتم إنشاء ملعب جديد بكلفة 800 مليون جنيه إسترليني، افتتح منذ فترة قصيرة وشهد مؤخراً المباراة النهائية لمسابقة كأس انكلترا الذي ظفر بلقبه تشلسي على حساب مانشستر يونايتد (1-صفر) بطل الدوري الإنكليزي الممتاز.





وسيكون "ويمبلي" مسرحاً لأول مباراة بين الفريقين منذ لقائهما في الدور ربع النهائي لمونديال 2002 في شوزوكا باليابان، حيث قلبت البرازيل تخلفها بهدف سجله مايكل أوين إلى فوز بواسطة رونالدينيو وريفالدو.





ويحمل لقاء الجمعة أكثر من مفارقة لعل أبرزها عودة بيكهام، إضافة إلى أوين الذي غاب عن الملاعب منذ مونديال ألمانيا 2006، بسبب خضوعه لعملية جراحية في الركبة أبعدته طيلة الموسم الحالي عن فريقه نيوكاسل يونايتد.



إلا أن المنتخب الإنكليزي المتخم بالنجوم أمثال فرانك لامبارد (تشلسي) وستيفن جيرارد (ليفربول) وواين روني (مانشستر يونايتد) سيفتقد لخدمات المدافع العملاق ريو فرديناند، والجناح السريع آرون لينون بداعي الإصابة.


في المقابل، أضحت لندن مألوفة بالنسبة إلى البرازيليين، الذين جعلوا من "إستاد الإمارات" الخاص بنادي آرسنال الملعب المفضل لخوض المباريات الدولية الودية في الفترة الأخيرة، لذا فان زيارتهم إلى العاصمة الإنكليزية ستكون الرابعة في غضون عشرة أشهر.



واختار مدرب البرازيل كارلوس دونغا تشكيلة أولية، تحضيراً للمشاركة في كوبا أميركا التي ستستضيفها فنزويلا الشهر المقبل، وهو يبني تشكيلته للدفاع عن اللقب القاري بعد خيبة مونديال ألمانيا على بعض الأسماء التي لم تكن معروفة على الساحة الدولية أمثال مهاجمي سسكا موسكو الروسي فاغنر لوف وشاختار دونتسك الأوكراني إيلانو.




ورغم تأكيد عدم مشاركتهما البرازيل في كوبا أميركا، فإن صانع الألعاب كاكا المتوّج حديثاً مع ميلان الإيطالي بطلاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا ونجم برشلونة الإسباني رونالدينيو سيكونان حاضرين للمواجهة أمام إنكلترا، إلى جانب الموهوب دييغو لاعب فيردر بريمن والذي أُختير أفضل لاعب كرة قدم في ألمانيا في استفتاء لمجلة "كيكر" الرياضية.

TαlαL
31-05-2007, 07:52 PM
اذاٌ نحن على موعد مع الابداع والامتاع والاثاره

عضو مميز

يعطيك العافيه اخوي على الاخبار الاوربيه المتنوعه

ولاتحرمنا جديدك يالغالي

عضو مميز
31-05-2007, 08:06 PM
اخوي العالمي



يعطيك الف عافية على المرور الاكثر من رائع:huglove: