الرياض- الوئام:

ترددت أنباء مؤخرًا تفيد باستحواذ مجموعة قنوات MBC على حقوق البث التليفزيوني لمباريات الدوري السعودي وكأسي الملك وولي العهد والسوبر لمدة عشرة أعوام بقيمة بلغت مليارين، و600 مليون ريال عن العامين الأخيرين.

كان اتحاد كرة القدم السعودي حدد مبلغ 250 مليون ريال للموسم الواحد حقوقًا للنقل التليفزيوني لمسابقاته في حال رغبة الجهات في تجديد العقد مع التليفزيون السعودي، بحجة أن العقد الذي كان يمتد ثلاثة أعوام “وتم تمديده مرة أخرى” وانتهى بنهاية الموسم الماضي، لا يوازي الطموح، وقد بلغت قيمة العقد 150 مليونًا عن كل عام “أي 450 مليون ريال”، في الأعوام الثلاثة، موصيًا برفعها إلى 250 مليون ريال “أي 750 مليون ريال”.

من جهتها كانت “مجموعة MBC” قد وقعت اتفاقية تعاون حصري مع شركة “العالمية” للإنتاج الرياضي لتضع جميع الإمكانات الإنتاجية والفنية والتسويقية إلى جانب خبرة “العالمية” في البث الرياضي المباشر لإمتاع الملايين من عشاق كرة القدم بالسعودية.

__________________________________________________ ______________


"عيد" لـ "سبق": حسمنا ملف حقوق النقل لإحدى القنوات.. والبيان غداً

شقران الرشيدي- سبق- الرياض: كشف رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أحمد عيد، أن ملف حقوق النقل التلفزيوني لدوري كرة القدم السعودي "دوري جميل"، والمسابقات الرياضية السعودية الأخرى التي تندرج تحت مظلة الاتحاد؛ قد حسم نهائياً لصالح إحدى القنوات، التي لم يسمها.

وفي تصريح خاص لـ "سبق"، قال "عيد": "هذا الملف أغلق تماماً، وسيتم الإعلان عن التفاصيل واسم القناة صاحبة حقوق البثّ، غداً الخميس، في بيان رسمي يصدره الاتحاد السعودي لكرة القدم".

وكانت الأنباء قد ترددت، مؤخراً، عن أن مجموعة قنوات mbc قد حازت على حقوق النقل التلفزيوني للدوري السعودي "دوري جميل" لمدة خمسة مواسم قادمة.

وتحدث البعض عن أن تفاصيل فنية وتعاقدية هي التي أدت إلى تأخير حسم ملف حقوق النقل التلفزيوني للمنافسات السعودية.

جدير بالذكر أن عدد مباريات المنافسات السعودية يزيد عن ألف مباراة ضمن منافسات كرة القدم جميعها، وهي تشمل دوري عبداللطيف جميل، مسابقتي كأس الملك وولي العهد، كأس الأمير فيصل بن فهد، دوري ركاء، دوري الدرجة الثانية، إضافة إلى دوري درجتيْ الشباب والناشئين.

بالتوفيق لقنوات mbc .