المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هو سامي؟



االزعيم الهلالي
11-01-2014, 05:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عودة بعد إنقطاع طويل ولكن لم أستطع كبح الجماح أكثر من ذلك.

سامي منذ سماعي خبر مفاوضات الهلال لقدوم سامي كمدرب للهلال وانا لا أتمنى حدوثها لعدة أسباب كنت أتمنى بقاء مدربنا وإحضار سامي للعمل كمساعد لمدة سنتين إلى ثلاث حتى يكتسب الخبرة فعلا او البدء بتدريب نادي في الدرجة الأولى .

ولكن حين قدومه الهلال كنت معه ومازلت أتمنى بقائه مدة عقده كاملا وبعدها يحكم عليه من خلال هذه الفترة إما بالتجديد او التوقيع مع مدرب أخر إحتراما له ولتاريخه .

نقص الخبرة أهم الاسباب اللتي بسببها لم أكن اتمنى قدومه مع احترامي لكل من يقول لديه تجربة مساعد مدرب في فرنسا ولكنها كانت فترة بسيطة وحسب متابعتي لأخباره خلال هذه التجربه أنه كان مدرب مساعد مختص بلاعبي بخط الهجوم ولعل ذلك يظهر في القدرة التهديفية للهلال هذا الموسم وهذه النقطة الوحيدة اللتي اسجلها لسامي.

أما ماتحدث من كوارث دفاعية فحدث ولا حرج إنها من وجهة نظري ومن وجهة أغلب المحللين يتحملها سامي بنسبة 80 % من المستحيل ان تقنعني ان كل تلك الأهداف اللتي اغلبها من العمق بسبب اللاعبين أين العمل التكتيكي المحاور يتقدمون جمعهم للأمام لا يقوم بطلب الثبات من أحدهم ولاعبي السنتر دائماً على خط واحد
لا هو الذي يلعب بخط دفاع متقدم واللعب على مصيدة التسلل ولا هو الذي يلعب بنظام اللاعب القشاش أي ان احد السناتر متأخر خلف الأول.

إنظروا الى مباراة الإتحاد حين رأيت كاستيلو في السنتر تخوفت من نتيجة المباراة لاعب تقيل الحركة وجميعنا نعرف سرعة لاعبي الاتحاد ما الذي كان يفكر فيه سامي حين وضعه في هذا المركز؟
واعتماده على محور واحد هو الأخر ثقيل الحركة سعود كريري الذي كأن سيء جدا جدا.
ووضعه لسالم الدوسري كمهاجم ثاني علامة تعجب أخرى.؟

معروف أن هجوم الهلال هو الأقوى وقادر على التسجيل في أي لحظة لماذا لا يركز ويعمل على النواحي الدفاعية ومعالجة الخلل الواضح يكفيني الفوز بهدف واحد مقابل صفر أفضل من أن أفوز 3-2 او 4-3

على سبيل المثال هل لاعبي سناتر النصر أفضل من لاعبي الهلال؟
كيف كان النصر وكيف أصبح منذ قدوم مدربهم الجديد؟
هل جلبوا مدافعين جدد؟
مجرد عمل تكتيكي من المدرب وانظروا الى النتيجة أقوى دفاع في الدوري.

كل فريق يواجه الهلال يعرف كيف يسجل ويحرج الهلال او يفوز إلعب من العمق واعتمد على لاعب مهاري او كرات خلف الدفاع ولاعب سريع في الهجوم.

وأيضاً اعتماده المبالغ فيه على ياسر الشهراني اللذي أعتبره أسوء لاعبي الهلال هذا الموسم رغم أنه من أفضل اللاعبين في الموسم الماضي قد يكون انه غير متعود على مركز الظهير الأيمن وهذا خطأ اخر من سامي فا اللاعب مأساوي هجومياً كارثياً دفاعياً لا تقدم هجومي وعرضيات مميزة ولا تغطية ولا يضغط على لاعبي الخصم يقف بعيدا عنهم ويلعبون العرضيات بكل أريحية , إعط فرصة للبيشي أو أحد لاعبي الأولمبي لمنافسة ياسر على المركز قد يثبت نفسه وتكسب إسم جديد أو قد يحفز ياسر ويظهر بمستوى أفضل.


ونواف العابد نعم في بعض المباريات بداية الموسم كان سيء ولكن رغم ذلك هو أكثر لاعب هلالي صنع أهداف للفريق حتى الأن وجوده في الاحتياط اغلب المباريات الأخيرة مهو سببه؟

ياسر القحطاني مع إحترامي له ولكل ماقدمه ولكن في أغلب المباريات وخاصة اللتي يبداء فيها أساسي وكأن الهلال يلعب ناقص لاعب.

وحين يتأخر الهلال يقوم بإدخال مهاجم ثاني ومهاجم ثالث ولكن المشكلة لا تكون في خط الهجوم ولكن في صناعة اللعب والنهج الهجومي للفريق وعدم وجود التسديد من خارج المنطقة أو عدم الإعتماد على المهارة الفردية اللتي من خلالها تستطيع كسب أخطاء قريبة من منطقة الجزاء او الحصول على ضربات جزاء.

منطقياً وبكل صراحة أجد ان لاعبي الهلال أفضل لاعبين سواء سعوديين أو أجانب وأن مكانهم هو الصدارة وليست محاولة اللحاق بالنصر .

نعم أحب أسامي أحد اساطير الهلال والكرة السعودية ولكني أحب الهلال أكثر.