شنت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم هجوماً على فرانك رايكارد المدير الفني للمنتخب السعودي ، غداة الخسارة من العراق 0/2 في مستهل مشوار الفريقين في كأس الخليج ال21 المقامة في البحرين حتى 18 يناير الجاري .

وخرجت الصحف الرياضية المتخصصة وكذلك الصحف اليومية الأخرى ، بعناوين على صدر صفحتها ، تعكس حالة الاستياء على عطاءات المنتخب السعودي طوال 14 شهرا ، هي عمر الفترة التي قضاها رايكارد مديراً فنيا للمنتخب السعودي ، وواكبت تغطيتها للمباراة بتحليلات فنية لعدد من الخبراء والمختصين تدور في هذا الإطار ووصفت الصحف الصادرة اليوم الهولندي رايكارد مدرب منتخبها في معرض تغطيتها لمباراة المنتخبين السعودي والعراقي بالفاشل .
فقد عنونت صحيفة الرياضي على صدر صفحتها الأولى ، تعليقا على الخسارة من العراق ، بعنوان قالت فيه ( أجل وشلون تاليها ؟ ) ، فيما تناولت عناوين أخرى مثل ( الجماهير تطالب بإقالة رايكارد ) ، فيما نقلت تصريحا منسوباً لأحمد عيد رئيس اتحاد كرة القدم السعودي قال فيه " أنا سبب الخسارة".

فيما اكتفت جريدة الرياضية بكلمتين في عنوان لها على صدر صفحتها الأولى جاء فيه ( ما اااكو فكة) .. بينما على صفحتها الداخلية ، وبالبنط الأحمر قالت في عنوان من كلمة واحدة ( فشلتونا) وفي صفحة ثالثة وفوق صورة كبيرة لرايكارد ، تساءلت ....( و بعدين ؟) وعنوان أخر ( الأخضر خسر من العراق بهدفين دون رد ..بأخطاء دفاعية بدائية ) .

بينما عنونت جريدة ( المدينة ) لتغطيتها للمباراة بقولها ( جدد الإخفاق .. الأخضر تاه أمام العراق ) فيما نقلت سؤالا على لسان جماهير غاضبة بقولها ( جماهير غاضبة : ملايين رايكارد على أيه ؟ وقالت في موضوع آخر ( ترقب لإقالة رايكارد ) .
وقالت صحيفة البلاد في عنوان لها في معرض تغطيتها لأحداث المباراة ( العراق أعادنا للخسائر من جديد .. ورايكارد ذبحنا من الوريد للوريد ).

في الوقت الذي تعاملت فيه جريدة الوطن مع المباراة بطريقة عادية وغير ملفتة أو تعليقات على الخسارة ، وجاء عنوانها ( الأخضر ينهار من بداية المشوار

بينما كانت جريدة عكاظ أشد قسوة على رايكارد ، وخرجت بعنوان على صفحتين متقابلتين على لسان عدد من نجوم المنتخب السعودي السابقين ( نجوم الماضي : مدرب ال 90 مليون فاشل وقاد الأخضر للهاوية) ، بينما عنونت للمباراة قائلة ( في حضرة رايكارد .. الأخضر خاسر).