"البلطان" يبحث عن "الشو" وإعلامنا تحول لـ"دسائس" .. ولجنة "المهنا" ذبحت الأهلي

العتيبي لـ "سبق": "بيريرا" يعبث.. والأهلاويون يحتاجون إلى "شيخ" يقرأ عليهم


حاوره: محمد السيد- سبق: أكّد جبر العتيبي، مدير التحرير للشؤون الرياضية بصحيفة البلاد، أن البرتغالي بيريرا مدرب الأهلي يعبث بالفريق، بعد أن أبعد البرازيليين فيكتور وبرونو سيزار، مشيراً إلى أن خالد البلطان رئيس نادي الشباب يبحث عن "الشو" على حساب الأهلي ولا يستطيع عمل ذلك مع الهلال والنصر، جبر فتح قلبه لـ"سبق" في حديث مختصر، فإلى تفاصيله:

* ماذا يحدث في الأهلي؟
- فوضى على يد مدرب أصبح يعبث بالفريق بطريقة تثير الاستغراب وتؤكّد أنه عازم على الرحيل ويبحث عن مخرج من أجل الشرط الجزائي.

* كيف؟
- بيريرا فرغ الفريق من النجوم ويخوض المباريات من دون هجوم وهذا للمرة الأولى تحدث تخيل أن الفريق الأهلاوي الذي كان مدججاً بالنجوم أصبح لا يمتلك اللاعب المؤثر والذي ممكن يقوده لتحقيق الانتصار، فالاستحواذ على الكرة لا يجلب الفوز كما نشاهد الأهلي الآن.

* وما الحل من وجهة نظرك؟
- الحل هو أن تناقش الإدارة الأهلاوية بيريرا عن هذه الأخطاء الكارثية وألا تترك له الحبل على الغارب فإما يعدل من أخطائه أو يرحل غير مأسوف عليه.

* كيف ترى إبعاده للثلاثي الأجنبي فيكتور وسيزار والعراقي يونس محمود؟
- إبعاد فيكتور وسيزار قرار خاطئ وغير منطقي ومستعجل لا يقدم عليه أي مدرب عاقل فكيف تبعد أهم لاعبين في الفريق بهذه الطريقة، أما إبعاد يونس محمود قرار منطقي لأنه لم يقدم ما يشفع له للاستمرار مع الفريق.

* الأهلاويون دائماً يشتكون من التحكيم .. هل التحكيم أضرّ بالفريق؟
- نعم لجنة عمر المهنا ذبحت الأهلي من الوريد إلى الوريد والحكام أصبحوا يترصدون للأهلي فكم مباراة سلبت من الفريق الأهلاوي بفعل فاعل وبأخطاء تحكيمية مؤثرة مثل ما حدث أمام العروبة والتعاون ومباريات أخرى.

* ما رأيك فيما يحدث بين الأهلي والشباب؟
- الذي يحدث هو أن رئيس الشباب خالد البلطان يبحث عن "الشو" الذي لن يأتيه إلا عن طريق الأهلي لذلك تجده دائماً يستفز الأهلاويين وأخشى ما أخشاه أن يتسبب البلطان في كارثة إذا لم يتدخل المسؤولون في رعاية الشباب واتحاد القدم لإيقاف هذه المهازل، وأتحدى البلطان أن يفعل ذلك مع الهلال والنصر والاتحاد لأنه استوعب الدرس جيداً.

* كيف ترى مستوى دوري جميل؟
- لا بأس به ولكن بصراحة المتعة ما زالت غائبة ولم نستمتع بدوري قوي ومثير إلى الآن ويبدو أن الفرق ما زالت في مرحلة تسخين ولكن الإثارة بدأت من الأسبوع العاشر بمواجهة النصر والهلال التي كسبها النصر.

* مَن ترشح لتحقيق بطولة الدوري؟
- اللقب محصور بين "3" هم: الهلال والنصر والأهلي وقد يدخل الشباب طرفاً رابعاً إذا عدل أموره.

* ولماذا استبعدت الاتحاد من دائرة المنافسة؟
- لأن الاتحاد يعيش أوضاعاً مأساوية لا تساعده على المنافسة فما يحدث له "لعب عيال" وتصفيات حسابات ذهب ضحيتها هذا النادي الثمانيني "فمن ما عنده كبير يشرب من البحر".

* لماذا لا يفوز الأهلي على ملعبه؟
- هذا سر غامض عند الأهلاويين وأهل مكة أدرى بشعابها وربما يحتاجون إلى شيخ يقرأ على ملعبهم وربما تنفك العقدة "قالها ضاحكاً".

* كيف ترى الإعلام الأهلاوي؟
- إعلام الأهلي غير مدعوم مثل الآخرين فهو دائماً يلاقي الجحود والنكران من قِبل الأهلاويين وعلى الرغم من هذا كله يبقى إعلاماً محترماً لا يدار بالريموت كنترول مثل غيره وهذه ميزة يتمتع بها إعلام الأهلي النزيه.

* كيف واقع الإعلام الرياضي؟
- بكل صراحة ووضوح إعلامنا تحول إلى "إعلام تحريض ودسائس" فإن لم تكن معي فأنت ضدي حتى إن بعض القنوات الفضائية دخلت اللعبة وأصبحت تمارس إسقاطات غريبة تجاه الغير للإضرار بهم وشحن الجمهور الرياضي ضدهم لحاجة بنفس يعقوب.