إظهار / إخفاء الإعلاناتاعلانات منتدى غرابيل
تحاضير فواز الحربى
عدد الضغطات : 41,175
عدد الضغطات : 518
تحاضير رياض الاطفال
عدد الضغطات : 75,180
حقيبة لغتى
عدد الضغطات : 71,300
عدد الضغطات : 32,001
عدد الضغطات : 1,233

شريط الاهدائات والتهانى والتبريكات

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
قديم 24-02-2006, 02:30 AM   #1

(* الوفـاء طبعي *)
مراقبـــة
 
الصورة الرمزية (* الوفـاء طبعي *)

мємвєя »  36900
 Jσiи ᴅαтǝ » Jan 2006
cσиτєиτ » 10,249
sτατє » دولتي
إذاعة مميزة ورائعة جداً جداً جداً




http://www.g111g.com/t7dir/download....d5a13b853b.zip



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القوي المتين , القاهر الظاهر الملك الحق المبين , لايخفى على سمعه خفي الأنين , ولا يغيب عن بصره حركات الجنين , ذل لكبريائه جبابرة السلاطين وقضى القضاء وهو أحكم الحاكمين أحمده حمد الحامدين وأسأله معونة الصابرين , وأصلي وأسلم على سيد الأولين والآخرين محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم وبعد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسر جماعة الإذاعة المدرسية بمتوسطة ................ الصف .................أن تقدم لكم برنامجها الإذاعي لهذا اليوم .......
التاريخ / /1428هـ والذي سيكون بعنوان (العلم) قال تعالى (قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون) القرآن الكريم هداية للسائلين ودستور حكيم من لدن غفور رحيم يتلوه على مسامعكم الطالب/
الحديث الشريف كلام قدوتنا صلى الله عليه وسلم الذي لاينطق عن الهوى مع الطالب /
ونذهب الآن إلى كلمة الصباح والطالب/
قال تعالى " ومن يؤتى الحكمة فقد أوتي خيراً كثيرا " والآن مع الحكم والطالب /
ولأقوال العلماء في إذاعتنا حظ ونصيب مع الطالب/ ونختم إذاعتنا بالدعاء مع الطالب / وفي الختام نستودعكم على أمل اللقاء بكم في إذاعة أخرى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحديث

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(( العلم عِلْمان، علم في القلب فذاك العلم النافع، وعلم على اللسان فذاك حجة الله على ابن آدم ))
كلمة
العلم
العلم نورُُ ينير الطريق، ويبدد ظلمات الجهل والتخلف، به تستنير العقول يرسم لنا معالم الطريق ويحدد طريق الحق من طريق الضلال ، بالعلم تتقدم الأمم في أخلاقها وفي شئون حياتها وأبناؤنا هم أمل الأمة وبناة حضارتها بهمتهم وبعزيمتهم ترتفع الراية وعلى سواعدهم يعلو البناء على أسس قوية وحقيقية فالشباب المسلم يستطيع بالعلم والإيمان أن ينشئ حضارة ويبني مجداً ويحقق نصراً في مختلف المجالات. قال تعالى { قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون } .
ولقد مر على الأمة الإسلامية قروناً طويلة كانت فيها منارة للعلم في العالم وكان أهل أوروبا يأتون للتعلم في جامعات الأندلس حتى صار المسلمون بالعلم سادة العالم .
حكم
1-العلم نور والجهل ظلام
2-اطلب العلم من المهد إلى اللحد
3-كل شيء يرخص إذا كثر إلا العلم فإنه إذا كثر غلا
4-حتى تتعلم لابد أن تتألم
أقوال العلماء


1- قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه :العلم نقطة كثرها الجهلاء
2-قال عباس العقاد :اقرأ كتاباً جيداً ثلاث مرات أنفع لك من أن تقرأ ثلاثة كتب جيدة .
3- قال القرطبي : فلو كان شيء أشرف من العلم لأمر الله تعالى نبيه صلى الله عليه وسلم أن يسأله المزيد منه كما أمر أن يستزيده من العلم.
دعاء

اللهم إنا نسلك علماً نافعاً ورزقاً طيباً وعملاً متقبلاً مبروراً


==========


أمراض الأسنان
بوسع كل إنسان أن يمنع أمراض الفم الشائعة والتي تتصل بشكل رئيسي بالأسنان وهي تسوس الأسنان وأمراض اللثة عن طريق الارتقاء بمستوى النظام الغذائي فهذا هو المفتاح


- فالتسوس ينتج عندما تتلف الأنسجة الجامدة بواسطة الأطعمة الحمضية التي تكون البكتيريا في الفم. تتسبب بعض أنواع الأطعمة بمفردها أو مع غيرها في إصابة الأسنان بتسوس بالغ، ومن الناحية الأخرى قد تجد النظام الغذائي غير المتكامل يؤدي بشكل غير مباشر إلي أمراض اللثة أو أية أمراض أخرى متعلقة بالأسنان. فمع سوء التغذية إذا كان هناك قابلية للإصابة بهذه الأمراض فتجدها تتطور بشكل سريع ومن ثَّم تؤثر علي الأنسجة المحيطة بالأسنان وتعمل علي إضعافها وبالتالي تساقط الأسنان التي تعتبر ثالث مشكلة ترتبط بالأسنان لعدم اتباع نظام غذائي سليم.
- ليس هذا فحسب، وإنما يؤثر النظام الغذائي الضعيف علي الجهاز المناعي للإنسان وأوضحت نتائج الأبحاث أن هناك علاقة وطيدة بين ضعف الجهاز المناعي والإصابة باضطرابات عديدة منها: مرض السكر – أمراض الأوعية الدموية.


أهمية العناية المبكرة بأسنان الأطفال



يبدأ ظهور الأسنان اللبنية عند الأطفال بين الشهر السادس والعام الأول من العمر هذه العملية تسمى عملية التسنين ، ويصاحبها بعض الألم في اللثة وقد تبدو حمراء ومنتفخة قليلاً . كما يصاحب عملية التسنين الانزعاج لدى الطفل حيث يكثر من وضع يده في فمه ويضطرب نومه .

تنتهي عملية التسنين عند الأطفال في عمر الثلاث سنوات ، فيكون قد ظهر للطفل عشرون من الأسنان اللبنية . وتكمن أهمية هذه الأسنان في أنها تحفظ المسافات اللازمة لحين ظهور الأسنان الدائمة ، إلى جانب ادوار أخرى كمضغ الطعام واللفظ السليم .

يبدأ ظهور الأسنان الدائمة في عمر الست سنوات ويستمر ظهورها تدريجيا حتى سن الثانية عشرة تقريباً . ومع ظهور أضراس العقل بعد ذلك بسنوات ، يصبح لدى الشخص البالغ 32 سناً وضرساً .

ومن اجل المحافظة على صحة الأسنان اللبنية والدائمة معاً يجب التركيز على تنظيفها مرتين يومياً على الأقل بمساعدة وإشراف الأهل للأطفال الذين تقل أعمارهم عن الثامنة ، حتى يتمكنوا من إتقان عملية التنظيف لوحدهم . كذلك يجب التخفيف من تناول الحلويات وحصر تناولها بمرة واحدة باليوم بعد الوجبة الرئيسية مثلاً وتنظيف الأسنان بالفرشاة بعدها مباشرةً وإذا تعذر ذلك فيمكن اللجوء للمضمضة أو مضغ علكة خالية من السكر لمدة عشرين دقيقة فقط



وبهذه الارشادات البسيطة يمكنك أن تضحك وتفتح فمك لتتباهي بجمال أسنانك

الطرق الصحيحة للعناية بالأسنان يمكن إتباع الإرشادات التالية :

• التنظيف بالفرشاة مرتين باليوم على الأقل صباحاً وقبل النوم .

• التركيز أثناء التنظيف على وصول الفرشاة إلى الأسطح الطاحنة للأضراس جميعها .

• استخدام كمية من المعجون لاتزيد عن حجم حبة بازيلاء صغيرة وتعليم الطفل كيفية المضمضة بالماء وبصق المعجون .

• اختيار الفرشاة المناسبة لعمر الطفل كيفية وحجم فمه .

• ننصح الأهل بتنظيف أسنانهم مع أطفالهم في بداية تعليمهم لتشجيعهم ولتحفيز الطفل في تقليد الأهل .

يوجد الآن أصناف عديدة من فراشي السنان كما يمكن استخدام فرشاة البطارية حيث أنها تقوم بتنظيف السنان بسهولة اكبر شرط ألا تتحول في يد الطفل إلى لعبة للهو .


كيف تحافظ علي أسنانك؟
- هذه نصائح بسيطة يمكن اتباعها للمحافظة علي صحة أسنانك:
- اتبع عادات غذائية سليمة تتضمن علي الأربع مجموعات الأساسية: الفاكهة – الخضراوات – الخبز – الحبوب – الألبان ومنتجاتها – اللحم – الدجاج – الأسماك.
- ابتعد عن بدعة "الرجيم" واتباع نظام غذائي مقنن ومحدد والذي يعتمد علي استبعاد الكثير من المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم وتؤدي في النهاية إلي نقص في الفيتامينات والمعادن.
- اجعل دائماًً فمك رطباً بشرب كميات كبيرة من الماء، فاللعاب يقي الأنسجة الجامدة واللينة بالفم وإذا كنت تعاني من مشكلة جفاف الفم يمكنك مضغ اللبان (العلكة) لتحفيز اللعاب.
- تجنب الأطعمة التي تلتصق بالأسنان بقدر الإمكان لأنها تسبب التسوس (الأطعمة اللينة والحلوي مثل الكيك – الفاكهة المجففة) علي أن تستبدل بالمكسرات – الخضراوات الطازجة – الزبادي – الجبن – اللبان (أو العلكة) بدون سكر.
- لا ينبغي تناول الأطعمة الكربوهيدراتية القابلة للتخمر مثل رقائق الشيبسي والفطائر بمفردها وإنما كجزء من وجبتك الغذائية مع غيرها من الأطعمة الأخرى حتى تعادل حمضيتها في الفم وتمنع تسوس الأسنان: تناول الجبن مع رقائق الشيبسي.
- كما أن تناول الأطعمة بشكل مفرط دليل علي التغذية السيئة وعلي أوقات متكررة لأن كل مرة تأكل فيها تعطي مجالاً خصباً لنشاط البكتريا وبالتالي تسوس الأسنان، وبذلك تضاف أمراض اللثة والأسنان إلي قائمة الأمراض التي ترتبط بالإفراط في تناول الطعام ومنها أمراض القلب، السمنة، السكر، ارتفاع ضغط الدم.

وبهذه الارشادات البسيطة يمكنك أن تضحك وتفتح فمك لتتباهي بجمال أسنانك

===========
الأية :

( يابني أدام خذوا زينتكم عن كل مسجد)


الحديث

( إن الله جميل يحب لجمال )


ماهي الأناقة

لقد واكب العولمة تغيرات كثيرة في شتى المجالات ، صحبتنا الألفية إلى عالم رقمي دون عودة ، فالتطور
المنقطع النظير طرق العقول و غير من أفكارها و وجهات نظرها ! طرق الحضارات و البلاد ! ظهرت معاني
جديدة لكل عبارة تتردد على ألسنتنا ...
نعم نحن فتيات الألفية ، لقد تغيرت معالم أنوثتنا ، ظهرت صيحات لم يسبق لها الظهور ، تلوح لنا عن
بدأ تاريخ جديد ...كثيرة الصيحات و الموضات و قصات الشعر و ألوانه و الموديلات و المصممين ..
و لكن مع كل حديث عن إحدى تلك الأمور نقول الأناقة ...
كلها تدور حول الأناقة ..
و لكن السؤال ..
ما هي الأناقة ؟
و كيف نحكم و نقول أن المرأة التي أمامنا أنيقة ؟
فكرت كثيرا و ناقشت أكثر للوصول إلى صيغة مناسبة لأهم الصفات التي يجب أن تتحلى بها الفتاة الأنيقة ..
التوازن في المظهر ..
النظافة الشخصية ...
التغيير ..
تحافظ على ستايلها الخاص...
تختار ما يناسبها من الموضة ..
تهتم بأدق التفاصيل ...
تهتم بتصرفاتها ..

****************************
نصائح لأناقتك

يؤكد خبراء الأزياء أن هناك علاقة وثيقة بين لون البشرة والشعر وألوان الملابس المناسبة لكِ وبناءً عليه فقد صنّفت الألوان إلى أربع عناصر رئيسية هي المائية، والنارية، والهوائية، والأرضية.. فحاولي أن تجدي الفئة المناسبة لكِ لتختاري الألوان التي تضفي الى طبيعتك الجمال والتألق...

1) الفئة النارية: تنتمي لهذه الفئة النساء اللواتي يتميزن بالبشرة الزيتونية المائلة إلى الإصفرار،أما لون الشعر فيكون عميقًا وغامقًا....فإن كنتِ امرأه نارية فعليكِ بالألوان المشتعلة كالبرتقالي والعنابي والنبيذي،وتجنبي ألوان الباستيل الباهتة.

2) الفئة المائية: إذا كانت بشرتك بيضاء تتحلى بإنعكاسات وردية عند التعرض للشمس وشعرك أشقر فأنتِ امرأة البحر التي تتألق في ألوانه بمختلف تدرجاتها...

ولابد أن تبتعدي عن ألوان الأحمر والبرتقالي.

3) الفئة الهوائية: هل بشرتك فاتحة وتتحول وجنتاك الى اللون الأحمر عند القيام بأي نشاط رياضي أو حركي عنيف؟؟؟هل شعرك عسلي أو بني يميل للأحمر؟؟؟؟

اذن لاتترددي بشراء ملابس من ألوان الباستيل والأبيض والعاجي،كذلك الألوان الترابية الفاتحة تناسبك وعلى رأسها اللون العسلي...ولاتنسي أنه عليك الابتعاد عن الألوان الغامقة وذات القاعدة الزرقاء أو الحمراء.

4) الفئة الأرضية: ارتداء الفستان الأحمر ستتألقين عند ارتداء هذا اللون اذا كنتِ من ذوات البشرة الشاحبة التي تضيء كلما اقتربت من ضوء الشموع وتتحلى بشعر كستنائي أحمر ،كما يبرز جمالك مع اللون الأرجواني والأخضر بتدرجاته والذهبي...ولكن!!! الحذر من اللون الوردي الفاتح فهو يزيد بشرتك شحوباً.

========
مع هذه الأناقة
لا ننسى أناقة الحجاب


إن غيرة المسلم على أخته المسلمة لا تقل شأناً عن غيرته على عرضه ومحارمه إنطلاقاً من تعاليم ديننا الحنيف.. وليست هذه الغيرة من باب الفضول، وإنما هي جانب إيجابي في قلب كل مؤمن عرف برسوخ العقيدة وصدق اليقين.
وهذه الرسالة هي من باب الغيرة على المرأة المسلمة خشية أن تضل سواء السبيل أو ينزغ الشيطان بينها وبين عقيدتها فتحاول أن تجد لنفسها عذراً يبرر سفورها وتهاونها بحجابها وإبداء بعض مفاتنها بدعوى مسايرة العصر أو التحرر مما أسمته قيوداً - في الوقت الذي تعتبر هذه القيود دروع حصانة للمرأة المسلمة تحفظها من كل أذى.
وعلى كل فتاة مسلمة أن تعلم أن وجهها الحسن وقوامها الرشيق وشعرها الجميل وغير هذا، كل ذلك نعمٌ عظيمة من لدن رب كريم خلق الإنسان ذكراً وأنثى في أحسن تقويم... وقد نهى الله عز وجل عن إبداء الزينة وإظهارها للناس، إلا للأزواج والمحارم حيث قال: وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ... الآية
ويعتبر الإفراط في هذه الزينة والتفريط بها بحيث يراها مَنْ لا يحقُّ له رؤيتها كفراناً بهذه النعم وخروجاً عن جادة الصواب.
وثمة أمر مشين إذا وُزن بميزان الشرع وهو شفافية العباءة وكيفية لبسها وزركشة غطاء الرأس وكيفية وضعه بحيث تبدو العباءة والغطاء في هذه الحالة مصدر فتنة وإغراء بدلاً من ستر الجسم والشعر بما يكف أعين الناظرين من شياطين الإنس.
وصدق من قال:
وعباءةٍ شفافةٍ قد صَوَّرَتْ *** جسمَ الفتاة بقالب الإغراءِ
وغطاءُ شعر الرأس ليس بساتر*** فكلاهما وزرُ بلا استثناءِ
والضابط الشَّرْعي لذلك كلّه *** صدق العقيدة مُفْعَمٌ بحياءِ
ولو أن الفتاة المتبرجة التي لا تقيم للحجاب الشرعي وزناً فكرت في فوائد الحجاب وأهميته تفكيراً سليماً بعيداً عن نوازع النفس ووساوس الشيطان لعلمت - بادئ ذي بدء - أن الله سبحانه الذي خلق الذكر والأنثى هو أعلم بما يصلح حالهما، ولو لم يكن في الحجاب فوائد للمرأة ما فرضه الله سبحانه، وليس بوسعي أن أحصي فوائد الحجاب عدداً لأقدمها هدية لكل فتاة تتهاون بالحجاب محتسباً عند الله عز وجل الأجر والثواب، ولكن أوضح لها أهمها وهي:

1 - الحجاب ستر للمرأة من أعين الحاسدين وخصوصاً إذا وهبها الله جمالاً في وجهها وقوامها وشعرها، وصدق الله العظيم حيث أمرنا أن نستعيذ من الحاسد ذكراً كان أو أنثى فقال: وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ [
2 - الحجاب عون للمرأة على تنفيذ أمر ربها حيث نهاها عن إبداء زينتها إلا لبعلها أو محارمها فقال: وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ... 3 - الحجاب تكريم للمرأة بحيث لا يراها إلا من استحل نكاحها بكلمة الله، فهي ليست بضاعة مبتذلة للناظرين.
4 - الحجاب سمو بالمرأة إلى مراتب الحور العين من حيث الصفات، حيث قال تعالى في وصفهن: فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ لَم يَطْمِثْهُنَّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ
وقد جاء في تفسير هذه الآية: أنهن يقصرن طروفهن على أزواجهن فلا يطمحن إلى غيرهم. والعيون تتفاوت من حيث قوة التأثير، وهي مصدر فتنة وإغراء، والحجاب حاجز دون ذلك.
ومن المعلوم أن العين ترسل سهاماً غير مرئية تنفذ إلى القلب فتحرك فيه كوامن الشهوة الخفية حيث يندفع صاحبها وراء صاحبة تلك العين أو ينشغل باله وتفكيره بها، وهنا تظهر الحكمة - والله أعلم - في أمر الله عز وجل بغض البصر للمؤمنين والمؤمنات.
ورجعة أخرى إلى الحور العين - قاصرات الطرف - لعل نساء اليوم يكنّ مثل أولئك الحور؛ لأن المرأة مظنة الشهوة وهي التي ترمي الرجل بسهام نظرتها، ولو قصرت طرفها وبقيت نظرة الرجل وحده فلا يؤثر ذلك شيئاً لوجود خط واحد حيث لا تحدث الشرارة إلا بالسالب والموجب، والذي يساعد أخواتنا وبنات جلدتنا نساء اليوم في أن يكن قاصرات الطرف هو الحياء الذي هو شعبة من شعب الإيمان، والحجاب عون لها على ذلك.
ونحن بهذا لا نبرئ الرجل من الآثار السلبية لنظراته المتعددة، ونأمره بما أمر الله عز وجل به المؤمنين بقوله: قُل لِلْمُؤمِنِينَ يَغُضُّواْ مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُواْ فُرُوُجَهُمْ
ولكن أكثر الرجال يلقون باللائمة على المرأة التي تبرجت وأظهرت زينتها وتنازلت عن حيائها.
وإنني أسأل الله أن يهديها سواء السبيل لكي تلتزم بالحجاب الشرعي بعد أن عرفت فوائده، وأن تصون عفافها بهذا الحجاب، وأن تتوب إلى الله عما سلف، وصدق الله العظيم حيث قال: وَإِنِّى لَغَفَّارٌ لِّمَن تَابَ وَءَامَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً ثُمَّ اهْتَدَى].
كما آمل أن تتقبل مني هذه الأبيات الشعرية التي تحوي مزيداً من فوائد الحجاب الشرعي:
إن الحجاب مزيَّةٌ وحصانةٌ *** تزدانُ فيه المؤمناتُ من النساء
وأراه درعَ وقايةٍ لنسائنا *** من أسهْمِ الفُسَّاق أربابِ البغاء
صوني جمالَك بالحجاب فإنه *** نوعٌ من التقوى ورمزٌ للحياء
وعليك بالتقوى فإن لباسَها *** سترٌ وإن دثارَها خير غِطاء
5 - الحجاب حصن حصين للمرأة عن ذئاب البشر من الرجال الذين يتصيدون عورات أخواتهم المسلمات، وهو صفعة في وجه الرجل الفاسق الذي يحاول اختلاس النظرات لمعرفة جمال صاحبة الحجاب ليوقع بها في شباكه وينال من عفافها وشرفها، وهو ستر للعين التي تنطلق منها سهام النظرة الموصوفة بالسهم كما ورد في الخبر: ( النظر سهم من سهام إبليس مسموم ).
6 - وهو أيضاً أشبه بسحابة سوداء مظلمة فيها الخير والمطر، فإذا انقشعت فلا خير ولا مطر.
7 - والحجاب يعطي صاحبته حرية الابتسامة إذا دعتها الحاجة إليها أثناء حديثها مع امرأة أخرى، ويحجب تلك الابتسامة عن أنظار الآخرين.
8 - وهو ترجمان للناظرين ينبئهم عن حقيقة صاحبة الحجاب أنها عفيفة طاهرة نزيهة.
9 - وهو يدرأ عن صاحبته الفتنة والوقوع في شباك الشياطين والتعثر في مهاوي الزلل.
10 - وهو ساتر للزينة المصطنعة التي تضعها بعض النساء من مكياج ومساحيق، كما أنه وسيلة دفاع عن حق الرجل في زوجته، فلا يشاركه رؤية زينتها أحدٌ من غير المحارم.
11 - وهو أشبه بباب موصد لا يجرؤ أحدٌ أن يقتحمه لاسيما وقد أسدل طاعة لرب العالمين القائل: يَأَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لأَزوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ المُؤمِنِينَ يُدنِينَ عَلَيهِنَّ مِن جَلابيِبِهنَّ ذّلِكَ أَدنَى أَن يُعرَفنَ فَلا يُؤذَينَ وَكَانَ اللهُ غَفُوراً رَّحِيماً
12 - والحجاب حاجز للمرأة المصونة التي أخطأت كما أخطأ زوجها وأذن لها أن تركب مع السائق لقضاء بعض الحاجات.
13 - والحجاب أمر شرعي لا خيار للمرأة في رفضه، ولا يحقُّ للرجل أن يأمرها بنزعه، ولا يحق لها طاعته في ذلك حيث { لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق } [رواه أحمد والحاكم].
14 - وهو ثورة على الواقع المؤسف في حياة بعض الشعوب التي تدعي الإسلام، وتنادي بتحرير المرأة حسب زعمهم لتخرج سافرة أو كاسية عارية..
قال : { صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات، رءوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها... }
15 - والحجاب بريء من البرقع والنقاب؛ لأنهما لا يستران العينين، ومعلوم أن العيون تتفاوت من حيث الجمال وقوة التأثير ولكنهما بشكل عام مصدر فتنة وإغراء، لذلك وصف الله الحور العين في الجنة بقوله: فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرفِ والفتاة التي خلعت الحجاب عندما تنظر للرجل فإن نظراتها ترسل سهاماً غير مرئية تنفذ إلى القلب، وتحرك كوامن الشهوة فيندفع وراء صاحبة تلك النظرة. والمرأة مثل الرجل تتأثر بنظرته إليها، والشرارة لا تحدث إلا من سالب وموجب.
16 - والحجاب كلمة عذبة تسرّ السامعين من المؤمنين والمؤمنات؛ لأنه حماية للمرأة وحفظ لها، ودليل على حشمتها وعفافها، وهو أيضاً جمال وأمان والتزام بأوامر الشرع الحنيف قال تعالى: ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِّنَ الأَمْرِ فَاتَّبِعهَا وَلا تَتَّبِعْ أَهوَاءَ الَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ
وبعد ما تقدم ذكره أسأل الله عز وجل أن يهدي كل فتاة تتهاون بالحجاب إلى سواء الصراط، وأن تحصل لديها القناعة بالحجاب؛ لأنه نوع من ألبسة التقوى، والله يقول: وَلِبَاسُ التَّقْوَى ذَلِكَ خَيرٌ
[وفي نهاية المطاف أهدي كل فتاة تتظاهر بالحجاب هذه الأبيات الشعرية لعل فيها تذكرة وعبرة:
أوَّاهُ يا بنتَ الكرام تمهَّلي ** ما لي أراك بفتنة وتَجَمُّلِ
النظرةُ الأولى بحقٍّ ترجمتْ ** وصفًّا يندّدُ بالسفور المُخجلِ
هذي العباءةُ من حريرٍ ناعمٍ ** أضفتْ على الكتفين بعض ترهّلِ
كذبٌ وزورٌ أن تُسمى عباءة ** والجسمُ للرائينَ يبدو وينجلِ
وغطاءُ رأسك فاتنٌ ومزركشٌ ** ينسابُ فوق الشعرِ دون تسدُّلِ
هذا الجمالُ بضاعةٌ معروضةٌ ** ومآلُها نحو الكسادِ المُذهلِ
إن الشباب وإن تفاوت طيشهُمْ ** يتريَّثون لزوجة المستقبلِ

====
هذا الاختبار يعبر لكي عن مدى اناقتك...
واليكم الأسئلة:

هل تنفرين من لون محدد في ملابسك بالرغم من اعجابك السابق به........
أ-احيانا
ب-دائما
ج-نادرا



اذا احسستي فاجاه بانك غير واثقه من اناقتك..........
أ-ابدل ملابسي فورا
ب-احاول تبديل قطع منها
ج-افكر انه ربما اغير راي



لفتت نظرك اناقه زميله او صديقه لك كيف تتصرفين
أ-اسالها هل هي ملابس جديده
ب-ابدي اعجابي بصراحه
ج-اقارن في سري بين اناقتها واناقتي



متى تقررين شراء ملابس جديده فاجاه؟
أ-عندما اكون بمزاج سيء
ب-بعد زياره برفقه سيدات انيقات
ج-عند اضطراري لتلبيه دعوه غير متوقعه



ماذا تتوقعين ان تكون رده الفعل لاناقه جديده وجميله تظهرين بها؟
أ-مجاملات كثيره
ب-غيره بعض الاصدقاء
ج-لا اهتم كثيرا بالامر



كم مره تفكرين بتديل ملابسك اذا شعرتي انها لا توفر لكي مظهرا انيقا؟
أ-3مرات
ب-مرتان
ج-مره واحده فقط



الى اي مدى تهتمين بالموضه؟
أ-اتابع كل خطوط الموضه
ب-اهتم بالخطوط العالميه
ج-اهتم بما يناسبني فقط



النــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــتائج:

اذا كانت معظم اجاباتك أ :تحظى اناقتك باهتمام كبيروعميق منكي فمظهرك هو جزء من شخصيتك
بل تعتبرينه لغه اخرى تتحدثين بها ثقه بمظهرك ترتبط بحد كبير بثقتك العامه بنفسك قد لا تسعين الى
لفت الانظار لكن اهتمامك الكبير بالاناقه يلفت النظر ويدفعك لمنافسه الاخريات وعندما تجدين احيانا
انكي تظهرين بمظهر عادي ينتابك شيء من الضيق
درجه ثقتك بالاناقه 8/10



اذا كانت معظم اجاباتك ب:انتي تنتمين الى فئه السيدات اللاتي يعتبرون الاناقه جزء من الترتيب والنظافه
يهمك ان يكون مظهرك وقورا وجميلا في ان واحد وتفضلين الخطوط الكلاسيكه في الموضه ثقتك باناقتك
تعني ان تكوني بملابس جميله ربما تعتبرين ان الاكسسوارات تلعب دور في ابراز الاناقه فتتحايلين على
ملابسك القديمه بالاكسسوارات الجديده
درجه اناقتك 7/10



اذا كانت معظم اجاباتك ج: هناك اشخاص يمتازون باناقه فطريه اي انهم لايبذلون عنايه كبيره بمظهرهم ومع
ذلك يجذبون الانظار احيانا لتناسق الالوان في ملابسهم او التميز الخاص بهم انتي من هذا النوع وثقتك باناقتك
ليست كبيره ومع ذلك فهي لاتتسبب لكي الحرج بل تظهرين اعجابك الطبيعي واحيانا الحماسي لاناقة الاخريات
درجه انا قتك 6/10







http://vb.g111g.com/attachments/f196...9%86%D9%8A.doc



http://vb.g111g.com/attachments/f196...9%85%D9%86.doc



http://vb.g111g.com/attachments/f196...9%88%D8%B1.doc
(* الوفـاء طبعي *) غير متواجد حاليآ بالمنتدى  
التوقيع
لا تحسبني يوم ابتسمت في وجهك أبيك..........
................بعض الوجوه اهينها بابتسامه

قديم 25-02-2006, 10:01 PM   #2

الغزالة الشاردة
~ [ عضو جديد ] ~

мємвєя »  40494
 Jσiи ᴅαтǝ » Feb 2006
cσиτєиτ » 26
sτατє » دولتي
حملتها وبشوفها........
بارك الله فيك ولاتحرمينا من مثل هذه المشاركات
مشكوررررررررررررررة
الغزالة الشاردة غير متواجد حاليآ بالمنتدى  
التوقيع
ليس الجمال بأثواب تزيننا إن الجمال جمال العلم والأدب
قديم 27-02-2006, 03:08 PM   #3

foz
~ [ عضو جديد ] ~

мємвєя »  41400
 Jσiи ᴅαтǝ » Feb 2006
cσиτєиτ » 6
sτατє » دولتي
اشكر كل من ساهم في المنتدى وادعو له بالتوفيق والسداد .
foz غير متواجد حاليآ بالمنتدى  
قديم 27-02-2006, 03:14 PM   #4

foz
~ [ عضو جديد ] ~

мємвєя »  41400
 Jσiи ᴅαтǝ » Feb 2006
cσиτєиτ » 6
sτατє » دولتي
عندي مواضيع وبرامج بوربوينت عملتها بنفسي وتعبت عليها واحب اهديها الى المنتدى لتعم الفائدة ولكن لا اعرف كيف ارسلها الى المنتدى... اعطوني الخطوات ولكم الشكر.foz
foz غير متواجد حاليآ بالمنتدى  
قديم 27-02-2006, 03:20 PM   #5

(* الوفـاء طبعي *)
مراقبـــة
 
الصورة الرمزية (* الوفـاء طبعي *)

мємвєя »  36900
 Jσiи ᴅαтǝ » Jan 2006
cσиτєиτ » 10,249
sτατє » دولتي
مشكور أختي على تفعلكِ في المنتدى

ابشري
(* الوفـاء طبعي *) غير متواجد حاليآ بالمنتدى  
التوقيع
لا تحسبني يوم ابتسمت في وجهك أبيك..........
................بعض الوجوه اهينها بابتسامه

قديم 27-02-2006, 05:21 PM   #6

سليمان

مشرف منتدى قضايا

 
الصورة الرمزية سليمان

мємвєя »  4365
 Jσiи ᴅαтǝ » Nov 2004
cσиτєиτ » 3,103
sτατє » دولتي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة foz
عندي مواضيع وبرامج بوربوينت عملتها بنفسي وتعبت عليها واحب اهديها الى المنتدى لتعم الفائدة ولكن لا اعرف كيف ارسلها الى المنتدى... اعطوني الخطوات ولكم الشكر.foz

شرح طريقة ارفاق المرفقات في الموضوع ( موضوع لفارس غرابيل )

من هنا تفضل
سليمان غير متواجد حاليآ بالمنتدى  
التوقيع
قديم 27-02-2006, 05:36 PM   #7

(* الوفـاء طبعي *)
مراقبـــة
 
الصورة الرمزية (* الوفـاء طبعي *)

мємвєя »  36900
 Jσiи ᴅαтǝ » Jan 2006
cσиτєиτ » 10,249
sτατє » دولتي
مشكور
(* الوفـاء طبعي *) غير متواجد حاليآ بالمنتدى  
التوقيع
لا تحسبني يوم ابتسمت في وجهك أبيك..........
................بعض الوجوه اهينها بابتسامه

قديم 28-02-2006, 06:10 PM   #8

تحرير
~ [ عضو جديد ] ~

мємвєя »  40695
 Jσiи ᴅαтǝ » Feb 2006
cσиτєиτ » 2
sτατє » دولتي
الإذاعة ممتازة جدا ولكن اريد عمل إذاعة عن السواك نموذجية مثلها ماذا أعمل.
تحرير غير متواجد حاليآ بالمنتدى  
قديم 28-02-2006, 08:29 PM   #9

أبوملاك
ضيفٍ عزيز

мємвєя »  35500
 Jσiи ᴅαтǝ » Dec 2005
cσиτєиτ » 653
sτατє » دولتي


إذاعة مميزة ورائعة جداً جداً جداً



يسلمو أستاذتي الوفاء طبيعي



دمتي بخير




احترامي - أخوك
أبوملاك غير متواجد حاليآ بالمنتدى  
التوقيع

-------------------------

هديتي لكم : الشريط الاسلامي الالكتروني .. أكثر من 15 ألف مادة صوتية





اذكروني بخير .... ولا تنسوني بدعوة طيبة

غفر الله لكم
قديم 08-03-2006, 07:14 PM   #10

محمد الشمري
شــــــاعر
 
الصورة الرمزية محمد الشمري

мємвєя »  11467
 Jσiи ᴅαтǝ » Jul 2005
cσиτєиτ » 1,340
sτατє » دولتي
الوفا طبعي

.
.

الف شكر لكي غاليتي على التقديم الرائع

بانتظار جديدك

تحياتي
محمد الشمري غير متواجد حاليآ بالمنتدى  
قديم 13-03-2006, 03:17 PM   #11

سلامة العين
~ [ نجم مشارك ] ~

мємвєя »  34534
 Jσiи ᴅαтǝ » Dec 2005
cσиτєиτ » 145
sτατє » دولتي
ما شاء الله عليج ما قصرة و تسلمين



و جزاك الله خيراً
سلامة العين غير متواجد حاليآ بالمنتدى  
قديم 13-03-2006, 06:45 PM   #12

(* الوفـاء طبعي *)
مراقبـــة
 
الصورة الرمزية (* الوفـاء طبعي *)

мємвєя »  36900
 Jσiи ᴅαтǝ » Jan 2006
cσиτєиτ » 10,249
sτατє » دولتي
(* الوفـاء طبعي *) غير متواجد حاليآ بالمنتدى  
قديم 13-03-2006, 06:47 PM   #13

(* الوفـاء طبعي *)
مراقبـــة
 
الصورة الرمزية (* الوفـاء طبعي *)

мємвєя »  36900
 Jσiи ᴅαтǝ » Jan 2006
cσиτєиτ » 10,249
sτατє » دولتي
مشكوررر محمد الشمري على الطله الحلوة
(* الوفـاء طبعي *) غير متواجد حاليآ بالمنتدى  
قديم 13-03-2006, 06:48 PM   #14

(* الوفـاء طبعي *)
مراقبـــة
 
الصورة الرمزية (* الوفـاء طبعي *)

мємвєя »  36900
 Jσiи ᴅαтǝ » Jan 2006
cσиτєиτ » 10,249
sτατє » دولتي
سلامة

يعطيك العااافية على المروررر
(* الوفـاء طبعي *) غير متواجد حاليآ بالمنتدى  
قديم 13-03-2006, 06:49 PM   #15

(* الوفـاء طبعي *)
مراقبـــة
 
الصورة الرمزية (* الوفـاء طبعي *)

мємвєя »  36900
 Jσiи ᴅαтǝ » Jan 2006
cσиτєиτ » 10,249
sτατє » دولتي
مشكور

تحرير على المرور

وابشررررررررررر
(* الوفـاء طبعي *) غير متواجد حاليآ بالمنتدى  
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
مميزة , جداً , إذاعة , ورائعة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 23 ( الأعضاء 0 والزوار 23)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذا موقع ممتاز جداً جداً جداً جداً جداً halkhalid المنتدى الإسلامي 20 04-02-2007 05:40 PM
قراءة في سطور امرأة ..... خاصه جداً جداً جداً من يسد بمكانه منتدى الأخبار 16 14-11-2006 01:34 PM


||


الموقع بدعم الإنترنت المتقدمة

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345