النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: قضيه للنقاش يولد من رحمها قضيه أخرى!!

  1. #1
    بنت الجنوب الصورة الرمزية الدندووووونه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    7,520

    قضيه للنقاش يولد من رحمها قضيه أخرى!!

    برنامج 99 في القناة الرياضيه السعوديه.. البرنامج الإجتماعي الهادف الذي جذب إنتباه أغلبية المشاهدين بطرحه الجميل المثري ..
    هناك المشاكل الكثيره التي حُلّت بفضل من الله ثم بفضل مايُطرح في هذا البرنامج.. بقيادة أسرة البرنامج وعلى رأسها المذيع المتميز/صلاح الغيدان وضيوفه الكرام في كل حلقه..

    ناقش هذا البرنامج الذي وصلت حلقاته من بدايته حتى ليلة البارحه إن لم تخونني الذاكره إلى 16 حلقه في جعبتها قضيه وضيوفٌ كرام لمناقشتها وإيجاد الحلول الممكنه لحلها.. ولكن ليس التخلص منها نهائياً..!

    ناقش هذا البرنامج.. مواضيع عده منها/

    _ الإهمال الصحي الذي تشهده أغلب مستشفياتنا والمراكز الصحيه بمملكتنا الحبيبه..

    _ معاناة المعلمات ومشاكلهن مع وزارة التربيه والتعليم!!التي لن تنتهي وإن كنّا نتمنّى زوالها ..!

    _ السحره والمشعوذين..أبادهم الله جميعاً وأراح المسلمين من شرورهم..وإن كانت هذه الحلقه الأكثر إنتشارا وجدالاًً.. لأنها أصابت أعداء الله في مقتل.. حتى وصل بهم الأمر إلى تهديد مقدم البرنامج بإيذاءه بإرسال الجن المرده إليه لسحره.. وكذلك تهديده بالقتل والخطف.. ولكن((لايفلح كيد الساحر حيث أتى)) ونسأل الله له السلامة والعافيه.. وأن يبطل الله شرورهم ويرد كيدهم في نحورهم..
    وتكفي الإشاره بإقفال إحدى هذه القنوات بعد هذه الحلقه..جعل الله ذلك في موازين حسناتهم جميعاً..

    _ هموم البنات.. وإن كانت أغلب هذه الهموم سببها الآباء والأمهات والإخوان.. فبتوعية هذه النوعيه من الأولياء وتوجيههم ستنقطع هذه المشاكل والهمووم وإلى الأبد.. وإن كان بعضها يرتبط إرتباطاً قوياً بالعادات والتقاليد.. التي لاترضي الله ولا رسوله ولاخلقه المسلمين الملتزمين بتعاليم ديننا الحنيف.. عادات وتقاليد أصولها قبليه جاهليه..

    _ تناول رياضة السيلات .. وساعد ممارسيها للوصول لشيءٍ مما يبتغونه كشباب هاوي يتدرب ليتعلم فنون اللعبه بما لايتعارض مع تعاليم ديننا الإسلامي. ودعواتنا لهم بالتوفيق.

    _ قارن بين فريقٍ من الشباب ((البزنس)) الذين يصب إهتمامهم على تغيير شكل السياره التي يقتنيها وإضافة الكثير من التعديلات عليها لتصبح (( أوتيل فايف ستار)) ليستعرض بها ويراه الجميع.. وهذا كل مايشغله لأنه بوجود المال تنعدم الحاجه.. وبين فريقٍ آخر يسعى لكسب رزقه ولايملك إلاّ سياره لايبلغ رأس مالها إلاّ ّ 2000 ريال ويتطلّب منه تصليحها ضعف المبلغ .. وإن كان الفريق الثاني يعلم بكل الغناء والترف والفائض في المعيشه لدى الفرق الأول .. بينما الفريق الأول لايعلم عن الفريق الثاني شيئاً.. وربما يعلم ويفعل شيئاً ولكن ليس بقدر مايُصرف على (( الأميره السياره))..<<الأنثى الثانيه التي يعشقها أغلب الرجال بعد الكوره!!

    _ (( القتل بلا أسلحه)) كان عنواناً لإحدى حلقات هذا البرنامج الذي يدور محور الحديث فيه عن الحسد والناس المحسودين وكذلك الذين كانوا السبب في إيذاء الناس وإيقاع الضرر بهم وإصابتهم بالعين.. وإن كان دواؤها التحصين بذكر الله ولكن هناك أُناس لاترحم.. وكذلك أناس لاتذكر الله إلاّ قليلا..

    _ تطرق هذا البرنامج لبعض هوايات الشباب مثل ((ركوب الدبابات والدراجات الناريه)) واستطاع إيصال صوت أصحاب هذه الهوايه للجهات المختصه والتي قطعت على نفسها عهداً بتنفيذ متطلباتهم ورعاية وتنمية مواهبهم .. ولاندري أن كانت
    أوفت بوعدها أم لا..!

    _ كان هذا البرنامج إنسانياً وموجعاً في حلقته عن ((أطفال وأُسر الشهداء)) فليرحم الله شهداء الإسلام والواجب .. وليدمر الإرهاب وأهله .. ويرد كيد من يكيد لنا بالشر في نحره,, إن الله عزيزٌ ذو إنتقام..

    _ التفحيط.. وإن كان هذا الموضووع نوقش وأُعطي الكثير من الوقت في برامج عدّه ولكن ضرره مازال مستفشياً حتى مع تووبة العديد من المفحطين مازال هناك الكثير والكثير الذين لايروون فيما يفعلوون شيئاً يستوجب التوبه.. ولكن لاحياة لمن تنادي.. والله يهدي الجميع ويصلحهم.
    _ عالج قضية أماكن ضحايا الحوادث والسرعه التي أقعدت الكثير على الكراسي المتحركه للأبد .. إلاّ من رحم ربي.. وكيف أنه ينقصها الكثير من الخدمات التي لابد من توفرها في أماكن تهتم بمعالجة المرضى.. وليس أي مرضى.. بعضهم يتمنّى أن يسجد لوجه الله عز وجل سجدة واحده.. يتمنّى ملامسة جبينه للأرض ساجداً لله ذو الجلالِ والإكرام.. نسأل الله لهم شفاءاً عاجلاً غير آجل..وليس ذلك بمعجزه سبحانه وتعالى...(( اللهم أشف مرضانا ومرضى المسلمين))..

    _ أيام الإختبارات ومايحدث فيها من تفحيط .. ومغازل.. وترويج.. وتعاطي لبعض السموم التي يعتقد متعاطيها كما زعم لهم مروجيها بأنها تقوي الذاكره وتساعد على المذاكره.. وهي تذهب العقل ولاتختزن أي معلوومه لكي تدوّن في ورقة الإختبار.. نسأل الله الهدايه والثبات لأخواننا وأخواتنا المسلمين في كل مكان..

    _(( الحيله المعلنه)) عنواناً لحلقةٍ ناقش فيها مدى إمكانيّة إستغلالنا عن طريق المكالمات الهاتفيه التي يستخدمها ضدنا أشخاصٌ ينسبون لأنفسهم العلم والدين والمعرفه.. والدين براء منهم وممايدّعون.. ويتمثلون اغلبيتهم في رجل يدّعي ,, الشِيْخَهْ,, وهو((محمد بن عبدالله)) وهو لا شيخٌ ولاهم يحزنون.. مجرد رجل تجرّد من دينه وإنسانيّته.. وبدأ بإبتزاز المسلمين في أموالهم بحجة أنهم مسحورون.. وهذه قيمة علاجهم كي يتمتعوا بالصحه والعافيه بعد أن يسلبهم بعض مالديهم إن لم يكن جميعه..!! ولكن يدُ الله فوق أيديهم .. والذين يدركون خطرهم ومكذبون لمزاعمهم كثيرون نحمد الله عز وجل فهذه نعمةٌ عظيمه تستوجب شكر الإله وحمده.. وإن كان يوجد بيننا القله ممّن يصدقونهم ولكنهم بفضل الله ثم بفضل هذه الحلقه والقائمين عليها وهذا البرنامج.. إنكشف القناع وأسدل الستار على عدد من الأمور التي سعى أهلها إلى تبديل وتغيير قناعاتهم تجاه هؤلاء الشرذمه الباطله من الناس..


    (( هذه هي الحلقات التي تحضرني .. من البرنامج الرائع 99 لاأدري هل بقي شيء وسقط من الذاكره سهواً أو أن الذاكره من البدايه خانتني في عدد حلقات هذا البرنامج ومواضيعها))

    حلقة ليلة البارحه الموافق 10/6/1428هـ (( عن الشباب وكيف سيقضي إجازته وماهي متطلباته)) وكانت هذه الحلقه ومشاهديها يستضيفون الشيخ/فؤاد الرشيد.. والشيخ الصغير الكبير بإسلامه وفعله إبن الثمانية عشر ربيعاً /عبدالإله الغشموم.. أسأل الله أن يثبته ويكثر من أمثاله..

    في هذه الحلقه وضعت بعض الحلول لتقضية وقت الفراغ الذي حان دوره مع بداية الإجازه المدرسيّه../(( العطله الصيفيه))..

    وتكلم الشباب الذين عملت القناة معهم إستطلاعاً عن أموور كثيره تنقصهم لينعموا بإجازةٍ صيفيةٍ لامثيل لها.. لأنهم سئموا الدوران حول أنفسهم!! في الشوارع.. والمقاهي والمطاعم ليست المكان المناسب لهم... والبيت .. المكان الذي لايعترفون به مطلقاً إلاّ وقت النوم... فهذا بنظر بعضهم أُوجِدَ للنساء(( العار)) وسترهن!!

    أكبر طموحهم إيجاد أماكن مخصصه للشباب تتمثل في المنتزهات والملاهي!! ويطالبون بفتح أبواب الأسواق لإستقبالهم في أي وقت.!

    أكثر مايضايقهم كلمة ((للعائلات فقط)) ألا يعلم هؤلاء الشباب بأنهم جزء لايتجزأ من العائله ولو حاولوا تغيير ذلك..

    ألا يعلمون بأنهم سيجدون السعاده ((وسعة الصدر والوناسه)) بقربهم من أهاليهم وعيش أجمل الأوقات بجانبهم وبين أحضان والديهم..

    العام بأكمله يقضيه مع اصدقاءه ويبخل على أهله ثلاثة أشهر وربما أقل يقضيها معهم ويرعى شؤونهم بها ويمتعهم ويستمتع معهم.. بالسفر مثلاً... والذهاب للأسواق والمنتزهات التي يريدها وبدون أي عبارات تمنعه من الدخول لمثل هذه الأماكن..


    حلقة ليلة البارحه كشفت مدى إنحطاط ودناءة تفكير بعض شبابنا.. وفي المقابل رسمت على وجوهنا البسمه والإعجاب الشديد ببعضهم..وإن كان الشباب الثاني قد تفوّق على الشباب الأول برغم صغر سنه..

    صلاح الغيدان في إستطلاعه ربما دُهش بل دُهش بالفعل كما فعلنا نحن ببعض الأراء التي كان قد طرح السؤال التالي لمناقشتها..


    ** كيف تقضي إجازتك الصيفيه؟ وكيف هي معاملتك مع أهلك وخاصةً البنات؟!!

    فكانت الإجابات متنوعه ومؤلمه..

    شبابٌ قسّم وقته مابين أهله وأصدقاءه.. حسنٌ مافعل.. يُلبي طلبات أهله وجميع مايحتاجونه.. يذهب بهم إلى الأسواق للتبضع وإلى المطاعم ليتناول إحدى وجبات الطعام بصحبتهم.. وإن أرادوا التنزه فلامانع من ذلك ومن أبسط حقوقهم..عليه.. وتربطه بأخواته علاقةٌ طيبه.. ملؤها الحب والإحترام.. وربط تواجده معهم من وقت الظهيره حتى الساعه الثانية عشر من الليل.. ثم يذهب لأصدقائه ويقضي معهم بعض الوقت..ويحق له ذلك إذا كان من يُصاحبهم من أهل الخير..

    وشبابٌ لايحبذ هذه الأمور ولكنه لايتوانى في تنفيذ جميع مايحتاجه أهله وبكل رجووله وشهامه يقوول ((أهلي أنا سواقهم وبدون فيزه ولا راتب)) لاتستهويه زينة الحياة وزخرفها.. فهو بيّن للجميع بأن الإسلام والأمن والأمان الذي نعيشه أكبر نعمه منّ الله بها علينا..

    يسأله الشباب.. عن ((الطفش والملل)) يوجههم ويرشدهم إلى كتاب الله عز وجل.. ليزيح ماأثقل صدورهم وجلب لهم الملل والكآبه..

    يعلم الله كم دعوت لهذا الشاب الذي بنظري أنه لم يتجاوز السادسة عشر من عمره ولكنه تعدّاها بمرااااحل كثيره بعقله.. (( الله يحفظه ويخليه لعين من هو يرجيه)) ويكثّر من أمثاله.. وبإذن الله إنه عند حسن ظن أهله به..


    وشبابٌ يرى في خروج أخته ((الفتاه)) من البيت إلى الأماكن العامّه كالأسواق والمطاعم أمرٌ في غاية الخطوووره.. ومالسبب؟!!
    ((عشان ماتشوف عبايات البنات والحركات اللي يسوونها وتسوي مثلهم!! وعشان ماتصير مثل البنات المغازلجيه اللي يرقموونه ويغمزون له وهو مايبي!!))

    يبين له المذيع بأن الفتيات يعرفن هذه الأمور حتى وإن لم يروها فقد سمعوا عنها..عن طريق المدارس والصديقات.. والنت..

    فيقول(( ماعندنا بنات تطلع .. ولا تتكلم مع صديقاتها .. ولايوجد لديها نت!))

    لكن السبب الأكيد هو ((عشان ماتشوفه وهو يغازل بنات خلق الله ويأذيهم عشانها بتعلم أهلها عليه وتصير فضيحته بجلاجل))

    ويصرخ ويقول(( أختي عاري .. وكلها عيووب.. بس الرجال مايعيبه إلاّ جيبه))!!بالعامّي الفصيح!!(( ياخذ راحته وياخذ دنياه من سعه ولا عليه شي بس البنت لاااااااا وألف لاااااااا))


    وشاب حالته إستثنائيه جداً.... يجهل في الدين الإسلامي كيف تكون علاقة الإنسان بأهله؟!

    ((هذا ياجماعة الخير عمري حتى بالأفلام والمسلسلات ماسمعت ولا شفت زيّه))
    يقول.. لابد على الشاب أن يعامل أخته و((كل الحريم اللي يصيرون محارمه بحدود... ولايكوّن صداقه ولا أخوّه معهم.. طيّب ليش يابن الحلال..؟! قال الرسول يقول(( فرقوا بينهم في المضاجع)) وش جاب لجاب... )) صدقووني هو نفسه لايعلم..!! ولكن مع نساء أُخريات لابأس بالتعارف!!!!

    ويضيف(( النساء لهن خصوصياتهن وحرام تسولف لي عنها))
    ألا يوجد كلام أخر يتناقش و((يدقها حنك )) مع أخته غير هذه المواضيع الخاصه!؟

    هذه مصيبه أُخرى من نوعٍ أخر... تفكير هذا الشاب رديء جداً ومفهووم الكثير من الأمور في نظره سيئ فهل يوجد منه رجل أخر.. إنها لمصيبة عظمى وأي مصيبة هي..



    أخواني.. هنا في هذا الصرخ الشامخ.. بعد ماذُكر أعلاه..

    1_ مارأيكم بهؤلاء الشباب وهل تنتمون لأي صنفٍ منهم؟

    2_ مالسبب الرئيسي للإنحطاط الفكري/ الديني لدى شبابنا وبناتنا؟!

    3_ هل تواجد الشاب مع اهله في الأماكن العامّه يُنقص من قدره؟!

    4_ استخدام الفتاه للهاتف ((سواءاً الثابت أم الجوال)) ودخولها عالم النت..سيفقدها شرفها ويجعلها عارٌ على أهلها! مارايكم بهذه المقوله؟!

    5_ مالذنب الذي إقترفته الفتاة ليُحكم عليها بالإعدام وهي على قيد الحياه هل لأنها أُنثى؟!

    _ كيف هي معاملتك أخي الشاب مع أهلك وبكل صراااحه ولماذا؟




    أخواتي العزيزات..

    1_ مالذي يدفع بالشباب لينظروا إلى المرأه بأنها ليس لها الأحقيه في المطالبه بالتسوق والتنزه والخروج من المنزل للزيارات؟!

    2_ مارأيك بالشباب أعلاه.. وهل تعيشين مع أخوةٌ يحملون بعض هذه الصفات التي يتصف بها هؤلاء الشباب؟!

    3_ هل أنتي من ((الحوريات))التي تلتزم بحجابها الشرعي وعبائتها الإسلاميه؟!

    4_ هل أنتي ممن يخافون الله في السر والعلن .. ولا تميلين إلى ((المغازله)) كما أتهم الشباب
    ((بنات 2007)) بها؟!

    5_ دخولك للنت معارض عليه من الكثير بحجة أنه ضياع للفتاه ويفتح لها أبواب الشر.. وخاصةً الماسنجر((الذي يجد هالأيام تساهلاً بليغاً في النعامل معه والإضافات!!))بما تردين على مثل هذه الإعتراضات؟!


    اخواني واخواتي..

    الإسلام .. والأمن .. والأمان.. الذي نعيشه هو أكبر نعمه من الله منّ بها علينا فهل نجد الشاكرين الحامدين.. المحافظين.. الصابرين..غير معتدين على حدود الله..


    أتمنى ذلكـ..

    تحيتي لكم جميعاً.. وعذراً على الإطاله..

    بإنتظاركم...

    ودمـــــــــتم..
    (( يـوماً ما كنتُ هنا .... " ومو نـــادمـه" ))



    http://ensan.org.sa/

  2. #2

    مشرفة سابقة

    الصورة الرمزية بـنـت الـشـيـوخ
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    مدري!!!
    المشاركات
    6,592
    _ مالذي يدفع بالشباب لينظروا إلى المرأه بأنها ليس لها الأحقيه في المطالبه بالتسوق والتنزه والخروج من المنزل للزيارات؟!

    تختلف العادات والتقاليد من منطقة لآخرى .. بل من منزل لآخر .
    فــ هناك أشخاص لديهم عقلية متحجّرة , وآخرين يمنع أخوته من التسوّق من باب
    ( كلٍ يرى الناس بعين طبعه ) ..!! فــ لذلك يخاف أن يتعرضنَّ أخواته . لما يتسسب به
    هو لبنات المسلمين .


    [align=right]2_ مارأيك بالشباب أعلاه.. وهل تعيشين مع أخوةٌ يحملون بعض هذه الصفات التي يتصف بها هؤلاء الشباب؟![/align]

    يجب أن تكون معاملة الفتاة بالوسطية فلا إفراط ولاتفريط .. ولايترك الحبل على الغارب
    _( إنتي أبخس بأخواني ومعاملتهم )
    ..
    [align=right]3_ هل أنتي من ((الحوريات))التي تلتزم بحجابها الشرعي وعبائتها الإسلاميه؟![/align]

    إن شاء الله..

    [align=right]4_ هل أنتي ممن يخافون الله في السر والعلن .. ولا تميلين إلى ((المغازله)) كما أتهم الشباب
    ((بنات 2007)) بها؟!
    [/align]

    نخاف الله .. ولكننا نعيش في غفلة غشت قلوبنا وأعمت أبصارنا ..
    ولدينا أخطاء كثيرة .. وخير الخطائون التوابون ..هذا من ناحية مراقبة الله في جميع الأمور

    وأمّا من ناحية
    ^
    ^


    ولا تميلين إلى ((المغازله)) كما أتهم الشباب
    ((بنات 2007)) بها؟!


    هذا الشئ اللي مستحيل أصدقه .. رغم اقرار الجميع به !

    [align=right]5_ دخولك للنت معارض عليه من الكثير بحجة أنه ضياع للفتاه ويفتح لها أبواب الشر.. وخاصةً الماسنجر((الذي يجد هالأيام تساهلاً بليغاً في النعامل معه والإضافات!!))بما تردين على مثل هذه الإعتراضات؟![/align]


    النت كأي تكنولوجيا حديثة .. لها وجهين : يمكن استعماله في الخير والعكس ..
    والشخص قادر على تمييز الوجهين , والمشكلة ليست في الماسنجر .. بل في مستخدميه
    وهو كالشات والجوال والخاص ..!!


    ,
    ,
    الدندووونه .. يعطيك العافية يالغلا

    ودمتِ

  3. #3
    بنت الجنوب الصورة الرمزية الدندووووونه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    7,520
    تذكّرت حلقه من حلقات هذا البرنامج.. ألا وهي / الهيئه ورجال الحسبه وناقش بها مساوئ وحسنات رجال الدين .. وقد وجد من يؤازرهم وبالمقابل من يقف ضدهم ومايفعلوون..

    تحيّتي للجميع
    (( يـوماً ما كنتُ هنا .... " ومو نـــادمـه" ))



    http://ensan.org.sa/

  4. #4
    بنت الجنوب الصورة الرمزية الدندووووونه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    7,520
    عزيزتي / بنت الشيوخ..

    شاكره لك تواجدتس..

    وإجاباتك جميله يعني ناجحه..وبتفوووق!!!

    الله يعطيك العافيه على المشاركه الحلووه..

    ودمــــتي
    (( يـوماً ما كنتُ هنا .... " ومو نـــادمـه" ))



    http://ensan.org.sa/

  5. #5
    |--|قلب أدمتـ الجــراح ـه|--| الصورة الرمزية كبرياء الجنوب
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    في قلب أمي
    المشاركات
    643
    يعطيك العافيه

    وبصراحه موضوع جدا رائع

    وبالنسبه لهذا البرنامج بالرغم اني لم اتابعه ابدا

    بس واضح من كلامك انه جدا رائع

    اما الشباب اللي ضد طلعة البنات ونظرتهم لهم بهالشكل بصراحه اعتبرهم متخلفين فكريا

    وهذا بسبب عدم الثقافه وضعف الوازع الديني

    وانا احترم الشاب الذي يحترم اخواته ويصادقهم

    لاني اعتبره انسان راقي جدا

    وانا ولله الحمد رزقني الله باخ افتخر بانه اخي

    ومشكوره ياعمري عالموضوع النايس

    ماقصرتي يالغاليه

  6. #6
    شـــــاعر الصورة الرمزية ماجد نصار
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,568
    الدندونه
    قرائه شامله ومميزه
    لهذا البرنامج بالرغم لست من متابعينه
    ولكن اوصلتي لنا مايدور فيه


    بالنسبه للأسئله فكانت موجهه لبنات جنسكـ :)

    إستمعت بالإجابات
    وبالحظور


    دمتِ بألق وتميز

  7. #7
    بنت الجنوب الصورة الرمزية الدندووووونه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    7,520
    عزيزتي/ كبرياء الجنوب

    شاكره لك تواجدك العاطر..

    والله يخلي لك أخووك..

    ولكِ مني كل ودٍ وورد بهذا الكون..

    ودمتـــي
    (( يـوماً ما كنتُ هنا .... " ومو نـــادمـه" ))



    http://ensan.org.sa/

  8. #8
    بنت الجنوب الصورة الرمزية الدندووووونه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    7,520
    جرح طاهر

    شاكره لك تواجدك العذب..

    << يعني ماشفت الاسئله اللي موجهه لك ولبني جنسك؟!!

    ودمــــت
    (( يـوماً ما كنتُ هنا .... " ومو نـــادمـه" ))



    http://ensan.org.sa/

  9. #9

    قـلم من ذهب


    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    2,178
    الدندوووونه موضوع رائع
    بروعتك ..


    _ مالذي يدفع بالشباب لينظروا إلى المرأه بأنها ليس لها الأحقيه في المطالبه بالتسوق والتنزه والخروج من المنزل للزيارات؟!


    بسبب البيئة والتربية التي تشربها منذ الصغر ..
    فكما تربى سيعامل الأخرين ويتعامل مع خواته ,,
    وكما ينظر بيئته او محيطه للمرأة ستكون نظرته مماثلة لهم ..
    اذا / هنا الفرد مراة يعكس تربيته وأفكار محيطه ..
    ايضاً .. كلمة ( عيب ) التي التصقت بالفتاة منذ الصغر
    بشكل كبير ومهووول مما جعل الفتاة ( عيب )
    عند بعض القبائل .. فطبيعي ان الشاب
    يخاف على اخته فيمنعها من الخروج مخافة من ( العيب ) المتحرك .. !!!!!
    فهو لا عيب له حق له كل شيء وهي كلها عيب فعليها منعت من كل شيء .. !!
    ايضا المفهوم الخاطئ لكلمة ( الرجل ) فبعض القبائل
    ترى ان معنى ( الرجولة ) ان يأمر ويمنع ويحكم اخته كيفما يشاء
    حتى وان رفض والده لذلك وذا امر طبيعي
    لتربية الطفل على معنى الرجولة الخاطئة ..
    !!!



    2_ مارأيك بالشباب أعلاه.. وهل تعيشين مع أخوةٌ يحملون بعض هذه الصفات التي يتصف بها هؤلاء الشباب؟!

    البعض منهم مبكي والبعض منهم مضحك واخر هو فخر لعائلته حماه الله لهم .

    اما ابو خصوصيات قسم بالله انه دلخ خالص.!!!! .
    ..


    فيقول(( ماعندنا بنات تطلع .. ولا تتكلم مع صديقاتها .. ولايوجد لديها نت!))

    مو صادق مستحيل يكون كلامة صح .. !!!

    الحمد لله لدي أخوه يملكون من العقل
    و الفكر ورباهم ابي رحمة الله علية ان أخته تعزه وعليه وجب ان يعزها
    ..


    3_ هل أنتي من ((الحوريات))التي تلتزم بحجابها الشرعي وعبائتها الإسلاميه؟!


    انشاء الله ...
    فلم البس يوم عباءة الكتف .. ولم اقتني عباءة طرزت
    و الله يديمها نعمة



    4_ هل أنتي ممن يخافون الله في السر والعلن .. ولا تميلين إلى ((المغازله)) كما أتهم الشباب
    ((بنات 2007)) بها؟!



    اخاف الله ولكن الأخطاء تحفنا .. وتدور حولنا الا اني ادعوا الله ان يرحمنا برحمته ..
    اما سالفة المغازلة ..
    الله لا يكتبها على مسلمة ..

    أحزن أشد الحزن على والديها ... وادعوا الله ان لا يبتليني .. و المسلمات ..

    وبصراحة بنات لـ2007 نتيجة للحرية او بالأصح الأنفلاتيه فأين اخوها او والدها .. !!
    من المستحيل ان تكشف وجها بدون علمهم بل من المستحيل ان تخرج من المنزل مع السائق بدون علمهم وان فعلت فما هو الا صنع يديهم ... !!!




    5_ دخولك للنت معارض عليه من الكثير بحجة أنه ضياع للفتاه ويفتح لها أبواب الشر.. وخاصةً الماسنجر((الذي يجد هالأيام تساهلاً بليغاً في النعامل معه والإضافات!!))بما تردين على مثل هذه الإعتراضات؟!



    المحترمة محترمة اينما حلت واينما وضعت قدميها ... !!
    فالقنواة الفضائية فيها من الشر مايكفي والهاتف و ( الجوال ) ..
    حتى نافذة المنزل .. ممكن من خلالها تسقط الفتاة
    التي لم تراعي الله في السر والعلن ..
    والنت ضرورة للأتصال وشحن العقل بالفكر السوي ..
    فلم تعد المدارس والجامعات كافية لزيادة الحصيلة التعليمية .. !!



    أخيراً

    ان ندع الفتاة من مبدأ الثقة المطلقة اعتبره ( عبط )
    ولكن قليل من الثقة وقليل من الرقابة والكثير من التربية والنقاش
    ينتج فتاة واثقة.. !!
    أيضا التطور الحاصل والبلوتوث والمشاهد التي تدمي القلب
    انتجت أخوة يراقبون أخواتهم بشكل مجنون ..!!

    همسة _

    أقفل الباب ع البنت واعطيها المفتاح ..
    التعديل الأخير تم بواسطة شحروره ; 28-06-2007 الساعة 06:40 PM

  10. #10
    بنت الجنوب الصورة الرمزية الدندووووونه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    7,520
    هلا والله بشحرورتي..

    الله يرحم أبووك ويخلي لك إخوانك..

    أعجبني جميع ماكتبتي أعلاه..<< أنتجت مدارسنا فتاه مميزه ومعلمه ناجحه عقبال حياتك الأسريه..

    لكِ كل ود ٍ وورد أنتشر بهالدنيا..

    وشاكره لكِ تواجدك العاطر..

    ودمـــتي ياغلاي.
    (( يـوماً ما كنتُ هنا .... " ومو نـــادمـه" ))



    http://ensan.org.sa/

  11. #11
    ~ [ نجم ماسي ] ~ الصورة الرمزية عبدالرحمن الجبابرة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الدولة
    حيث النقاء
    المشاركات
    6,000
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأخت الفاضلة : الدندونه
    شكرا لك من الأعماق على هذا الطرح المميز حتى كأني حضرت تلك الحلقات المميزة
    .
    .

    1_ مارأيكم بهؤلاء الشباب وهل تنتمون لأي صنفٍ منهم؟
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]منهم من يستحق أن يكون وليا وقائدا وقدوة لأهل بيته ومنهم غير ذلك
    واتمنى بأن أكون من الذين يعطون كل ذي حق حقه [/grade]

    2_ مالسبب الرئيسي للإنحطاط الفكري/ الديني لدى شبابنا وبناتنا؟!
    [grade="FF4500 4B0082 0000FF 000000 F4A460"]لاشك البيئة والتربية لها أثر كبير في ذلك [/grade]
    3_ هل تواجد الشاب مع اهله في الأماكن العامّه يُنقص من قدره؟!
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]لا أعتقد أن ذلك ينقص من قدره بل أعتبره فرصة لكي يمارس ولايته فيما ولاه الله عليه بالحسنى وبالقدوة الطيبة وممارسة العطاء والإحسان للأهل صغيرهم وكبيرهم بل فرصة لإطلاع أهله وتحذيرهم من بعض الأماكن أو الممارسات الخاطئة .. أحيانا وأنا في السوق مع الأهل وبالذات أستغل بعض المظاهر لأشير لها بإيماءات عابرة فإن كانت طيبة أثنيت عليها وإن كانت رديئة قمت بمقتها وإظهار مساوئها ليتنبه الجميع منها .. [/grade]( النقطة الأهم هي قبل أن نقسو على شبابنا أن نبحث ونعالج أسباب ضيقهم من مرافقة أهلهم للأماكن العامة فمع الأسف هناك فتيات يخرجن متبرجات وقد يأتين بحركات يُظن منها السوء
    حتى وإن لم تكن تقصد ذلك فيسبب ذلك ضيق وإحراج لأخيها أو محرمها
    )

    4_ استخدام الفتاه للهاتف ((سواءاً الثابت أم الجوال)) ودخولها عالم النت..سيفقدها شرفها ويجعلها عارٌ على أهلها! مارايكم بهذه المقوله؟!

    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]إطلاق العنان لفتاة مراهقة عديمة التجربة غير عالمة بما يدور في الدهاليز المظلمة لاشك سيفقدها الكثير .. وفي الجانب المقابل حرمان الفتيات المدركات من بعض الوسائل أو الممارسات التي تستطيع تحمل المسؤولية تجاهها يعتبر قمة الجهل والغباء [/grade]5

    5_ مالذنب الذي إقترفته الفتاة ليُحكم عليها بالإعدام وهي على قيد الحياه هل لأنها أُنثى؟!

    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082 FF1493"]الفتاة ومع الأسف منذ القدم هضمت لها حقوق كثيرة بدأ من جعلها قربانا للآلهة ووأدها مخافة العار وانتهاء بحرمانها من أبسط حقوقها واحتوائها من أقرب الناس لها وهو الوالد أو الأخ .[/grade]

    6_ كيف هي معاملتك أخي الشاب مع أهلك وبكل صراااحه ولماذا؟
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082 FF1493"]مع أنني لست شابا وأنتظر قريبا إن شاء الله أن يرزقني الله حفيدا إلا انني سأحاول الإجابة على تلك التساؤلات .

    *أحاول قدر الإمكان بأن أجعلهم سعداء قدر الإمكان أو على الأقل لا أحاول جلب التعاسة لهم أو لأحدهم .. وبشكل عام أطبق حق الأولوية في الإهتمام والرعاية ( الصغير حتى يكبر والغائب حتى يعود والمريض حتى يشفى )

    * أفرض عليهم سيادة الإحترام المتبادل فيما بينهم وبالذات المدركين منهم وأقف مع صاحب الحق حتى يأخذ حقه ثم يكون الجميع سواسية عندي .
    * الكبير لا يضرب الصغير ولا الفتى يضرب الفتاة مهما كان الأمر .. فإما يقوم بالتوجيه والنصح أو الإبلاغ عنه إن كان مخطىء أو متمادي .
    ( إن لم تبين لي من المخطىء تم محاسبة كلا طرفي الخصام سواء بالتوبيخ أو الإنذار أو الحرمان المؤقت من شىء ما )
    .[/grade].
    مودتي

  12. #12

    ~ [ المشرفة العامة ] ~

    الصورة الرمزية أمل عبدالعزيز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    الدولة
    $بيتــــــــنا$
    المشاركات
    27,500
    ,
    ,
    ,

    الغالية الحبيبة / الدندووونه

    طرح رائع للغاية ..
    وبصراحة شوقتيني لمتابعة هذا البرنامج فقط اتمنى تحديد أوقات المشاهدة والإعادة إن أمكن
    وسأجيبك على تساؤلاتك أعلاه بكل صراحة .. :

    أخواتي العزيزات..

    1_ مالذي يدفع بالشباب لينظروا إلى المرأه بأنها ليس لها الأحقيه في المطالبه بالتسوق والتنزه والخروج من المنزل للزيارات؟!

    لاينظر الشباب جميعهم هذه النظرة السلبية ..
    ومن يقول بهذا فهو إما أنه فاقد للثقة بنفسه قبل أن يفقدها بأهل بيته وإما أنه عديم الفائدة لأهله ومقصّر بحقّهم ولم يجد سوى هذا التبرير السخيف ليغطّي به قصوره .

    2_ مارأيك بالشباب أعلاه.. وهل تعيشين مع أخوةٌ يحملون بعض هذه الصفات التي يتصف بها هؤلاء الشباب؟!

    رايي قلته أعلاه بهم .. أمّا إخوتي فجميعهم لله الحمد على مستوى من الثقة والرقي والثقافة والتضحية بالجهد والوقت لإسعاد أهل بيتهم عسى الله أن يمدّ في أعمارهم ويحفظهم من كل مكروه .

    3_ هل أنتي من ((الحوريات))التي تلتزم بحجابها الشرعي وعبائتها الإسلاميه؟!

    نعم بإذن الله ولله الحمد وهذا هو المطلوب من كل فتاة مسلمة.
    .
    .


    4_ هل أنتي ممن يخافون الله في السر والعلن .. ولا تميلين إلى ((المغازله)) كما أتهم الشباب
    ((بنات 2007)) بها؟!


    أقول نعم بحول الله وقوته ولله الحمد .. ومخافة الله في السر والعلن هي الوقاء عن كل تفاهات الدنيا .. من التزم بالاولى سلّمه الله من الثانية

    5_ دخولك للنت معارض عليه من الكثير بحجة أنه ضياع للفتاه ويفتح لها أبواب الشر.. وخاصةً الماسنجر((الذي يجد هالأيام تساهلاً بليغاً في النعامل معه والإضافات!!))بما تردين على مثل هذه الإعتراضات؟!

    التربية السليمة هي أساس كل شيء والنت له وقت معيّن لايتجاوزه أبداً .. وبالنسبة للماسنجر فأنا من أشد أعداء الماسنجر لأنه بكل صراحة مضيعة للوقت ولدي مؤخّراً ماسنجر خاص بالفتيات فقط ورغم هذا نادراً ما أتذكره لعدم حاجتي الملحّة له .


    دمت بخيــــر

    ولك حبي وتقديري
    [poem=font="Simplified Arabic,5,crimson,bold,normal" bkcolor="black" bkimage="" border="ridge,7,crimson" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]

    ياقلبي المتعب لك شهور منصاب=وين الفرح ؟ ماعنّه الوقت خبّر
    لاتلتفت للي يقولون لك طاب=ولا إذا قالوا تصبّر .. تصبّر
    إنت إنكسرت وخانتك فزعة أصحاب=وعمر الزجاج إللي انكسر ماتجبّر


    [/poem]






    خصخصة وتشفيــر منتديات غرابيـــل

    :واو:


    الدرس السابع من دروس الشعر النبطي ( الهلالي والمنكوس ) ... أمل عبدالعزيز ...




  13. #13
    بنت الجنوب الصورة الرمزية الدندووووونه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    7,520
    العم/ أبو غانم..

    شاكره لك تواجدك..

    والله يخلي لك عيالك ويبلغك عيال عيالهم.. اللهم أمييين..

    وأتمنى الكل يستفيد من اللي ذكرته..

    والله يعطيك العافيه..

    ودمــــت..
    (( يـوماً ما كنتُ هنا .... " ومو نـــادمـه" ))



    http://ensan.org.sa/

  14. #14
    بنت الجنوب الصورة الرمزية الدندووووونه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    7,520
    عزيزتي / أموووله..

    البرنامج يُعرض كل يوم إثنين عند الساعه العاشره إلاّ ربع..مساءاً..

    ويعاد يوم الأربعاء الساعه الواحده صباحاً..

    تابعيه فلن تمليه..!
    شاكره لك تواجدك الطيّب..

    والله يخلي لك إخوانك..

    والله يهدي ويصلح جميع أبناء وبنات المسلمين..

    والله يعطيك العافيه

    ودمــتي
    (( يـوماً ما كنتُ هنا .... " ومو نـــادمـه" ))



    http://ensan.org.sa/

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل يحق للمرأة السعودية السياقة ؟؟؟ قضيه للنقاش
    بواسطة ناصر الراشد في المنتدى منتدى القضايا العامة والاستشارات الاجتماعية
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 12-07-2008, 11:06 AM
  2. هل يحق للمرأة العمل ؟؟؟ قضيه للنقاش
    بواسطة ناصر الراشد في المنتدى منتدى القضايا العامة والاستشارات الاجتماعية
    مشاركات: 45
    آخر مشاركة: 24-04-2008, 06:56 AM
  3. رفع قضيه على طاش
    بواسطة الوحيد فون في المنتدى منتدى الأخبار
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 11-10-2006, 02:56 AM
  4. أرسطو وتلميذه ........ قضيه للنقاش
    بواسطة نظـــرة أمـــل في المنتدى منتدى الأخبار
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 19-09-2003, 07:18 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •