عندما نحصي رئيي الجماهير الهلالية ..حول فكرة المدرب سامي الجابر وحول استمراره اوالغاء عقدة .. نشعر ان اكثر الجماهير الهلالية ترى فكرة التريث وعدم الاستعجال .. فهي تفكر في مستقبل الفريق وقوته اكثر من تفكيرها في : " لم نحقق هذا الموسم بطولة "

فسامي الجابر ..اكثر المدربين اخلاص وحرص على هذا الكيان ... كانت لمساته الثائرة على الفريق مليئة بالجدية والتغيير والطموح ..
فتم جلب لاعبين على مستوى عالي جدا مثل ناصر الشهراني سعود كريري ، السبيعي ، شيعان ,ياسر الشهراني

وتم جلب ( نفيز ) وقد ساهم كثيرا في خدمة الفريق هذا الموسم ..

وسامي ايضا ( مازال ) كما نسمع ..حريص جدا على تصعيد اللاعبين- وشراء لاعبين محللين- اكثر قوة لدعم الفريق

وقد لمسنا حقيقة ان هناك تطور في اداء الفريق .. هذا يجب ان نتيقن به ..

فمن بداية الدوري من دفاع ضعيف جدا الى دفاع معقول ...
ومن هجوم لايسجل الا في الدقائق التسعين الى فريق يسجل من بداية المباراه ..

فكما قلت الجماهير الهلالية تنظر الى المستقبل ..وتحاول ان تستقرأه مع مدرب طموح ..ابن من ابناء النادي ..يهمه الهلال ..ومخلص له اشد الاخلاص ..
تنظر الجماهير الى وضع اللاعب الهلالي احترافيا ...واخلاقيا ...وهل يستطيع سامي ان يغرس في نفوسهم الحماس المطلوب دائما وابدا ...وهذا ربما لايستطيع المدرب الاجنبي تحقيقه ؟؟!
تنظر بعض الجماهير الى تغيير شخصية اللاعب الهلالي ..حتى يكون شرس داخل الملعب لاييأس ابدا مهما كانت النتيجة ...فمباراة النصر التي طرد فيها افضل لاعبي الهلال سلمان الفرج ..كان ثبات النفس وعدم اليأس في اللاعب الهلالي "ظاهر للكل هذا الموسم " ..وكان لاعبي الوسط والاظهرة والمهاجمين والحارس ..يقولون سنفوز سنفوز ..مهما كلف الامر ...
هذه الشخصية داخل اعماق اللاعب الهلالي ..هي شخصية اللاعب البطل .. اللاعب السوبر ستار ..وبها يقهر نسبة كبيرة جدا من كل خطط مدربين العالم ...

وعندما ينجح مدرب في زرعها في لاعبيه (( حتى تكون صفة ثابته في فريقه ككل ))
عندي..هي افضل من 10بطولات

لاننا نسمع عن ان الفريق الفلاني ميزته انه لاييأس وانه يفوز دائما خارج ارضه ..او انه منقذ الكرة السعودية دائما ...او انه يفوز دائما بالاربعات والخمسات لانه مبادر ولايقتنع بتحقيق نجاح بسيط ...بل يريد نجاح ساحق ..

هذه مايسعى لها سامي ويغذيها داخل قلوب اللاعبين الهلاليين ...وهذه بحد ذاتها صناعة مستقبل فريق ..


مااود قوله ..ان الحكمة معناها النضر للبعيد ...والنضر للقريب ..ثم البحث عن الفائدة ...وليس النضر للفتره الآنية وبس .... والنجاح الكبير قد لايأتي بسرعه ...!؟

التأني والتروي ..والنقد ..والانتظار ..واعطاء الفرصة .. وعدم الاستعجال ....هذه المزايا اصبحت عند الجماهير الهلاليه اكثر من الصحافة ...وكان المفترض العكس ...

فالصحافة اول من طالب باقالة سامي وبانه حجر عثره ...

كان المفترض هي القدوة ...لكن كيف .....؟؟؟ وفاقد الشيء لايعطيه ...؟؟

والجماهير تروت وكانها تتأمل في السلبيات والايجابيات في فريقها ... وتنظر بدقه لمستقبل الفريق مع سامي ..
وربما تأخذ قرارها بعد البطولة الاسوية او في النصف الثاني من الموسم القادم ....بعد ان ترى ماذا يفعل سامي ومع من سيتعاقد ..؟؟ ومن سيجلب من اللاعبين المحليين والاعبين الاجانب ..ومن سيصعد .... وكيف سيكون حال الفريق في الموسم القادم ..من النواحي التكتيكية والنفسية ..هل سيتطور ...