بسم الله الرحمن الرحيم
سبق طرحت موضوعا بنفس العنوان على شركة زين السعودية .. على الرابط التالي :
http://www.saudishares.net/vb/سهم-اكتتاب-517000/
كان سعر الشركة في ذلك الوقت 10.5 وذهب السهم الى 11.10
الان السهم سعر الحالي تقريبا: 9.70
وعلى السهم خبر جيد كلنا سمعنا به ..
تعلن شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) عن توقيع اتفاقيات لتطوير وتوسيع شبكتها بقيمة 4.5 مليار ريال
2014-06-25 (1435-08-27 ) 09:22:13
روابط متعلقةالسعر المفصلملف الشركة
تعلن شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) عن توقيع اتفاقيات لتطوير وتوسيع شبكتها بقيمة 4.5 مليار ريال على النحو التالي:
1. تفاصيل الصفقة: الصفقة عبارة عن مشروع توسيع البنية التحتية لمعدات شبكة الاتصالات على أن يتم توريدها خلال 3 سنوات، والتي ستوفّر لزين السعودية أحدث تكنولوجيا في معدات الاتصالات لتواكب الطلب المتزايد على احتياجات خدمات نقل البيانات.
2. شروط الصفقة: توريد أجزاء المشروع في الوقت المحدد وبجودة عالية، بناءاً على الجداول الزمنية المتفق عليها خلال ثلاثة مراحل.
3. أطراف الصفقة: شركة (هواوي)، شركة (نوكيا)، شركة (إن إي سي كوربوريشن)، شركة (سيسكو سيستيمز الدولية)، شركة (الكاتل لوسنت) وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين).
4. طريقة تمويل الصفقة: استخدام مصادر الشركة المالية الداخلية.
5. تفاصيل نشاط الأصول موضوع الصفقة: أحدث معدات الجيل الرابع LTE والبنية التحتية لشبكة البيانات ذات النطاق العريض المتحرك والمشتملة على معدات (Radio Access)، معدات الربط (Transmission)، الشبكة المركزية (Core Network)، شبكة الربط المبنية على بروتوكول الإنترنت (IP Backbone) و بوابات الإنترنت (Internet Gateway). وستعمل معدات الاتصالات تلك على تعزيز وتوسيع شبكة زين الحالية من ناحية التغطية والسعة لخدمات الاتصال والإنترنت على حد سواء.
6. أسباب الصفقة: تعزيز تنافسية شبكة زين مما سيوفّر لمشتركي زين تجربة استخدام عالية الجودة، وتقليص التكاليف التشغيلية وتكاليف صيانة الشبكة.
7. الأثر المتوقع للصفقة على عمليات الشركة: زيادة تغطية الشبكة إلى 96%، وكذلك تطوير أداء وسعة الشبكة الحالية بشكل كبير. هذا ما سيؤدي إلى زيادة حركة البيانات على شبكة زين السعودية، الأمر الذي سيعزّز بدوره من نمو إيراداتها وتقليص تكاليفها التشغيلية.
ومن الجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية ستبدأ من تاريخ 25/06/2014م وتمتد لمدة ثلاثة سنوات، وحيث تتوقع إدارة الشركة أن الأثر المالي لها سوف يبدأ من الربع الثالث من عام 2014م. وسيتم ذكر أي تطورات أخرى بهذا الخصوص في حال توافرها.


من وجهة نظر تحليل فني طويل المدى السهم رائع بإذن الله تعالى ..
ليست دعوة بشراء او بيع ..