بسم الله الرحمن الرحيم




الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لانبي بعده...




هذه وصفات الدكتور الفاضل يوسف الشرفاء


تنويه :- ـ وصفات الدكتور يوسف هي وصفات مدروسة ومجربـة .ـ للدكتور يوسف 3 مؤلفات صدرت حديثا كتاب بعنوان التخاطر / كتاب بعنوان جمالك وصحتك في الأعشاب /وكتاب بعنوان أنت والأعشاب( الاستطباب بالطريقة الصينية )لتحصل على نسختك اتصل بقناة a1tv أو لعلها ستكون موجودة في الأسواق . تحيــاتي...وتمنياتي للجميع بالشفاء العاجل


أولا :- الوصفات التجميلية والجلدية تشقق اليدين :- تدهن اليدين بخليط يتكون من جلسرين وعصير الليمون وفازلين مع الابتعاد عن الماء .
لتبييض البشرة وازالة السواد في المناطق الحساسة في الجسم :- يدهن الوجه والجسم بأحد الأقنعة التالية:-1-العسل واللبن وماء الورد .2-أو فنجان ماء ورد وملعقة صغيرة من النشا يخفق بشكل جيد ويدهن به الوجه والجسم ثلاث مرات في اليوم خلال أسبوع باذن الله ستجد الفرق.3- أواذا كانت البشرة تتحمل تدهن بخليط يتكون من عصير الليمون والبنزوات ويخفف بماء الورد.4-أو كأس ماء ورد وخل التفاح فنجان يسخن ويدلك به مكان السواد ومهم جدا التدليك .5-وهناك وصفة أخرى أقوى وهي تتكون من 50 جرام من زيت السوس -20 جرام من زيت الورد – 10 جرام من زيت البابونج – القليل من الجلسرين – وعسل نحل ، يخلط الجميع ويدهن الوجه يوميا .6- زيت الورد الجوري دهن يوميا .
للتسمير :- صفار بيضتين – ملعقة من اللبن الرائب – وملعقة من زيت الجزر- نخلطهم ثم ندهن ونتعرض للشمس .
التجاعيد:- يدهن الوجه بأحد المكونات التالية :-1- زلال بيضة ونقطة من عصير الليمون ويترك على الوجه لمدة نصف الساعة ثم يغسل بماء دافئ ثم ماء بارد.2- أو نقطة واحدة من زيت زهرة المخلب ومثلها من زيت زهرة المساء وكأس من زيت الخروع يخلط ويدهن به الوجه يوميا .3- يدهن الوجه بزيت نوى المشمش .
حروق الشمس :- يدهن الوجه بخليط من زيت الورد والنشا وزيت السمسم وقليل من عصير الليمون أو زيت الليمون .أما اذا كانت البشرة حساسة تدهن بزيت الخزامى وهلام الصبار يوميا .أو زلال بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الجوز وملعقة كبيرة من عسل النحل دهن يوميا .
حساسية من الشمس :- عدم التعرض للشمس طول فترة العلاج .نأتي بصبرة مرة مطحونة تغلى مع الماء وعندما تبرد أغسلي بها وجهك 4 مرات يوميا .وعند التعرض للشمس استعملي الواقي الشمسي المذكور في الوصفة التالية .
واق من الشمس :- 4 ملاعق من زيت جوز الهند – ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو تباع عند العطار – ملعقة من زيت الزيتون وندهن قبل الخروج للشمس
للتبقع :- فنجان من عصير الليمون الطازج - و21 نقطة من الأوكسجين السائل ذو تركيز 20 % هذا اذا كانت البشرة تتحمل ويمكن عمل تجربة قبل استخدام أي قناع بوضع جزء من الخليط على باطن المرفق .
للتبقع في الجسم :- 20 مل ليمون – 20 مل أكسحين سائل تركيز 13% - 3 الى 5 ملاعق من زيت السمسم يخلط الجميع ويدهن آثار التبقع في الجسم يوميا .
الكلف :- 20 جرام من زيت اللوز الحلو - و20 جرام من زيت اللوزالمر - و40 جرام من زيت الخروع دهان .أو جليسرين وماء ورد وملعقة ليمون دهان .
كلف الحمل :- مطحون القرفة ناعمة مع عسل دهان يومي .
حب الشباب :- تمر هندي يقطع قطع صغيرة وينقع في الماء من المساء وحتى الصباح ثم يغلى وثم يبرد ويدهن به الوجه .مع الاكثار من اكل خميرة العجينة 3 ملاعق يوميا بأي طريقة مذابة مع حليب أو عصير أو ماء أو اي نوع من المشروب .مطحون الصبرة مرة مع عسل وندهن من المساء حتى الصباح .
لأثار حب الشباب :- لانولين – نصف ملعقة فازلين – عسل يخلط الجميع ويترك جانبا ، ثم نذيب الصبرة المرة في الجلسرين ونضيف اليها بعد ذلك زيت الخزامى وقليل من زيت الأقحوان يخلط هذا الخليط مع الخليط الأول حتى يصبح مثل الكريمة يدهن الوجه من المساء حتى الصباح

لتسمين الوجه :- ملعفة خميرة العجين مع ملعقة من العسل والقليل من الماء والأفضل الحليب يمزج الخليط جيدا حتى يصبح كالكريم يدهن به الوجه .أو زبد البحر مع ماء الورد دهان .
لتسمين اليدين وشدهم :- فنجان من الخميرة – فنجان من العسل – 2 فنجان ماء ورد يخلط الجميع ويوضع لبخة دهان ويترك حتى ينشف يكرر .
لبشرة مثل الأطفال :- بضع نقاط من عصير الليمون – ملعقة كبيرة من حبة البركة مطحونة ناعمة – ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة ناعمة – زلال بيضة – وكمية مناسبة من العسل . يخلط الجميع ويدهن الوجه بهذا الخليط لمدة اسبوع يوميا وقبل النوم يدهن الوجه بماء الورد .
حفر في الوجه:- بذر الفجل الناعم جدا مع العسل ويخفف بزيت الزيتون أو زيت الورد وهو الأفضل وندهن من المساء حتى الصباح يوميا مع الوقت ستختفي الحفر .
لصفاء الوجه :- ورق النرجس في زيت الزيتون في الشمس ل 14 يوم ثم يخلط في الخلاط ويدهن به الوجه من المساء وحتى الصباح.
للوقاية من الشمس :- يغسل الوجه يوميا بخل التفاح المخفف بالماء ، ويدهن الوجه قبل النوم بنصف الساعة بهلام الصبار .
للسواد من الشمس :- زيت الورد – نشا – زيت السمسم – قليل من عصير الليمون أو زيت الليمون .
للعناية بالبشرة الذهنية :- زلال بيضة وعسل .
جفاف الشعر :- بيضة كاملة تخفق مع زيت السمسم وزيت اكليل الجبل يوضع على الشعر لساعة من الزمن مع تغطية الشعر بمنشفة مبلولة بماء ساخن ومعصورة جيدا ونكرر هذه العملية كلما بردت المنشفة .
لقشرة الرأس :- زيت زيتون وزيت اكليل الجبل نسب متساوية ندهن الرأس كل يوم طول اليوم ثم يغسل وفي الأغلب نتخلص من المشكلة نهائيا بعد ثلاثة أيام
الشعر الزائد في الذقن عند النساء :- اذا كانت المشكلة لها علاقة بالهرمون الذكري من الأشياء المفيدة وتساعد مايلي :-1- نشرب من اليانسون وغبار طلع النخيل وغذاء ملكات النحل يذاب في الماء ونتناول كوب صباحا وآخر مساء.2-أ واشربي مغلي اكليل الجبل 3 كؤوس يوميا .3- ملعقة من بذر الكتان سف على الريق .وبعد نزع الشعر بالطرق المعروفة الخيط أو الملقط ندهن الوجه بمنقوع عشبة السعد في زيت الزيتون من 6 الى 7 مرات في اليوم وحتى الموعد التالي لخروج الشعر. ويحضر هذا المنقوع بقلي مقدار 70 جرام من عشبة السعد في الزيت ثم تترك منقوعة فيه لأطول فترة ممكنة تصل الى 14 يوما هذا للحصول على نتائج أفضل .أو يدهن مكان الشعر المنزوع في أي مكان بالجسم بدم الوطواط . أو يهرس قرن من الفول الأخضر ويدهن به فهذه الحلول كفيلة باذن الله أن تمنع الشعر من الظهور مرة أخرى .
لازالة الشعر بدون ألم :- نضع في قنينة مقدار من 50 غبار طلع النخيل مطحون _50 جرام من النشادر البودرة _50 جرام من الزرنيخ مطحون _ وكمية مناسبة من زيت الزيتون ، نغلق القنينة وتترك لأيام ونحركها من حين لآخر نأخذ من هذا الزيت نضعه على الشعر المراد إزالته ويترك لدقائق ثم ينزع الشعربكل سهولة بواسط اليد بدون ادنى الم . هذي الوصفه سامه فتحفظ بعيدا عن الاطفال الزرنيخ سام
لمنع الشعر الزائد من الظهور مرة أخرى :-1- يدهن مكان الشعر بعد النزع مباشرة بمرارة العنز والنشادر البودرة .2- أوبدم الوطواط وهوالأفضل خاصة للبنات الصغيرات في السن حيث يمنع ظهور الشعور غير المرغوب فيه مستقبلا .3- أو منقوع عشبة السعد وقد شرحنا طريقة اعداده في الوصفة السابقة .
لمنع ظهور الحب بعد ازالة الشعر بالحلاوة :-ادهني بماء مذاب فيه سكر، أو أفركي بالليمون .
لمسامات الشعر :- عفص مطحون - ولب البلوط المطحون - يعجن الأثنان مع خل التفاح أوزيت ونعمل منه لبخة توضع على المسامات .
للمسامات :-عصير الليمون وزبدة الكاكاو ويخلط الجميع وندهن الوجه .
تطويل وتقوية وتنعيم الشعر :- صفار بيضتين - وملعقة صغيرة من عسل النحل- و2 ملعقة من زيت السمسم - وملعقة من زيت اكليل الجبل - وملعفة صغيرة من زيت الزيتون - يخفق الخليط حتى يصبح مثل الكريمة ويوضع على الشعر قبل الغسل بساعتين مرة واحدة كل ثلاثة أيام وفي الغالب سنلاحظ النتيجة من أول استخدام باذن الله .مع الأكثار من أكل الكبدة بأنواعها والسمك .لنشاف الشعر :- زيت الخروع لأسبوع من الصباح حتى المساء .
لمنع تساقط الشعر وتنعيمه وزيادة نموه :- يدهن الشعر يوميا بالزيوت التالية :-ملعقة صغيرة من كل من :زيت اكليل الجبل – زيت جوز الهند – زيت اللوز الحلو – زيت حبة البركة –زيت خشبة الأرز .وثلاث ملاعق صغيرة من كل من :-زيت الجرجير - زيت الجوجوبا – زيت الخروع – زيت البرافين – زيت الزيتون .وثلاثة نقاط من زيت الخزامى .
للحواجب :- نوى التمر يحمص ويطحن ناعم ويخلط بزيت الخروع ويدهن به الحواجب يوميا .
للحروق القديمة :- مطبوخ لب البندورة مع زيت الزيتون وشمع النحل ، يسخن كأس من زيت الزيتون ويذاب فيه شمع النحل ثم يضاف له كأس من لب البنذورة المطبوخة .أو بذر الفجل الناعم مع عسل النحل ويدهن الحرق من الصباح الى المساء هذا سيقشر الجلد المحروق ولذلك يجب أن تصبرلتحصل على النتيجة المطلوبة .
أثر حرق قديم لونه بني :- عسل وجليسرين وماء الورد وزلال بيض وعصير الليمون يخفق الجميع ويدهن به 3 مرات يوميا .
حرق قديم لونه أبيض :- صفار بيضتين – ملعقة كبيرة زيت الزيتون – ملعقة زيت الجزر يدهن البياض ونتعرض للشمس
أثرحرق قديم بزيت على الرأس تسبب في عدم خروج الشعر :- ملعقة بذر الفجل – ملعقة حليب جوز الهند – ملعقة حلبة ناعمة – يعجن الجميع وندهن على موقع الحرق يوميا بلا يأس ولا ملل وستكون هناك نتائج رائعة .ويمكنك الحصول على حليب جوز الهند بنقع مبشور جوز الهند العادي في الماء من المساء وحتى الصباح سيتغير لون الماء الى اللون الأبيض هذا هو حليب جوز الهند .
حرق جديد :- أما اذا كان الحرق جديدا فيدهن بالعسل فقط .لاخفاء جرح قديم في الوجه :- عسل – بذر فجل مطحون – وحلبة مطحونة يخفق الجميع وندهن مكان الجرح حتى الشفاء وهذه الوصفة تحتاج لوقت طويل .
الزيوان :- ملعقة من حمض اليوريك أسيد - وملعقة من عصير الليمون - وملعقة من الجليسرين ويدهن الزيوان يوميا .أوتيخيرة بابونج لمدة ساعتين ويزال الزيوان بواسطة الضغط عليه بمنديل ورقي .
لإزالة الشامات :- شرب زيت الزيتون وزيت البابونج وزيت جنين القمح وزيت الثوم وزيت الحلبة ، أو يخلط مع الخبز والسلطة .ندهن الشامات بزيت الخروع يوميا عدة مرات أو زيت السمك 3 مرات يوميا .
جفاف الجلد :-مطبوخ لب البندورة مع زيت الزيتون وقليل من الملح .قبل النوم ندهن الوجه بخليط يتكون من 2 فنجان قهوة زيت ذرة-وفنجان قهوة زيت خروع - وفنجان قهوة زيت زيتون مغلي ومبرد - يخلط ويدهن به البشرة من المساء حتى الصباح .أو زيت الورد- وزيت الصندل- وزيت الجلسرين -نسب متساوية وندهن يوميا .
للشفاه :-1- قبل النوم تدهن الشفاه بخليط يتكون من فنجان ماء الورد وملعقة صغيرة من النشا مخفوق جيدا . مع المداومة على استعمال زبدة الكاكاو دهن يوميا .2- يذاب شمع النحل في زيت الورد ويدهن به الشفاه يوميا .3- أو بخليط من ملعقة لبن - وملعقة عسل - وملعقة ماء ورد- وتدهن الشفاه من الليل حتى الصباح و يدهن بزيت الورد يوميا .
فطريات الأظافر :- الأبتعاد عن الماء نهائيا ، يقلى كمية من البصل والثوم في زيت الزيتون وندهن من هذا الزيت الأظافر يوميا وفي الليل ندهن باليود حتى الصباح ، وهو موجود بالصيدليات .وهذه الطريقة نجحت مع أكثر الحالات خطورة حيث كانت الأصابع مهددة بالبثر .
لتقصف الأظافر :- تنقع الأظافر في زيت الزيتون وعصير الليمون ، مع التركيز على أكل بذر القرع .
لازالة الوشم :- كمادات مطحون الشعير المعجون بماء ساخن يعمل لبخة ويكرر كل ثلاث ساعات وهذه الوصفة اذا كررت أربع أوخمس مرات تسحب الوشم دون أن تترك أثر .
انتفاخ تحث العين :- أولا لابد من فحص الكلى .1- نشرب الكثير من الماء وذلك طبعا قبل الوجبات بربع ساعة ولكن على دفعات وليس دفعة واحدة .2- الأبتعاد عن السهر .3- ويمكن وضع شرائح من البطاطا النيئة على مكان الأنتفاخ .4- أو كمادت الماء البارد ، أو كمادات مغلي الشومر البارد.أو يغلى الخس مع ماء ثم نأخذ فنجان من هذا الماء بعد الغلي ونضيف اليه فنجان من ماء الورد بعد أن يبرد ونغمس فيه قطنة ونضعها على الجفن السفلي ككمادة .
للسواد تحث العين :- عسل وماء ورد ، أو ماء ورد فقط مع المداومةصبغة شقراء :- يغلى الشيح والبابونج بشكل ممتاز ويدلك به الشعر يوميا فهو غاية باذن الله.

يتبع....