تغريم الأهلي والاتحاد.. ولفت نظر "الشايع"





أبها: الوطن
قررت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم تغريم ناديي الأهلي والاتحاد مبلغ 100 ألف ريال لقيام جمهور الناديين بالتراشق فيما بينهم بعبوات المياه وعبوات زجاجية خلال مباراة فريقي الناشئين في الناديين ضمن مسابقة كأس الاتحاد السعودي لدرجة الناشئين. وقررت إيقاف مدير فريق الاتحاد للناشئين بندر عبدالعال، مباراة واحدة لكثرة اعتراضه على قرارات الحكم في تلك المباراة وتجاوزه للمنطقة الفنية وتلفظه على حكام المباراة بألفاظ نابية، وأشارت إلى أن القرار غير قابل للاستئناف. ولفتت اللجنة نظر مساعد مدرب الهلال لدرجة الشباب تركي الشايع، بسبب قيامه بدفع لاعب النصر فهد الجميعة، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب نادي الهلال بالرياض ضمن مسابقة كاس الاتحاد للشباب. كما قررت إيقاف مدير فريق الاتفاق لدرجة الشباب محمد الريشان،مباراة رسمية واحدة، بعد أن استبعده حكم مباراة فريقه أمام الهلال في كأس الأمير فيصل بن فهد لدرجة الشباب لكثرة اعتراضاته.
















من لقاء الأهلي والشعلة



الأهلي يحرق بقايا الشعلة ويبقيها في القاع بالخمسة



علي السلمي ـ


سحق الأهلي ضيفه الشعلة بخمسة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي الأهلي في افتتاح منافسات الجولة السابعة من بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين. وبهذا الفوز ارتقى الأهلي للمركز الرابع برصيد 13 نقطة في حين بقي الشعلة في المركز الأخير بنقطة وحيدة.
وسجل أهداف الأهلي محترفه العراقي يونس محمود (13) ومصطفى بصاص (28 و34) ومعتز الموسى (62) والبرازيلي فيكتور سيموس (72) بينما سجل هدفي الشعلة محترفه المالي لاسانا فاني من ركلة جزاء (60) والأردني محمد مصطفى (90). وقد شهدت المباراة إشهار البطاقة الحمراء للاعبي الأهلي علي الزبيدي (60) وعبدالله المعيوف (87).
وبدأ الأهلي الشوط الأول بهجوم مكثف بحثا عن هدف مبكر وكاد يحقق ذلك لولا تدخل دفاع الشعلة في الوقت المناسب عندما أبعد كرة مصطفى بصاص قبل دخولها المرمى (2) قبل أن يستفيد العراقي يونس محمود من هفوة حارس الشعلة خالد ناصر الذي فشل في الإمساك بالكرة العرضية ليودعها الأول المرمى بكل سهولة كهدف أهلاوي أول (13) وكاد كامل الموسى يضيف هدفا ثانيا ولكن كرته الرأسية أمسكها خالد ناصر ببراعة (27) ولكن بعد دقيقة نجح مصطفى بصاص في مضاعفة النتيجة إثر كرة عرضية لعبها مباشرة على يسار خالد ناصر كهدف ثان (28) ومن مجهود فردي رائع تمكن مصطفى بصاص من تسجيل الهدف الثالث لفريقه حيث تجاوز أكثر من مدافع قبل أن يضع الكرة داخل المرمى (34).
وفي الشوط الثاني تهيأت فرصة للشعلة لتذليل الفارق ولكن أسامة هوساوي تدخل في الوقت المناسب وحول الكرة للركنية (49) وتحصل الشعلة على ركلة جزاء سجل منها المالي لاسانا فاني هدف فريقه الأول (60) ولكن الأهلي رغم النقص العددي استطاع إضافة الهدف الرابع بواسطة معتز الموسى الذي تلقى كرة عرضية لعبها برأسه على يمين الحارس خالد ناصر (62) ومن هجمة منسقة مرر يونس محمود كرة للبرازيلي فيكتور سيموس الذي لم يتوان في إيداعها المرمى كهدف خامس (72) وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق أشهر الحكم البطاقة الحمراء لحارس الأهلي عبدالله المعيوف نتيجة تعمده لمسه للكرة بيده خارج منطقة الجزاء. وفي الوقت المحتسب بدل الضائع سجل الشعلة هدفه الثاني بواسطة الأردني محمد مصطفى.
















أوقفت اتفاقياً وأنذرت هلالياً

«الانضباط» تغرم الأهلي والاتحاد 100 ألف

الرياض - عماد الصائغ
غرمت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ناديي الأهلي والاتحاد 50 الف ريال لكل منهما، بسبب تراشق جماهير الناديين عند الدقيقة الثانية من الوقت الاضافي الثاني بعبوات المياه وعبوات زجاجية في مباراة الفريقين الاثنين الماضي على ملعب الأول، وأكدت ان القرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط.
واوقفت مدير فريق الاتحاد للناشئين بندر عبدالعال عن مرافقة فريقه أربع مباريات رسمية في جميع الدرجات، اعتبارا من 19/ 12 / 1434ه مع غرامة مالية قدرها عشرة آلاف ريال على خلفية استبعاده عند الدقيقة 16 من الشوط الثاني للمباراة لكثرة اعتراضه على القرارات وتجاوزه للمنطقة الفنية وتلفظه على حكام المباراة بألفاظ نابية وفقاً لتقرير حكم ومراقب المباراة ومقيم الحكام.
كما اوقفت مدير الاتفاق لدرجة الشباب محمد الريشان مباراة واحدة بعد ان تم استبعاده من قبل حكم المباراة امام الهلال في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد لدرجة الشباب.
ولفتت نظر مساعد مدرب الهلال لدرجة الشباب تركي الشايع لدفعه لاعب النصر فهد الجميعة في لقاء الفريقين الثلاثاء الماضي بكأس الاتحاد.










[B]حرب البيانات والاتهامات تشتعل بين «القلعة» و«العميد» من جديد[/B]

إدارة الأهلي: الجمجوم أخفى الحقيقة.. وتصريحاته لاتخدم التنافس


جدة - الرياض


اشعلت ادارتي الاهلي والاتحاد نار حرب البيانات بين الناديين المتنافسين على خلفية احداث الفريقين في كأس الاتحاد للناشئين وقالت ادارة الاهلي: "استناداً إلى تصريح نائب رئيس الاتحاد عادل جمجوم لعدد من وسائل الإعلام المختلفة حول الأحداث التي صاحبت اللقاء، وما نتج عنها من إصابات لعدد من الجماهير الأهلاوية ومن بينهم الطفل سلمان العتيبي، وهو ما حاول نائب رئيس نادي الاتحاد إخفاؤها، فإن إدارة النادي الأهلي، وتوضيحاً لحقيقة الأمر تود أن تعبّر عن أسفها الشديد لمثل هذه التصريحات التي لا تخدم التنافس الرياضي بين الناديين، بل تساعد على تأجيج الجمهور، خصوصاً وأن المباراة أقيمت على ملعب نادي الاتحاد، ما يعني أن من مسؤولية الإدارة الاتحادية الحفاظ على سلامة جمهور النادي الأهلي، وهذا ما لم يتم، وشريط المباراة المنقولة تلفزيونياً يدين نادي الاتحاد، بعد أن كشفت الصور أن جمهوره المتواجد بكثافة كان هو من بادر إلى رمي جمهور الأهلي بعلب المياه والحجارة، والتي نتج عنها تعرض مشجع الأهلي الطفل العتيبي إلى إصابة في الرأس أدت إلى حدوث نزيف، واستدعت دخوله المستشفى وإجراء أشعة مقطعية له ووضعه تحت الملاحظة الطبية لمدة 24 ساعة، مع تعرض عدد آخر من جمهور الأهلي إلى إصابات مختلفة فهل بعد كل هذه الأحداث التي تعرض لها جمهور النادي الأهلي، يكون الأهلي هو المخطئ، وهو المتسبب في حدوث هذه الفوضى، وكيف يسمح لنادي الاتحاد بالاطلاع على التقرير السري لمراقب المباراة أو حكمها؟، فمن المسؤول عن ذلك؟



واضاف البيان: "بناءً على ذلك فإن إدارة النادي الأهلي تحمل إدارة نادي الاتحاد كامل المسؤولية في ما وصلت إليه الأمور من أحداث مؤسفة، مستغربة تواصل هذا المسلسل في كل مباريات فرق الناديين على مستوى الألعاب كافة سواء كان الاتحاد فائزاً أو خاسراً، أو حتى متعادلاً، وهو ما كنا قد حذرنا منه مراراً، وطلبنا نقل هذه المباراة إلى ملعب الدفاع الجوي، لشعورنا وتوقعاتنا بناءً على أحداث سابقة بأن الأمور ستصل إلى ما وصلت إليه، إلاّ أن طلبنا هذا قوبل بالرفض من الاتحاد".





وتساءلت إدارة النادي الأهلي: "لماذا تتكرر هذه الأحداث ضد فرقنا التي تلعب داخل نادي الاتحاد؟ مؤكدة على أن فرق النادي الأهلي لن تذهب مستقبلاً إلى نادي الاتحاد إلاّ بعد وجود ضمانات من إدارة نادي الاتحاد، وذلك حفاظاً على سلامة جمهور النادي الأهلي ولاعبيه وإدارييه، وخوفاً من تعرضهم إلى أي أذى لا قدر الله، وانطلاقاً من مسؤوليتها، فإن إدارة النادي الأهلي تطالب في ختام هذا البيان اتحاد كرة القدم والاتحادات الرياضية بنقل مباريات فرق الناديين المجدولة على ملاعبهما إلى ملعب الدفاع الجوي وصالة رعاية الشباب، ضماناً لسلامة الجميع".
من جهتها قالت ادارة الاتحاد في بيانها: "اطلع مجلس إدارة نادي الاتحاد على البيان الصادر عن إدارة نادي الأهلي حول الأحداث التي صاحبت نهاية مباراة فريقي الناديين لدرجة الناشئين في نصف نهائي كأس الاتحاد ونؤكد استغرابنا الشديد من المغالطات التي حملها البيان المشار إليه ومحاولة التنصل من مسؤولية جماهير ناديه عن الأحداث المؤسفة التي شهدتها نهاية المباراة والتي ظهرت بوضوح في النقل التلفزيوني للقاء والذي حاول البيان الصادر عن إدارة نادي الأهلي الالتفاف عليها عندما أشار إلى أن النقل التلفزيوني أظهر كثافة جماهير الاتحاد فما علاقة هذه الكثافة الطبيعية من منطلق شعبيته الجارفة بمسألة قذف جماهير النادي الآخر، ويظل السؤال الذي يطرح نفسه هل يعقل أن يكون مصدر انطلاق مثل تلك التصرفات من جانب جمهور فريق فائز بنتيجة ثلاثة أهداف ويحتفل بتأهل فريقه إلى النهائي"؟.
واضاف البيان الاتحادي: "واصل البيان الأهلاوي القفز فوق الحقائق والوقائع التاريخية عندما ذكر بأن جماهير الاتحاد اعتادت الاعتداء على جماهير الأهلي خلال المباريات التي تقام داخل نادي الاتحاد متجاهلا ذكر حالات الاعتداء من قبل جماهير النادي الأهلي ولعل أبرزها حالة الاعتداء الجماعي التي وقعت ضد جماهير الاتحاد في مدرجات ملعب النادي الأهلي في عام 1424ه أثناء مواجهة الفريقين في مسابقة دوري درجة الشباب والتي على ضوئها تم معاقبة نادي الأهلي، وتقرر بعدها أن تلعب مباريات الفريقين للفئات السنية على استاد الأمير عبدالله الفيصل حتى لا يتكرر ذلك المشهد المؤسف.
وتابع البيان الاتحادي: "يشدد مجلس إدارة نادي الاتحاد بأنه حريص كل الحرص على أن تبقى العلاقة في مسارها الطبيعي البعيد عن التعصب والخروج عن الروح الرياضية بين جماهير الناديين لما لخلاف ذلك التوجه من انعكاسات سلبية وآثار لا تحمد عقباها، وكنا ننتظر من إدارة نادي الأهلي الذي كان حاضرا عدد من أعضائها في المباراة أن يبادر إلى فتح تحقيق داخلي لمعرفة المتسبب من جماهيرهم فيما حدث لمحاسبته وردعه من تكرار مثل هذه التصرفات الغريبة والتي تتنافى تماما مع الروح الرياضية التي تتقبل الخسارة تماما كما تفرح بالفوز".
واختتم البيان بالقول: "يؤكد مجلس إدارة نادي الاتحاد على قدرة نادي الاتحاد على احتضان المباريات والمناسبات الرياضية من منطلق ثقته في جماهير نادي الاتحاد الواعية لدورها والمنضبطة في تصرفاتها في كل الأحوال مع التأكيد على حق النادي الأهلي في طلب نقل المباريات من مقره إلى ملعب الدفاع الجوي وصالة رعاية الشباب إذا كان يرى بأنه لا يستطيع ضبط جماهيره في المباريات المقرر إقامتها داخل مقره".




























يونس : لا يوجد نجم في الأهلي ورفعت معنويات فيكتور بهدف

أكد أنه وصل في ليلة مباراة الشعلة ونجح بتقديم مستوى جيد




ياسر النهدي - جدة


‏بارك مهاجم فريق الأهلي العراقي يونس محمود للجماهير الأهلاوية العودة القوية للفريق بنتيجة بخمسة أهداف مشيراً إلى أنه حضر متأخراً قبل ليلة من المباراة وقال الحمد الله نجحت في تقديم مستوى جيد وعززت مستواي بهدف.
وأضاف يونس محمود بأنه لا يوجد هناك نجم النجوم أو نجم الهجوم فالجميع حضر لخدمة النادي الأهلي وسواء أنا لعب أو فيكتور سيموس أو كافة زملائنا اللاعبين فالهدف هو مصلحة الفريق الأهلاوي.
وبين العراقي بأنه صنع الهدف للمهاجم البرازيلي فيكتور بالرغم من امكانيته بلعب الكرة في المرمى ولكن لمعرفته بأن المهاجم يحتاج إلى تسجيل هدف لرفع روحه المعنوية في المباريات المقبلة خصوصًا أنه غاب كثيرًا عن المباريات ويحتاج إلى دفعه معنوية كبيرة بتسجيل هدف.







بيريرا: نجحنا في إنهاء مشكلة اللمسة الأخيرة

ارتحت لعودة فكيتور واستفدت من التوقف




سليمان مخاشن - جدة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
أبدى مدرب فريق الأهلي البرتغالي فيتور بيريرا ارتياحه التام عقب النتيجة الكبيرة التي حققها في لقائه أمس أمام فريق الشعلة ضمن الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وقال: أشعر بسعادة تامة بعد أن نفذ اللاعبون ماهو مطلوب منهم خلال المباراة وقدموا أداءً جيدًا داخل أرضية الميدان تكللت بنتيجة إيجابية مطمئنة.
وأضاف بيريرا أن النقص أثر على الفريق في أجزاء من اللقاء وساهم في منع اللاعبين من التقدم أكثر واللعب بطريقة دفاعية عكس ما بدأناه في بداية الشوط الأول.
وفيما يخص عودة البرازيلي فيكتور أوضح المدرب بيريرا بأن فيكتور لاعب كبير وعنصر مهم وقوة هجومية وأحد الحلول التي اعتمد عليها، وقال: ما كان ينقص الفريق هو إنهاؤه للهجمة في المباريات الماضية وفترة التوقف عمل الجهاز الفني على ذلك كثيرًا، مشيرًا إلى أن اللعب على أرض النادي يمثل سعادة لجميع اللاعبين وإداريين وجماهير ومحفز لتقديم الأفضل في الجولات القادمة














بيريرا: اشعر سعادة كبيرة بالنتيجة وفيكتور لاعب كبير



متابعة احمد الياس

أبدى مدرب الأهلي البرتغالي فيتور بيريرا ارتياحه التام عقب النتيجة الكبيرة التي حققها في لقائه أمام الشعلة ضمن الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وقال:أشعر بسعادة تامة بعد أن نفذ اللاعبون ماهو مطلوب منهم بتقديم أداء جيد داخل أرضية الميدان تكللت بنتيجة إيجابية مطمئنه , وأضاف : النقص أثر على الفريق في أجزاء من اللقاء وهو مامنع اللاعبين من التقدم اكثر واللعب بطريقه هجوميه كما بدأ اللقاء ,وبخصوص عودة فيكتور أوضح المدرب بيريرا بأن فيكتور لاعب كبير وهو عُنصر مهم وقوة هجومية وأحد الحلول التي يعتمد عليها , فما كان ينقص الفريق هو إنهاء الهجمة في المباريات الماضية , وفترة التوقف عمل الجهاز الفني على ذلك كثيراً , مشيراً أن اللعب على أرض ملعب النادي يُمثل سعادة للجميع من جهاز فني وإداري ولاعبين وجماهير, وهو شيء مُحفز لتقديم الأفضل في الجولات القادمة .






لوح بالرحيل من الملكي .. الجاسم: مصيرى مع الاهلي يتحدد بعد(15) يوما والادارة تأخرت






جدة – أحمد إلياس

أكد اللاعب تيسير الجاسم قائد فريق الأهلي الأول لكرة القدم أن بعد خمسة عشرة يوم سيقوم بإتخاذ قراره النهائي بشان تجديد عقده مع النادي الأهلي من عدمه وعاتب الجاسم الإدارة الأهلاوية في تأخير تقديم العرض له وقال الجاسم» كنا حريصين على الفوز سواء في ملعبنا أو في مكة حتى لا يفرق المنافس والمتصدر علينا « وتابع « بتأكيد الأجواء في ملعبنا غير والجمهور كان رائع والجميع ظهر بمستواه الحقيقي خاصة أن ملعب مكة كان بعيد اعن الجماهير لذلك لم يكن الحضور مثل ما تعودنا عليه واستطعنا أن نسجل الأهداف بسبب تقدمنا وهجومنا بأكثر عدد ممكن من اللاعبين « وأضاف « بقي لي 35 يوم حتى أدخل الفترة المحددة بعدها سأدرس العروض والأهلاويين تأخروا قليلاً في تقديم العرض وأعتقد أن بعد خمسة عشر يوم سأتخذ قراري النهائي «.

















بيريرا : عودة فيكتور أحد الحلول المهمة للفريق




عبدالله الغامدي - هاتريك:


أبدى المدرب البرتغالي فيتور بيريرا في المؤتمر الصحفي سعادته بالنتيجة والمستوى الذي ظهر به اللاعبين حيث قدم اللاعبين مباراة كبيرة رغم الطرد الذي سبب لنا خلل في الأداء ، وتعتبر أول مباراة رسمية على ملعبنا وهذا يسعدنا ويسعد جماهيرنا حيث أهدي هذا الفوز للجماهير الأهلاوية ،
وهذا أحساس وشعور جميل باللعب على أرضك وبين جماهيرك .
وكان الفريق يعاني من ضياع الفرص الفترة الماضية ولكن اشتغلنا في فترة التوقف على تصحيح الأخطاء واستغلال الفرص وأنا سعيد جداً بوفرة الأهداف التي سجلها الفريق وسعيد بعودة المهاجم البرازيلي فكتور سيموس حيث تعتبر عودته أحد الحلول المهمة للفريق .
















ماكيد الشعلة : توقعت الخسارة .. بيريرا الاهلي : الفوز حافز لنا








جدة – عبدالغني الشريف


بين مدرب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الشعلة الاسباني ماكيدا بانه توقع الخسارة في المؤتمر الصحفي للمباراة وقال : توقعت أن اخسر ولذلك طلبت من اللاعبين بين الشوطين أن لا يهتموا بنتيجة المباراة وأن يلعبوا فقط من أجل اظهار افضل الاداء وهذه هي المباراة الاولى لي مع الفريق , مبينا بانه لعبنا أما فريق قوي وكنا أفضل في أول الدقائق ولكن ما يريحني أن الفريق لديه عناصر جيدة وهناك أمور تحتاج للتعديل في المستقبل احتاج إلى وقت لتغيير بعض الاشياء.
من جانبه اعتبر مدرب الاهلي البرتغالي بيريرا الفوز بانه حافز كبير بعد فترة التعادلات التي واجهت الفريق أنا سعيد بالنتيجة والاداء وسعادتي أكبر أننا حققنا الفوز على أرضنا بعد أن كنا نواجه متاعب في اللعب خارج ملاعبنا اهدي الفوز للجمهور بالتأكيد أن تلعب على أرضك وأمام جماهيرك يعطيك احساس جميل واهم شيء اسعدني اننا استثمرنا الفرص وهو ما كنا نعاني منه في المباريات الماضية وخلال التدريبات عملت بقوة على معالجة مشكلة اضاعة الفرص الطرد اثر علينا بعض الشيء أنا سعيد بالاداء بشكل عام والهجومي خاصة وعودة فيكتور كانت ايجابي لدعم الفريق.
ومن جهته بين قائد الفريق الاول لكرة القدم بنادي الاهلي الأهلي تيسير الجاسم بانهم دخلوا المباراة بحثا عن الفوز والنقاط الثلاث فقط حتى نتمكن اضافتها لرصيدنا في سلم ترتيب الأندية بالدوري، فكنا نأمل مواصلة التقارب النقطي بين الأهلي والمتصدر من الجانب النفسي مهم جدا، ولا يفوتني ان ابارك لجمورنا الفوز وكما لاحظنا كانت اجواء كروية ممتعة داخل النادي الأهلي، فالجمهور حضر بشكل متميز واحتشد في المدرجات ودعمنا معنويا".
ومن جهته هنأ مهاجم الفريق الاول لكرة القدم بنادي الاهلي العراقي يونس محمود جمهور الأهلي الفوز، وقال: ابارك لجمهور الاهلي ، ولله الحمد تمكنت من العودة السريعة رغم وصولي المتأخر الى مدينة جدة والتأقلم مع الفريق، فقد كانت اخر مباراة شاركت فيها مع فريقي امام الاتحاد وفترة التوقف غادرت للأردن ولكن لم تتوقف تدريباتي حرصا للحفاظ على لياقتي, واضاف " المباراة كانت مهمة وسعينا فقط للفوز، والاجمل التعاون المنقطع النظير الذي ظهرنا به كلاعبين في جميع مراكز الفريق وايضا التعاون والتكاتف، فكل اللاعبين في خط المقدمة ".













||[ مواضيع ذات صلة ]||


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


الأهلي Vs الشعلة ][ الجولة السابعة - دوري عبداللطيف جميل للمحترفين 2013 - 2014 ][ أهداف المباراة HD - لقاءات - المباراة كاملة HD