تكفّل رئيس نادي الأهلي الأمير "فهد بن خالد" بعلاج الطفلة "همس"، من إحدى محافظات منطقة جازان، المصابة بمرض السرطان، وذلك على نفقته الخاصّة في مستشفى تخصُّصي معني بالأورام، بعد أن أوضح الفنان وسفير جمعية إنسان "فايز المالكي" على صفحته الخاصّة بـ "تويتر"، أن الأمير فهد بن خالد تبرّع بعلاج الطفلة "همس" بمستشفى خصوصي على نفقته الخاصة، بعد محاولات حثيثة من "المالكي" في علاجها من هذا المرض الذي ألمّ بها وبذويها منذ شهور عدة ، إلا أن بعض الظروف وقفت عائقاً أمام ذلك.

وكانت "سبق" قد نشرت موضوعاً عن إصابة إحدى عينَي الطفلة "همس" طفلة الثمانية أشهر بورم سرطاني؛ ما تسبّب في تنويمها منذ شهر بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان، وذلك بعد أن انتشر السرطان في جسدها النحيل.

وأوضح والد الطفلة حينها أن ابنته أصيبت بورم في عينها اليمنى قبل ما يقارب شهراً ونصفاً دون معرفة الأسباب وراء هذا الورم، وعلى أثره تمّ نقلها لمستشفى الملك فهد المركزي بجازان.

وأضاف أنه بعد تشخيص الورم من قِبل استشاري العيون بالمستشفى، أفاد بأنه تورم دموي يتطلب إجراء عملية جراحية في الحال لشفط السوائل الدموية، وبعد إجراء العملية تفاقم الورم في اليوم التالي وازداد بروزاً، مغطياً كامل العين بشكل مفزع.

وذكر والد "همس" أنه تمّ عمل أشعة مقطعية، وأخذت عيّنة من الورم للفحص المخبري، وحينها تبين أن الورم من النوع الخبيث، وقد غطى كامل العين اليمنى ممتداً للأوعية الدموية.

وطالب والد الطفلة بنقلها لمركز متخصّص رافعاً أكف الضراعة للمولى أن يشفي طفلته، وبعدها تم التجاوب بفضلٍ من الله من قِبل بعض فاعلي الخير، إلا أن بعض الظروف العائلية حالت دون ذلك، الأمر الذي دفع الأمير فهد بن خالد رئيس نادي الأهلي بالتبرُّع بعلاجها على نفقته في مستشفى خصوصي معني بالأمراض السرطانية.
13