صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 16 إلى 24 من 24

الموضوع: الأخبار الأقتصاديه ليوم الجمعه20/9/1427

  1. #16
    بطل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,070
    605ر1 مليار درهم أرباح «اعمار» في الربع الثالث من العام الحالي
    اليوم-دبي
    محمد العبار
    أعلنت «إعمار العقارية»؛ رائدة التطوير العقاري في العالم؛ عن تسجيلها إيرادات قياسية في الربع الثالث من العام الحالي المنتهي في 30 سبتمبر 2006 بلغت 3.379 مليار درهم (0.920 مليار دولار أمريكي). كما ارتفعت أرباحها الصافية للفترة نفسها لتصل إلى 1.605 مليار درهم ( 0.437 مليار دولار أمريكي)، بينما حقق الريع السنوي للسهم 1.04 درهم بالمقارنة مع الريع السنوي للسهم في عام 2005 والذي سجل 0.85 درهما.
    وتمثل نتائج الربع الثالث من العام 2006 نمواً ملحوظاً في أرباح الشركة الصافية بنسبة 39 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، والتي حققت فيها الشركة أرباحاً صافية بلغت 1.157 مليار درهم (0.315 مليار دولار أمريكي). كما تشير النتائج إلى نمو في إيرادات الشركة عن الفترة نفسها بلغت نسبته 66 بالمائة ، وذلك مقارنة مع إيرادات الربع الثالث من العام 2005 والتي بلغت 2.040 مليار درهم إماراتي (0.555 مليار دولار أمريكي).
    وقد سجلت الأرباح الصافية للشركة في الربع الثالث من هذا العام نسبة نمو وصلت إلى 4 بالمائة مقارنة بأرباح الربع الثاني للعام 2006 التي بلغت 1.536 مليار درهم ( 0.418 مليار دولار أمريكي)، كما حققت إعمار نمواً في الإيرادات عن الفترة نفسها وصلت نسبته إلى 19 بالمائة ، وذلك بالمقارنة مع إيرادات الربع الثاني من العام 2006 التي سجلت 2.840 مليار درهم (0.773 مليار دولار أمريكي).
    وقال محمد علي العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية في تعليق له على النتائج: « تندرج خطط النمو التي وضعتها إعمار للربع الثالث من العام 2006 في إطار رؤيتها الإستراتيجية للعام 2010 في أن تصبح واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم. ولقد استطاعت إعمار الاستحواذ على شركة «هامبتونز إنترناشيونال» بموجب صفقة مع شركة وييلوك العقارية (سنغافورة) المحدودة بلغت قيمتها 562.45 مليون درهم نقداً (153.05 مليون دولار أمريكي)، الأمر الذي سيسهم في تدعيم كفاءات الشركة ومقدراتها في مبيعات العقارات وتعزيز وجودها على الساحة الدولية. كما تمكنت إعمار من تحقيق نقلة نوعية وخطوة هامة على طريق تنويع نشاطاتها واستثماراتها العالمية عبر الاستحواذ على مؤسسة «رافلز كامبوس» التعليمية وإنشاء مؤسسة الخدمات التعليمية التابعة لها».

  2. #17
    بطل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,070
    لجنة الاتصالات: يناير رخصة الجوال الثالث ..و «الثابت» الثاني
    الوكالات - الرياض



    محمد السويل
    قالت لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية امس ان الموعد النهائي لتلقي طلبات الحصول على الترخيص الثالث للمحمول تحدد في 20 يناير وللترخيص الثاني للخطوط الثابتة يوم 27 يناير.وأجلت اللجنة بالفعل حتى عام 2007 خططها لانهاء احتكار شركة الاتصالات السعودية للخطوط الثابتة واصدار ترخيص ثالث للمحمول.وتدير شركة اتصالات الاماراتية الشبكة الثانية للمحمول في المملكة.وقالت اللجنة في بيان ان استمارات الطلبات متاحة على موقع اللجنة على الانترنت.وأضاف البيان ان اللجنة تشجعت بالاستجابة القوية التي شهدتها من جانب الاطراف المهتمة.وقالت اللجنة في وقت سابق ان الاطار التنظيمي لترخيص الخطوط الثابتة سينشر يوم الاحد.وكانت اللجنة تعتزم نشر جدول منح التراخيص في الربع الثالث من هذا العام ومنح التراخيص الجديدة بحلول نهاية العام.

  3. #18
    بطل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,070
    المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني تعين «بي أم جي» مستشارا ماليا
    اليوم - الرياض
    أعلن الدكتور عمر زهير حافظ الرئيس التنفيذي للمجموعة المتحدة للتأمين التعاوني «أسيج» والتي تم ترخيصها مع ثلاث عشرة شركة أخرى للعمل في خدمة التأمين في المملكة وفقا لقرار مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت مؤخرا أن المجموعة قد عينت مركز بي أم جي للاستشارات المالية كمستشار مالي لطرح 40 بالمائة من أسهمها للاكتتاب العام. و أكد باسل الغلاييني الرئيس التنفيذي لمركز (بي أم جي) على أهمية وجود تعدد في شركات التأمين التعاوني في المملكة مما سيدفع بهذه الشركات إلى التنافس بينها في مستوى الخدمة لا سيما التأمين الصحي حيث توقع الدكتور حافظ أن يقفز حجم التأمين الصحي خلال السنوات الخمس القادمة إلى عشرة مليارات ريال سعودي. وتعد المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني «أسيج» من أقدم شركات الـتأمين العاملية بالمملكة حيث يعود تاريخها إلى أكثر من خمسة وعشرين عاما في خدمة الاقتصاد السعودي. كما أن لديها من المنتجات والبرامج الـتأمينية سواءً في مجال التأمين الصحي أو التأمين العام مما يغطي احتياجات السوق السعودي ومتطلباته سواء بالنسبة للشركات أو الأفراد.

  4. #19
    بطل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,070
    200 خبير اقتصادي يستشرفون الآفاق المستقبلية للتخطيط الاستراتيجي
    جدة - عيد الحارثي
    اكد رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح علي التركي ان بيت الاعمال على استعداد لنشر التوعية بأهمية التخطيط الاستراتيجي على جميع القطاعات الاقتصادية داعيا القطاع الخاص الى تطبيقه خاصة عقب انضمام المملكة في منظمة التجارة العالمية (w.t.o) وما تفرضه من تحديات ومنافسات قوية على اقتصادنا الوطني.
    واشار التركي الى ان بيت الاعمال حريص على تلمس احتياجات الشركات والمؤسسات الوطنية ودفع كل ما من شأنه النهوض بها ودعم قدراتها وهياكلها الداخلية بما يسهم في تنمية الاقتصاد وتنشيط الحركة الاستثمارية والتجارية في اقتصاديات جدة.
    جاء ذلك عقب افتتاحه الملتقى الرمضاني السادس بعنوان (اساسيات التخطيط الاستراتيجي) الذي نظمه مركز دراسات لاعداد الكفاءات الادارية بالتعاون مع المجلس السعودي بحضور اكثر من 200 شخصية اقتصادية ورجال الاعمال وخبراء الادارة والتدريب واكاديميين.
    ورحب المستشار الاداري ابو بكر عبود باعشن رئيس مركز دراسات لاعداد الكفاءات الادارية في كلمته بهذه المناسبة برئيس الغرفة والمشاركين في الملتقى.. مشيرا الى أنه ينسجم مع تطورات اهمية التخطيط الاستراتيجي واهميته للمنشآت الاقتصادية المختلفة، مستعرضا مسيرة المركز وانطلاقته في عام 1420هـ الذي يعد بيت خبرة وطنياً يسعى لتقديم برامجه من خلال معرفة احتياجات ومتطلبات سوق العمل آخذا في خططه الاستراتيجية متغيرات البيئة الدولية والمحلية لأسواق التدريب والاستشارات الادارية ويأتي ذلك انطلاقا من حرصه على المشاركة في التنمية الاقتصادية المستدامة، والملتقى يأتي ليؤكد حقيقة حتمية الا وهي مدى الاهمية الكبرى للتخطيط الاستراتيجي في نجاح منشآت الاعمال الربحية وغير الربحية وذلك لان التخطيط الاستراتيجي يعتبر الركيزة الاساسية لأي عمل اداري وكذلك حجر الزاوية في نجاح المشروعات فاذا غاب هذا العنصر الهام فقدت الادارة وجودها ودورها لانه يصعب في ذلك الغياب إكمال عناصر العمليات الادارية المكملة من تنظيم وتوجيه ورقابة وتنسيق، ومن ناحية اخرى فان مستوى الهيكل التنظيمي والاداري والمالي والقانوني للمشروع سوف يكون على النحو غير المرغوب به وهذا يؤثر في تحقيق رؤية ورسالة المنظمة والاهداف التي قامت من اجلها في ظل الربحية للجميع (تعظم قيمة المنشأة).. ان الملتقى تكمن اهميته من خلال التعرف على اساسيات التخطيط ومعوقاته والاساليب والادوات اللازمة لصقل مهارات المديرين والعاملين من اجل المحافظة على منشآتها ونموها وازدهارها خاصة عقب انضمام المملكة في المنظومة الدولية، ثم القى الدكتور عايض العمري رئيس المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية كلمة اشار فيها إلى ان رسالة المجلس تهدف الى دعم تميز الاداء للافراد والمنظمات من خلال توفير الفرص للتعليم وتحسين الجودة وتبادل المعرفة مؤكدا على اهمية التخطيط الاستراتيجي للمنشآت الاقتصادية بما يمكنها من التواجد بقوة في عصر التكتلات والتحالفات العالمية عقب ذلك انطلقت فعاليات للملتقى بالمحاضرة الاولى للدكتور سليمان العلي مدرب ومستشار في برامج تطوير الذات بعنوان (تطبيقات التخطيط الاستراتيجي في المنظمات غير الربحية) وقدم العلي لمحة شاملة عن الفوائد الايجابية للتخطيط الاستراتيجي والعقبات التي تواجهه مستعرضا الفروقات بين المنظمات الربحية وغير الربحية في هذا المجال، ثم قدم الدكتور هاني العمري استاذ ادارة الاعمال بجامعة الملك عبدالعزيز محاضرته الثانية عن (تطبيقات التخطيط الاستراتيجي في المنظمات الربحية) عرف خلالها مفهوم التفكير الاستراتيجي ومسؤولية الادارة العليا بالمنظمة وشدد على اهمية التخطيط الاستراتيجي وكيفية التعامل مع المتغيرات العالمية المتسارعة في الوقت الراهن.
    واختتم الدكتور منصور الميمان عميد الكلية التقنية بجدة بكلمة اوضح خلالها ان الساحة الاقتصادية بالمنطقة تشهد تحولات وتطورات سريعة تحتم علينا مواكبتها والتفاعل معها لتكون لنا رؤية مستقبلية طموحة في جميع المجالات الاقتصادية والتنموية.

  5. #20
    بطل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,070
    انتهت الاخبار

  6. #21
    بطل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,070
    تحياتي

    محــــــمد

  7. #22
    ~ [ إدارة المـنـتدى ] ~

    الصورة الرمزية نـــادر
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    9,198
    محمد


    الله يعطيك العافيه على مجهودك ماقصرت



    تحياتي



    نادر





  8. #23
    بطل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,070
    الله ياعفيك نادر مشكور على مرورك

  9. #24
    ~ [ نجم مميز ] ~
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    مملكة الانسانية
    المشاركات
    445
    شكراً لك اخي الكريم
    للمراسلة

    [email protected]

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •