بدأ العد التنازلي لإنطلاق كأس العالم البرازيل 2014 fifa. ففي حين كان الجميع يعدّ السنوات والأشهر والأسابيع التي تفصلنا عن هذا العرس الكروي، بات الأمر مسألة أيام. وبالتحديد 100 يوم: هذا هو عدد الأيام المتبقية بين 4 مارس/آذار والخميس 12 يونيو/حزيران - الذي يعتبر على الأرجح أحد الأيام الأكثر انتظاراً في تاريخ البرازيل، وهو بكل تأكيد تاريخ ينتظره كل عشاق الساحرة المستديرة.

وفي تصريح لنا، أكد فيسنتي دل بوسكي، المدرب الفائز ببطولة كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 والذي سيقود أسبانيا في محاولتها لتصبح أول منتخب يدافع عن اللقب العالمي بعد المنتخب البرازيلي، قائلاً “إنه شعور رائع المشاركة في كأس العالم، في العرس الكروي، والاستمتاع بها وتحمل المسؤولية التي تعنيها. ومن أجل هذا، يجب أن نولي انتباها كبيراً خلال الأشهر المقبلة لأن هذا هو الهدف الرئيسي في حياتنا.”

ويبدو أن تنظيم النسخة 20 من كأس العالم fifa في البلد الذي ظفر بأكبر عدد من هذه البطولة - ولأول مرة منذ 1950 حيث كان هذا اللقب غائباً عن خزانته - يزيد من حدّة الترقب. ويتجلى ذلك من خلال أكثر من 3.5 مليون طلب على التذاكر في المرحلة الثانية للبيع التي انتهت في 30 يناير/كانون الثاني. وشهدت إقبالاً واسعاً لدى الجماهير الذين سيتوجهون لأحد البلدان التي تعتبر رمزاً لكرة القدم والمعروفة بشغف شعبها بهذه الرياضة، بالإضافة إلى حسن ضيافتها ومناظرها الخلابة.

وصرح مدرب السيليساو لويز فيليبي سكولاري لنا قائلاً “الرسالة التي يمكنني أن أوجهها للجماهير هي أنهم يمكنهم أن يأتوا بكل أمان وأنهم سيلقوا ترحاباً كبيراً. البرازيل بلد يرحّب بالجميع بكل محبّة ويعامل الأجانب معاملة جيدة، وأعتقد أن بعد كأس العالم ستصبح هذه البلاد وجهة تستقطب الجميع لزيارتها بشكل متواصل.” ثم أضاف مسترسلاً “نحن شعب يحب استضافة الزوار ويعاملهم جيداً. يمكنهم أن يكونوا على يقين بأنهم سيستمتعون بلحظات رائعة في أي مكان من البرازيل، حيث نتميز بالتنوع.”

لم يعد يفصلنا الآن إلا وقتا قصيراً عن يوم الخميس الذي سيشهد المباراة الافتتاحية في ساو باولو بين المنتخب البرازيلي بقيادة فيليباو ومنتخب كرواتيا، حيث سينطلق الصراع على اللقب العالمي في الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي. إذن ليبدأ العدّ التنازلي!