إظهار / إخفاء الإعلاناتاعلانات منتدى غرابيل
تحاضير فواز الحربى
عدد الضغطات : 41,198
عدد الضغطات : 524
تحاضير رياض الاطفال
عدد الضغطات : 75,190
حقيبة لغتى
عدد الضغطات : 71,313
عدد الضغطات : 32,011
عدد الضغطات : 1,238

شريط الاهدائات والتهانى والتبريكات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 05-09-2007, 10:16 PM   #1

لمياء الديوان

مراقبة

 
الصورة الرمزية لمياء الديوان

мємвєя »  59110
 Jσiи ᴅαтǝ » Sep 2006
cσиτєиτ » 10,060
sτατє » دولتي
ملخصات بحوث من جمهورية مصر العربية

دراسة حول التوجيه التربوى فى التربية العملية لطلاب كلية التربية الرياضية بالأسكندرية" .
أسم الباحث : مراد محمد ابراهيم نجله
يهدف هذا البحث الى التعرف على مفاهيم ووسائل وأساليب ومبادىء ونظم ودور التوجيه التربوى فى التربية العملية والمعوقات التى تحول دوم فاعليته حتى تتم العملية التعليمية بنجاح وتحقق الهدف منها .
وقد طبق المقياس على عينة من 440 فردا تتكون من 380 طالبا من طلاب الفرقتين الثالثة والرابعة بالكلية بواقع 200طالب من طلاب الصف الثالث و180 طالب من طلاب الصف الرابع و 60 موجها . وتأكد الباحث من صدق المقياس وأيضا ثبات المقياس عن طريق الأختبار ثم أعادة الأختبار وقد أسفرت الدراسة عن التحقق من أهدافها السته .

توافر الأمكانيات اللازمة لدرس التربية الرياضية فى المدارس الأعدادية " بنات” .
أسم الباحث: ثناء عبد الباقى حسنين
تعتبر الأمكانات من العوامل المؤثرة فى تقدم الدول وتطورها , لذلك فأن حسن أستخدام المجتمع لأمكاناته البشرية والمادية والفنية والأفادة منها على أكمل وجه يعتبر عملية أستثمارية فى المقام الأول , تخطط لها الدول وتوفر لها جميع الظروف التى تكفل أنماء الطاقات البشرية .
وتحقيق ذلك يتطلب القيام بدراسة مسحية لجمبع الأمكانات المتوفرة يعقبها دراسة أخرى لوضع المستويات الواجب الوصول أليها ليتم بعد ذلك تحديد أوجه النقص الوجود للعمل على أستكمالها.
وحيث أن القطاع التعليمى هو أكثر القطاعات شمولا لجيل المستقبل , لهذا فأن تناول الباحثة لهذا الموضوع وهو :
" توافر الأمكانيات اللازمة لدرس التربية الرياضية فى المدارس الأعدادية " بنات” يعتبر خطوة هامة نخطوها فى مجال البحث العلمى لخدمة العاملين فى مجال التربية الرياضية من خلال التوصل الى المعدلات المطلوبة من الأمكانات التى تعتبر ركيوة هامة من الركائز الهامة التى يقوم عليه نجاح برنامج التربية الرياضية بصفة عامة .
ولقد عالجت الباحثة موضوع البحث فى خمسة فصول , تعرضت فى الفصل الأول الى مشكلة البحث وأهعمية البحث والحاجه اليه وأهدافه ومجالاته, كذلك فروض ومسلمات البحث والتعريف بالمصطلحات المستخدمه فى البحث .
مستخلص رسالة ماجستير رقم 354
*****
" المتطلبات المهنية لأعداد مدرس التربية الرياضية بالمرحلة الأساسية للتعليم" .
أسم الباحث : صلاح أنس محمد ابو جعفر
تهدف هذه الدراسة الى تحديد المتطلبات المهنية وعناصرها الفرعية اللازمة لطبيعة عمل مدرس التربية الرياضية بالمرحلة الأساسية ( الأبتدائية ـ الأعدادية) للتعليم بنين ومدى فاعلية الأعداد المهنى أثناء الدراسة الجامعية والدورات التدريبية لها . وقد تم تحديد هذه المتطلبات نظريا من خلال قراءات أساسية أهمها النشرات الدورية الصادرة عن أقسام التوجيه الفنى للتربية الرياضية والكشفية بالأدارات التعليمية الست بمحافظة الأسكندرية والمنهاج المطور للمرحلتين الأبتدائية والأعدادية بالأضافة الى بعض المراجع العلمية وأجرائيا بواسطة تطبيق أستمارات أستطلاع رأى بعض خبراء فى التربية الرياضية لهذه المتطلبات والتى دارت حول تخطيط البرنامج التعليمى وتنفيذه مثل صياغة الأغراض بطريقة سلوكية وقياسها وطرق ووسائل التدريس , الأنشطة المصاحبة مثل البرنامج الرياضى الداخلى والخارجى والكشفى , التدريب الرياضى والتحكيم ثم النواحى الأدارية والمالية . بعدها تمكن الباحث من أن يحدد العناصر الفرعية لهذه المتطلبات من خلال أجراء دراسته الأستطلاعية فالأساسية على بعض مدرسى ومدرسات التربية الرياضية بهذه المرحلة مستخدما المنهج الوصفى المسحى بتطبيق أستمارة أستبيان مقابلة وبواسطة المعالجة الأحصائية أن يقر تلك المتطلبات المهنية وعناصرها الفرعية وأن يضع أستخلاصاته والتى من أهمها أن هناك قصورا فى الأعداد المهنى لبعض هذه العناصر وبالتالى وجوب الأهتمام بها أثناء الدراسة والخدمة من خلال التوصيات ,
الصفحة السابقة
اختبار معرفى لتمرينات الأعداد البدنى والمهارى لدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الثانوية بمحافظة الغربية" .
أسم الباحث : عادل عبد المنعم محمد
أجرى الباحث الدراسة بهف يناء أختبار معرفى لتمرينات الأعداد البدنى والمهارى بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الثانوية واستخدم الباحث المنهج الوصفى على عينة مكونة من 1350 طالب من كلاب الصف الثانى الثانوى للعام الدراسى 1995/1996 وأستخدم الباحث الأختبار المعرفى الذى قام باعداده الباحث وتوصلت الدراسة الى :
1 ــ أن الأختبار المعرفى الموضوع يمكن قياس التحصيل المعرفى لتمرينات الأعداد البدنى والمهارى لدى تلاميذ الصف الثانى الثانوى .
2 ــ يمكن تحديد مستويات التحصيل المعرفى لتمرينات الأعداد البدنى والمهارى لدى تلاميذ الصف الثانى من خلال تطبيقه .
وكانت أهــــم التوصيـــــات :
1 ــ تطبيق الأختبار المعرفى لتمرينات الأعداد البدنى والمهارى على تلاميذ الصف الثانى من خلال صوره المختلفه .
2 ــ الأهتمام بالشرح النظرى أثناء الأداء العملى للتمرينات بأنواعها .
3 ــ أستخدام الأختبار المعرفى لتقويم المعلومات والمعارف .
مستخلص رسالة ماجستير رقم 338
****
" دراسة تحليلية لأنواع الخداع بالكرة قبل التصويب للاعبى كرة السلة "
أسم الباحث : أسعد على احمد الكيكى

تهدف الدراسة الى التعرف على أكثر أنواع الخداع قبل التصويب فعالية وأكثرها أستخداما للاعبى كرة السلة طبقا لمراكزهم من أماكن التصويب المختلفة .
كانت عينة الدراسة بعض مباريات كأس العالم الحادية عشرة والمقامة ببوينس أيرس بالأرجنتين فى الفترة من 8 ــ 19 أغسطس 1990 , وقد أستخدمت المعالجات الأحصائية برنامج التحليل المقطعى باستخدام الجداول المقطعية والذى يعمل على حساب النسب المئوية وكـا2.
ومن أهم النتائج التى أسفرت عنها الدراسة :ــ
1 ــ يعد الخداع بالتصويب ثم التصويب من أكثر أنواع الخداع أستخداما والأقل فاعليــــة .
2 ـــ يعد الخداع بالتمرير ثم التصويب من أكثر أنواع الخداع فاعلية وأقلهم أستخداما .
3 ـــ يعد لاعب الأرتكاز من أكثر المراكز أستخداما للخداع وأقلهــــم فاعلية .
3 ـــ يعد المكان القريب من أكثر الأماكن التى يحدث فيها الخداع وأقل الأماكن فعالية فى حين أن المكان البعيد هو أكثر الأماكن فعالية وأقلهم حدوثا للخداع .
مستخلص رسالة ماجستير رقم 219
****
" دراسة مقارنة بين البدء بالسرعة والبدء بالدقة فى تعلم مهارة التصويب فى كرة السلة" .

أسم الباحث : سناء عباس ابراهيم

تهدف هذه الدراسة الى معرفة أفضل الطرق للتعلم , البدء بالسرعة أم البدء بالدقة أم البدء بالطريقة التقليدية وأيهما أكثر فاعلية فى تعليم مبتدىء كرة السلة لمهارة التصويب من الثبات بيد واحده والتصويب السلمى , وقد أشتملت عينة الدراسة على ( 120 ) تلميذا أختيروا عشوئيا من الصف الخامس الأبتدائى بكلية سان مارك بالشاطبى بالأسكندرية . وقد قسمت العينة الى ثلاث مجموعات كل مجموعة قوامها (40 ) تلميذا وزعوا كألاتى : المجموعة التجريبية الأولى وتبدأ التعلم بسرعة , المجموعة التجريبية الثانية وتبدأ التعلم بدقة , المجموعة الثالثة وتتعلم بالطريقة التقليدية , وقد أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة أحصائية بين المجموعات الثلاث فى أختبار التصويب السلمى لصالح المجموعة التقليدية , كما تفوقت مجموعة الدقة على مجموعة السرعة بنفس الأختبار , كما أسفرت عن عدم وجود فروق ذات دلالة أحصائية بين المجموعات الثلاث فى أختبار سرعة التصويب أسفل السلة (20ث ) وأختبار دقة التصويب أسفل السلة (10 كرات )

مستخلص رسالة ماجستير رقم 144
****
" بناء مجموعة اختبارات لقياس بعض المهارات الأساسية للاعبى كرة السلة" .


أسم الباحث : شعبان ابراهيم محمد ابراهيم

تهدف هذه الدراسة الى بناء مجموعة أختبارات لقياس بعض مهارات التصويب والتمرير والمحاورة فى لعبة كرة السلة بغرض التوصل الى أقل مجموعة من الأختبارات يمكن بواسطتها قياس بعض المهارات الهجومية الأساسية للاعبى الدرجة الأولى فى ج . م .ع لتصنيفهم والتمييز بينهم , وقد قام الباحث بتطبيق ( 16 ) أختبارا ــ بعد تقنينها ــ على عينة الدراسة المكونة من ( 62 ) لاعبا بالدرجة الأولى فى ج . م .ع , وقد أستخدم تحليل التباين والتحليل التمييزى لنتائج هذه الأختبارات كمعالجات أحصائية لتحقيق هدف البحث , وقد أسفرت الدراسة عن خمسة أختبارات ــ 10 تصويبات سلمية ناجحة أسفل السلة , التصويب من القفزلمدة 30 ث ــ من خمس نقاط ــ , دقة وسرعة التمرير لمدة ( 30 ) ث , دقة التمرير بيد واحدة على مستطيلات متداخلة ــ وثلاثة معادلات رياضية يمكن عن طريقها تصنيف لاعبى الدرجة الأولى فى ج . م .ع الى ثلاث مستويات مختلفــــة .

مستخلص رسالة ماجستير رقم 64

****
" العلاقة بين التوافق العضلى العصبى ومستوى اداء اللاعبات للمهارات الهجومية فى كرة السلة ".

أسم الباحث : عائشه رزق مصطفى

لقد كان أختيار الباحثة لهذا الموضوع " العلاقة بين التوافق العضلى العصبى ومستوى اداء اللاعبات للمهارات الهجومية فى كرة السلة " على أعتبار أن كرة السلة من الألعاب المحببة الى الشباب والتوصل الى مثل هذه العلاقة يؤدى الى أرتفاع مستوى أداء اللاعبات فى كرة السلة .
وقد كان هذا الأختبار نتيجة لخبرة الباحثة وخاصة فى مجال التعليم والتدريب لكرة السلة حيث لاحظت أن اللاعبات اللائى يفتقرن الى التوافق العضلى العصبى يجدن صعوبة فى أداء مهارات كرة السلة .

أهداف البحث :
يهدف هذا البحث للتعرف على :
1 ــ العـــلاقة بين التوافق العضــلى العصبى ومستوى أداء اللاعبـــات للمهارات الهجومية فى كرة السلة .
2 ــ نسبة درجة أداء المهـــــارات الهجــــومية التى مردها الى التوافق العضلى العصبى .
3 ــ الفرق فى التوافق العضلى العصبى بين اللاعبات المتفوقات وغيــر المتفوقات فى المستوى المهارى فى كرة السلة .

مستخلص رسالة ماجستير رقم 414
****
" وضع مستويات معيارية لبعض القدرات الحركية للاعبى كرة السلة" .

أسم الباحث : عامر عزت مصطفى
هدف الدراسة :
ــ وضع مستويات معيارية لبعض القدرات الحركية للاعبى كرة السلة .
ــ وضع مستويات معيارية لبعض القدرات الحركية الخاصة لكل مركز من مراكز اللعب ( صانعى اللعب ــ لاعبى الأرتكاز ــ قاطعين ) .
منهج الدراسة :
تم أستخدام المنهج الوصفى لمناسبته لطبيعة الدراسة .
عينة الدراسة :
بلغت عينة الدراسة 200 طالب تم أختيارهم بالطريقة العشوائية من الأندية المشتركة فى الدورى الممتاز . وبلغت العينة الخاصة بكل مركز من مراكز اللعب ( 50 صانعى اللعب ــ 70 لاعب أرتكاز ــ 80 قاطعين ).
الأستنتاجات :
قد أسفرت الدراسة على النتائج الأتية :ــ
تحديد بطارية أختبار تشتمل على سبعة أختبارات يمكن الأعتماد عليها فى المفاضلة بين اللاعبين وبعضهم وبين لاعبى كل مركز من مراكز اللعب على حدة .
وأشتملت هذه البطارية على :ــ
1 ــ ثنى الذراعين 2 ــ الشد على العقلة 3 ـ الوثب العمودى
4 ــ 50 متر عدو 5 ــ الجرى الزجزاجى 6 ــ الرمية الحـرة
7 ــ الرمية الحرة والعينان مغلقتان .
ــ تحديد جداول معيارية ومئينية لكل أختبار من أختبارات البطارية .
ــ تحديد جداول معيارية ومئينية خاصة لكــل مــــركز مـن مراكز اللعب
( صانعى الألعاب ــ الأرتكاز ــ قاطعين ) .

مستخلص رسالة ماجستير رقم 474
****
" تأثير تمرينات المنافسة على التهديف من منطقة الثلاث نقاط للاعبى الدرجة الأولى فى كرة السلة" .

أسم الباحث : على السيدعلى ابوسمر

تعتبر دراسة الأداء الحركى للأنسان من المجالات الهامة التى تستثير العاملين فى مجال التدريس والتدريب لدراسة العوامل المؤثرة فيه سواء كانت تلك العوامل نفسية أو ميكانيكية أو فسيولوجية أو بدنية ويعتبر الأعداد البدنى من الأسس الهامة عند التدريب على أى نوع من أنواع الأنشطة الرياضية . ويرى بعض العلماء أن كرة السلة من الأنشطة الرياضية التى تعتمد على المهارات الأساسية وخاصة مهارة التصويب , ونظرا للتطور الهائل فى الخطط الدفاعية أصبح أختراق أمر صعب مما يبرز أهمية التصويب البعيد , وبعد التعديل فى مواد القانون بأحتساب الرمية من خارج قوس يبعد 6.25 من مركز الحلقة بثلاثة نقاط أصبحت هى المهارة الحاسمة فى المسابقة , ونظرا لبعد المسافة فأن اللاعب يحتاج الى العديد من القدرات البدنية , فيذكر بعض العلماء الى أن اللاعب يحتاج الى قدر كبير من القدرة العقلية للذراعين والرجلين والرشاقة والتوازن والدقة , وعلى الرغم من أهميتها الا أنها ما زالت بعيدة عن المستوى المطلوب , وذلك لقلة عدد اللاعبين الذين يجيدون هذه المهارة من منطقة الثلاث نقاط , وفى الدراسة التى أجريت على الفريق المصرى فى بطولة العالم حققت الرمية الثلاثية نسبة نجاح 26% وبعد هذا أحد أسباب أنخفاض مستوى الفريق , وقد يكون راجع الى عدم أهتمام المدربين بالأعداد البدنى الخاص وخاصة القدرات البدنية المرتبطة بالأداء المهارى , وتعتبر تمرينات المنافسة هى الوسيلة الرئيسية لتنمية الأداء المهارى مع الأرتباط بالنواحى البدنية , وهى عبارة عن تمرينات تشبه ما يحدث فى المبارة مع تصعيب الظروف , وتعتبر من أهم أنواع التمرينات التى ترفع من كفاءة الأداء المتكامل للاعب وباطلاع الباحث على الأبحاث والمراجع العلمية التى أمكن التوصل أليها أتضح ندرة الأبحاث التى تناولت هذا النوع من التنمية مما دفع الباحث للقيام بهذه الدراسة للتعرف على أثر أستخدام تمرينات المنافسة على التهديف من منطقة الثلاث نقاط للاعبى الدرجة الأولى بأعتبارها من المهارات الأساسية الت يتحتم على اللاعبين إتقانها .
مستخلص رسالة ماجستير رقم 498
****
" أثر استخدام كرات سلة مثقله على تحسين سرعة ودقة التمرير للتصويب لناشىء كرة السلـــــــه" .

أسم الباحث : محمد عبد الحميد بلال

يهدف هذا البحث الى التعرف على تأثير أستخدام كرات السلة المثقلة على تطوير القوة المميزة بالسرعة للذراعين وتأثيرها على تحسين سرعة ودقة التمرير والتصويب لناشىء كرة السلة تحت 14 سنة .
أجريت الدراسة الأساسية على عينة أختيرت بالطريقة العمدية من ناشىء نادى سموحة لكرة السلة تحت 14 سنة , وقد وصل حجــــم العينة (30 ) ناشئا قسموا الى مجموعتبن إحداهما تجريبية وأخرى ضابطة , حيث خضعت المجموعة التجريبية الى برنامج يحتوى عاى كرات مثقلة وكرات سلة عادية , بينما خضعت المجموعة الضابطة الى برنامج يحتوى على كرات السلة العادية فقط, وأستمر تنفيذ البرنامج لمدة 12 أسبوعا بواقع خمس وحدات تدريبية فى الأسبوع .
وبعد جمع البيانات عن طريق القياسات تم معالجة البيانات أحصائيا ومن خلال النتائج ومناقشتها تم التوصل الى الأتـــــى :
1 ــ أستخدام كرات السلة المثقلة أدى الى تطور القوة المميزة بالسرعة للناشئين تحت 14 سنة .
2 ــ تطورالقوة المميزة بالسرعة أدى الى تحسن سرعة ودقة التمريــر والتصويب تحت 14 سنة
مستخلص رسالة ماجستير رقم 83
لمياء الديوان غير متواجد حاليآ بالمنتدى  
التوقيع
أخي لن تنال العلم إلا بستـة
سأنبيك عن تأويلها ببيـان
ذكاء.. وحرص ... واجتهاد وبُلغة
وصحبة أستاذ.... وطول زمان
رد مع اقتباس
قديم 05-09-2007, 10:19 PM   #2

لمياء الديوان

مراقبة

 
الصورة الرمزية لمياء الديوان

мємвєя »  59110
 Jσiи ᴅαтǝ » Sep 2006
cσиτєиτ » 10,060
sτατє » دولتي
" دراسة لنوعية أرضيات ملاعب كرة السلة وتأثيراتها على اداء اللاعبين للمهارات الأساسية" .

أسم الباحث : محمد عبد العزيز محمد سلام

من الدراسة التى تم أجرائها , ومن ملاحظاتنا وتحليل البيانات التى تم الحصول عليها يمكن أستخلاص ما يلى :ــ

1 ــ أصبح فى حكم اليقين أن أختلاف نوعية أرضيات ملاعب كرة السلة تؤثر فى الأداء الفنى للمهارات الأساسية للاعبين تأثيرا واضحا, مما
يؤدى الى أختلاف أجادة الأداء المهارى وما يترتب عليه من التأثير على أجادة اللاعبين للأداء الخططى ( التاكتيكى ) .
2ـ تعتبر أرضية ملاعب كرة السلة المصنعة من الباركيه هــــى أفضــل التى تساعد اللاعبين على أداء المهارات الأساسية بصفة عامة حيث أحتلت المركز الأول فى خمسة أختبارات هى ( المحــاورة ــ تغييـــر الأتجاه ــ التوقف والأرتكاز ــ حركة القدمين الدفاعية ـ التصويــــب السريع على السلتين بالتبادل ) وأحتلت المركز الثانى فى الأختبــــار السادس والأخير ( الوثب الأعلى ) .
ثم تلتها فى الترتيب الأرضية المصنعة من البلاط حيث أحتلت تلك النوعية المركز الأول فى أختبار الوثب لأعلى وشاركت الأرضية الباركيه المركز الأول أيضا فى تغيير الأتجاه بينما أحتلت المركز الثانى فى الأربعة أختبارات الباقية وهى ( المحاورة ــ التوقف والأرتكاز ــ حركات القدمين الدفاعية ــ وأخيرا التصويب السريع على السلتين ) .
بينما جاءت الأرضية المصنعه من الأسفلت فى المركز الثالث فى ترتيب الأرضيات حيث أحتلت المركز الثانى فى أربعة أختبارات هى (المحاورة ــ التوقف والأرتكاز ــ حركات القدمين الدفاعية ــ وأخيرا التصويب السريع بالتبادل على السلتين ) حيث أشتركت فى ذلك المركز مع البلاط بينما أحتلت المركز الثانى أيضا فى أختبار الوثي لأعلى مشاركة فى ذلك الأرضية الباركيه نفس المركز . الى جانب أحتلالها للمركز الثالث فى أختبارى تغيير الأتجاه والتوقف والأرتكاز. وأخيرا أحتلت الأرضية المصنعة من الحمرة المركز الرابع والأخير فى جميع الأختبارات .
مستخلص رسالة ماجستير رقم 379
****
" أثر تنمية الرشاقه على مستوى الأداء المهارى لدراسات كرة السلة بكلية التربية الرياضية للبنات" .

أسم الباحث : هدى مصطفى درويش

أصبحت كرة السلة الآن وفى كثير من دول العالم المنافس الأول لكرة القدم من حيث أجتذاب أكبر عدد من اللاعبين والمشاهدين وذلك لما تمتاز به تلك اللعبة من أيقاع سريع ومناورات مستمرة طيلة شوطى المباراة .
وتعتمد خطط اللعب التكتيكية لكرة السلة على حسن أستخدام الفريق للمهارات الأساسية للعبة ويتوقف ذلك على قدرة اللاعبين على
أتقان تلك المهارات أتقانا تاما قد يصل الى درجة الآلية فى الأداء , حتى يستطيع كل لاعب أن يقوم بتنفيذ المسئوليات الملقاه على عاتقه تنفيذا سليما فى الوقت المناسب وبالسرعة اللازمة , ذلك كله يتطلب أعدادا بدنيا عاليا لجميع عناصر اللياقة البدنية بصفة عامة ولعنصر الرشاقة بصفة خاصة لما له من أهمية كبرى فى لعبة كرة السلة باعتبارها لعبة ديناميكية يتطلب الأداء فيها تحكم اللاعب فى حركات جسمه, وهو فى أوضاع مختلفة سواء كان على الأرض أو فى الهواء بالكرة أو بدون كرة , أو لتغيير أتجاهه بسرعة فى أية لحظة حسب متطلبات ومواقف اللعب المختلفة .

مستخلص رسالة ماجستير رقم 597
****
" التكوينات الخططيه الدفاعيه وتأثيرها على نتائج مباريات كرة الطائرة".

أسم الباحث : أبراهيم طه عبد العزيز درويش

يهدف البحث الى التعرف على التكوينات الخططيه الدفاعيه الأكثر أستخدام وفعالية فى مباريات الكرة الطائرة , ومقارنة الفرق بعضها البعض فى فعالية التكوينات الخططيه الدفاعيه , وقد أستخدم الباحث المنهج الوصفى على عينة مكونة من ( 18 ) مباراة من مباريات الدورات المجمعة لنهائى بطولة الدورى الممتاز ( أ ) رجال موسم 98/1999 م , وكانت أهم النتائج تفوق التكوينات الخططيه الدفاعيه الرابع والعشرون والثالث والعشرون والتاسع والسابع والتى تتم بتشكيــلات دفــاعية ( 1ــ2ــ3 ) 6 متقــــدم , ( 2ــ1ــ3 ) 6 متأخر ,
( 3ــ3 ) 6 متقدم , 6 متأخر تفوق حائط الصد الزوجى من مركز (2), حائط الصد الفردى والثلاثى من مركز ( 3 ) , وتفوق مركز (5 ) الخلفى فى الدفــــاع عن الملعب بالنسبة للاعب المدافع الخلفى الحـــــر
( الليبرو ) , وكانت أهم التوصيات التدريب على أستخدام التكوينات الخططيه الدفاعيه السابقة نظرا لتأثيرها على نتائج المباريات , تدريب اللاعب المدافع الخلفى الحر على التصدى للضربات الساحقة القطرية العميقة والمستقيمة للأرتفاع بمستوى الدفاع وفقا للتعديلات الحديثة فى قواعد الكرة الطائرة .
مستخلص رسالة ماجستير رقم 564
*****
” فاعلية أداء الارسال فى الكرة الطائرة طبقا للتعديل الحديث"

أسم الباحث : أمل محمد أحمد جعيصة

يعتبر الارسال أحد المهارات الهامة ةالأساسية فى الكرة الطائرة وأحد العوامل التى يتحدد بها المستوى , فالأرسال الجيد الموضوع بمهارة فى المكان المراد هو أحد عوامل المحافظة على الخطة الهجومية أثناء لعب الفريق وهذا يتيح للفريق ميزه الهجوم 0
يهدف البحث الحالى الى التعرف على :

- أكثر مناطق أداء الإرسال إسنخدما وتأثيرا إيجابيا على أداء مهارة الإرسال .
- أكثر أنواع الإرسال إستخداما وتأثيرا إيجابيا على مناطق أداء اٌلإرسال .
- أكثر المراكز شيوعا لإستقبال الإرسال وفقا لمناطق أدائه .
إستخدمت الباحثة المنهج الوصفى وقت تم إختيار العينة بالطريقة العمدية لجميع مباريات الفرق المشتركة فى البطولة الأفريقية التاسعة للرجال فى الفترة من 22/12 : 27/12/1995 المقامة بصالة النادى الأهلى بالقاهرة , كما تم أختيار ( 8 ) مباريات من الفرق المشاركة فى بطـــولة كأس العــــــالم للرجــال فى الفترة من
( 18/11الى 2/12/1995 ) المقامة باليابان وقد أستخدمت الباحثة الأدوات التالية لجمع البيانات ( تصميم إستمارات تحليل المباريات , جهاز فيديو , شرائط فيديو ) .
أهم النتـــائـــج :
ــ المنطقة اليمنى هى أفضل منطقة إستخداما وتأثيرا إيجابيا فــى أداء الأرسال تليها المنطقة الوسطى فى الأستخدام والتأثير الأيجابى .
ــ الأرسال التموجى من أعلى هو أكثر أنواع الأرسال إستخداما بينما الأرسال الساحق هو الأكثر تأثيرا إيجابيا وذلك من المناطق الثلاث لأداء الأرسال فى مباريات بطولة كأس العــــالم , بينما الأرســـــال التموجى من أعلى هو الأكثر إستخداما وتأثيرا إيجابيا من المناطق الثلاث فى مباريات البطولات الأفريقية .
ــ مركز ( 6 ) هو أكثر المراكزإستقبالا للأرسال ( السـاحق ـ التنس ـ التموجى من أعلى ) من المناطق الثلاث فى مباريات البطولة الأفريقية .
ــ مركز ( 6 ) هو أكثر المراكزإستقبالا للأرسال الذى يحرز نقطة مباشرة لصــــالح الفريــق المرســـل مــن المـنطقة اليمنى واليسرى بالنسبة للأرســــال
( الساحق ــ التنس ) .
مستخلص رسالة ماجستير رقم 406
****
" دراسة فعالية الضربة الهجومية من المنـطقة الخلفية فى الكرة الطائرة".

أسم الباحث : الدسوقى اسماعيل توفيق

هدف البحـــث : يهدف هذاالبحث الى التعرف على إستخدام وفعالية الضربات الهجومية من المنطقة الخلفية فى الكرة الطائرة .
منهج البحث : أستخدم الباحث المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى .
العينة : عدد 42 مباراة منها عدد 3 فى المستوى ( القمى ) , عدد 33 مباراة فى المستوى العربى , وعدد 6 مباريات (محلية) من الدرجة الأولى ( أ ) , ثم تحليلها على أساس مستويات الفعالية التى تم تحديدها بواسطة أستمارة إستطلاع رأى الخبراء .
أهم النتائـــج :
1ــ ترتبت مستويات الفرق لعينة البحث بأستخدام الضربات الهجومية مــن المنطقة الخلفية بحيث كــان المستوى الأوليمــبى أولا ثــــم مستوى ( البحر الأبيض ) , يليه مستوى بطولة العالم فالمستوى المحلى , ثم المستوى العربى فى المؤخرة .
2ــ يوجد أرتباط دال إحصائيا بين نتائج الفرق لكل مـــــن المستويين القمى والعربى والنسبة المئوية للضربات الهجومية ( ذات الفعالية
عالية المستوى ) من المنطقة الخلفية الى مقـــابلها مــــن المنطقة الأمامية, بينما لم يظهر أرتباط دال فى المستوى المحلى .
3ــ ترتبت مستويات الفعـالية للـمراكز الخلفية فــى ضربـات(الفعالية عالية المستوى ) فكانت فى المستوى القمى أعلاها لمركز ( 1)
ثم مركز ( 5 ) يليه مركز ( 6 ) بينما كانت فى المستويين العربى والمحلى أعلاها لمركز ( 1) ثم مركز ( 6 ) يليه مركز ( 5 ) .
4 ــ ارتفعت نسبة الضربات الهجومية من المنطقة الخلفية باتجاة المراكز ( 2 ) , (3) ,(4) المقابلين للفرق فى المستوى ( الرقمى ) عن باقى المستويات 0
مستخلص رسالة ماجستير رقم 409
*****
" دراسة العلاقة بين زمن اللمس ودقة التمرير من أعلى باليدين للأمام فى الكرة الطائرة ".

أسم الباحث : جمال بلقاسم على الزروق
هدف البحـــث :
تهدف الدراسة الى تحديد زمن اللمس للتمريرات من أعلى باليدين للأمام علاوة على التعرف على العلاقة بين الزمن ودقة الأداء من المراكز المختلفة من الملعب .
العيــــنة :
تشمل العينة لاعبى المستويات المختلفة من لاعبى الـــكرة الطــــائرة
( قومى ـ ممتاز ـ ناشئين ) بالجماهيرية الليبية , وقد بلغ حجم العينة 155 لاعبا .
الأختبارات :
تم عمل بعض القياسات الخاصة بزمن اللمس والدقة من جميع المراكز الأمامية ( 2 ) وما بين مركزى ( 2ــ3 ) و ( 3 ) الى مركز الهجوم ( 4 ) من تمريرات قادمة من المراكز الدفاعية ( 1) , (6) . (5) . (4) .
أهم النتـــائـــج :
1 ــ أنخفاض عام فى متوسطات درجات دقة الأعداد لجميــع المستويات ( قومى ــ ممتاز ــ ناشئين ).
2 ــ يزداد زمــن اللمس لجمـيع المستويات ( قومى ــ ممتاز ــ ناشئين ) كلما قلت المسافة بين مركز الأعداد ومركز الهجوم .

مستخلص رسالة ماجستير رقم 199
*****
" دراسة بعض القدرات الوظيفية والدلالات النسبية للقياسات الجسمية للاعب الكرة الطائرة" .

أسم الباحث : سمير محمد محى الديـــن ابو شادى

أجريت هذه الدراسة بغرض التعرف على بعض القدرات الوظيفية والدلالات النسبية للاعبى الكرة الطائرة , وقد أجريت عدة قياسات وظيفية وجسمية على عينة الدراسة التى شملت 71 لاعب يمثلون جمهورية مصر العربية وقد أنتهت الدراسة الى أن القدرات الوظيفية تتأثر بتأثير التدريب كما كما أمكن التمييز بين تأثير النمو والممارسة على القياسات الجسمية ودلالاتها النسبية .
مستخلص رسالة ماجستير رقم 370
*****
" دراسة لتحديد بعض المواصفات الجسمية للاعبى الكرة الطائرة بجمهورية مصر العربية" .

أسم الباحث : عبد المحسن محمد جمال الدين

يتطلب الوصول للمستويات الرياضية العالية مواصفات مورفولوجية خاصة يجب أن تتوافر فى الأفراد الرياضيين حتى يتمكنوا من الوفاء بمتطلبات تلك الأنشطة .
ولعبة كرة الطائرة من الألعاب التى تتطلب مواصفات جسمية معينة للاعبيها , كما أن التدريب عليها لفترات طويلة ومستمرة يحدث تغييرا مورفولوجيا لدى هؤلاء الأفراد, كذلك فأن الأختلاف أو التشابه فى طبيعة الأداء يضفى على اللاعبين مواصفات جسمية خاصة تتفق وطبيعة الواجبات الحركية المعينة .
وأجريت هذه الدراسة على اللاعبين الدوليين الذين مثلوا جمهورية مصر العربية فى دورة مونتريال الأوليمبية وعددهم خمسة وعشرين , وتم أختيار أربع وثلاثون لاعبا بالطريقة العشوائية من لاعبى الممتاز وخمسة وثلاثون لاعبا من الدرجة الأولى بنفس الطريقة , كما تم أختيار أثنان وثلاثون طالبا لا يمارسون الأنشطة الرياضية كعينة ضابطة وأجريت عليهم القياسات الأنثروبومتريةالمختلفة .
وأظهرت نتائج هذه الدراسة أن هناك أختلافات بين لاعبى الكرة الطائرة والأفراد غير الممارسين فى بعض المواصفات الجسمية , كما أظهرت أن لاعبى المستوى العالى ( الفريق القومى ) لهم مواصفات جسمية خاصة ميزتهم عن المستويين الآخريين , كذلك أظهرت النتائج الأختلاف فى بعض المواصفات الجسمية بين الضاربين والمعدين وخاصة صفة الطول للضاربين , كما أن سن بدء الممارسة كان متأخرا للاعبى الكرة الطائرة على أختلاف مستوياتهم فى جمهورية مصر العربية بمقارنتهم بأقرانهم فى البلاد المتقدمة .
مستخلص رسالة ماجستير رقم 452
*****
" تحديد بعض المواصفات المورفوفسيولوجية للاعبى الكرة الطائرة المتميزين فى الضربة الهجومية بالجماهيرية الليبية" .

أسم الباحث : عياد على اسماعيل المصراتى
أهداف البحث :
ــ التعرف على بعض المواصفات المورفوفسيولوجية للاعبى الكرة الطائرة المتميزين فى مهارة الضربة الهجومية .
ــ التعرف على الفروق فى بعض المواصفات المورفوفسيولوجية بين لاعبى الكرة الطائرة فى المستوى العالى والمستوى الأقل فى مهارة الضربة الهجومية .
ــ أستخدام الدالة المميزة بين لاعبى المستوى العالى والمستوى الأقل فى تحديد بعض المواصفات المورفوفسيولوجية لدراسة أمكانيةأستخدامها فى التنبؤ بمستوى اللاعبين .
عينة البحث :
أجرى هذا البحث على عينة عمدية قوامها ( 30 ) ثلاثون رياضيا متميزيين فى الضربة الهجومية يمثلون أندية الدورى الممتاز بالجماهيرية موسم 1995 .
منهج البحث :
أستخدم الباحث المنهج الوصفى بطريقة المسح أسلوبا لهذا البحث .
الأختبارات :
تم عمل بعض القياسات الخاصة بالمواصفات المورفوفسيولوجية للاعب المتميز فى الضربة الهجومية فى النواحى الفسيولوجية والمورفولوجية وبعض الأختبارات المهارية .
أهم النتائج :
ــ أن لاعبى المستوى العالى يتميزون عن لاعبى المستوى الأقل فى بعض المواصفات المورفوفسيولوجية الأتية :ــ
ــ مستوى ثبات رد الفعل .
ــ مستوى الفاعلية .
ــ نسبة الدهون المطلقة .

مستخلص رسالة ماجستير رقم 181
*****
" تأثير وسائل سمعية وبصرية على تعلم مهارة الأرسال فى الكرة الطائرة لطلاب كلية التربية الرياضية بالزقازيق" .

أسم الباحث : فريد عبد الفتاح محمد حسين
يشهد العالم فى السنوات الأخيرة من القرن العشرين تقدما ملحوظا فى التطور التكنولوجى , مما كان له عظيم الأثر فى دفع كثير من المجتمعات الى أدخال كثير من التغيرات الجذرية الملموسة فى خططها بوجه عام وخطة التعليم بوجه خاص , كما أهتمت بأساليب التعليم ووسائله المختلفة من أجل مسايرة التقدم التكنولوجى .
وأن الوسائل التعليمية تساهم بدرجة كبيرة فى حل المشكلات المتعددة فى التعليم بصفة عامة وفى التربية بصفة خاصة حيث يشير الأطار المرجعى فى هذا المجال الى فعالية كبيرة للعديد من الوسائل التعليمية لمختلف الأنشطة الرياضية .
مما تقدم يخلص الباحث الى ضرورة :
ـــ رفع مستوى أداء الطالب فى مهارة الأرسال عن طريق أستخدام الوسائل السمعية والبصــــرية .
ـــ التعرف على الوسيلة التعليمية المناسبة لتعلم مهارة الأرسال فى الكرة الطائرة .
ـــ تعويد الطالب على أستخدام الوسائل السمعية البصرية فى تعلمه للمهارات الحركية للكرة الطائرة فى مجالاته المهنية التطبيقية .
*****
" دراسة بعض المتغيرات الكينماتيكية لمهارة الأرسال المواجه من أعلى فى الكرة الطائرة ".

أسم الباحث : محاسن محمد حسنين

تهدف هذه الدراسة الى الوقوف على التقدير الكمى لبعض المتغيرات الكينماتيكية لمهارة الأرسال المواجهة من أعلى وقد تم أختيار عبنة من أربع لاعبات من الدرجة الأولى فى الكرة الطاءرة بنادى أسبورتنج واللاتى يمثلن الفريق القومى لجمهورية مصر العربية ولقد أستخلصت النتائج التاليــة :ــ

ــ زاوية الأنطلاق تتراوح من 22 : 29 درجة
ــ أن سرعة الأنطلاق تتراوح من 22م/ث الى 16 م/ث .
وقد أتضح أهمية عنصر القوة المميزة بالسرعة من خلال التغيير الزاوى المفاصل والنتائج من عمل العضلات العاملة أثناء الحركة وكذلك السرعة الزاوية لهذه المفاصـــل .
مستخلص رسالة ماجستير رقم 588
*****
" فعالية الأداء الخططى للأرسال لدى لاعبى المستويات العليا فى الكرة الطائرة".

أسم الباحث : محمد حسين أحمد جويد

يلعب الأداء الخططى للأرسال دورا هاما وحيويا فى حسم نتائج المباريات حيث يعتبر الأرسال أحد المهارات الهجومية الأساسية والمستقلة التى تهدف الى أحراز النقاط بطريقة مباشرة , للمساهمة فى الفوز بالمباراة للتطلع الى قمة المستويات العليا فى الكرة الطائرة .
هدف البحث :
التعرف على فاعلية الأداء الخططى للأرسال لدى لاعبى المستويات العليا فى الكرة الطائرة .
الأجراءات :
المنهج المستخدم :
تم أستخدام المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى لمناسبته لطبيعة موضوع البحث .
العينة :
أشتملت عينة الدراسة على عدد ( 2373 ) أداء لمهارة الأرسال تم تنفيذهم من خلال ( 62 ) شوط مكونين لـ ( 19 ) مباراة .
الأدوات والأجهزة المستخدمة فى جميع البيانات :
الملاحظة الموضوعية ــ أستمارة جمع البيانات ــ جهاز تلفزيون ــ جهاز فيديو كاسيت ــ شرائط فيديو كاسيت .
المعاملات الأحصائية :
تم أستخدام برنامج التحليل المقطعى بأستخدام نظام الجداول المقطعية.

مستخلص رسالة ماجستير رقم 425
*****
" تحديد مستويات معياريه لبعض المهارات الأساسيه لناشىء الكرة الطائرة".

أسم الباحث : محمد عبد الفتاح محمد فتح اللــــه

يعتبر الأسلوب العلمى السليم هو أساس الوصول الى المستويات الرياضية العليا وكلما بلغت المستويات الرياضية نحو أعلى درجاتها أصبحت هناك حاجة ماسة فى أستخدام الأساليب العلمية والأستفادة من التكنولوجيا المتطورة , ومن ثم أستحداث طرق وأساليب متقدمة توجه عمليتى الأنتقاء والأرتقاء بمستويات اللاعبين .
وعلى الرغم من حصول الباحثين على بيانات رقمية عن مستوى الأداء المهارى مقاسة بالدرجة أو الزمن او التكرار أثناء تطبيق الأختبارات على مجموعة من الأفراد . إلا أن هذه البيانات يصعب مقارنتها مع المستوى المراد تحقيقه وذلك لعدم توافر المستويات المعيارية على البيئة المحلية , فضلا عن أختلاف الخصائص الوراثية والفسيولوجية والبيئية للمستويات المعيارية للاعبى الدول المختلفة فى بعض الأختبارات المهارية التى تم نقلها وتعريبها من المراجع الأجنبية , لذا آثر الباحث أختيار مشكلة بحثه وأتجه الى أستحداث وتصميم وتنفيذ جهاز ميكانيكى كهربائى متزامن أتوماتيكيا قاذف لكورات الكرة الطائرة وتعدد الأغراض كوسيلة معينة لتحقيق ظروف معيارية ثابته فى أداء بعض الأختبارات المهارية وتقنينها على ناشىء الكرة الطائرة تحت 17,19 سنة بمنطفة الأسكندرية , حيث وجد الباحث من خلال عمله كمدرب للكرة الطائرة أن وضع برامج التدريب وكذا أنتقاء الناشئين لا يتم على أسس علمية سايمة لقدرات اللاعبين وأمكاناتهم المهارية ونتيجة ذلك عدم وصول منتخباتنا القومية الى البطولات الأفريقية أو العالمية , بالأضافة الى عدم توافر المعلومات العلمية الدقيقة الخاصة بتقييم الأداء المهارى لناشىء الكرة الطائرة , وعدم وجود أختبارات مهارية مقننة يعتمد عليها المدربين فى تحديد مستوى اللاعبين بشكل دقيق دون الأعتماد على الخبرة الشخصية , ومن ثم فقد لجأ الباحث الى أختيار مشكلة بحثه وهى " تحديد مستويات معيارية لبعض المهارات الأساسية لناشىء الكرة الطائرة
مستخلص رسالة ماجستير رقم 70
*****
" فاعلية برنامج لتعلم مهارة التمرير فى الكرة الطائره باستخدام الوسائل التعليميه المتكامله فى أطار أسلوب النظم" .
أسم الباحث : نسيم محمد ابراهيم والى
تهدف هذه الدراسة الى التعرف على فاعلية برنامج لتعلم مهارة التمرير فى الكرة الطائرة . أختيرت عينة عشوائية من بين أقسام الصف الثانى بكلية التربية الرياضية للبنات بالأسكندرية قوامها (90) طالبــــــة .
وقد أسفرت النتائج على أن أستخدام الوسائل التعليمية المتكاملة فى أطار أسلوب النظم يساعد أفراد عينة البحث على :ـــ
1 ــ إكتساب المعلومات الخاصة بتعلم مهارة التمرير من أعلى بفاعلية تساوى (1.2) .
2 ــ إكتساب المهارات الحركية بفاعلية تساوى (1.1 ) .
3 ــ وجود فاعلية تساوى (01 و) بالنسبة للناحية الوجدانية
لمياء الديوان غير متواجد حاليآ بالمنتدى  
التوقيع
أخي لن تنال العلم إلا بستـة
سأنبيك عن تأويلها ببيـان
ذكاء.. وحرص ... واجتهاد وبُلغة
وصحبة أستاذ.... وطول زمان
رد مع اقتباس
قديم 05-09-2007, 10:49 PM   #3

عاشق الحزن
~ [نائب المدير العام ] ~
ونائب رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية عاشق الحزن

мємвєя »  3
 Jσiи ᴅαтǝ » Dec 2002
cσиτєиτ » 8,297
sτατє » دولتي
الله يعطيك العافية على هذا المجهود الراقي

لك خالص شكري وتقديري وفائق احترامي


دمت بود
عاشق الحزن غير متواجد حاليآ بالمنتدى   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2007, 04:46 AM   #4

لمياء الديوان

مراقبة

 
الصورة الرمزية لمياء الديوان

мємвєя »  59110
 Jσiи ᴅαтǝ » Sep 2006
cσиτєиτ » 10,060
sτατє » دولتي
اشكرك استاذي الفاضل


وربي يقدرنا على عمل ما ينفع العباد
لمياء الديوان غير متواجد حاليآ بالمنتدى  
التوقيع
أخي لن تنال العلم إلا بستـة
سأنبيك عن تأويلها ببيـان
ذكاء.. وحرص ... واجتهاد وبُلغة
وصحبة أستاذ.... وطول زمان
رد مع اقتباس
قديم 07-09-2007, 05:56 AM   #5

ريف العين

~نجمة في سماء التألق ~

 
الصورة الرمزية ريف العين

мємвєя »  59106
 Jσiи ᴅαтǝ » Sep 2006
cσиτєиτ » 18,854
sτατє » دولتي
د / لمياء

جزاك الله كل خير غاليتي

يعطيك العافيه يارب

تقبلي اعذب تحيه
ريف العين غير متواجد حاليآ بالمنتدى  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 07-09-2007, 12:28 PM   #6

لمياء الديوان

مراقبة

 
الصورة الرمزية لمياء الديوان

мємвєя »  59110
 Jσiи ᴅαтǝ » Sep 2006
cσиτєиτ » 10,060
sτατє » دولتي
ريف العين


مرور كريم عطر موضوعي



تحياتي لك
لمياء الديوان غير متواجد حاليآ بالمنتدى  
التوقيع
أخي لن تنال العلم إلا بستـة
سأنبيك عن تأويلها ببيـان
ذكاء.. وحرص ... واجتهاد وبُلغة
وصحبة أستاذ.... وطول زمان
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
العربية , بحوث , بيوت , جمهورية , مصر , مميزات , من


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملخصات بحوث مجلة دراسات و بحوث التربية الرياضية العدد 19 لمياء الديوان أبحاث وأطاريح ورسائل في التربية الرياضية 24 23-03-2011 12:30 AM
ملخصات بحوث ناهده الدليمي أبحاث وأطاريح ورسائل في التربية الرياضية 19 30-08-2010 03:36 AM
ملخصات بحوث ناهده الدليمي أبحاث وأطاريح ورسائل في التربية الرياضية 14 02-06-2010 05:15 PM
السباحة في جمهورية مصر العربية طيبه عجام طرائق التدريس في التربية الرياضية وتكنولوجيا التعليم 12 15-12-2007 03:22 PM
ملخصات بحوث في التربية الرياضية ناهده الدليمي طرائق التدريس في التربية الرياضية وتكنولوجيا التعليم 4 23-06-2007 11:37 AM


||


الموقع بدعم الإنترنت المتقدمة

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345