أكد الخبير التحكيمي محمد فودة محلل برنامج (أكشن يادوري) أن مدافع النصر عبدالله مادو أعطى الأهلي ركلة جزاء (مجانية)، وشدد على صحة ركلة جزاء النصر لخريستياس آخر دقيقة من لقاء الأهلي والنصر اليوم السبت في ذهاب دور الثمانية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

وتداخل مشجع برسالة مراهنا على مليون ريال إذا كانت ركلة جزاء النصر صحيحة، يأتي تفصيلها في تسلسل التحليل.
وتحدث الفودة حسب تسلسل الأحداث، مبينا أن ركلة الجزاء الأهلاوية في الدقيقة 11 صحيحة بقرار من مساعد الحكم عبدالعزيز الأسمري، فقط يفترض إنذار عبداله مادو الذي منح الأهلي ضربة جزاء مجانية بدفع واضح.


وفي الدقيقة 38 سقط مهاجم الأهلي برونو ومنحه الحكم عبدالرحمن العمري بطاقة صفراء، والقرار الصحيح استمرار اللعب لأن المهاجم هيأ نفسه للسقوط ولم يتحايل بل ارتطم بجسم مدافع النصر فقط استمرار اللعب، ليس هناك تحايل ولا توجد إعاقة، وبالإعادة أكثر من مرة بسبب اعتراض وليد الفراج، قال الفودة: نعم رفع مدافع النصر قدمه بعد أن هيأ المهاجم نفسه للسقوط، وبالتالي المهاجم هو من بادر للسقوط.
وفي الدقيقة 41 خطأ من عبدالله مادو بانزلاقة على لاعب الأهلي وحصل على بطاقة صفراء، أي لو أن الحكم عاقبه بالصفراء في ركلة الجزاء لتم طرده.

وفي الدقيقة 73 مخالفة للنصر بمسك من منصور الحربي بحق خالد الغامدي يفترض الحكم المساعد ينبه للخطأ.

وفي الدقيقة 86 دفع خارج منطقة الجزاء ودخل اللاعب خالد الغامدي المنطقة وسقط ، وقرار الحكم خارج المنطقة صحيح.
وفي الدقيقة 88 ركلة جزاء للنصر كان هناك دفع من أسامة هوساوي (إهمال) ضد خاستياس وركلة جزاء صحيحة أهدرها محمد نور.
وفي رد على سؤال لمشجع فإن ارتقاء اسامة فوق باستيوس عادي لم يرتقي باليد ولم يدفع وبالتالي لاتوجد مخالفة من الأخطاء العشرة.


تحدي بمليون ريال
أيضا مشجع أرسل عبر تويتر تحديا للفودة وأبدى استعداده للمراهنة على مليون ريال بأن بلنتي النصر ليس صحيحا، قال الفودة: ماعندي مليون وحين الاعادة قال الفودة: "شوف اللقطة واضحة الآن جيب المليون"، وأعاد اللقطة أكثر من مرة ويؤكد ن اليد اليسرى لهوساوي دفعت خاستياس.